اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180917-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
#أردوغان يسعى مع بوتين للقضاء على #الثورة السورية التي أشغلت العالم.
* أمريكا توقف المزيد من المساعدات لتسريع تصفية #القضية_الفلسطينية.
#الاعتقالات القسرية رسالة واضحة من الأجهزة الأمنية العراقية لمنع التظاهر, والمتظاهرون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين.
========
#التفاصيل:

سمارت – الحسكة/ التحق عشرات المعلمين من محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، بخدمة "واجب الدفاع الذاتي" (التجنيد الإجباري) في صفوف "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية". وقالت شهناز سوار مسؤولة "إدارة المدارس العامة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في منطقة القامشلي في تصريح الأحد، إن 100 معلم تابعين لمديرية التربية في القامشلي التحقوا بالتجنيد الإجباري، بينما بلغ عدد الملتحقين في عموم المحافظة أكثر من 200 معلم. وأردفت "سوار" أنهم اختاروا المعلمين الذين استخدموا تأجيلاتهم المستحقة، إذ يحق لكل معلم تأجيل التجنيد الإجباري ثلاث أو أربع مرات، مشيرة أن المعلم سيعود لمكانه بالتعليم عندما ينتهي من خدمته. وأضافت "سوار" أنهم عملوا على تأمين معلمين مكان الملتحقين بالتجنيد الإجباري، كي لا يؤثر غياب الملتحقين على سير العملية التعليمة والطلاب. وتعتقل ميليشيات الديمقراطية بشكل متكرر شبانا في مناطق سيطرتها، بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها، وسط تظاهر بعض الأهالي احتجاجا على ذلك.

 

بلدي نيوز/ بدء "لواء شهداء القريتين"، استعداداته لنقل عناصره وعتاده من منطقة البادية السورية باتجاه الشمال السوري المحرر، في اتفاق ترحيل يعتبر الأول من نوعه في منطقة "التنف". وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن "لواء شهداء القريتين" وقّع على اتفاق ترحيل مع نظام أسد وروسيا، عبر وساطات من أحد قيادات المصالحات في منطقة "الضمير" بريف دمشق، في اتفاق يعتبر الأول من نوعه في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي على الحدود السورية الأردنية. وبحسب المصادر؛ فإن لواء "شهداء القريتين" سينتقل بشكل كامل إلى الشمال السوري، بالإضافة إلى مئات من المدنيين وعوائل المقاتلين في اللواء، ومن المقرر أن تكون وجهة القوافل مناطق (درع الفرات) في ريف حلب الشمالي.

 

أنقرة – الأناضول/ يجري أردوغان، الإثنين، مباحثات مع بوتين في مدينة سوتشي الروسية، في لقاء يعد الثاني خلال الشهر الجاري، ويأتي في إطار الجهود المكثفة الرامية للقضاء على الثورة السورية. ويجري الرئيس التركي لقاءات متكررة مع بوتين والرئيس الإيراني من أجل إيجاد حل مناسب لأزمتهم في سورية التي تشغل الرأي العام العالمي بشكل كبير. وفي هذا الصدد، التقى أردوغان بوتين وروحاني، في 7 أيلول/سبتمبر الجاري، في قمة ثلاثية عُقدت بالعاصمة الإيرانية طهران. وعقب القمة، دعا أردوغان إلى حل مسألة إدلب عبر التمسك بروح "أستانة" دون السماح بحدوث مآس وتوترات ومشاكل جديدة، مبينًا أن حماية المبادئ المتفق عليها خلال مباحثات أستانة، تشكل أهمية كبيرة لإيجاد حل سياسي مستدام. ويقصد بالحل السياسي المستدام إنشاء جيش وطني يضم عصابات النظام مع الفصائل والحفاظ على نظام العمالة العلماني والقضاء على الثورة بشكل نهائي.

