اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/12م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/12م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180912-wednesday-akhbaar…
العناوين:
· عصابات أسد تواصل غدرها بعناصر المصالحات في #درعا, وتعتقل عشرات الشبان في #اللاذقية لترقيع نفسها.
· ثالوث الإجرام الضامن يُلقي بعُجَرِه وبُجَرِه على #ثورة_الشام.
· جلسة #مجلس_الأمن وآخر خدعة.. تضليل سياسي أمريكي بعد العجز العسكري لإعادة #إدلب إلى حظيرة الطغيان.
· #أوغلو, وغوتيريش, يعزفان على نفس الوتر, من التباكي على المدنيين والتحريض على الثوار في #إدلب.
========
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ قامت عصابات أسد بشنّ حملة اعتقالات جديدة طالت عدداً من قادة المصالحات في درعا. وأكدت مصادر محلية أن فصيل ''قوات شباب السنة'' التي انضوت مؤخراً في صفوف الفيلق الخامس التابع للاحتلال الروسي اعتقلت أحد القادة السابقين في هيئة تحرير الشام المدعو ''سنجر'' المنحدر من بلدة المسيرة شرق محافظة درعا. وقالت المصادر: إن العصابات اعتقلت أيضاً المدعو ''أبو نبيل'' قائد لواء المدينة المنورة شرق درعا، وذلك بعد اتهامه بوجود علاقة تربطه مع تنظيم الدولة في حوض اليرموك بريف درعا. وكانت عصابات أسد قد قامت مؤخراً باعتقال مئات الشباب بينهم قادة سابقون في الجيش الحر، في المناطق التي سيطرت عليها عن طريق المصالحة، بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية، وابتزاز بعضهم من أجل دفع مبالغ كبيرة مقابل الإفراج عنهم. ويُذكر أن استخبارات أسد احتجزت منذ أيام المدعو ''أبو طارق الجمل'' القيادي السابق في الجيش الحر بمنطقة بيت جن، واقتادته إلى مكان مجهول، كما أنها اعتقلت عشرات الشبان في بلدة عتمان بريف درعا وساقتهم إلى ثكنات التجنيد التابعة لها بهدف إخضاعهم لمعسكرات قتالية ومن ثم إرسالهم لمواجهة تنظيم الدولة في ريف السويداء. في سياق آخر نقلت يومية زمان الوصل الإلكترونية أنباء عن تقديم وزير الإدارة المحلية في الحكومة الموقتة محمد سرور المذيب، استقالته، في ذات وقت قبوله بمصالحة نظام أسد والبقاء في درعا. وأشارت الجريدة أنه وبعد مصير غامض، اتضح أن المذيب قرر البقاء في بلدة نوى في درعا، تحت ضمانات روسية، رغم قدرته على الخروج إلى الشمال مع من خرجوا سابقا. والمذيب كان وزيرا في حكومة جواد أبو حطب.

 

#نداء_سوريا/ لقي عشرات العناصر التابعين لعصابات أسد وميليشيا الحماية الكردية مصرعهم في المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة في بادية السويداء وريف حمص ودير الزور. وأكدت مصادر إعلامية موالية للنظام مقتل 14 عنصراً لعصابات أسد وجرح آخرين أثناء المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة، في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء. في حين تمكن التنظيم من قتل وأسر عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية خلال اشتباكات جرت على محاور قريتي السوسة والباغوز بريف دير الزور الشرقي. وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن عناصر التنظيم قتلوا وأسروا عدد من عناصر الميليشيات الكردية بعد إيقاعهم بكمين على محاور القريتين. وذكرت مصادر تابعة لتنظيم الدولة أنه تم قتل 6 عناصر وأسر آخرين من ميليشيا الحماية الكردية أثناء محاولتهم التقدم على قرية الباغوز بريف دير الزور. وكان لقي 20 عنصراً من عصابات أسد مصرعهم أثناء المواجهات في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وذلك بعد محاولتهم التوغل في المناطق التي تخضع لسيطرة التنظيم.

 

#بلدي_نيوز/ شنت الشرطة العسكرية التابعة لنظام أسد في مدينة اللاذقية، حملة دهم واعتقال جديدة طالت عشرات الشباب بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية. وقال مصدر محلي: "إن قوات الأمن والشرطة العسكرية اعتقلت عددا من الشباب من الطرقات؛ كما داهمت عددا من المنازل تم على إثرها اعتقال شبان آخرون بتهمة الطلب للاحتياط والتهرب من الخدمة العسكرية". وأضاف المصدر، بأن الهدف من الإعتقالات هو سحب الشباب ونقلهم إلى خطوط الجبهات وزجهم في صفوف القتال لجانب عصابات أسد، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للأخيرة إلى جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية.

