Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/11م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/11م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180911-Tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
الأوركسترا المتآمرة على #ثورة_الشام وتوزيع الأدوار على أدوات أمريكا.
عصابات أسد تخشى من فتح معركة #إدلب وإيران تعترف بأن ملف إدلب بالغ الصعوبة.
الغرب يقنعنا بأنه لا يستطيع منع الكارثة في إدلب وهو الذي يعطي الضوء الأخضر لارتكاب المجازر.
#الديمقراطية التي نشرتها أمريكا حولت #العراق إلى جحيم وعصابات تتسابق على السلطة وسط معاناة العراقيين.
========
#التفاصيل:

 

المركزي/ تعليقا على القصف الهمجي الذي تتعرض له المناطق المحررة في ريفي إدلب وحماة، وبحسب سؤال طرح على الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة هل كانت هناك فرصة لتفادي هجوم على إدلب فأجاب: "لا أعرف هل هناك أي شيء يمكن أن يمنعه"، معرباً عن خيبة أمل من "عدم تمكن الروس والأتراك والإيرانيين من التوصل إلى حل" ومستدركاً أن الأمر لم يكن "مفاجئاً". وخلص إلى أن "هناك وسيلة لتنفيذ عمليات لمكافحة (الإرهاب) أكثر فاعلية من العمليات التقليدية الضخمة في إدلب"، موصياً بعمليات على نطاق أضيق تستهدف بدقة المتشددين هناك على حد وصفه. وتعليقا على ما سبق قال مدير المكتب الإعلامي المركزي الأستاذ عثمان بخاش هكذا تتوزع أدوار الأوركسترا المتآمرة ضد أهلنا في سوريا، اجتماع قمة ثلاثية في طهران بين الأطراف التي أوكلت أمريكا لها تصفية الثورة، طورا تحت عباءة اتفاق أستانة الذي أنشأ "مناطق تخفيض التصعيد" التي مكنت أمريكا من إحكام قبضة النظام على مناطق الثوار بسياسة القضم خطوة خطوة عبر قيادات فصائل الدولار و"الضامن" التركي، ليس لحماية ضحايا سفاح دمشق وعصابات أمريكا، بل لتمكين جلاديها من تركيع الشعب الذي انتفض ضد عميلها بشار في دمشق. وطورا لاستكمال مسرحية دفاع تركيا، المزعوم، عن المدنيين في إدلب، يؤازرها في ذلك سفير الإجرام الأمريكي دي ميستورا الذي لم يسمع بمعاناة عشرات الآلاف من المعتقلين في زنازين سفاح دمشق الذي لم يتورع عن نشر لوائح بآلاف ممن قضوا نحبهم تحت التعذيب، وهو يعلم أنه بمأمن من المحاسبة والعقوبة بسبب الغطاء الأمريكي لجرائمه. وخلص الدكتور إلى أن هذه الغارات المجرمة أتت لتؤكد مرة أخرى دجل الرئيس التركي أردوغان الذي زعم في تغريدة له على التويتر أن قمة طهران التي "استضافها أخي العزيز روحاني وشارك فيها صديقي العزيز بوتين تعكس اهتمام تركيا بمستقبل إخواننا السوريين" فرددتُ عليه بتغريدة "السيد روحاني والسيد بوتين كلاهما مجرمان ارتكبا حملة إبادة في سوريا، وأنت، السيد أردوغان، حنثت بوعدك في 2011 بأنك "لن تسمح بحماة ثانية"؛ يؤسفني القول إنك أصبحت متواطئا وشريكا في مئات المجازر التي ارتكبت في سوريا منذ 2011".

 

شبكة شام/ يواصل الجيش التركي إرسال جرعات التخدير لأهل الشام من تعزيزات جديدة إلى الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا. ووصلت قافلة تعزيزات إلى وولاية هطاي الحدودية، الاثنين، ضمت شاحنات محملة بمدفعيات ودبابات، فضلا عن ناقلات جنود مدرعة، بحسب وكالة الأناضول. وعقب وصولها إلى قضاء ريحانلي، توجهت القافلة إلى الشريط الحدودي مع سوريا وسط تدابير أمنية.

