Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/10م

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180910-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
صواريخ #الفصائل التي تطال النظام للمماطلة بالوقت وانتظار الأوامر من الداعمين.
وزير الداخلية التركي يصف ما يحدث حول #إدلب بالمسرحية ويلقي مسؤولية التهجير على الآخرين.
التقارير الأمريكية حول #أفغانستان كاذبة والصين تضطهد المسلمين الإيغور لردهم عن دينهم.
حملة حزب التحرير في اسكندنافيا لتوعية المسلمين على حرمة التصويت الديمقراطي لاقت تفاعلا كبيرا وانتقادا من #الإعلام.
========
#التفاصيل:

شبكة شام/ استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير معسكر لعصابات أسد داخل مدرسة المجنزرات وفي حاجز زلين في ريف حماة الشمالي بعدد من صواريخ الغراد، رداً على القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العشوائي على منازل المدنيين في ريفي إدلب وحماة. وكانت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي تعرضت لقصف عنيف ومكثف من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أدى لسقوط شهيد وجريح. كما طال القصف مدينة اللطامنة وقرى حصرايا والزكاة والصياد والأربعين، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين. وفي ريف إدلب واصلت الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية شن غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات المحافظة، وأدت لسقوط شهيدين "طفلة وطفل" في بلدة الهبيط والعديد من الجرحى في التمانعة وتل عاس وعابدين. ويذكر أن المجلس المحلي في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي أعلن اليوم أن البلدة أصبحت منكوبة بفعل القصف العنيف الذي استهدف المدنيين ما أدى لنزوح العائلات وهروبها إلى العراء. وفي تعليق على قصف الفصائل كتب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب الجميع بات يعلم أن قيادات الفصائل لا تملك قرار السلم أو الحرب، وما نسمعه عن الوابل من الصواريخ والمناطق العسكرية وغيرها ما هي إلا لذر الرماد في العيون وتضييعا للوقت وانتظارا للتعليمات. لو كان هناك اقتتال بين فصيلين لسمعنا أصوات الاشتباكات والقذائف على مدار الساعة. ولما توقف الاقتتال حتى يفنى أحد الفصيلين. أو يستسلم تحت مسمى المصالحة. اتقوا الله في أهل الشام واستعيدوا قراركم، فدماء المسلمين على المحك تستنصر نخوتكم فلا تخذلوها.

 

سمارت ــ الحسكة/ دخلت الأحد إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، شحنة مساعدات عسكرية جديدة مقدمة من التحالف الدولي الصليبي إلى "ميليشيات الديمقراطية". وقال شهود، إن المساعدات تضم نحو 100 شاحنة كبيرة ومعظمها محمل ببرادات مغلقة وصهاريج، في حين دخلت عبر معبر "سيمالكا"، قادمة من إقليم "كردستان العراق"، وستتجه إلى مناطق سيطرة "الميليشيات الكردية". وسبق أن دخلت عدة قوافل مساعدات عسكرية مقدمة من التحالف الدولي الصليبي"، وذلك عبر معبر "سيمالكا"، في إطار دعمها بعملياتها ضد تنظيم "الدولة" في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

 

هطاي – الأناضول/ قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن بلاده لا تتحمل مسؤولية أي موجة هجرة تبدأ من محافظة "إدلب" السورية جراء الهجمات، لكننا لن نتخلى عن إنسانيتنا. جاء ذلك في تصريح للصحفيين خلال زيارته، الأحد، مخيمًا للاجئين السوريين بولاية هطاي جنوبي تركيا. وتابع: "إن مسؤولية أي موجة هجرة تبدأ من هناك (إدلب) لا تعود إلينا.. هذا أمر واضح وصريح، ونحن لن نتخلى عن إنسانيتنا". واستطرد واصفا أدوات أمريكا في القضاء على الثورة السورية قائلا: "لأن هناك تناقض كبير واختلاف بين ما يخرج من أفواههم وما يفعلونه، والجميع يعلم أنهم ينظرون إلى المسألة كمسرحية".

