اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/16م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180916-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* مدفعية الغدر الأسدي تقصف ريف إدلب, وصواريخ يهود تطال محيط مطار دمشق مع الاحتفاظ بحق الرد.
* عصابات أسد تفقد عددا من مرتزقتها قي بادية #الشام, ومخابراته تلاحق الشباب في ريف #دمشق لترقيع جيشه.
* من مشكاة خبيثة واحدة, تصريحات متزامنة ترجئ العمل العسكري على إدلب , تمهيدا لمكر سياسي كبير.
* اتفاق أوسلو الخياني جريمة بحق فلسطين ولا يقل خطورة عن #وعد_بلفور!
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لطائرات النظام وروسيا على بلدة الغسانية بريف إدلب الغربي. وفي السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة الخوين، وقرى أم الخلاخيل والفرجة بريف إدلب الجنوبي الشرقي. إلى ذلك، أصيب عدد من المدنيين جراء إطلاق نار على حافلة من قبل مجهولين، بالقرب من مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي. وفي حماة، تعرضت مدينة اللطامنة وقرى الزكاة وحصرايا ومعركبة ولحايا لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

 

وكالات/ استهدف قصف صاروخي محيط مطار دمشق الدولي، مساء السبت، يعتقد أنه لكيان يهود. وقالت وسائل إعلام النظام إن صواريخ "إسرائيلية" استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، واستطاعت دفاعاتهم الجوية تدمير عدة صواريخ قبيل وصولها للهدف، بحسب زعمهم. من جهتها، نقلت "شبكة صوت العاصمة" عن مصادر خاصة "أن الغارات الجوية استهدفت طائرة شحن إيرانية حطت في مطار دمشق الدولي قبل أيام، إضافة إلى مستودعات للذخيرة بالقرب من المطار".

 

صوت العاصمة/ أفادت شبكة "صوت العاصمة"، بأن "مخابرات أسد نصبت عددًا من الحواجز المؤقتة في مدن وبلدات الريف الدمشقي بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري". وأوضحت الشبكة أن الحواجز توزعت في برزة عند أفران ابن العميد والمنطقة الغربية وقد تسببت باعتقال شاب، إضافة لاعتقال ثلاثة شبان في بلدة معربا. وأضافت: أن دوما شهدت نشر حاجز عند مداخلها من جهة الأتوستراد الدولي؛ بينما وضع حاجز في الطريق إلى جبل قاسيون وآخر قرب دوار البيطرة في بداية طريق المطار الدولي. وكان مخابرات أسد اعتقلت خلال الأيام الماضية 30 شابًا بعد حملة أمنية واسعة في مدينة التل, استهدفت الشباب عبر حواجز ثابتة ومؤقتة ومداهمات للمنازل والمحال التجارية بحثًا عن مطلوبين لـ "التجنيد الإجباري".

 

بلدي نيوز/ تعرضت مجموعة من عصابات أسد لكمين محكم من تنظيم الدولة، قتل على إثره 15 عنصرا، وذلك خلال محاولات العصابات الأسدية والميليشيات الإيرانية التقدم على حساب التنظيم في منطقة "وادي الدبايح" وسط بادية الشام بريف حمص الشرقي. وفي سياق متصل، أعلنت وكالة (أعماق) التابعة لتنظيم الدولة، تفجير عبوتين ناسفتين بسيارات تابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية في منطقة "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، ممّا أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير سيارتين. وأضافت الوكالة، أن التنظيم هاجم مواقع الميليشيات في ناحية "السوسة" على الحدود السورية العراقية، بقذائف الهاون والمدفعية والرشاشات، وفجّر عبوتين ناسفتين، ما أسفر عن تدمير آليتين ومقتل وإصابة كل من فيها. وفي السياق؛ أعلن التنظيم عن مقتل سبعة عناصر من الميليشيات الديمقراطية، بعد استهدافهم من قبل خلايا التنظيم في مدينة الحسكة وأكدت مصادر إخبارية محلية، إن 6 عناصر من الميليشيات قتلوا، بريف دير الزور الشرقي، وفي الرقة، قال ناشطون؛ إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية على طريق "الرقة - الكرامة" بريف الرقة الشرقي، ممّا أدّى إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة ثلاثة غيرهم بجروح خطيرة تم نقلهم إلى مدينة القامشلي لتلقي العلاج.

 

نداء سوريا/ قام أهالي دير الزور بالخروج بتظاهرات واسعة تنديداً بسياسة ميليشيا الحماية الكردية في المنطقة. وأكدت مصادر إعلامية أن التظاهرات تركزت في بلدة الطيانة شرق دير الزور، ورفع الأهالي لافتات طالبوا من خلالها بالاهتمام بالوضع المعيشي والتعليمي، ومراعاة الواقع الصحي المتردي. وتشهد المنطقة الخاضعة لسيطرة الميليشيا في كل من الرقة ودير الزور انفلاتاً أمنياً، واعتقالات تعسفية, بغية سوق الشباب إلى الخدمة الإلزامية في صفوف ميليشيات الحماية الكردية.

