اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/19م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/19م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180919-wenesday-akhbaar-…
#العناوين:
ميلشيات #الديمقراطية الأمريكية تتقدم بدير الزور, وروسيا تصاب بعدوى الاحتفاظ بحق الرد عقب سقوط طائرتها.
تصريحات تركية وأمريكية متزامنة تنبئ بإخراج منبج من الثلاجة الأمريكية, عقب إدخال إدلب إليها.
لأنهم يقرؤون على شيطان واحد, تصريحات متطابقة لعملاء أمريكا من معارضة ونظام تصب في سياق الحل السياسي الخبيث.
كيان يهود يواصل تصعيده في الأرض المباركة موقعا عدة شهداء, وحكام قطر يستضيفون فريق الكيان الرياضي.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز / سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الصليبي الدولي، على عدّة نقاط بريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك ضارية دارت ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الميليشيات مؤخراً. ونقلت مصادر إخبارية محلية، أن عناصر الميليشيات سيطروا، الثلاثاء، على منطقة "حويجة الخنافرة" و"الرحبيين" بالكامل بالإضافة لجسر البوكمال، ومدرسة (السواقة) في محيط بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة دارت بين الميليشيات وتنظيم الدولة في المنطقة. وأشارت المصادر إلى وصول قرابة 25 عنصراً بين قتيل وجريح من ميليشيات الديمقراطية إلى مستشفى "ساري" العسكري في مدينة الحسكة والذين سقطوا في معارك قرب قرية "الباغوز" بناحية السوسة شرق دير الزور، مشيرةً أن بين هؤلاء العناصر ثلاثة قياديين. في سياق متصل قُتِل خمسة عشر عنصراً لميليشيات بعمليات اغتيال متفرقة نفذها عناصر تابعون لتنظيم الدولة في مناطق سيطرة الميليشيات في محافظتي "دير الزور والرقة". وأعلن التنظيم عبر وكالة "أعماق" أن عناصر التنظيم تمكنوا من قتل تسعة عناصر تابعين لميليشيات الديمقراطية جرّاء تفجير دراجة نارية مفخخة لحظة مرور سيارتهم، في قرية درنج جنوب حقل العمر بدير الزور. وأضافت الوكالة أن عناصر التتظيم تمكنوا أيضاً من قتل ستة عناصر آخرين للميليشيات، جرّاء تفجير عبوة ناسفة على آلية تقلهم بالقرب من حديقة البستان بمدينة الرقة. كما تمكن عناصر التنظيم من قتل عنصر تابع للميليشيات بعد استهدافهم بمسدس كاتم للصوت بدير الزور، وأعلنت وكالة "مؤتة"، مقتل 57 عنصرا تابعين لميليشيات سوريا الديمقراطية، بعمليات أمنية، تنوعت بين إطلاق الرصاص وتفجير العبوات الناسفة، خلال العشرة أيام الماضية فقط.

 

#الجزيرة/ توعدت روسيا كيان يهود الثلاثاء بالرد بعدما حملت موسكو تل أبيب مسؤولية إسقاط طائرة تابعة لقواتها الجوية بنيران الدفاعات الجوية الأسدية، فيما حمّلت تل أبيب كلا من دمشق وطهران وحزب إيران اللبناني مسؤولية الحادثة. ووصفت وزارة الدفاع الروسية الحادث بالعمل العدواني والاستفزازي، وقالت إنها تحتفظ بحقها في الردّ. ولاحقا قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستتخذ إجراءات سيلاحظها الجميع لتعزيز أمن جنودها في سوريا. واستدعت الخارجية الروسية سفير الكيان اليهودي، فيما أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره اليهودي أفيغدور ليبرمان بالموقف الذي صدر عن وزارة الدفاع الروسية واعتبر أن سقوط الطائرة الروسية كان بسبب تصرف غير مسؤول. ولاحقا أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو محادثة هاتفية تناولت حادثة إسقاط الطائرة الروسية. وخلال المحادثة حمل نتنياهو النظام الأسدي مسؤولية الحادثة، وعرض التعاون في التحقيقات الروسية، معبرا في الأثناء عن أسفه لمقتل العسكريين الروس. من جانبه، قال "الكرملين"، إن حادثة إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية مساء الاثنين، لن يؤثر على اتفاق الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، المتعلق بمحافظة إدلب في سوريا. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريح صحفي الثلاثاء، "الحادث لن يؤثر على الاتفاق التركي الروسي القاضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بين مناطق النظام والمعارضة بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

 