 

#الراية/ عقب قمة طهران التي انعقدت يوم الجمعة الفائت، لبحث الأوضاع في سوريا وخاصة إدلب، والخروج بحل تتوافق عليه الدول التي تُسمى "الضامنة" والتي اجتمعت مرّات سابقة في أستانة وأنقرة، أكد الأستاذ منير ناصر عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أن اتفاقيات أستانة سابقاً كانت تخرج ببيان مُشترك بين هذه الدول شبيهٍ إلى حدٍّ ما ببيان قمّة طهران، وبعد انتهاء مؤتمرات أستانة يشهد أهل الشام تطبيقات لمُخرجات أستانة غير التي تم ذكرها في الإعلام، فقد كان تهجير كلٍّ من الغوطة والقلمون وريف حمص الشمالي ودرعا ضمن مُخرجات أستانة غير المعلنة. وتابع الأستاذ ناصر في مقال نشرته أسبوعية الراية في عددها الصادر الأربعاء بالقول: رغم أن قمة طهران خرجت بإعلان هدنة في إدلب، إلا أن الطيران الروسي بدأ بصبّ حممه على مناطق عدّة جنوب إدلب وشمال حماة، وعند البحث في بيان قمة طهران تجد أن البيان قد نصّ صراحة على "عزمهم على مواصلة التعاون من أجل القضاء نهائياً على تنظيم الدولة وجبهة النصرة وجميع الأفراد والمجموعات الذين تم تصنيفهم كـ (إرهابيين) من قبل مجلس الأمن الدولي. وإن وُجود هذا النص يؤكد أن القصف الروسي لم يكن خارجاً عن الاتفاق. وفي مزيد من تفنيده للبيان أوضح الكاتب: أن القمة الثلاثية كما في كلّ مرّة يجتمع فيها هذا الثالوث الإجرامي تؤكد على "سيادة الجمهورية العربية السورية على جميع أراضيها" وهذا يعني تماماً أن المُجرم أسد له الأحقية في استعادة كل الأراضي من سيطرة الثوار. وخلص الكاتب إلى القول: إن هذه القمة ومُخرجاتها تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن النظام التركي جزءٌ رئيسي من المنظومة الدولية التي وقفت مع طاغية الشام منذ أكثر من سبع سنوات، فهذا الثالوث الإجرامي ما اجتمع في كل مرّة إلا ليضع اللّبنات في بناء الحلّ السياسي الأمريكي الذي وضعت قواعده في جنيف، وإن أهل الشام لقادرون بإذن الله على تقويض هذا البناء من قواعده وهدمه فوق رؤوس أصحابه والعاملين فيه؛ وذلك يكونوا بعيداً عن هذه المنظومة الدولية، وبعيداً عن إملاءاتها وقراراتها ومؤتمراتها، والعمل مع القوة القادرة على إنهائهم جميعاً بطرفة عين أو أقل من ذلك، وهو العمل مع الله القوي المتعال، وطلب النصر منه وحده فهو القادر عليه.

 

#زمان_الوصل/ حذر مفتي البراميل "أحمد حسون" من المساجد وما يمكن أن تجره على الأوربيين، داعيا إياهم إلى محاصرتها وإغلاقها، لأن "المشاكل" بدأت في سوريا من المساجد، حسب دجله. هذه التصريحات الجديدة لـ"حسون" نقلها عنه عضو في حزب البديل السويدي المتطرف، الذي زار وفد منه النظام مؤخرا والتقى بعض مسؤوليه، والتقط "صورا تذكارية" معهم. وفي صفحة عضو حزب البديل "مايكل يانسون" الذي كان في الوفد، امتدح "يانسون" ما سماه دماثة وتفهم "حسون"، كما نوه بـ"وضوح المفتي" عندما حذر أمامهم من المساجد في أوروبا، لا سيما تلك الممولة من السعودية وتركيا. وعبر "حسون" عن قناعته بأن "المشاكل" بدأت في سوريا من المساجد التي تمولها السعودية، ومن هنا فإن على الأوروبيين أن يحذروا من هذه المساجد وروادها، وأن يحاصروها بل ويغلقوها، وإلا فإنهم سيواجهون نفس "المشاكل" التي واجهتها سوريا.

 