 

وكالات/ قال رئيس الائتلاف العلماني المصنع غربيا، عبد الرحمن مصطفى، إن معركة إدلب في حال وقوعها ستنقلب على النظام وحلفائه، مؤكدا أن الفصائل وأهالي مدينة إدلب استعدوا لجميع خطط نظام أسد المحتملة لشن هجوم على المحافظة. وأضاف في تصريحات صحفية تقطر ذلا وخنوعا، إن الفصائل لا تبحث عن معركة لكنها ستواجه أي اعتداء بكل ما لديها من إمكانات، وهذه المرة ستكون الأمور مختلفة حقا عن كل المرات السابقة، وذلك في إشارة إلى أن المناطق السابقة سلمت تنفيذا لأوامر الداعمين. وأردف مصطفى في كلام متناقض يأكل بعضه بعضا، "نحن نتصرف بمنتهى الجدية حيال التهديدات التي يطلقها النظام وداعموه ضد إدلب، لكننا مستمرون أيضاً في دعم الحل السياسي التفاوضي رغم إدراكنا أن النظام وحلفائه لهم هدف واحد، ولا قيمة عندهم لأي هدنة أو اتفاق خفض تصعيد، أو وقف إطلاق نار". ولفت في نصيحة للنظام إلى أن "كل ما تمكن من تحقيقه عبر القتل والتهجير خلال السنوات الماضية قد يخسره في هذه المعركة، لأن الفصائل في إدلب تستعد منذ وقت لما يمكن أن يقدم عليه النظام".. إن من يسمع تصريحات رئيس الائتلاف وهو يتحدث باسم الجميع, يظن أنه صاحب قرار أو إرادة, مع أن الحقيقة أنه ناطق باسم مشغليه ليس إلا, وتأكيده على قدرة الفصائل على قلب الطاولة, وعدم فعل ذلك يدل على أن قيود الداعمين قد أخذت منهم كل مأخذ, وزعمه أن الفصائل لا تبحث عن معركة هو إقرار بسعيه مع مشغليه لتجميد الثورة تمهيدا لإنهائها, أما نصيحة رئيس الائتلاف للنظام بأنه سيخسر ما كسبه خلال السنوات الماضية في حال هاجم إدلب, فهو يشير إلى أن مشغل كليهما واحد وهو الغرب الكافر الذي دعم النظام العميل منذ اليوم الأول للثورة ومن أساليب دعمه للنظام كانت إنشاء كيانات معارضة اسما كالمجلس الوطني الذي تحول لاحقا إلى الائتلاف العلماني والتي عملت على الترويج للحل السياسي الأمريكي الخبيث الذي يحافظ على أركان النظام ومؤسساته لتحافظ على مصالح المستعمرين في الشام.

 

وكالات/ في تحول للتصريحات من التهديد إلى التهدئة المؤقتة, ضمن خطة الغرب الخبيثة في الحرب السياسية على ثورة الشام بعد عجز العميل أسد وأشياعه عن إنهائها عسكريا, شدّد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في برلين، على ضرورة منع "كارثة إنسانية" في إدلب، محذراً من هجوم واسع يخطط له نظام الأسد وروسيا على المحافظة. وأضاف، من الطبيعي مواجهة ما وصفهم ب "المجموعات الإرهابية"، لكنه شدّد على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء. من جانبها ومن نفس المشكاة الخبيثة أعلنت الحكومة الإيرانية موقفها الرافض للحل العسكري في سوريا وتأييدها للحل السلمي في محافظة إدلب. وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، السبت، إن بلاده مقتنعة بأن الحل في سوريا سياسي وليس عسكري، وذلك في مقابلة مع صحيفة “ديرشبيغل” الألمانية. وأضاف ظريف أن إيران تحاول تجنيب إدلب ما وصفه بـ “حمام الدم”. أما قاعدة الإجرام الروسية في حميميم فقد أكدت: أن موسكو لم تنصاع للمطالب الخارجية بمنع قوات أسد من تنفيذ الهجوم البري على إدلب، وأضافت صفحة القاعدة الروسية على فيس بوك: أن التأجيل الزمني للقضاء على (الإرهاب) لا يعتبر إلغاءً للعملية، كما أن القوات الحكومية يحق لها تنفيذ عملياتها في أي بقعة من أراضي الدولة السورية. في حين أفادت وكالة الأنباء الأسدية (سانا), أن وزير دفاع الإجرام الأسدي، العماد علي عبد الله أيوب، قام بزيارة ميدانية لبعض التشكيلات المقاتلة التابعة لعصابات أسد في أطراف محافظات إدلب وحماة واللاذقية. وأشارت الوكالة إلى أن الوزير التقى المقاتلين في مواقعهم على خطوط التماس، لافتة إلى أن عددًا من الضباط رافقوا أيوب خلال زيارته.

