Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/16م

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180916-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* تحت أنظار شهود الزور قصف مدفعي على المدنيين وتعزيزات لنقاط المراقبة التركية بريفي #إدلب وحماة
#ثورة_الشام تصوغ مسارات الإقليم والعالم، واشنطن تختبر «نظام تحذير» وانتشار عسكري ألماني في المنطقة
* إدارة #ترامب تجدد ثقتها بزعيق الموت لأمريكا, وبرلمانها في بغداد ينتخب رئاسته المقربة من طهران
* في ثلاثين سنة! دولة الإسلام الأولى فتحت أذربيجان و #السودان وفي مثلها حكومات #الخرطوم لا تثمر إلا نكداً
=======
#التفاصيل:

سمارت / تحت أنظار شهود الزور القابعين في نقاط المراقبة التركية, وفي وقت متزامن, قصفت مدفعية قوات النظام النصيري المجرم, ظهر الأحد, من مواقعها بقرية تل مرق بلدة التمانعة جنوب إدلب ومن مواقعها بمحيط قريتي الزكاة والمصاصنة, قرية شليوط ومحيط مدينة اللطامنة في حماة. بينما وصلت تعزيزات عسكرية إلى نقاط المراقبة التركية في ريف حماة الغربي، بالتزامن مع تعزيزات أخرى على الحدود التركية مع سوريا. وأفيد ‏بأن تعزيزات عسكرية لقوات الجيش التركي ضمت ست دبابات وعشر مصفحات وعربة إشارة، وصلت للمرة الأولى إلى نقطة المراقبة التركية في شير مغار في سهل الغاب، كما توجه قسم من التعزيزات إلى نقطة المراقبة في اشتبرق بجسر الشغور. إضافة إلى قوات خاصة كانت وصلت إلى نقطة مورك. كما أرسل الجيش التركي، تعزيزات لتنضم إلى وحداته على الحدود مع سوريا، وقبل وصولها بيوم واحد تناول الشيخ أبو مصعب الشامي الموقف التركي في خطبة الجمعة بأحد مساجد ريف حلب الغربي فقال (الكلام في الملف الصوتي) من جانب آخر وتحت عنوان: إدلب ولحظة الحقيقة, وفي سلسلة تدوينات بحساب المراقب للدراسات والأبحاث على تطبيق تلغرام ذكر الدكتور أكرم حجازي أنه منذ الأسابيع الأولى لثورة الشام قلنا وكررنا: أن سوريا مربط دولي بأمانة النصيرية، وأنه لا مفر من مواجهة النظام الدولي. فكان عناترة الثورة يجيبون باستهجان: أتريدون منا إعلان الحرب عليه!؟ فقلنا: حسنا. لا تفعلوا لكن؛ ماذا ستفعلون إذا هاجمكم النظام الدولي؟ وفي تدوينة بعنوان كيف سيطفؤون نور الله!!!؟ أكد د. حجازي أنه سيشتد التوحش الدولي كلما أدركت البشرية أنه لا وجود لأية مرجعية فلسفية بديلة، وأن الإسلام سيكون المخرج الوحيد من وقائع التوحش والانسداد الرأسمالي. ولهذا السبب بالذات لا مفر للقوى الدولية والرأسمالية وملل الكفر من خوض الحرب على الإسلام.

 

طهران — سبوتنيك / عقب جولة منظر فوبيا الخلافة, السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، في بلاد الشام. ووضوح تفاصيل المكر بثورة الشام والتطابق الأمريكي الروسي في ذلك، أيد علي رضا جهانغيري، سفير النظام الإيراني لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أقوال بلاك، واعتبرها مطابقة لأقوال إيران التي عبرت عنها مرارا للمنظمة ذاتها. وردد السيناتور بلاك مؤخرًا، ذات الخطاب الروسي بأن المخابرات البريطانية تخطط للقيام بهجمات كيميائية في سوريا، مبرئا نظام أسد من أي هجمات كيميائية حدثت في سوريا أو التي يتم التحضير لها. من جانبه. وعن طبيعة العلاقة بين روسيا وأمريكا في سوريا أكّد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي: أن سوريا ما زالت مزرعة أمريكية منذ أيام المقبور الهالك أسد، غير أن أمريكا رأت أن تسمح في سوريا بدور مؤقت لروسيا يكفيها مؤونة أحقاد المسلمين والمزيد من الخسائر بعدما عانته سابقاً في العراق وأفغانستان. وظهر الأحد وفي حسابه الرسمي بتطبيق تلغرام ذكّر عبد الحي: بأنّ التدخل الروسي حدث في اليوم التالي لاجتماع أوباما ببوتين في نيويورك نهاية أيلول 2015. وتطور إلى نشاط سياسي في أستانا وسوتشي، لعله يخرجها من المستنقع السوري، بينما تركز أمريكا على أن الحل في جنيف لا غير. وأن "دخول الحمام ليس كالخروج منه". وخلص عبد الحي إلى القول: أن أهم ما تريده أميركا من روسيا، ومعها تركيا وإيران، هو استئصال الحالة الجهادية والحالة الإسلامية لثورة الشام، ومن ثم إعادتها تدريجياً إلى حظيرة المجتمع الدولي ممثلاً بالذنب الأمريكي في الشام.

