Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/15م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/15م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180915-saturday-akhbaar-…
العناوين:
عقب الاستنجاد بالحماية التركية، #المجتمع_الدولي يكافئ مظاهرات الجمعة بكنيسة ومحاسبة للثوار والمقاتلين
بغياب المحرّرين, الاستيطان والتوطين سلاحان لتصفية #قضية_فلسطين
#آل_سعود يوالون كيان يهود ويشترون منه السلاح ويعادون المسلمين دون مواربة أو ستار!
كما في #تونس وغيرها. رموز مثليّة في الحرم المكّي وعلى صعيد عرفة
========
#التفاصيل:

متابعات / عمّت مظاهرات الجمعة، أغلب المناطق بالشمال السوري المحرر، وشارك فيها مئات الآلاف من أصحاب النوايا الطيبة والصادقة، وفي أذهانهم أنه «#لا_بديل_عن_إسقاط_النظام» على عكس من وضع الشعار الذي استقطب الزخم الجماهيري الكبير. مزينا له بفتاوى (إن الناس قد جمعوا لكم) ودون الحذر من سقوط كلمة لا من بادئة الشعار, ومن ثم البدء بمقاربة ومقارفة البديل عن إسقاط النظام, حيث سقطت لا, بشكل فوري, بظهور لافتات عديدة تنادي بإسقاط أسد دون نظامه، وفق أدبيات معارضة الائتلاف العلماني, بعيدا عن مفهوم الثورة في هدم النظام والبناء بعد ترحيل أنقاضه، وهو ما أكده زعيق يطالب بتحرك المجتمع الدولي الذي ثار عليه أهل الشام لكفّ تحضيرات النظام والروس لعملية عسكرية قريبة، إلى جانب ما شهدته معظم المظاهرات من رفع أعلام النظام التركي بشكل واسع، والمطالبة “بالحماية التركية وتأكيد وصايتها على الفصائل”، ولافتات تحيي دجال أنقرة أردوغان، الذي باع حلب وأخواتها، بانتظار بيعه إدلب بتقسيط مريح وفق قمة طهران الأخيرة لمسار أستانا الخياني. ومع تغييب المنظمين لراية الإسلام وشعاراته, كان لافتا احتفال الصليبيين الجدد، كعلامة رضى واطمئنان على أتباع ملّتهم قولا وفعلا, بافتتاح أول كنيسة في مدينة عين العرب شمال شرق مدينة حلب، ونقلت وكالة "سمارت" الجمعة، عن إدارية في الكنيسة أن عدد العوائل المسيحية التي باتت متواجدة في المدينة يبلغ عددها خمسون. وفي ذات اليوم الذي طالب فيه أصحاب النوايا الطيبة بمساندة المجتمع الدولي لهم, دعت لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا في مرحلة أولى, الفصائل المسلحة إلى مغادرة المناطق السكنية في إدلب بدعوى حماية المدنيين من الهجوم الوشيك لقوات النظام على المحافظة، وبانتظار المرحلة الثانية بمغادرة المدنيين إلى بلاد الواق الواق. نقلت وكالة “فرانس برس” عن رئيس لجنة التحقيق الدولية باولو بينيرو، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، قوله إن “معظم المجموعات (الإرهابية) موجودة في المدن. وربما يكون السيناريو الأمثل: مغادرة المدن”. بدورها وتكريما للمعتمدين على المجتمع الدولي من دون الله, شدّدت رئيسة الآلية الدولية للتحقيق بالجرائم في سوريا كاترين ماركي أويل، على أن خبراء ومحققين أمميين جمعوا نحو مليون وثيقة تتعلق بانتهاكات وجرائم ارتكبت في سوريا، وفي لقاءٍ نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" الجمعة، أكدت أويل أن مهمة اللجنة جمع الأدلة حول انتهاكات جميع الأطراف لتقديمها إلى محكمة وطنية أو دولية. وأشارت أويل إلى أن: "المصالحة ليست طريقاً سهلة، ولا سلام في سوريا دون محاسبة جميع الأطراف".

 

الأناضول / قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن "الجميع متفقون الحل السياسي وليس العسكريً" في إدلب. جاء ذلك تعليقًا على اجتماع، الجمعة، بين وفود من تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا في إسطنبول، تحضيرًا لقمة تجمع زعماءهم، لبحث آخر التطورات فيما يمكر ويخطط لإدلب. وفي وقت نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله إن بلاده ستواصل قصف إدلب متى دعت الحاجة وستنشئ ممرات آمنة للسماح للمدنيين بالفرار. وفي تصريحات للصحفيين بإسطنبول، تستّر قالن، في معرض ابتزاز النظام التركي لأوروبا: بإمكانية تدفق موجة نزوح جديدة من إدلب، وتقويض العملية السياسية المتواصلة في سوريا". وذلك بانتظار زيارة رئيسه أردوغان (الاثنين) لنظيره وصديقه المجرم بوتين، في مدينة سوتشي الروسية، معتبرا أن نتائجها ستكون مهمة جدا. وبالانتظار تابع, قالن: "نتطلع الآن إلى حماية الوضع الراهن لإدلب، والحيلولة دون حدوث أزمة إنسانية". ومتغافلا عن موقف الصبيّ وأمّه, أي الثورة وأهلها, ادعى قالن أن الجميع يشاطر الرأي في دعم محادثات آستانا وجنيف، تحت رعاية الأمم المتحدة والمبادرات الأخرى الجارية.