 

الأناضول/ استشهد السبت، شاب فلسطيني متأثرًا بجراح أصيب بها، برصاص جيش كيان يهود، خلال مشاركته الشهر الماضي في مسيرات "العودة"، قرب الحدود الشرقية للقطاع. جاء ذلك على لسان أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان صحفي. وقال القدرة إن "صهيب أبو كاشف (16 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في 3 /آب الماضي، خلال مسيرات العودة، على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع".

 

مكتب فلسطين/ في ذكرى مرور خمسة وعشرين عاما على اتفاق أوسلو المشؤوم الذي أبرمته منظمة التحرير مع كيان يهود، معترفة بذلك بأحقية هذا الكيان باحتلال فلسطين. أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن ذلك الاتفاق الخياني قد فتح الباب واسعا أمام بقية الحكام والأنظمة للاعتراف بكيان يهود، بحجة أن ممثل أهل فلسطين قد طبع مع يهود، فما الداعي لاستمرار قطع العلاقات بين هؤلاء الحكام وكيان يهود؟! وأضاف التعليق: ليت الأمر بقي متوقفا على جريمة تحويل فلسطين من قضية إسلامية إلى عربية ثم إلى فلسطينية بإنشاء منظمة التحرير التي وقعت أوسلو، بل إن هذه المنظمة والسلطة قد حصرت خيارات أهل فلسطين باستجداء الدول الكبرى في العالم، لعلها تضغط على كيان يهود لإنجاز ما لم يعطه كيان يهود في تلك الاتفاقية. وشدد التعليق على: أن اتفاق أوسلو يخالف الحقائق الشرعية والتاريخية: فأرض فلسطين أرض إسلامية، وإن الواجب يقتضي تحريرها بطريق الجهاد، وإن الواجب يقتضي تحريك الجيوش لتحقيق ذلك. وإن كيان يهود كيان باطل لا يجوز إبرام اتفاق معه، والإسلام عند تجسده في دولة واحدة تلم شعث المسلمين، فإنه سيقول كلمته الفصل بإزالة هذا الكيان تماما. وإن من يقبل التفريط مرة فسيقبله ألف مرة، وهذا هو حال السلطة. وختم التعليق بالقول: إن اتفاق أوسلو جريمة بحق فلسطين وخطورته لا تقل عن جريمة وعد بلفور، فوعد بلفور تم من عدو لئيم قدم فلسطين ليهود، أما أوسلو فقد قدمت فلسطين ليهود باسم أهلها!

 

روسيا اليوم/ تسببت مسيرة احتجاجية نظمها مئات من سكان مدينة ورقلة الجزائرية السبت في مشادات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة، مخلفة عدة إصابات من الجانبين. ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتنمية وتحقيق مطالب سكان المنطقة. وتحولت الوقفة السلمية إلى مناوشات عنيفة بين المحتجين والشرطة، بعد محاولة بعض المحتجين الدخول في مسيرة نحو مقر الولاية. واستعملت قوات الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ليرد المحتجون على الشرطة بالحجارة، وهو ما أسفر عن بعض الإصابات من الطرفين, كما تم تسجيل عدد من التوقيفات بين المحتجين خلال عمليات كر وفر مع قوات مكافحة الشغب. وانتهت الوقفة الاحتجاجية بتفريق المحتجين دون تسجيل أية خسائر مادية رغم أن موقع الحدث يضم سلسلة من المحلات التجارية والمرافق العامة.

 

سبوتنيك/ قال قيادي نقابي تركي، إن الشرطة اعتقلت مئات من المحتجين على ظروف العمل بمشروع بناء مطار جديد في إسطنبول. وقال أوزجور كارابولوت المدير العام لاتحاد نقابات العمال التقدمي التركي إن الاحتجاج بدأ بعد وقوع حادث لحافلة مخصصة لنقل العاملين في الموقع الجمعة (14 أيلول) مما أسفر عن إصابة 17 منهم. بحسب وكالة "رويترز". وأضاف أن آلاف العمال شاركوا في المظاهرة التي فرقتها الشرطة ورجال الأمن الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع. وقدر علي بيار، وهو نائب معارض من حزب الشعوب الديمقراطي، عدد من اعتقلتهم السلطات بنحو 400. وقالت وزارة العمل في فبراير شباط إن 27 عاملا توفوا في المطار منذ بدء العمل في المشروع في 2015 بسبب حوادث الموقع أو مشكلات صحية.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...