 

نداء سوريا/ اعترف مساعد وزير الخارجية الإيراني محمد إيراني بأن ملف محافظة إدلب بالغ الصعوبة، وأن أيّ عملية عسكرية عليها لم تكن مدروسة ستؤدي إلى كارثة لا يتمناها أحد. وذكر "إيراني" في تصريحات نقلتها قناة العالم أن إدلب تضم 130 ألف مقاتل إلى جانب أكثر من 3 ملايين شخص، كما أن الانسجام بين الفصائل هناك ورفضهم لأي حلول سلمية مع النظام الأسدي سيصعب من مهمة إيجاد حل لهذه "الأزمة" بعكس ما حدث في المنطقة الجنوبية "درعا والقنيطرة". وأضاف أنّ أيّ خطوة عسکریة تُتّخذ في منطقة إدلب سوف تؤدّي لا محالة إلی وقوع کارثة لا یتمنّاها أحد، مشيراً أن هدف النظام وحلفائه هو عودة إدلب إلى "حظيرة النظام" بأقل التكاليف والخسائر.

 

واشنطن – رويترز / قال جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي الاثنين إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا اتفقت على أن استخدام نظام أسد للأسلحة الكيماوية مرة أخرى سيؤدي إلى ”رد أقوى بكثير“ من الضربات الجوية السابقة. وقال مسؤولون أمريكيون في الأيام القليلة الماضية إن لديهم أدلة على أن عصابات النظام تجهز أسلحة كيماوية قبل هجوم على منطقة إدلب بشمال غرب البلاد. وكان الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة قال للصحفيين الأسبوع الماضي إنه يشارك في حوار دوري مع البيت الأبيض بشأن الخيارات العسكرية إذا تجاهلت سوريا التحذيرات الأمريكية من استخدام أسلحة كيماوية. وتجدر الإشارة إلى أن التحذيرات الغربية لنظام أسد تقتصر على عدم استخدام الأسلحة الكيميائية وتفتح له المجال لإمطار المسلمين بحمم القذائف المتنوعة لارتكاب المجازر لإعادة أهل الشام لسلطة المجتمع الدولي، عدا عن استخدام السلاح الكيميائي الذي سيرد عليه الغرب بضرب قواعد فارغة مثل سابقاتها. وفي تعليق على تصريحات الغرب كتب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب على صفحته الرسمية في فيس بوك، يحاول المجتمع الدولي أن يقنعنا أنه عاجز عن وقف إجرام سفاح الشام؛ وأنه ضد استخدام الأسلحة الكيماوية. ونحن بدورنا نقول: إن أهل الشام تجاوزوا ذلك كله؛ وبانت لهم الحقيقة، وأن بقاء طاغية الشام وبقاء القتل والتدمير هو بمساعدة دولية، فكفاكم كذبا مفضوحا.

 

سبوتنيك/ قال دجال أنقرة أردوغان، الثلاثاء، إن هجوم نظام أسد على إدلب سيسبب مخاطر إنسانية وأمنية لتركيا وأوروبا وغيرهما. وفي مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، دعا أردوغان المجتمع الدولي أيضا للتحرك بشأن إدلب، وحذر من أن "العالم بأكمله سيدفع الثمن" إذا حدث غير ذلك. وذكر أردوغان، الذي اجتمع مع نظيريه الروسي والإيراني في طهران خلال قمة الأسبوع الماضي، أن روسيا وإيران مسؤولتان عن الحيلولة دون وقوع الكارثة الإنسانية في إدلب. والتي بدأت تتكشف بقصف ريفي إدلب وحماة وفقا لمقرارات الاجتماع الذي خرجت به أدوات أمريكا تركيا وإيران وروسيا. وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "حريت" التركية عن أردوغان توقعه لمحافظة إدلب على غرار ما حدث في حلب، قوله، إن الهجوم على منطقة إدلب سيكون مجزرة. وكانت مصادر ميدانية تحدثت في وقت سابق عن إرسال عصابات النظام تعزيزات إلى تخوم محافظة إدلب بانتظار ساعة الصفر لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة إدلب عن طريق المجازر على غرار ما حدث في باقي المناطق.

 

نوفوستي/ أعلن التحالف الدولي الصليبي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "الدولة"، الاثنين، أنه سيبدأ في وقت قريب هجوما ضد ما سماهم الإرهابيين في سوريا. وقال متحدث باسم التحالف إن العملية، التي ستقودها "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية"، ستبدأ قريبا جدا، دون الخوض في التفاصيل. وجاءت تصريحات المتحدث باسم التحالف تعليقا على تقارير إعلامية عن بدء العملية في ضواحي مدينة هجين

بمحافظة دير الزور، أحد المعاقل الأخيرة لـلتنظيم" في سوريا.

