Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2018-09-12 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2018-09-12
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
=================
((رابط المصدر في التعليق الأول))

إننا في أسرة تحرير جريدة الراية إذ نتقدم من #أمير_حزب_التحرير العالم الجليل #عطاء_بن_خليل أبو الرشتة بالتهنئة القلبية الحارة بمناسبة دخول #العام_الهجري_1440، سائلين الله عز وجل أن يجعل هذا العام الجديد هو عام الاستخلاف والتمكين و #الأمن للمسلمين على يديه.
فإننا نبارك للمسلمين عامهم الجديد هذا، مذكرين إياهم أن #الهجرة تعني إقامة الدولة الإسلامية الأولى في#المدينة_المنورة، كما ونحثّهم بأن يسعوا ليجعلوا هذا العام هو عام إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ويعملوا مع حزب التحرير الذي ندب نفسه ونذرها لإقامتها.
===

#السياسة والسياسة والدولية

 

والسياسة بمعناها المحلي، كرعاية شؤون الأمة وشؤون الدولة، وإن كانت هامة، ولكنها لا يصح أن تكون هي محل الاهتمام، ولا يصح الاقتصار عليها. لأن جعلها محل الاهتمام يعني الأنانية والعمل للذات، فوق كونه يضرّ في إيجاد الصراع الداخلي بين السياسيين ثم بين أفراد الأمة أو فئات منها. وفي هذا ضرر على الدولة والأمة، ولأن الاقتصار عليها فوق كونه لا يجعل المرء يدرك السياسة، فإن فيه غفلة عن شؤون الأمة، والسياسي لا بد أن يرعى شؤون أمته حتى يكون سياسياً. وهذا لا يتأتّى إلا بالاهتمام بشؤون الأمم الأخرى، والدول الأخرى، ومعرفة أخبارها، وتحركاتها، والإحاطة ما أمكن بمعلومات عنها.

 

لذلك كانت السياسة الدولية، والسياسة الخارجية جزءاً لا يتجزأ من السياسة، من حيث هي سياسة، ولذلك لا تكون السياسة بمعنى السياسة إلا إذا كانت أفكاراً عن رعاية شؤون أمته، وأفكاراً عن رعاية شؤون الأمم الأخرى والدول الأخرى. فعلاقة السياسة الدولية والسياسة الخارجية، بالسياسة علاقة جزء من كل، بل الجزء الجوهري الذي يكونها.

 

والسياسة الخارجية، والسياسة الدولية، التي يجب الاهتمام بها، هي سياسة الأمم المؤثرة، لا جميع الأمم، وسياسة الدول المؤثرة لا سياسة جميع الدول، ولا سيما فيما له علاقة بأمته أو دولته، أو العقيدة التي تقوم عليها الدولة. ومن هنا كانت السياسة الخارجية والسياسة الدولية، إنما تعني سياسة الأمم المؤثرة والدول المؤثرة. لا سيما المؤثرة على سياسة أمته ودولته، سواء أكان هذا التأثير قريباً أم بعيداً.

 

لذلك يجب أن تكون الأمة الإسلامية كلها لا سيما السياسيين مشغولة باتقاء الخطر الخارجي، أي أن تظل مشغولة في السياسة الخارجية والسياسة الدولية، بالمعرفة، والتتبع، وإبصار مواطن الخطر.

 

على أن الدولة الإسلامية، لا تعني أنها الحكام، بل هي الأمة التي تحت سلطان الخلافة فعلاً، فالأمة كلها هي الدولة، والدول الكافرة تعرف ذلك، وتعمل على أساسه. وما دامت الأمة مدركة أنها هي الدولة، فإنها تظل متتبعة لأخبار وأحوال الدول الأخرى، والشعوب والأمم الأخرى، حتى تظل على وعي على أعدائها، وحتى تظل في حالة استنفار فِعْليٍّ ضد جميع الأعداء. ولهذا فإنه يجب أن تظل أخبار السياسة الخارجية شائعة في الأمة كلها، مُدرَكَةً من الناس بشكل عام. وأن يكون هَمُّ السياسيين والمفكرين، إطلاع الناس على السياسة الخارجية...