 

إنترفاكس/ في عملية تضخيم إعلامي غربي حول سوريا في تهديداتها بضرب نظام أسد إذا استخدم الأسلحة الكيميائية، وفي سياق تنفيذ المخطط الأمريكي بضرب القواعد الإيرانية لطردها من سوريا بعد أن انتهى دورها المرسوم، انتقلت المجموعة التكتيكية للسفن الحربية التابعة لحلف الناتو التي تقوم بدوريات في الجزء الشرقي من البحر المتوسط وباتت على مسافة قريبة من المياه الإقليمية السورية. وذكرت مواقع إلكترونية غربية متخصصة في مراقبة حركة الملاحة البحرية في العالم أن المجموعة البحرية للناتو في شرقي المتوسط التي تضم فرقاطات "دي رويتر" التابعة للبحرية الهولندية التي ترأسها، و"فيل دي كيبك" الكندية و"إيلي" اليونانية، أصبحت حاليا على تخوم الحدود البحرية السورية. وتتضمن مجموعة السفن الحربية الأمريكية في منطقة شرقي المتوسط المدمرات "كارني" و"روس" و"ونستون تشرشل" المزودة بصواريخ مجنحة من طراز "توماهوك" التي يبلغ مداها ألف وستمئة كم. كما تبحر في المنطقة سفينة "ماونت ويتني" القيادية التابعة للأسطول السادس الأمريكي، إضافة إلى 3 غواصات نووية، على أقل التقدير، من طراز "لوس انجلوس" المحملة لصواريخ "توماهوك". وبحسب مراقبين، يبلغ العدد الإجمالي لصواريخ "توماهوك" التي تحملها السفن الأمريكية الموجودة في شرقي المتوسط 204 قطعة، يمكن استخدامها في ضربة محتملة على سوريا. إضافة إلى ذلك، دخلت مياه المتوسط غواصة "تالينت" النووية البريطانية المزودة بـ10 صواريخ من نوع "توماهوك"، في الـ8 من أيلول/سبتمبر الجاري.

 

أ ف ب/ في إطار تنفيذ صفقة قرن الشيطان الأمريكية للقضاء على القضية الفلسطينية أكد مسؤول في السفارة الأمريكية في كيان يهود الأحد أن بلاده أوقفت مساعدات إضافية للفلسطينيين مخصصة لبرامج تدعم التوصّل إلى حل لنزاعهم مع اليهود. وطالت الاقتطاعات الأخيرة برامج حول المصالحة تشمل فلسطينيين وكذلك يهودا وعربا قيمتها نحو عشرة ملايين دولار، لتضاف إلى اقتطاعات تزيد عن 500 مليون دولار. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المسؤول قوله: "قمنا بتغيير توجيه قسم من العشرة ملايين دولار التي كانت مقررة لإدارة النزاع"، موضحا أن القسم المتصل بالفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة سيستخدم لتعزيز برامج داخل كيان يهود بين يهود وعرب. ولم يوضح مسؤولون أمريكيون ما إذا كان وقف المساعدة الأخيرة يعني إلغاء كل المساعدات للفلسطينيين المتصلة بقطاعات غير أمنية. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيوقف المساعدة للفلسطينيين لإرغامهم على التفاوض فيما يحضّر البيت الأبيض خطة لعملية السلام في الشرق الأوسط. وكثفت الإدارة الأمريكية الإجراءات ضد الفلسطينيين في الآونة الأخيرة وأوقفت المساعدة الثنائية تقريبا وألغت الدعم المالي لـ"الأونروا"، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقررت إغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، كما ألغت تأشيرات الإقامة للسفير الفلسطيني حسام زملط وأفراد عائلته.

