اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#إضاءات "جحيم العرس الديمقراطي في #العراق!"


واعي واعي

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم
تلفزيون #الواقية#إضاءات "جحيم العرس الديمقراطي في #العراق!"

التعليق السياسي الأسبوعي للدكتور عثمان بخاش (أبو عبيدة)
مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

الخميس، 26 ذو الحجة 1439هـ الموافق 06 أيلول/سبتمبر 2018م

رابط هذا التعليق
شارك

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
المكتب الإعــلامي المركزي
بيان صحفي
جحيم "#العرس_الديمقراطي"
==============

زعم جورج بوش أن نظام #صدام_حسين كان يمتلك أسلحة دمار شامل، مما يشكل تهديدا للسلم العالمي، واتخذ من ذلك ذريعة لتدمير العراق واحتلاله عام 2003 في عدوان "عملية #الحريةللعراق"؛ ورغم التقارير المتعددة الصادرة من فرق التفتيش الدولية ورفض مجلس الأمن منح صك بضرب #العراق إلا أن أمريكا، في سعيها المحموم لاستباحة العالم وفرض سياسة الكاوبوي لاستعمار الشعوب والأمم، لم تلق لكل ذلك، ولا للمعارضات الشعبية العالمية التي اندلعت، بالاً يردعها عن إجرامها. وحين عجزت القوات الأمريكية، بعد #الاحتلال، عن العثور على ما زعمته من أسلحة دمار شامل، زعم جورج بوش "أن العالم أصبح أكثر أمانا بغياب صدام حسين" وأن أمريكا ستجعل من العراق واحة نموذجية من الديمقراطية والازدهار... وهذا ديدن كل محتل معتد: يغدق الوعود بالسمن والعسل والازدهار ورفاهية الشعب المغلوب، بينما تقطر رماحه دماً وتلقي طائراته وصورايخه بحممها المدمرة على رؤوس الناس، بينما تقوم شركاته بنهب الثروات...

ولتغطية هذه #الجرائم قامت أمريكا، عبر مندوبها بول #بريمر، بفرض دستور مشوه، زعمت أنه سيؤسس للعراق الديمقراطي العتيد. وقامت باستخدام حفنة من أبناء البلد من السياسيين الوضعاء الذين يتوقون للسلطة والمناصب يتنافسون فيما بينهم في إثبات إخلاصهم للمحتل الأمريكي الذي، بدوره، يسمح لهم ببعض الفتات من "كعكة #السلطة" فيتنافسون عليها مع عصاباتهم وزبانيتهم. أما الشعب المغلوب على أمره فعليه أن يكتوي بنار الاقتتال الداخلي ويعاني من شظف العيش في غياب أدنى مقومات العيش الكريم، في بلد حباه الله بثروات اقتصادية هائلة سواء في النفط أو في الزراعة أو في المياه؛ وبرغم هذا كله، وبعد أن تبخرت الوعود الكاذبة للحكومات المتعاقبة، عزف الناس عن المشاركة في الانتخابات النيابية في أيار الماضي، (التقارير الموثقة تقول إن نسبة المشاركة لم تتجاوز 19% من الناخبين) فانفجرت المدن والأرياف غضبا للمطالبة بالعيش الكريم وبالتخلص من الطبقة السياسية الفاسدة.

وبعد 15 سنة من العرس الديمقراطي الأمريكي (والذي شارك النظام الإيراني في فرضه) لم تفلح الديمقراطية المزعومة في الضحك على #الناس. فقد اكتشفوا فساد الطبقة السياسية التي دخلت بغداد على ظهر الدبابات الأمريكية، واكتشفوا أن "لعبة الديمقراطية" هي "طبخة بحص"، ففي الوقت الذي يفتقد الناس فيه الماء والكهرباء وفرص العمل، تتصارع الكتل السياسية على مغانم السلطة فيفشل المجلس النيابي، بعد 4 أشهر على الانتخابات النيابية، في الاجتماع وفي انتخاب رئيس للمجلس، وبالتالي تعطل العملية السياسية في تشكيل عصابة #الحكومة القادمة.

ونحن نخاطب أهلنا في أرض الرافدين:

إنكم قد خبرتم فساد #النظام العفن الذي فرضته أمريكا، بمشاركة إيران، وتبين لكم جحيم الديمقراطية المزعومة، ودجل الطبقة السياسية عليكم، فندعوكم للاحتكام إلى شرع ربكم فتقطعوا دابر أمريكا وكل ذراع لها في العراق، فتحرروا العراق من رجسها ومن رجس عملائها، فلا عز لكم ولا كرامة إلا في العيش في طاعة ربكم الذي أكرمكم بهذا الدين العظيم وجعلكم خير أمة أخرجت للناس.

﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَوَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾

 

الدكتور عثمان بخاش
مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...