#الجزيرة/ زعم النظام التركي أن أي هجوم محتمل على إدلب سيعطل نهائيا العملية السياسية، بينما تبادلت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتهامات المسرحية خلال جلسة طارئة لضباع مجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الوضع. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن إن الهجوم المحتمل على محافظة إدلب من شأنه نسف عملية التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة السورية، وتقويض الثقة بين جميع الأطراف. وأضاف كالن، في مؤتمر صحفي من المجمع الرئاسي بأنقرة أنه من الضروري أن يشارك المجتمع الدولي في حل الأزمة في إدلب. من جهته قال مندوب تركيا بمجلس الأمن الدولي إن أي عملية عسكرية في إدلب ستشكل تهديدا لأمن تركيا ولأمن أوروبا، بينما أكد المبعوث الروسي فاسيلي نيبنزيا اعتقاده بأن روسيا وإيران وتركيا ستتفق على "برنامج وآلية" العملية العسكرية في إدلب. وأضاف المبعوث الروسي خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن سوريا أن "أفضل شيء سيكون استسلام المتشددين في إدلب ومن الأفضل تسوية الوضع بطريقة سلمية دون استخدام القوة". من جانبها قالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نكي هيلي خلال الجلسة: إن مسار أستانا فشل، وإن لدى روسيا القدرة على منع القتل في سوريا والعمل من أجل السلام من خلال مسار جنيف. في المقابل، أكد المندوب الروسي في الأمم المتحدة، أن مسار أستانا لم يفشل وأن المساعي الدؤوبة من بعض الدول لإحداث انقسام بين الدول الضامنة لمسار أستانا هي التي ستفشل. من جانبه وتحت عنوان (جلسة مجلس الأمن وآخر خدعة) أكد الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا: أننا كأمة إسلامية قد تعوّدنا في علاقتنا التاريخية بالغرب أنه إن لم يستطع أن ينتصر علينا عسكرياً، أن يلجأ إلى الخداع والتضليل، ويجعلنا نبتلع الطعم بإرادتنا حتى نقع في النهاية في شَرَكه. وأضاف عبد الحميد في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: ها نحن اليوم في الشمال الغربي المحرر نتعرض إلى خداع وتضليل عظيمين من قبل الغرب الكافر بقيادة أمريكا، بعد اعتراض مجلس الأمن على تنفيذ النظام وروسيا لعملية عسكرية ضد إدلب. وتابع عبد الحميد: أنه بعد تيقّن أمريكا من أن الثائرين الذي تجمعوا في إدلب وما حولها قد اجتمعوا على قتال النظام المجرم حتى الموت، وتيقنها بأن هؤلاء إن قاتلوا النظام دفاعاً عن دمائهم وحرماتهم فلن يُهزموا، بل ستنقلب الصورة ويعودوا ليسقطوا النظام ويقيموا الخلافة.. وبعد تيقن أمريكا من ذلك نراها تلجأ إلى العدول عن الاجتياح البري الخاسر إلى القيام بالأعمال السياسية التي تظن أمريكا أنها من خلالها يمكن أن تأتي بإدلب إلى قبضة النظام من جديد وبدون أية خسائر عسكرية.. وما اجتماعات قمة طهران أولاً، وما لقاءاتهم بالأمريكان ثانياً، وما قصف النظام للمحرر وتهديده ببدء الاجتياح البري ثالثاً، إلا مجموعة من الأعمال السياسية التي تظن أمريكا أنها ستعيد إدلب إلى سيطرة النظام من جديد وبدون قتال.. وختم الكاتب منشوره بالقول: وليس عقد جلسة مجلس الأمن الأخيرة إلا عمل سياسي تريد منه أمريكا خداع أهلنا في المنطقة وزعزعة ثقتهم بالله، ومحاولة إفهامهم أن تقرير مصيرهم هو بيد الغرب ممثلاً في أمريكا وأداتها منظمة الأمم المتحدة، وأن الغرب متعاطف معهم ومع قضيتهم وهو مناصر لهم ضد النظام وروسيا، فإذا سألوا فليسألوا الغرب، وإذا استعانوا فليستعينوا بالغرب, هذا ما تريده أمريكا منا في الشام، أن نترك الله ونعبدها.. ألا خابت وخاب مسعاها وخابت مساعي جميع عملائها.

 

#شبكة_شام/ قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن مقترح بلاده بخصوص "إدلب" السورية واضح، ويتمثل بوقف الهجمات والعمل معا للقضاء على "الجماعات الإرهابية"، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماعه مع نظيريه البولندي، والروماني، في العاصمة الرومانية بوخارست، الثلاثاء. ولفت جاويش أوغلو إلى أن الجميع مهتمون بالوضع في سوريا، وتساءل " لماذا ينبغي قتل الكثير من المدنيين والآلاف من النساء والأطفال؟"، مضيفا: "مقترحنا واضح، فلتتوقف الهجمات على إدلب، ولنعمل سوية على إنهاء وجود الجماعات الإرهابية". وأعرب عن استعداد بلاده للعمل مع وروسيا وإيران والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى جانب كل الشركاء في سوريا، مؤكداً دعم بلاده وحدة أراضي سوريا. من جانبه وفي عزف على ذات الوتر حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش روسيا وإيران وتركيا الثلاثاء على ”ألا تألو جهدا من أجل التوصل لحلول لحماية المدنيين“ في محافظة إدلب وقال إن ”من الضروري تماما“ تفادي نشوب معركة شاملة. وقال للصحفيين ”أعتقد أن الوضع الحالي في إدلب لا يمكن تحمله كما لا يمكن التغاضي عن وجود جماعات (إرهابية). ولكن محاربة (الإرهاب) لا تعفي الأطراف المتحاربة من التزاماتها الأساسية بموجب القانون الدولي“. في السياق أوضح الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: أنه عندما يقف المجتمع الدولي مع سفاح الشام؛ الذي قتل أكثر من مليون شهيد؛ وجعل أضعافهم معاقين؛ وشرد أضعاف أضعافهم؛ وهتك أعراض المسلمات في السجون؛ واعتقل مئات الآلاف؛ ودمر البلاد فوق رؤوس ساكنيها، ومن ثم يعتبر المجتمع الدولي من يدافع عن عرضه وماله ودمه إرهابيا؛ فاعلم أنك أمام عصابة دولية ووحوش على هيئة بشر.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...