 

وإذا كان لا بد من معرفة السياسة الخارجية والسياسة الدولية، لا سيما للسياسيين، والمفكرين، والعلماء، فإنه لا يَصحّ الاقتصار على الإجمال، والنتائج، فإن هذه إذا جرى الاقتصار عليها، وإن كان مفيداً، ولكنه لا يكفي لإدراك الخطر، ولا لمعرفة كيفية الاتقاء، ولا لفهم الحوادث، والوقائع، والنوايا والأهداف. بل لا بد من معرفة التفاصيل، والأعمال، والحوادث، ثم تحليلها والوقوف على النوايا والأهداف. والعدو حتى تَعرِف نواياه، تجاه الدولة والأمة، لا بد من أن تَعرِفَ أولاً كلامه، ووضع هذا الكلام. وثانياً: تصرفاته والظروف التي جرت فيها هذه التصرفات، وثالثاً: علاقاته، ووضع هذه العلاقات، ومن غير معرفة هذه الثلاث لا يمكن الاطلاع على نوايا العدو.

 

وهذه الثلاث تحتاج معرفتها إلى معرفة التفاصيل، فالكلام لا بد من معرفة تفاصيله وتتبعها، حتى تُدرك الأوضاع التي قيل فيها هذا الكلام. وكذلك التصرفات، والعلاقات. وإذا كان سواد الأمة لا يهتم بالتفاصيل، فإن أفرادها البارزين ولا سيما السياسيين لا بد من أن يعرفوا ذلك. لأنهم مسؤولون، ولأنهم يزعمون أنهم يرعون شؤون الأمة.

 

عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير

===

استمرار حملة حزب التحرير نصرةً للأختين #رومانا_وروشان

 

ضمن إطار الحملة التي ينظمها حزب التحرير لنصرة الأخت الأستاذة رومانا والأخت الدكتورة روشان وزوجها، المختطفين لدى أجهزة الأمن الباكستانية؛ قام وفد من حزب التحرير في سويسرا يوم الثلاثاء، 24 ذو الحجة 1439هـ الموافق 04 أيلول/سبتمبر 2018م، بزيارة سفارة النظام الباكستاني في العاصمة بيرن، حيث قام الوفد بتسليم السفارة الباكستانية بيانين صحفيين كان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان قد أصدرهما إثر اختطاف السلطات للأختين رومانا وروشان. هذا وقد امتنع السفير عن استلام البيانين شخصيا.

 

كذلك قام وفد من حزب التحرير/ أمريكا يوم الخميس، 19 من ذي الحجة 1439هـ، الموافق 30 آب/أغسطس 2018م، بتسليم السفارة الباكستانية في واشنطن بيانين صحفيين، حول اختطاف الأختين رومانا، والأخت روشان مع زوجها. نسأل الله عز وجل أن يفرج كرب الأخت رومانا والأخت روشان وزوجها وكذلك الأخ نفيد بوت المختطف عند أجهزة الأمن الباكستانية منذ سنوات.

 

===

جانب من فعاليات حزب التحرير
نصرة للمهندس #إسماعيل_الوحواح الذي يعتقله النظام الأردني

 

نظم حزب التحرير/ أستراليا يوم الأحد، 22 ذو الحجة 1439هـ، الموافق 02 أيلول/سبتمبر 2018م، في ضاحية لاكمبا في سيدني، وقفة؛ نصرةً وتأييداً للمهندس إسماعيل الوحواح (أبو أنس) عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا الذي يقوم النظام القمعي في الأردن باعتقاله تعسفياً منذ أن وصل إلى مطار عمان الدولي في زيارة عائلية للأردن بتاريخ 25 تموز/يوليو 2018م... كما أن وفدا من حزب التحرير/ أمريكا زار السفارة الأردنية في واشنطن يوم الخميس، 30/08/ 2018م، للاعتراض على اعتقال المهندس الوحواح والمطالبة بإطلاق سراحه إلا أن السفارة الأردنية رفضت استقبال الوفد، فحسبنا الله ونعم الوكيل... وقام وفد من حزب التحرير في سويسرا يوم الثلاثاء، 24 ذو الحجة 1439هـ، الموافق 04/09/2018م بزيارة سفارة النظام الأردني في العاصمة بيرن، حيث امتنع جميع موظفي السفارة عن استلام رسالة الوفد التي تتضمن بيانين صحفيين بشأن اعتقال المهندس الوحواح، صدر أحدهما عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، والآخر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن، هذا وقد أخبرهم موظف الاستقبال في السفارة أن الوسيلة الوحيدة لتسليم رسالتهم هي وضعها في صندوق البريد الخاص بالسفارة، وعلى هذا الأساس قام الإخوة بوضع المغلف في صندوق البريد وأرفقوه ببوسترات تخص حملة الدعوة المعتقلين ظلما وعدوانا في الأردن بسبب انتمائهم لحزب التحرير، فرج الله عنهم وفك أسرهم أجمعين.

