Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/15م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/15م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180915-saturday-akhbaar-…
العناوين:
#المظاهرات في المناطق المحررة تدل على استمرار #الثورة والحراك بحاجة ماسة لقيادة سياسية تملك مشروع ينقذ الثورة.
* هيئة التنازل تعطي تطمينات للشمال بعد اجتماع مع أعداء الثورة وتركيا تعمل على حل الأمور سلميا تفاديا لموجة لاجئين ضخمة.
#السنة_الهجرية الجديدة تشجعنا أكثر على تحمل مسؤولياتنا.
* إذا كان كيان يهود لا يقوى على مواجهة حزب فكيف بمواجهة جيش ودول!!
==========
#التفاصيل:

قاسيون/ خرجت مظاهرات عارمة، الجمعة، تحت عنوان «لا بديل عن إسقاط النظام». تأكيد على استمرار الناس على الثورة وإصراراهم على إسقاط النظام. وجابت المظاهرات أكثر من 188 منطقة في إدلب وريفها وشمال وغرب كل من حلب وحماة، إضافة للمخيمات المتواجدة في تلك المناطق، مطالبة بإسقاط النظام ورفضا للهجوم المحتمل من عصابات النظام والميليشيات الموالية له، وروسيا على محافظة إدلب. وندد المتظاهرون بصمت المجتمع الدولي عن الحشد العسكري للنظام والروس بمحيط إدلب، داعين الفصائل للتوحد لصدّ أي هجوم محتمل على إدلب. وأكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا: أن المظاهرات الحاشدة التي تشهدها المناطق المحررة، لتؤكد على أنّ جذوة الثورة لم تنطفئ في نفوس أهل الشام الصابرين، وأنها لا زالت شعلة متقدة، ولا زالت ثابتة ثبوت الجبال الراسيات. وأضاف البيان محذرا: من الوقوع في الأخطاء القاتلة نفسها التي تم الوقوع فيها سابقاً، والحذر من أن يُتَّخذ أي قرار رهناً لمصالح الدول الفاعلة على الساحة السورية، بذريعة عدم إغضابها في محاولة للحصول على سراب دعمها. وشدد البيان على: أنه لا بد للحراك الشعبي الجديد أن يحصِّن نفسه من الانحراف، حتى لا تضيع التضحيات العظيمة التي قدمها أهل الشام سدى وذلك: بوجود مشروع واضح يلتف حوله الناس بحيث يكون نابعا من عقيدتهم، وتكون المحاسبة على أساسه. ولا بد أيضاً للحراك من قيادة سياسية واعية ومخلصة؛ توجهه نحو الأعمال التي من شأنها أن توصله إلى أهدافه. ولا بد من التمسك بثوابت الثورة التي تبلورت عبر مسيرتها الطويلة، والمتمثلة بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، وقطع العلاقات مع الدول الداعمة، وأن يكون الهدف من كل ذلك هو إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

قاسيون/ أعلن رئيس هيئة التنازل في المعارضة المصنعة غربيا، نصر الحريري، الجمعة، عن عقد اجتماع مع المجموعة المصغرة لمناقشة التطورات الأخيرة في إدلب. وأطلق الحريري تطمينات مجوفة حول إدلب حيث قال "هناك نقاشات مفيدة حول الوضع في إدلب وضرورة حمايتها وتجنيبها العمل العسكري وتطورات العملية السياسية واللجنة الدستورية وضرورة الدفع قدما باتجاه الحل السياسي الشامل في سوريا». ويقصد بالحل السياسي الحفاظ على نظام العمالة الأمريكي وإنهاء الثورة وبيع التضحيات للحفاظ على المصالح الأمريكية وحصول المتسلقين على الثورة على بعض المكتسبات المادية وبعض المناصب في الدولة التي ستعمل على قمع الناس واستغلالهم.