 

RT/ تظاهر المئات من سكان محافظة البصرة، الأحد، للمطالبة بكشف مصير ثلاثين متظاهرا اختفوا الخميس الماضي في المحافظة. المتظاهرون رفعوا شعارات تندد بموقف الحكومة تجاه اختفاء المتظاهرين، وطالبوها بضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات لكشف الجهة التي اختطفتهم. وقال متظاهرون أن هذه التظاهرة من أجل معرفة مصير زملائنا الذين اختفوا منذ أيام ولا نعرف عنهم أي شيء، هل من المعقول بكل هذا الحجم الكبير من التعزيزات العسكرية في البصرة أن يختفي هؤلاء"؟ وأضاف: "هذه رسالة من الجهات التي لا تريدنا أن نتظاهر مفادها، كفوا عن التظاهر وإلا سيكون مصيركم جميعاً مثل مصير المختفين، لكن هذا كله لا يثنينا عن الاستمرار في تظاهراتنا المشروعة".

 

رويترز/ أكدت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية إنها تعمل جاهدة على خطتها بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، رغم الانتقادات "المزعجة" الموجهة إليها بشأن "بريكست" والتشكيك في أهليتها. جاء تصريح ماي بعد أن دعا عمدة العاصمة لندن، صادق خان، إلى إجراء استفتاء جديد على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وقال إن الطريقة التي تنتهجها ماي في مفاوضات الانسحاب من التكتل أصبحت "مشوبة بارتباك وأزمة" وتقود البلاد نحو مسار مدمر. ومن المقرر أن تترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، لكن خطة ماي لم تكتسب بعد دعما كافيا، مما دفع نوابا وقادة في نقابات وقطاعات أعمال للقول إنه يجب أن يكون للشعب كلمة الفصل في أي اتفاق خروج مع بروكسل. واستبعدت ماي مرارا إجراء استفتاء ثان حول "بريكست".

 

وكالات/ قالت رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان، إن الاتحاد الأوروبي بات دكتاتوريا، ويلحق فقط الضرر بأوروبا، مقترحة استبداله بما يسمى بـ"اتحاد الشعوب الأوروبية". ووصفت لوبان خلال اجتماع "الاتحاد الوطني في مدينة فريوس، سياسة الهجرة والاتحاد الاقتصادي والسياسي، بأنها طائشة ومستنفذة لنفسها. وأضافت لوبان: "الاتحاد الأوروبي ليس أوروبا، الاتحاد الأوروبي هو هيكل أيديولوجي، ومؤسسة تحكمها سلطة مجهولة المصدر تدير بشكل مركزي مساحة غير مقيدة تصل إلى تركيا أو إلى المنطقة المغاربية، مساحة غير مرفقة مع أي تاريخ أو جذور أو تقاليد، هذا الفضاء في الواقع ليس له قوة أو آفاق، باستثناء الذوبان في صهارة العالم. خلاصة القول، إن الاتحاد الأوروبي يضر بشدة بأوروبا".

 

إنترفاكس/ أعلن الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أن حلف شمال الأطلسي يؤيد إطلاق حوار مع روسيا ولا يسعى لعزلها، وأكد تعزيز دفاعات الحلف لمواجهة روسيا في المجال السيبراني. وأوضح ستولتنبيرغ، "عندما تكون هناك بلدان مختلفة، مع آراء مختلفة حول كيفية تعاملها مع التحديات الدولية، على سبيل المثال البرنامج النووي الإيراني أو خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2"، عندها يكون هذا جزء من طبيعة سلوك الحلف". ولم يستبعد أمين عام حلف الناتو تطبيق المادة 5 من ميثاق الحلف في حالة الهجمات الإلكترونية من قبل روسيا، قائلا في رده على سؤال هل يمكن أن يؤدي هجوم إلكتروني روسي إلى تطبيق المادة الخامسة من ميثاق حلف الناتو: "ليس تلقائيا، سيعتمد ذلك على طبيعة الهجمات الإلكترونية". وتنص المادة الخامسة من ميثاق حلف شمال الأطلسي على أن الهجوم على أحد أعضاء الناتو يعد هجوما على الحلف بأسره.

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...