 

تاس/ أعلنت صحيفة "بيلد"، الأحد، أن ألمانيا قد تنضم إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضرب نظام أسد في حال استخدمت دمشق الأسلحة الكيميائية ضد محافظة إدلب. وأفادت الصحيفة الألمانية، نقلا عن مصادرها في الدوائر العسكرية، بأن وزيرة الدفاع، أورسولا فون دير لاين، أوعزت بدراسة إمكانية استخدام المقاتلات الألمانية من طراز "تورنادو" في عمليات عسكرية محتملة ضد عصابات أسد ضمن تحالف مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. وفي وقت سابق نفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل مرارا إمكانية مشاركة بلادها في أي أعمال عسكرية في سوريا.

 

سبوتنيك/ في إطار العمل على القارة الإفريقية لتعزيز نفوذ أمريكا، قال مسؤول تركي، يوم الأحد، إن بلاده رصدت 100 مليون دولار لتطوير الإنتاج في حقول نفط سودانية. وأعلن نائب وزير التجارة التركي، فاتح متين، بداية الاستثمار التركي في مجال النفط، لتطوير الإنتاج في مربعي "17 و2B" الواقعين جنوب وغرب كردفان (وسط السودان)، بعد اكتمال الدراسات الفنية. جاء ذلك، في بيان لوزارة النفط السودانية، عقب لقاء جمع نائب وزير التجارة التركي بوزير النفط السوداني، أزهري عبد القادر، في الخرطوم. برفقة وفد يضم 40 من رجال الأعمال الأتراك، لبحث الفرص الاستثمارية في السودان. كما وأعلن أزهري عبد القادر في البيان، جاهزية بلاده للبدء الفوري في تنفيذ استثمارات، بمجال زيادة الإنتاج النفطي، وتطوير الحقول، وتمويل توريد المشتقات النفطية وبناء مصفاة بورتسودان.

 

وكالات/ أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة قادرة على ضبط الأمن في منطقة الخليج والمياه التابعة لها. وأشار قائد القوات الأمريكية البحرية المركزية، في مؤتمر صحفي عقده الأحد عبر الهاتف من واشنطن، أشار إلى استعداد الولايات المتحدة لحماية المنطقة والحفاظ على حرية التجارة البحرية بها من أي مخاطر، مؤكدا ضبط القوات البحرية الأمريكية لسفينة محملة بـ 2500 قطعة سلاح كانت في طريقها إلى اليمن. وشدد ستيرني على أن "الولايات المتحدة من خلال أفعالها، وبالتعاون مع شركائها بالمنطقة والخليج العربي، تعمل على استقرار المنطقة وحمايتها"، موضحا أن "شركاء أمريكا قادرون على ضبط الأمن البحري". ونوه في هذا السياق بأن بلاده تجري من أجل ذلك "التمارين والمناورات التي صممت لتعزيز القدرات وإزالة أي تهديد بالألغام، ضمانا لتدفق التجارة الدولية عبر المضايق والقنوات البحرية". وأكد أن التمارين والتدريبات التي بدأت أول أمس في خليج عدن على شاطئ جيبوتي تهدف لتعزيز الجاهزية لدى القوات الأمريكية لضمان حرية التنقل عبر باب المندب.

 