 

اسطنبول – رويترز/ قالت تركيا الجمعة مساوية المجرم أسد بالثوار على أنهم أطراف صراع حيث قالت أنها تتحدث مع كل أطراف الصراع السوري لمنع عصابات النظام من شن هجوم شامل على إدلب وذلك قبل محادثات من المقرر أن تعقد بين الزعيمين الروسي والتركي أدوات أمريكا للقضاء على الثورة السورية. وعززت تركيا أكثر من عشرة مواقع عسكرية داخل منطقة إدلب لتطبيق مقررات مؤتمر طهران لمنع الثوار من تنفيذ أي عمل عسكري على مناطق سيطرة نظام الإجرام، وقال مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية أنهم يبذلون جهودا للتوصل لوقف إطلاق النار في إدلب وكرر دعوة تركيا لتنفيذ عمليات محددة الأهداف ضد ما وصفهم بالمتشددين بما يشمل هيئة تحرير الشام بدلا من شن هجوم عشوائي شامل قد يؤدي إلى خسارة فادحة للنظام وقلب الطاولة في الساحة السورية التي لم تستطع أمريكا وأدواتها تركيا وإيران وروسيا السيطرة عليها حتى الآن. وأضاف موضحا سبب سعي تركيا لمنع حرب شاملة أن النزوح الجماعي للاجئين من سوريا سيكون مشكلة ليس لبلاده فقط وإنما للاتحاد الأوروبي أيضا. كما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله إن بلاده ستواصل قصف أهداف عسكرية في محافظة إدلب السورية إذا كانت هناك حاجة لذلك ولكنها ستنشئ ممرات آمنة للسماح للمدنيين بالفرار. على حد زعمه. وأضاف لافروف الذي كان يتحدث خلال زيارة لبرلين أن القوات الجوية الروسية ستدمر ما وصفه بمنشآت صنع أسلحة (الإرهابيين) في إدلب بمجرد أن ترصد مكانها، ولكنها ستشجع أيضا اتفاقات المصالحة المحلية. لعودة الناس إلى حظيرة الطاعة الأمريكية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – #فلسطين/ كشف الصحافي الأميركي بوب وودورد في كتابه الجديد "الخوف" أن مسؤولين أمنيين كبارا أبلغوا الرئيس الأميركي أن كيان يهود لن يكون قادرا على الصمود في مواجهة الهجمات الصاروخية التي سيشنها حزب إيران اللبناني في أيّ مواجهة مقبلة بين الجانبين. وبحسب الكتاب، فإن سفير كيان يهود في واشنطن رون ديرمر اقترح أن يتوجه هروي للقاء قادة الأجهزة الأمنية في كيان يهود لتقديم المساعدة لهم بشأن سبل مواجهة "حزب إيران"، إلا أن مستشار الأمن القومي السابق هربرت ماكماستر، المسؤول المباشر عن هروي، لم يأذن بذلك. وفي تعليق صحفي لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بين أن التقديرات بعدم قدرة كيان يهود على الصمود في مواجهة حزب إيران مسألة لا تتعلق بقدرات الحزب نفسه لا سيما أنّ الحزب مهما ملك من أسباب القوة لن يرتقي إلى قوة الدول وقدراتها، ولا سيما أيضا أن الحديث عن مأزق يهود في حال حصول المواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة سيكون مشابها أو مقاربا وفق كثير من التقديرات، وهي أيضا حركة لا ترتقي أسباب قوتها إلى مستوى الدول وقوتها، فالمسألة تتعلق بمدى هشاشة كيان يهود في الحقيقة وليست كما يتناولها السياسيون والباحثون والمراقبون. وأكد التعليق أن ما يبقي يهود يظنون بأنفسهم قوة أو يشيعون ذلك هو مما توفره لهم أمريكا من حماية وسند تمنع به عنهم أية حرب حقيقية مع دولة تمرغ أنفهم في التراب، ومما صنعه لهم حكام المسلمين العملاء من هالة كاذبة حول قدرة كيان يهود أو قوته، ومما يوفره حكام دول الطوق مثل مصر والأردن وسوريا من أمن وأمان لهذا الكيان المجرم. وختم التعليق بأنه لو خلي بين المسلمين وبين كيان يهود فسحقه وإذاقته الويلات لهو أهون عليهم من رد الطرف، وستكون حينها مسألة تحرير فلسطين مسألة ساعات أو أيام.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- تنزانيا/ بمناسبة السنة الهجرية الجديدة هنأ الممثل الإعلامي لحزب التحرير -تنزانيا الأستاذ مسعود مسلم الأمة الإسلامية الكريمة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1440. مع أنه، لم يتغير الوضع المؤسف والمؤلم لأمتنا المباركة، بل يزداد سوءًا. أنهار من الدم تتدفق من أمتنا في اليمن وبورما وأفغانستان وفلسطين والصومال وسوريا وغيرها. بينما حاليا في محافظة إدلب في سوريا تجري مذبحة فظيعة وحشية بسبب تآمر كل من تركيا وإيران مع روسيا عليها. وفي الوقت الذي يحدث فيه هذا الدمار، فإن حكام العالم الإسلامي، كما هو متوقع، لا يحركون ساكنا للحد من هذه الكارثة. وبين الكاتب أنه يجب علينا أن نربط مسألة بدء سنة هجرية جديدة بواجبنا وتحمل مسؤولياتنا بشكل فعال كما يلي: الاستغلال الفعال للحياة الدنيا: وذلك بالتخطيط والعمل لمواجهة التحديات بطريقة إيجابية وإيجاد وضع أفضل مقارنة بالعام الماضي. فالإنسان العاقل يجعل وضعه الحالي أفضل من ماضيه. التحضير لحياة الآخرة: من خلال الالتزام بأوامره سبحانه والابتعاد عن نواهيه لنوال رضوانه والفوز بالجنة. حمل الدعوة الإسلامية: وذلك بالعمل على إقامة دولة الخلافة الراشدة حتى ننقل فيها الإسلام من المرحلة النظرية إلى المرحلة العملية والتطبيق من خلال إقامة دولة إسلامية، وختم الكاتب أن إجماع الصحابة على اختيار حدث الهجرة كبداية للتقويم الإسلامي يظهر بوضوح أن التحرير النهائي لأمتنا لن يتحقق إلا من خلال الدولة الإسلامية. إن بداية سنة هجرية جديدة يجب أن يشجع أمتنا أكثر لتحقيق غايتنا وقضيتنا الحيوية لإقامة الخلافة، بدءاً من أراضي المسلمين، ثم لنشر هدايتها ونورها وعدالتها للبشرية جمعاء بغض النظر عن أجناسهم وألوانهم وأديانهم وقبائلهم.