شبكة شام/ في تمهيد لإخراج منبج من الثلاجة الأمريكية غداة إدخال إدلب في نفس الثلاجة, أكد التحالف الصليبي الدولي "التزام" واشنطن بخارطة الطريق المتفق عليها مع تركيا بخصوص منطقة منبج السورية والتي تنص على إخراج عناصر قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب الاتحاد الكردستاني "بي كي كي" منها. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف العقيد شون رايان خلال مشاركته في اجتماع بوزارة الدفاع الأميريكية (بنتاغون)، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، استعرض فيها آخر المستجدات فيما يخص العمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق. وردا على سؤال حول وجود عناصر لـ"واي بي جي" في منبج (تتبع محافظة حلب)، قال رايان "وفق متابعتي ما زال هناك عدد ضئيل جدا منهم. نحن ملتزمون بالاتفاق (خارطة الطريق). و"واي بي جي" لن يكون جزءا من منبج (شمال)".

 

زمان الوصل/ قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: إن بلاده ستواصل أنشطتها العسكرية المتعلقة بإدلب بالتنسيق مع روسيا. جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه مع سفراء عدة دول في العاصمة أنقرة. وأكد أكار أن بلاده تحترم وحدة وسلامة أراضي جميع جيرانها، وعلى رأسها سوريا والعراق. وشدد على أنها "لم ولن تبق مكتوفة الأيدي أيضا تجاه الاعتداءات التي تنطلق من دول الجوار"، وأنها لن تسمح في هذا الإطار بتشكيل حزام إرهابي لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" شمالي سوريا. من جانبه شدد المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة، على أن قمة "سوتشي" حول إدلب السورية، تمثّل "تعبيرا عن تصميم الرئيسين التركي والروسي على إيجاد حل سلمي، للتصدي لكارثة إنسانية كبرى بالمحافظة". جاء ذلك في إفادة قدّمها المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، أمام أعضاء مجلس الأمن في جلسة عقدت بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك. وأضاف سينيرلي أوغلو "نكرر دعوتنا إلى هذا المجلس والمجتمع الدولي لدعم مساعينا والإسراع بالعملية السياسية. فقد أكد الرئيسان التركي والروسي عزمهما محاربة التنظيمات (الإرهابية) بما فيها "ب ي د/ ي ب ك" في إدلب وما وراءها، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته وإلقاء ثقله وراء الحل السياسي". وفي نفس السياق وحول تفاصيل إدخال إدلب إلى الثلاجة الأمريكية التي ستخرج منها منج قريبا ، قال وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو)، إن طائرات بدون طيار تابعة لتركيا وروسيا، ستقوم بتنسيق دوريات في المنطقة منزوعة السلاح بين مناطق نظام أسد والفصائل المقاتلة في إدلب. وأشار (جاويش أوغلو) الثلاثاء، إلى أن بلاده سترسل مزيدًا من التعزيزات العسكرية إلى قواتها المتمركزة في 12 نقطة مراقبة بمحيط إدلب. وفقاً لوكالة الأناضول. وأكد الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني (أيمن الصفدي) أنه سيتم فتح الطريقين الدوليين بين محافظتي حلب وحماة، ومحافظتي حلب واللاذقية قبل نهاية العام الحالي. وأضاف أنه "وفقاً لاتفاق سوتشي، سيتم المحافظة على حدود إدلب ولن يجري تغيير مواضعها، والجميع سيبقى في مكانه، باستثناء المجموعات (الإرهابية) التي سيتم إخراجها، كما سيتم إخلاء المنطقة من الأسلحة الثقيلة، ولكن الأسلحة الخفيفة ستبقى بأيدي بعض قوات المعارضة المعتدلة".

 