 

pal-tahrir.info / أوردت صحيفة القدس العربي اللندنية الخميس مقارنة عددية تحت عنوان الاستيطان يحوّل آمال “أوسلو” إلى سراب. فقالت: "حينما وقّع الفلسطينيون وكيان يهود على اتفاق أوسلو في عام 1993، كان عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية نحو 253 ألفاً، ولكن بعد مرور 25 عاماً على هذا الاتفاق، فإن عدد هؤلاء المستوطنين بات يزيد عن 670 ألفاً. في المقابل أكد تعليق صحفي نشرته ظهر السبت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن هذه الإحصائيات تأتي في وقت انتقلت السياسة الخارجية الأمريكية من موقع التضليل إلى الدعم الفج والصريح للاستيطان، تزامنا مع عكوف إدارة ترامب على صياغة مخطط يهدف إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم. وأكد التعليق إن خطط المستعمرين لتصفية قضية الأرض المباركة لم تنته يوما وقد دخلت مرحلة جديدة متسارعة في محاولة يائسة لتثبيت أركان كيان يهود وتصفية كل ما يمكن أن يشكل خطرا عليه، والأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي شريكة في تلك المؤامرة على الأرض المباركة منذ أنشأها الاستعمار القديم إلى اليوم، فهي أدوات بيد المستعمرين تنفذ خططه دون نقاش أو اعتراض فهو من اصطنعها وهو من يحفظ عروشها، وخلص التعليق إلى القول: إن الحل الشرعي للأرض المباركة الذي تتعلق به أمة الإسلام وأهل فلسطين لن تفرضه أنظمة وكيانات وهمية أوجدها المستعمرون الغربيون لتكون خنجرا مسموما في ظهر الأمة التي آن لها أن تتخلص من ذلك الخنجر المسموم وتشهر سلاحها البتار الذي يهدم كل المستوطنات الخبيثة ويقتلع كل المستعمرين من بلادنا ...آن لها أن تشهر سلاح الجهاد في ظل إمام عادل يتقى به ويقاتل من ورائه، فهو سلاح ما هزمت أمة محمد صلى الله عليه وسلم يوما إذا ما استعملته.

 

pal-tahrir.info / نقل موقع "#الخليج_أونلاين" الإلكتروني القطري بحسد لافت عن مصادر دبلوماسية لم يسمها أن النظام السعودي اشترى بوساطة أمريكية ما يعرف بمنظومة القبة الحديدية الدفاعية من كيان يهود، بمبالغ مالية كبيرة وفق تعهدات بأن لا تشكل هذه المنظومة أي خطر على أمن كيان يهود وحلفائه في المنطقة في المدى القريب أو البعيد، إن هذه الأخبار وغيرها تبين أن الأنظمة العربية وعلى رأسها النظام السعودي المجرم يسارعون في صعود سلم الخيانة والعمالة ليبلغوا منتهاه، فمن التطبيع السري خلف الكواليس إلى التطبيع العلني من فوق الطاولة إلى عقد صفقات السلاح مع كيان يهود والتعهد بالحفاظ على أمنه وأمن وحلفائه وفتح باب التبادل العسكري معه على مصراعيه!. إن آل سعود الذين نشؤوا وترعرعوا في أحضان العمالة للغرب تارة في أحضان الإنجليز وتارة في أحضان الأمريكان، لم يتخذوا كيان يهود يوما عدواً لهم، وإنما اتخذوه حليفا وصديقا منذ إنشائه، كيف لا وهم الذين حاربوا دولة الخلافة التي بسقوطها ضاعت فلسطين وسُلمت لليهود الغاصبين! إن ما يحصل من تطبيع علني مع كيان يهود وشراء السلاح منه له ما بعده، خاصة أنه يأتي في ظل السياسة الأمريكية الحالية ورئيسها المتعجرف الذي يريد أن يمضي في صفقته من خلال الأنظمة العميلة بكل علانية ودون مواربة، وإذا ما سكتت الأمة على هذه الخيانة من حكامها الذين لا يقيمون لها وزنا فسوف نرى في قابل الأيام بقية الأنظمة في المنطقة تتسابق إلى التطبيع مع كيان يهود. إن هذه الخيانة العظمى لله ورسوله وللأرض المباركة، وهذه الوقاحة في الاستهانة بالأمة ومشاعرها، وهذه اللامبالاة في المجاهرة بالخيانة، يجب أن يقابلها صدق مع الله ورسوله وجرأة في قول الحق واستهانة بهؤلاء العبيد وبطشهم والتحرك الجاد لإسقاطهم وإسقاط أنظمتهم وإقامة دولة الإسلام التي تدوس التطبيع وترفع راية الجهاد والتحرير وتخلص أمة الإسلام من كيان يهود ونفوذ المستعمرين وأدواتهم.