 

أ ف ب/ أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الجمعة أن المحادثات مع كوريا الشمالية مستمرة فيما يتعلق بنزع سلاحها النووي. وأوضح بومبيو في مؤتمر صحافي: "لا نزال نجري مناقشات كثيرة مع كوريا الشمالية لنرى كيف نترجم بالأفعال كل الالتزامات التي تم التعهد بها خلال قمة سنغافورة". وأكد بومبيو أن واشنطن "مصممة أكثر من أي وقت مضى على مواصلة تطبيق القرارات الدولية ضد البرامج النووية والبالستية لكوريا الشمالية". وألغى ترامب نهاية أغسطس زيارة كان سيقوم بها بومبيو لبيونغ يانغ، وذلك بسبب عدم إحراز تقدم كاف على صعيد نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، ولا تزال العملية تراوح مكانها منذ أسابيع. لكن الرئيس الأمريكي تلقى رسالة "إيجابية جدا" من الزعيم الكوري الشمالي أعرب فيها كيم عن رغبته في عقد لقاء جديد معه بعد قمتهما في سنغافورة في يونيو الماضي، فيما وعدت سيئول بالقيام بدور الوسيط، داعية إلى اتخاذ "قرار جريء" بشأن الأسلحة النووية. كما اتهم بومبيو روسيا بالسعي إلى تقويض العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية. وقال إن "روسيا حاولت وبصورة نشطة تقويض قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية من خلال عملها مع اللجنة 1718 التي تقيم تنفيذ العقوبات. إنهم (الروس) حاولوا تغيير الصيغ في التقرير التاريخي الذي تعده اللجنة". وشدد بومبيو على أن تطبيق العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ ضروري لتحقيق هدف نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

 

رويترز/ أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن الرئيس الأمريكي أمر مساعديه بالمضي قدما إلى الأمام بفرض رسوم جمركية إضافية على المنتجات الصينية بقيمة نحو 200 مليار دولار. وتشير "بلومبرغ"، نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن أمر ترامب جاء يوم الخميس على الرغم من محاولات وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين إعادة إطلاق المفاوضات لوقف الحرب التجارية مع الصين. وذكرت المصادر أنه تم تأجيل الإعلان عن الرسوم الجديدة، حيث قد تعيد الإدارة الأمريكية النظر فيها. وقد أثرت هذه المعلومات على الأسواق المالية، حيث تراجعت المؤشرات الأمريكية في آن واحد مع تعزز سعر صرف الدولار أمام اليوان الصيني.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...