 

===

كتلة #الوعي في جامعات #فلسطين
ترحب بالطلاب بمناسبة عامهم الجديد وتحثهم على العمل من أجل أمتهم

 

قامت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير في جامعات فلسطين، بالترحيب بالطلاب في عامهم الدراسي الجديد، من خلال يافطاتٍ عُلقت على أسوارِ الجامعةِ، ومن خلال توزيع بيان ترحيبيّ تمنت من خلاله العون والتوفيق للجميع في طلب العلم وأن يكونوا منارات للعلم والمعرفة لكي يسهموا في نهضة أمتهم التي كانت على مر التاريخ رائدة الأمم في العلوم والاختراعات والاكتشافات وما زالت إلى اليوم تخرج العلماء رغم ما أصابها من طعنات ومؤامرات.

 

وأكدت على أنّ أمة محمد ﷺ هي أمة حية بعقيدتها وبأبنائها الذين يصلون ليلهم بنهارهم للنهوض بها من جديد، كما وبينت أنّ الفترة الجامعية هي من أهم المراحل العمرية فهي فترة الشباب والطاقة وفيها يزداد النضوج الفكري والإحساس بهموم الأمة ومشاكلها وتتنامى فيها الرغبة بالتغيير، وأنّ معظم قادة التغيير نشطوا خلال هذه المرحلة الزمنية والتمسوا خلالها النهضة والتغيير.

 

وأكدت على أنّ الأعداء يدركون أهمية هذه المرحلة لذلك عملوا على استهداف أبناء المسلمين وشبابهم بأساليب عدة أبرزها الغزو الفكري لفصل شباب الأمة عن دينهم وأمتهم، واستخدموا كل الوسائل الممكنة لنشر الفساد بين صفوفهم ودفعهم نحو الأمور التافهة التي لا تخدم الأمة ولا تسهم في نهضتها.

 

وفي نهاية البيان وضحت الكتلة لشباب الأمة أنّ الحرب العالمية على الإسلام والمسلمين قد اشتدت وتزاحمت فيها المخططات الاستعمارية مكرا بأمة الإسلام عامة وأهل فلسطين خاصة، وأصبحت الحاجة ماسة لاستنفار الطاقات والجهود لإفشال تلك المؤامرات والتصدي لتلك الحرب، ودعا البيان الطلاب للمسارعة للعمل مع العاملين لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة التي تطبق الإسلام وتعز المسلمين وتصد حروب الظالمين وتحرر الأقصى وفلسطين من رجس الغاصبين والمحتلين.

 

===

قضية الخان الأحمر حلها من حل قضية فلسطين؛ لا يكون إلا بإزالة كيان يهود

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الأربعاء 25 ذو الحجة 1439هـ، 05/09/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": قررت المحكمة العليا في كيان يهود خلال جلسة الالتماس اليوم الأربعاء، إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، على أن يتم البدء بتنفيذه بعد أسبوع من اليوم.

 

وفي هذا السياق حذرت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة يهود من أي مساس بقرية الخان الأحمر أو تهجير سكانه، واعتبرت ذلك بمثابة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ولكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة".

 

الراية: إن منظمة التحرير وسلطتها وأزلامها مصرون على مواصلة حرف بوصلة قضية فلسطين عن وجهتها الصحيحة التي شرعها الله سبحانه وتعالى، فهم مصرون على التعامل مع كيان يهود بأدوات الاستعمار ومصطلحاته ولغته، وهذا بحد ذاته هو تآمر على فلسطين وأهلها.

 

فما الفرق بين جيش الاحتلال ومحاكمه؟! وهل تجدي الإدانة والاستنكار في ردعه عن ارتكاب جرائمه؟! وهل يعني اتهام كيان يهود بالتطهير العرقي ومخالفة القوانين الدولية شيئا سوى الاعتراف بتلك القوانين التي ابتدعها الغرب ليُحكم قبضته على العالم من خلالها؟!

 

إنّ مواصلة التعامل مع قضية فلسطين من خلال أدوات الاستعمار وهيئاته، ومواصلة التشبث بمقاييس الغرب في تمييز حقوق العباد، هو ارتهان للاستعمار وتضييع صريح للقضية، وهو قبل ذلك حرف لبوصلة المسلمين عن الطريق الحقيقي المفضي إلى حل قضية فلسطين وقلع كيان يهود الغاصب من جذوره.

