اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة الإسلام ونظرة الغربيين للمرأة


Recommended Posts

نظرة الإسلام ونظرة الغربيين للمرأة


=-=-=-=-=-=-=-=-=

الإسلام نظر للمرأة كإنسانة وأم وربة بيت وعرض يجب أن يصان، وأن واجب نفقتها على الرجل، بينما الغربيون نظروا للمرأة أنها موضع جمال ومتعة للرجل، وقيمة المرأة بمقدار جمالها ومنفعتها المادية.

فأصبحت بعض النساء المسلمات بعد أن غزت عقولهن تلك الأفكار الغربية يصرفن الكثير من وقتهن في الموضة وأدوات التجميل، وأصبحت المرأة الجميلة تباهي بنفسها على غير الجميلة وكأن جمالها كان كسبا اكتسبته بخبرتها وتعبها، وأصبحت المرأة غير الجميلة فيها ما فيها من الوساوس لما هي ليست جميلة، وكيف تستطيع تزيين نفسها لتصبح جميلة.

فأصبحت النساء المتأثرات بالأفكار الغربية همهن الجمال واللباس وآخر ما نزل من الموضة ومن أدوات تجميل، وأصبحت الأعراس ميدان للمنافسة في اللباس، وبعض النساء تصر على أن تري جمالها للرجال في الحياة العامة والأسواق وذلك بلبسها لباسا غير شرعي.

إن استمرار النظرة المادية عند كثير من نساء المسلمين يجعلهن لا يلبسون اللباس الشرعي وإذا ارتدينه في الحياة العامة فان نظرة المنافسة بينهم في الحياة الخاصة مستمرة، وأصبحت المرأة الجميلة والغنية محط اهتمام وتقدير ولو كانت جاهلة، والمرأة غير الجميلة أو الفقيرة لا اهتمام بها ولو كانت عالمة بالدين. 

إن المرأة لو أدركت أن الإسلام ينظر لها كإنسانة مسلمة وأنها أم وربة بيت وعرض يجب أن يصان، وأن قيمة المرأة هي بمدى فقهها بالدين وتمسكها به، ما كان ليكون حالها هذا الحال، وما كانت لتنافس غيرها بالجمال واللباس وكل ما يتم ترويجه إعلاميا لجعل المرأة جميلة.

المسلم يدرك أن قيمته ومنزلته يوم القيامة بمدى قربه من الله تعالى، والمرأة في الدنيا لا بد أن تهرم وتموت مهما بلغت من الغنى والجمال، وان الدود سيأكل جسدها في نهاية المطاف، ولن يبقى معها في قبرها إلا عملها الصالح، وان جمالها وقيمتها يوم القيامة بمقدار عملها الصالح حتى لو كانت في الدنيا قبيحة المنظر، وان المرأة السيئة سيكون قبحها بمدى قبح عملها حتى لو كانت جميلة في الدنيا.

ولتعلم المرأة أمورا مهمة من مثل:
• ان اللباس الشرعي فرض عليها لا يجوز لها تحت ذريعة انه يخفي جمالها أن لا ترتديه، وان أي زينة ملفتة للنظر هي تبرج منهي عنه، وان المهم في نهاية المطاف إرضاء الله تعالى.
• ان اهتمام المراة يجب ان يكون الاعمال الصالحة وليس المنافسة في ملاحقة الموضة وادوات التجميل وان كانت مباحة، ولكن ان يكون هناك منافسة بين النساء ويكون هناك كبر وعجب بينهن في هذا المجال فهذا ما لا يجوز.
• ان الوحيد الذي يجب ان تظهر المراة له كل مفاتنها هو الزوج، وليس النساء الاخريات ولا الرجال الاجانب.
• ان كل امرأة ستهرم وتموت ولن يفيدها يوم القيامة إلا العمل الصالح وطاعة الله.
• ان طاعة المراة لزوجها وعنايتها باهل بيتها يعدل الجهاد والحج وأعمال كثيرة يقوم بها الرجل، وهذا هو عمل المراة الاصلي.

وفي النهاية رسالة للرجال ان يقوموا بواجبهم الشرعي بالقوامة الصحيحة على أهل بيتهم، حتى لا تتفلت نسائهن من القيود الشرعية، لان عامل التقوى قد يضعف، ولكن الرجل يجب ان يبقى متيقظا على اهله واحوالهم.
حسن عطية
#الحقيقة

 

 

 

تم تعديل بواسطه الخلافة خلاصنا
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...