شام / في سياق تنفيذ أوامر المشغلين وفي ترديد ببغائي لما يتلوه عليهم الشيطان الأمريكي للوصول إلى حله السياسي, رحبت هيئة بيع الثورة بالمفاوضات، بالاتفاق الروسي التركي وفق بيان رسمي. وقالت الهيئة في بيانها إن الاتفاق أعاد الحضور القانوني إلى مسار جنيف والقرارات الدولية التي كانت تختفي بفعل المراوغات الروسية، والأممية، وتكرار هروب النظام من أي استحقاق سياسي. وفي نفس الترديد لما يملى عليهم رحب "عبد الرحمن مصطفى" رئيس الائتلاف العلماني المصنع غربيا، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا بشأن إدلب، بزعم أنه جنب المنطقة والمدنيين وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة، وأكد أن ما حدث يُمهد لعودة المسار السياسي لإيجاد حل سياسي شامل في البلاد. وقال مصطفى في تصريحات خاصة الثلاثاء، أن أنقرة لعبت دوراً محورياً وهاماً في حفظ أرواح الملايين وبقائهم في مناطقهم، ولم ينسى مصطفى التقدم بالشكر لدجال أنقرة أردوغان، وداعياً كافة مؤسسات الثورة وفصائلها للتقيد بالاتفاق. وزعم رئيس الائتلاف أن الاتفاق يعيد ترتيب الأوضاع في سورية، ويقدم الحل السياسي على الحل العسكري الذي كان يسعى له النظام وأعوانه. أما محمية قطر نداء سوريا فقد أعلنت، عن ترحيبها بالاتفاق. وأصدرت وزارة الخارجية القطرية بياناً قالت فيه: إن "هذا الاتفاق المهم يسهم في حقن دماء الأبرياء، ويُجَنب المنطقة كارثة إنسانية كبيرة، ويدل على إمكانية تضافر الجهود الدولية والإقليمية من أجل محاولة حلّ الصراع القائم، وإرساء أسس السلام العادل بين الأطراف المتصارعة في الحرب السورية". من جانبه شام أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لالتزامهما الشخصي بشأن إدلب السورية وقال دي ميستورا، لأعضاء المجلس اليوم، "إدلب باتت مصدر قلق بالغ لنا جميعا.. ونحن نرحب بما أحرزته الدبلوماسية من تقدم حقيقي وحماية إدلب ". أما نظام الإجرام فقد أعلن موافقته على اتفاق "سوتشي" بعد تأكيد موسكو أنه سيوافق "خلال ساعات" على النتائج التي توصلت إليها مع أنقرة. وقال "مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين" بالنظام الأسدي لصحيفة "الوطن" التشبيحية: إن الأخير "يرحب بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه في مدينة سوتشي الروسية". وحول دوافع النظام للترحيب بالاتفاق قال إنه "كان ولا يزال يرحب بأي مبادرة تحقن دماء السوريين وتساهم في إعادة الأمن والأمان، وإنه ماضٍ في حربه ضدّ (الإرهابيين) حتى تحرير آخِر شبر من الأراضي السورية سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات المحلية". وفي مزيد توضيح قالت صحيفة "الوطن" المملوكة للشبيح رامي مخلوف نقلا عن مصادر دبلوماسية في موسكو إن الاتفاق الروسي التركي الذي أعلنت ‏روسيا وتركيا التوصل إليه الاثنين، سيتم على ثلاث مراحل، الأولى تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق ‏‏15 كم حول مدينة إدلب، وتنفيذها قبل منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.‏ أما المرحلة الثانية فسيتم فيها نزع السلاح الثقيل، وتمتد حتى العاشر من تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، وبإشراف روسي تركي، ‏وليتم بعدها الانتقال إلى المرحلة الثالثة التي سيجري فيها دخول مؤسسات ما أسمتها ب"الدولة السورية" لاستلام مهامها قبل نهاية العام، ‏بعد أن يتم تسليم كل الأسلحة الثقيلة من قبل "الإرهابيين" وإبعادهم عن المناطق المدنية، بحيث يجري اعتبار الفصائل ‏التي ترفض هذا الاتفاق عدوة حتى للجيش التركي، وتصنف على أنها إرهابية، ومن الواجب قتالها‎.‎‏

 

الجزيرة/ استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات كيان يهود في حي المُصرارة التجاري القريب من باب العامود في القدس المحتلة، وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب المقدسي تعرض لإطلاق نار كثيف مما أدى إلى استشهاده. وزعم بيان لشرطة الاحتلال أن الشاب هاجم مستوطنا في حي المُصرارة، ولاذ بالفرار وأطلقت عليه الرصاص. والشهيد هو الرابع ليوم الثلاثاء، حيث استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال في قطاع غزة، كما استشهد الشاب محمد زغلول الريماوي بعد أن تعرض للضرب المبرح على أيدي جنود الاحتلال بعد اعتقاله من منزله في قرية بيت ريما غرب مدينة رام الله.

 

عربي21/ قالت قناة عبرية، أن قطر رحبت بالوفد الرياضي لكيان يهود المشارك في بطولة العالم للجمباز التي ستقام في الدوحة الشهر القادم. وقالت القناة الثانية العبرية، أنه "خلافا للأوقات السابقة، فإن الرياضيين اليهود الذين سيتنافسون في بطولة العالم للجمباز في قطر سيتمكنون من رفع علم كيان الاحتلال والأداء برموزه"، بحسب القناة التي أكدت أن قطر أرسلت خطابا يؤكد ذلك إلى "جمعية الجمباز الإسرائيلية". وأوضحت الفناة، أن "الرسالة وصلت بعد قيام عضو الكنيست يوئيل رازبوزوف، بتجنيد فريق من المحامين، تقدموا برسالة إلى الدوحة". وذكرت أنه جاء في الرسالة القطرية: "سيكون الموقف تجاه فريق كيان يهود مثل جميع الدول الأخرى خلال المسابقات".

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...