 

المركزي/ تحت عنوان جحيم "العرس الديمقراطي" ذكر مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عثمان بخاش بمزاعم جورج بوش حول وجود أسلحلة الدمار الشامل في العراق واتخذها ذريعة لاحتلاله، ولم تلق أمريكا بالا للمعارضين للاحتلال ولا لمجلس الأمن الذي صوت بالرفض ولا للتقارير التي تدل على عدم وجود أسلحة دمار شامل، وبين الدكتور بخاش أنه وبعد الاحتلال لم تجد أمريكا هذه الأسلحة فزعم بوش أن العالم أصبح أكثر أمانا بدون صدام وأن أمريكا ستجعل من العراق واحة نموذجية من الديمقراطية والازدهار... وهذا ديدن كل محتل معتد: يغدق الوعود بالسمن والعسل والازدهار ورفاهية الشعب المغلوب، بينما تقطر رماحه دماً وتلقي طائراته وصورايخه بحممها المدمرة على رؤوس الناس، بينما تقوم شركاته بنهب الثروات... وأشار الدكتور إلى أنه وبعد 15 سنة من العرس الديمقراطي الأمريكي (والذي شارك النظام الإيراني في فرضه) لم تفلح الديمقراطية المزعومة في الضحك على الناس. فقد اكتشفوا فساد الطبقة السياسية التي دخلت بغداد على ظهر الدبابات الأمريكية، ففي الوقت الذي يفتقد الناس فيه الماء والكهرباء وفرص العمل، تتصارع الكتل السياسية على مغانم السلطة فيفشل المجلس النيابي، بعد 4 أشهر على الانتخابات النيابية، في الاجتماع وفي انتخاب رئيس للمجلس. وختم دكتور بخاش مخاطبا أهلنا في أرض الرافدين: إنكم قد خبرتم فساد النظام العفن الذي فرضته أمريكا، بمشاركة إيران، وتبين لكم جحيم الديمقراطية المزعومة، ودجل الطبقة السياسية عليكم، فندعوكم للاحتكام إلى شرع ربكم فتقطعوا دابر أمريكا وكل ذراع لها في العراق، فتحرروا العراق من رجسها ومن رجس عملائها، فلا عز لكم ولا كرامة إلا في العيش في طاعة ربكم الذي أكرمكم بهذا الدين العظيم وجعلكم خير أمة أخرجت للناس.

 

سبوتنيك/ أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصال لوزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن أكثر من 6 آلاف من المظليين الروس سيشاركون في مناورات "الشرق-2018".ومن المقرر أن يشارك في التدريبات العسكرية 297 ألف عسكري و1000 طائرة حربية و36 ألف آلية عسكرية مختلفة، إضافة إلى 80 قطعة بحرية. وقالت وزارة الدفاع في بيان الثلاثاء: "يشارك في مناورات "الشرق-2018" أكثر من 6 آلاف جندي من ثلاثة تشكيلات ووحدتين عسكريتين منفصلتين من القوات المظلية" . وأضافت الوزارة أن هذه التشكيلات ستشارك:" للقيام باستطلاع من الجو في مناطق الإجراءات العملية، سيتم تشغيل نحو 10 تشكيلات من الطائرات المسيرة " إيريون-3" و "أورلان -10" من وحدات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المظلية". كما قامت الولايات المتحدة وبريطانيا الاثنين بتنفيذ تدريب مشترك واسع لتفكيك الألغام في مياه منطقة الخليج قرب الحدود البحرية لمملكة البحرين. وتشمل الجولة الحالية لهذا التدريب الدوري هذه المرة ليس فقط عمليات السفن المضادة للألغام وإنما أيضا مشاركة مجموعة مروحيات خاصة بتنفيذ الدوريات في المنطقة ورصد الأهداف في العمق البحري. وتعتبر هذه المروحيات الأكبر بين الطائرات العسكرية التي تستطيع حمل آليات السونار على متنها لكشف الألغام الموجودة تحت الماء بدقة عالية. وتعليقا على هذا التدريب، قال قائد السرب 15 للمروحيات الخاصة بمكافحة الألغام، الرائد البحري أندريو كاونتيس إن "الألغام تمثل تهديدا كبيرا للغاية للتجارة وحرية الملاحة في البحر"، مشيرا إلى أن تحديد أي نوع منها أمر صعب بسبب وجودها تحت سطح الماء. وتحتضن مياه الخليج أحد أكثر الطرق البحرية ازدحاما في العالم حيث يمر عبر مضيق هرمز 18 مليون برميل للنفط يوميا مما يساوي 35 بالمئة من كل حجم صادرات النفط البحرية.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...