 

#رويترز / قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين السبت إنها لا تستبعد انتشاراً طويل الأمد للقوات الألمانية في الشرق الأوسط وسط الحديث عن دور ألمانيا في تحرك عسكري محتمل في سوريا. وأدلت الوزيرة بتلك التصريحات خلال زيارة لقاعدة الأزرق الجوية الأردنية التي يتمركز فيها نحو 300 جندي ألماني إضافة إلى طائرة تزويد بالوقود وأربع طائرات من طراز تورنيدو تقوم بمهام استطلاع في إطار عمليات التحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق. وتتعرض ألمانيا لضغوط من الولايات المتحدة لزيادة إنفاقها الدفاعي في إطار حلف شمال الأطلسي. وبينما تواصل ثورة الشام أو كما يطلق عليها الآن المسألة السورية لعب دورها الرئيسي في التأثير على التوازنات الدولية لصياغة مسارات السياسة الخارجية لدول المنطقة والعالم، كونها أصبحت أحد أهم ساحات صياغة الترتيبات الدولية والإقليمية المقبلة. قالت الوكالة الاتحادية الأميركية لإدارة الطوارئ، إن إدارة ترامب ستبعث رسائل على الهواتف المحمولة للأميركيين لاختبار نظام إنذار سابق لم يستخدم من قبل يهدف إلى تحذير السكان في حالات الطوارئ الوطنية. وقالت الوكالة في بيان لها إن الرسائل ستحمل عنوان "إنذار رئاسي"، وسيكون نص الرسالة التي من المقرر إرسالها مساء يوم الخميس: "هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني. ليست هناك حاجة للقيام بأي إجراء". وقالت سيكون الرئيس هو المسؤول الوحيد عن تحديد متى يتم إرسال إنذارات على المستوى الوطني. وسترسل الإدارة تجربة للإنذار عبر الإذاعة والتلفزيون بعد دقيقتين من إرسال الإنذار على الهواتف المحمولة.

 

انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية قرار احتلال يهود هدم قرية الخان الأحمر لتوسيع مشاريع استيطانية شرقي مدينة القدس المحتلة، وقالت إنها جريمة حرب. وقالت المنظمة إن القانون الدولي يحظر على قوة الاحتلال تدمير الممتلكات، بما فيها المدارس، ما لم يكن ذلك "ضروريا للغاية" و"للعمليات العسكرية". وطالبت المنظمة بضمان احترام اتفاقيات جنيف، يشار إلى أن محاكم الاحتلال رفضت قبل أسبوع التماسا ضد قرار بهدم قرية الخان الأحمر، وكانت سلطة رام الله الغارقة حتى أذنيها في التنسيق الأمني مع الاحتلال قد أعلنت الثلاثاء الماضي أنها قدمت شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية. ما الفرق بين جيش الاحتلال ومحاكمه؟! وهل تجدي الإدانة والاستنكار في ردع الاحتلال؟ وهل اتهام كيان يهود بالتطهير العرقي ومخالفة القوانين الدولية يعني شيئا سوى الاعتراف بتلك القوانين والمفردات التي ابتدعها الغرب ليُحكم قبضته على العالم من خلال مقاييسه ومعاييره الاستعمارية؟! إنّ مواصلة التعامل مع قضية فلسطين من خلال أدوات الاستعمار وهيئاته، هو ارتهان للاستعمار وتضييع صريح للقضية، وهو قبل ذلك حرف لبوصلة المسلمين عن الطريق الحقيقي المفضي إلى خلع الاحتلال من جذوره.

 

وكالات بغداد / جددت إدارة ترامب ثقتها بزعيق الموت لأمريكا فقد انتخب السبت برلمان الديمقراطية الأمريكية لدى النظام العراقي, لقيادته, مرشحين مدعومين من إيران، وانتخب النواب محافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي، رئيساً لمجلس النواب، وكان مدعوماً من تحالف «الفتح» بزعامة هادي العامري المقرب من إيران. وبعيد ذلك، انتخب المجلس نائباً أولاً للحلبوسي، هو حسن كريم، مرشح ائتلاف «سائرون»، والقائمقام السابق لمدينة الصدر.

 

الخرطوم الأناضول / أدّى وزراء حكومة الوفاق الوطني بالسودان، السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عمر البشير. وأصدر البشير السبت، مرسوما بتعيين 20 وزيرا اتحاديًا، والأحد الماضي، أعلن الحزب الحاكم، "حل الحكومة، وتسمية معتز موسى سالم رئيسًا للحكومة الجديدة". من جانبه وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ونشر الأحد عقد المهندس/ حسب الله النور من العاصمة الخرطوم مقارنة بين التعديلات الوزارية الجديدة وشجرة البامبو، فأكّد أنها علاقة تناقض في المنهج؛ وقال إن قصة نمو أشجار البامبو تدعو للتأمل والتفكير، فمن طبيعتها وبعد بذر البذور في التربة تظل لمدة أربع سنوات، لا ينبت منها إلا برعم صغير يترنح فوق سطح الأرض على استحياء، وخلال كل هذه السنوات تعمل على توطيد جذورها، وتثبيت أساسها، حتى تنمو على أرضية ثابتة، ومتينة، وما إن يبدأ العام الخامس، حتى تبدأ شجرة البامبو فجأة في النمو السريع، فوق سطح الأرض، حتى إن طولها يصل في العام الخامس وحده ما يزيد عن سبعة أمتار! ولفت المهندس/ حسب الله النور إن هذا بخلاف حكومات العالم الإسلامي، فهي قائمة على أسس واهية، فمثلها مثل شجرة خبيثة اجتثت من فوق سطح الأرض ما لها من قرار، فلا تثمر إلا نكداً ومعاناة، وحينما تعجز عن وعودها، تلجأ إلى مسكنات فاقدة لمفعولها. وخلص إلى القول إن رسولنا الكريم r، قد نهض بدولة وصلت خلال ثلاثين عاماً إلى أذربيجان، والمغرب العربي والسودان. في حين إن الثلاثين سنة الماضية وتعديلاتها وتغيير طاقم الحكومة برمته لم ولن يقدم شيئاً، والله سبحانه قد منّ علينا بالعقيدة الإسلامية، فهل إلى مردّ من سبيل؟ غير الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...