 

#جريدة_التحرير / تحت عنوان: رموز مثليّة في الحرم المكّي, وفي جريدة التحرير الصادرة في تونس قال الكاتب بسام فرحات: رغم ترفُعي عن الخوض بتلك الظّاهرة المقزّزة إلاّ أنّها لاحقتني إلى تونس وتجسّدت لناظِريّ سافِرةً أمام المسرح البلدي بالعاصمة أثناء تجمّع مثلي مساند لمشروع السّبسي ولجنة حرّياته الفرديّة في الثالث عشر من الشهر الماضي، محفوفًا بمشاهد (ساخنة)، في لوحة (ماخوريّة) مُخزية على مرمى حجر من الجامع الأعظم وبحماية ثلّة من رجال الأمن (الأشاوس)... وقال الكاتب أنه تضخيمٌ وتهويل إزاء المدّ الشعبي المناهض للجنة الفسق والفجور ومشروعها الاستعماري المحارب للّه ورسوله، إذ جمع الكافر كيدهُ وأصرّ أن يُلطّخ سُمعة الشّعب المسلم، لكي يمرّر ثلاث رسائل مسمومة: أولاها أنّ الهويّة الإسلاميّة للشعب التونسي أضحت بين أخذ وردّ. ثانيتها أن الخواء القيمي ليس من إفرازات الحضارة الغربيّة فحسب، بل والحضارة الإسلاميّة أيضًا... ثالثتها أنّ الملاحدة والشّواذ شريحة تضاهي سواد الشّعب المسلم ويحقّ لها التّأثير في تشريع البلاد. وفي العودة إلى الحرم المكي أكد الكاتب: أنّه مع إجراءات مُريبة حظرت بموجبها السّلطات السعوديّة على ضيوف الرّحمن اصطحاب مظلاّتهم الشمسية، وتكفّلت هي بتوزيعها ملونة بالمجّان. إلاّ أنّ انتشارها بعشرات الآلاف حوّل المشهد إلى ما يشبه علمًا ضخمًا للمثليّين.. وشدد الكاتب على أن العمليّة ليست عفويّة البتّة وغير بريئة, مذكّرا بالأشكال الهندسيّة والرّموز الغريبة التي لها تفسيرات في رحاب الماسونيّة أو الأساطير اليهوديّة والمسيحيّة. دون أن ننسى بُرج السّاعة الذي انتصب في مكّة المكرّمة مُطلاًّ على الكعبة المشرّفة، وهو رمز ماسوني مستهلك أصبحت وكالات الأسفار تدرج زيارته ضمن مناسك الحجّ والعمرة.

 

الأناضول / استشهد خمسة مجاهدين في إقليم كشمير المحتل، خلال اشتباكات مع قوات الأمن الهندية. وقال مسؤول في الشرطة الهندية خلال تصريحات صحفية، إن اشتباكات وقعت بين "مقاومين" والشرطة في محيط منطقة "قاضي جند" التي تحاصرها القوات الأمنية. وأضاف المسؤول أن الاشتباكات بين الطرفين أدت لمقتل 5 مقاومين، فيما تظاهر العديد من سكان المنطقة احتجاجا على مقتلهم. وأشار المسؤول إلى أن الشرطة تدخلت لفض المظاهرة ما أدى لإصابة 6 أشخاص بجروح. في وقت وصل شاه محمود قريشي، وزير خارجية النظام الباكستاني، المتآمر مع أسياده في واشنطن على خذلان الجهاد والمجاهدين في كشمير وأفغانستان، السبت، إلى العاصمة الأفغانية كابل، ونقلت شبكات محلية (خاصة) عن متحدث باسم الخارجية الباكستانية أن "اختيار أفغانستان لتكون أولى الزيارات الخارجية لقريشي، تعكس مدى الأهمية التي توليها الحكومة للعمل عن كثب مع أفغانستان من أجل ما أسماه السلام والاستقرار الإقليميين". ومن المقرر أن يلتقي "قريشي" خلال الزيارة بالرئيس الأفغاني المعين من المخابرات الأمريكية أشرف غني. وسيقدم له دعوة لزيارة باكستان.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...