واشنطن – الأناضول/ قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن المسؤولين الأمريكيين يصدرون "تقارير مضللة" بشأن تقدمهم في أفغانستان بعد 17 عامًا من الحرب، ما يعطي انطباعًا زائفًا بالوقائع على الأرض. وذكرت الصحيفة، في تقرير لها السبت، أن المسؤولين الأمريكيين يزعمون أن الحكومة الأفغانية تسيطر على 56 بالمائة من أراضي أفغانستان؛ رغم أنها في الواقع تسيطر فقط على 29 بالمائة من البلاد. كما أفاد التقرير بأن عدد قوات الأمن الأفغانية يفوق عدد عناصر حركة "طالبان" بنسبة 10 إلى 1، ولكن هذا، وفق الصحيفة، لم يظهر حقيقة أن ثلث عناصر القوات الأفغانية غادرت مواقعها دون أن تتم إزالتها من كشوف الرواتب. ووفقًا لسجلات وزارة الدفاع الأمريكية، قُتل ألفان و216 جنديًا أمريكيا خلال العملية العسكرية الأمريكية في أفغانستان، التي يُطلق عليها "عملية الحرية الدائمة" كما تشير تقديرات "مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية" إلى أن الولايات المتحدة أنفقت أقل من 841 مليار دولار في أفغانستان منذ عام 2001. ومع ذلك، حتى بعد إنفاق كل هذه الأموال والجهود لمحاربة "طالبان"، يقول محللون عسكريون إن الحركة تسيطر على غالبية الأراضي. ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة لم تضلل الرأي العام بشأن وضع الحرب في أفغانستان فحسب، بل أيضًا فيما يتعلق بالظروف المعيشية في البلاد. ‎

 

بكين – رويترز/ قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين إن أقلية الإيغور التي يغلب على سكانها المسلمون في إقليم شينجيانغ الصيني تواجه اعتقالات تعسفية وقيودا يومية على ممارساتها الدينية بالإضافة إلى عملية ”تلقين سياسي قسري“ ضمن حملة أمنية واسعة النطاق. وقالت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في أغسطس آب إن من المتعقد أن الصين تحتجز ما يصل إلى مليون شخص من الإيغور الذين يتحدثون اللغة التركية في ”معسكرات اعتقال“ في شينجيانغ بأقصى غرب الصين، حيث يخضعون لتعليم سياسي. وفي تعليق صحفي لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم الأخت براءة مناصرة بينت أن السلطات الصينية المجرمة أنشأت معسكرات إعادة التثقيف السياسي بهدف إعادة برمجة الأفكار السياسية في عقول مسلمي الإيغور المحتجزين فيها، ومحو معتقداتهم الإسلامية وتغيير هوياتهم بشكل جذري، وذلك باستخدام سياسة الحديد والنار، واستعمال أساليب إجرامية، فبحسب تقرير نشرته وكالة "أسوشييتد برس" في شهر أيار/مايو الماضي، وبناء على شهادة أحد الناجين من ذلك المعسكر، فإن السجناء يجبرون على أكل لحم الخنزير، وشرب الخمور، ويمنعون من الوضوء، كما اضطروا إلى حفظ الأغاني التي تمجد الحزب الشيوعي الصيني، وإلى الاستماع إلى القصص التاريخية التي تهين أبناء عرقهم ودينهم، وتتهمهم بالتخلف، وكذلك الاعتذار أمام زملائهم عن حفظهم القرآن وذهابهم إلى المسجد، حيث كانوا يُلقنون أن أداء صلاة الجمعة دليل على التطرف، وأن الإسلام أصولي قمعي ولا يمكن مقارنته بالحزب الشيوعي التقدمي. وما خفي مما يجري في هذه المعسكرات أعظم ولا حول ولا قوة إلا بالله. وختمت الكاتبة بأننا رغم الألم والحسرة لما يتعرض له مسلمو الإيغور وإخوانهم المستضعفون في كل مكان، ورغم تكالب الأمم علينا، وخذلان وتآمر القريب والبعيد لنا، فإننا لا نفقد الأمل، فالله معنا ﴿أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ﴾.

 