 

إنّ حل قضية فلسطين لا يكون باللجوء إلى الدول الاستعمارية وهيئاتها ومنظماتها وقوانينها فهي التي أوجدت كيان يهود وغرسته في قلب الأمة، وإنما يكون كما أمر الله عز وجل بتحريرها كاملة، وهذا يستدعي استنفار جيوش المسلمين لتتحرك من فورها لقلع كيان يهود، فهذا هو السبيل الوحيد للتصدي للاحتلال وغطرسته ووحشيته، وبغير ذلك ستبقى القضية تراوح مكانها، بل سترتكس إلى الخلف، كما يشهد على ذلك تاريخ وحاضر منظمة التحرير وسلطتها.

 

===

حزب التحرير/ أستراليا - ندوة عامة "ماذا يعني أن تكون مسلماً!"

 

نظم حزب التحرير/ أستراليا يوم الأحد 29 ذو الحجة 1439هـ، الموافق 09 أيلول/سبتمبر 2018م ندوة عامة بعنوان: "ماذا يعني أن تكون مسلماً!"

واشتملت الندوة على كلمتين:

 

الكلمة الأولى كانت بعنوان: "المسلم المثالي الذي يجب أن نطمح إليه".

 

الكلمة الثانية كانت بعنوان: "التحديات الداخلية والخارجية التي تقف أمام تحقيق هذا الطموح".

 

ودارت الندوة حول كيف أن المسلم المتميز ليس هو ذاك الشخص الذي يقوم بأحد جوانب الدين ويهمل جوانبه الأخرى، بل هو الذي يفي بمسؤولياته كاملة تجاه نفسه وتجاه الآخرين؛ والديه، وزوجته، وأطفاله، وجيرانه، وأصدقائه، ومجتمعه، وأمته... وكيف نرتقي إلى مرتبة نكون فيها مسلمين متميزين في خضم هذه الحياة وما هي التحديات التي تواجهنا؟

 

===

حالة غليان واحتجاجات عارمة في مدينة #البصرة

 

نشر موقع (جريدة #النهار، الجمعة 27 ذو الحجة 1439هـ، 07/09/2018م) خبرا جاء فيه: "أقدم مئات المتظاهرين اليوم على اقتحام مقر القنصلية الإيرانية في البصرة وإضرام النار فيها، في ليلة جديدة من الاحتجاجات التي انطلقت قبل الثلاثاء في المحافظة النفطية جنوب العراق، وأسفرت عن سقوط 9 قتلى، وإحراق مبان حكومية عدة.

 

ويشكل اقتحام الممثلية الدبلوماسية للدولة الجارة، وأحد اللاعبين الأساسيين في الساحة السياسية العراقية، منعطفا كبيرا في التحرك. وأفاد المكتب الإعلامي للقنصلية أنه "تم إجلاء جميع الموظفين والدبلوماسيين من المبنى قبل الاقتحام".

 

وسبق أن أضرم متظاهرون النيران في عدد من المباني الحكومية ومقار حزبية مساء الخميس. وأفاد مراسلو وكالة "فرانس برس" أن مسكن المحافظ ومقار أحزاب سياسية وجماعات مسلحة اشتعلت فيها النيران.

 

وتتفاقم الأزمة الإنسانية في البصرة، والتي انطلقت على خلفية الاحتجاج ضد الفساد، بسبب أزمة صحية حيث أدى تلوث المياه في هذه المحافظة الجنوبية الغنية بالنفط، إلى نقل أكثر من 30 ألف شخص أصيبوا بحالات تسمم إلى المستشفيات".

 

#الراية: ربما يبدو للوهلة الأولى أو كما يحلو لوسائل الإعلام المأجورة أن تظهره، بأن المظاهرات والاحتجاجات التي بات العراق لا يخلو منها هي بسبب أزمة إنسانية هنا أو أزمة صحية هناك؛ بينما الحقيقة هي أن أهل العراق باتوا يدركون أن الأزمات جميعها التي يمر بها بلدهم هي بسبب حكامهم العملاء الذين جاؤوا على ظهر دبابات الاحتلال الأمريكي، وبفعل النظام الإيراني اليد الطولى لأمريكا في العراق، ونسأل الله أن يدركوا أيضا أن الحل الجذري لكافة الأزمات التي يمر بها العراق لا يكون بالدعوة إلى بعض الإصلاحات وتغيير بعض الوجوه مع بقاء النظام قائما، وإنما الحل هو بإسقاط النظام بكافة أشكاله ورموزه، وتطبيق نظام الإسلام في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فيعملوا لإقامتها فيكونوا من جندها وشهودها.

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...