المركزي/ أطلق حزب التحرير- إسكندينافيا حملة "استخدم صوتك، لكن ليس في الانتخابات" في السويد خلال الصيف. وتألفت من سلسلة من الأنشطة مثل مقاطع الفيديو وتوزيع كتيبات للحملة وتجمعات وتفاعل مع المسلمين. وكانت الرسالة الأساسية للحملة هي كيف يمكن للمسلمين أن ينشطوا في المجتمع دون المساس بهويتهم الإسلامية. وقد نجحت في تقديم منظور إسلامي فعال وأثرت على النقاش حول الانتخابات في السويد والنشاط السياسي الإسلامي. وحققت الحملة أيضًا اهتمامًا كبيرًا من قبل وسائل الإعلام وتم انتقادها بسبب العمل ضد الديمقراطية. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير في اسكندنافيا أكد أن على ضوء ما سبق أن حزب التحرير يعمل في الدول الغربية على حماية هوية المسلمين من خلال توعية المسلمين ورعايتهم بأفكار الإسلام، وكذلك ربطهم بالمجتمع العالمي للمسلمين وقضاياهم المهمة. وبين أن حزب التحرير لا يقبل الديمقراطية كنظام للحكم، لأنها قائمة على العلمانية، والتي تتناقض مع الإسلام. الديمقراطية تقول بأن الإنسان يشرع، أما في الإسلام، فإن الله وحده، الخالق سبحانه وتعالى، له الحق في التشريع. كما أدان البيان المناخ السائد، الذي يتم فيه تشويه صورة المسلمين باستمرار، ويتم تصوير الإسلام على أنه تهديد للسكان. كما نرفض محاولة السياسيين المنافقة لاستغلال الجالية المسلمة عندما يقترب موعد الانتخابات من أجل الحصول على نقاط شعبية. كما أوضح البيان أن رفض النظام الديمقراطي لا يعني بأي حال دعم الدكتاتورية أو الدعوة إلى العزلة عن المجتمع. حزب التحرير هو أكبر معارض للدكتاتورية. الآلاف من أعضاء الحزب تعرضوا للاضطهاد والتعذيب والإعدام من قبل الأنظمة الديكتاتورية في العالم الإسلامي. وختم البيان بأن حزب التحرير ضد العزلة وأيضا ضد الدمج. نحن ضد العزلة، لأن الإسلام يمنع المسلمين من عزل أنفسهم عن المجتمع. ونحن ضد الاندماج، لأنه يعني أن على المسلمين التخلي عن قيمهم الإسلامية. كما حث حزب التحرير المسلمين على القيام بدور بناء في المجتمع، من خلال الدخول في مناقشات مع كل من المسلمين وغير المسلمين، والوقوف ضد السياسات والممارسات المعادية للإسلام.

 

صنداي تايمز/ كشفت صحيفة "صنداي تايمز" أن الشرطة البريطانية تخطط لدعوة قوات جيش المملكة المتحدة للمساعدة في السيطرة على "الفوضى المدنية" التي قد تندلع حال عدم التوصل لاتفاق بشأن "بريكست". وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، الأحد، استنادا إلى وثيقة سرية مسربة أعدها "مركز التنسيق الوطني للشرطة"، أن قادتها وضعوا خططا للطوارئ في حال اندلعت فوضى في الشوارع جراء نقص السلع والمواد الغذائية والأدوية. في إشارة إلى الطريقة القمعية التي تعامل النظم الرأسمالية بها شعوبها بدلا من رعاية شؤونهم وتأمين احتياجاتهم. وتقول الوثيقة، حسب التقرير، إن "ضرورة دعوة الجيش للمساعدة احتمال قائم حقا" خلال الأسابيع بعد تنفيذ عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التقرير الأمني، الذي من المتوقع أن يجري بحثه خلال جلسة لمجلس رؤساء الشرطة الوطنية في الأسبوع المقبل، يدل على أنه "سيكون من الضروري وقف الإجازات" بين قوات الأمن في البلاد أثناء تلك الفترة. ووفقا للصحيفة، تحذر الوثيقة من طوابير مرورية في المنافذ، مع شلل "غير مسبوق وشامل" لشبكة الطرق، وتقول إن "المخاوف بشأن الإمدادات الطبية يمكن أن تغذي الاضطراب المدني"، بينما يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار السلع إلى "احتجاج واسع النطاق". وفي 29 مارس 2018 بدأت المملكة المتحدة رسميا عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي من خلال تفعيلها "المادة 50" من اتفاقية لشبونة، التي تنظم إجراءات خروج الدول الأعضاء منه.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...