اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/19م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/19م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180919-wenesday-akhbaar-…
#العناوين:
#تركيا تعمل على نشر الأمن الزائف في إدلب وتوافق بين النظام وظله من معارضة #الفنادق على قرارات#سوتشي
ثورة الشام مستمرة رغم كيد الكائدين ومكر الماكرين
خوفا من #ثورة_الشام وصحوة المسلمين على مشروع يوحدهم، قوة عسكرية دولية ضخمة في المتوسط
محكمة الجنايات تنشغل بالقشور وتترك #الروهينغا مشردين مهدورة حقوقهم ودمائهم وأعراضهم
=========
#التفاصيل:

سمارت – تركيا / في إطار العملية التركية الروسية الهادفة إلى تسكين المسلمين وإبعادهم عن واقع الثورة وذلك بتحويل أهدافهم من إسقاط النظام إلى القبول بمحمية آمنة يعيشون فيها لفترة من الزمن قبل أن تأتي القرارات الدولية لتجتثهم من جذورهم وفي إطار تسهيل الطرق وعملية التنقل بين المحافظات، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنه سيتم فتح طريقين دوليين من مدينة حلب إلى كل من حماة واللاذقية، ضمن الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان الروسي والتركي الاثنين. وقال "جاويش اوغلو" خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في العاصمة التركية أنقرة، إنه سيتم فتح الطريق الدولي الواصل بين محافظتي حلب، وحماة، والطريق الواصل بين محافظتي حلب واللاذقية. وأضاف "جاويش أوغلو" أن أعمال فتح الطريقين ستنتهي قبل نهاية العام الحالي، وذلك خلال حديثه عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول إقامة منطقة عازلة بين مناطق سيطرة الفصائل في محافظة إدلب ومناطق سيطرة النظام. كما قال أوغلو إن حدود مدينة إدلب لن يطرأ عليها أي تغيير بعد الاتفاق الذي توصلت إليه بلاده وروسيا، بينما رحبت كافة الأطراف المعنية بالملف السوري بالاتفاق الذي سيعمل على القضاء على الثورة السورية. وأوضح أوغلو أن المدنيين سيبقون في مناطقهم بإدلب، ولكن لن يكون هناك وجود لمن وصفهم بأعضاء التنظيمات الإرهابية المتطرفة، مشيرا إلى أن تركيا سترسل تعزيزات لإدلب بعد الاتفاق، وأنها ستقوم بدوريات مشتركة مع روسيا بها. كما رحب مسؤول في وزارة الخارجية للنظام إن الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب "مؤطّـر زمنيا بتوقيتات محددة"، وهو جزء من اتفاقيات سابقة بشأن مـنطقة خفض التصعيد، ويعتمد على وحدة وسيادة الأراضي السورية وضرورة تحريرها ممن وصفهم بالإرهابيين. وفي تناغم فريد بين النظام وظله من معارضة الفنادق قال المتحدث باسم هيئة التنازل وبيع التضحيات يحيى العريضي، إن الاتفاق جعل هجوم النظام على إدلب أمرا مستبعدا، وأُنقذت به أرواح ملايين السوريين، كما دعا إلى جعله مؤشرا على ضرورة فتح مسار السلام مع قاتل المسلمين ومدمر بيوتهم. وتعليقا على مقررات الجتماع الأخير قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب على صفحته الرسمية في فيس بوك أن الموافقة على تطبيق اتفاق سوتشي بشأن المناطق العازلة يعني أن إسقاط النظام أصبح من الماضي.

 

#الراية / بعد انطلاق ثروات البلاد الإسلامية في تونس ومصر وليبيا واليمن، تميزت ثورة الشام منذ بداياتها بخروج الناس من المساجد وكانت شعاراتها تتميز عن الشعارات في مصر وباقي الثروات، الشعارات التي نادت بها الثورة في الشام كانت شعارات إسلامية فمنذ البداية ردد الناس (هي لله هي لله) و(ما لنا غيرك يا الله) و(قائدنا للأبد سيدنا محمد) وغيرها من الشعارات التي حددت هوية الثورة بأنها ثورة إسلامية وتنادي بالإسلام ليكون بديلا عن النظام العلماني الذي يحكم البلاد في سوريا. وسرعان ما أدرك الغرب خطورة هذه الشعارات على مستقبل حضارته العفنة ففهم من خلال هذه الشعارات الإسلامية أن أهل الشام يتوقون لاستعادة سلطانهم (سلطان الإسلام) فبدأ بالمكر والكيد لهذه الثورة للحيلولة دون تحقيق غايتها بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية بين الأستاذ محمد حدود أن الثورة كانت في بدايتها سلمية لكن سرعان ما بدأت تتحول إلى مسلحة بسبب بطش النظام ووحشيته مما دفع الناس لحمل السلاح والدفاع عن أنفسهم وأعراضهم، وتساءل الكاتب لماذا أخذت المناطق بالتضاؤل والانحسار، ماذا تغير وماذا جرى؟ وأوضح الكاتب عدة أسباب لهذه الخسارة: من قبول للدعم المشروط والالتزام بالخطوط الحمر والعمل على عقد الهدن والمفاوضات التي جمدت الثوار وبسط يد النظام وإيران على قصف المناطق والسيطرة عليها، إلى المجيء بقادة فصائل يسهل التعامل معهم من قبل الغرب ويرضخون لأوامرهم، عدا عن غياب المشروع السياسي وقيادة سياسية مخلصة وواعية. وأكد الكاتب أن الوقوف على المجريات التي مرت بها الثورة ليس لبث اليأس وروح الهزيمة بل لتدارك الأخطاء القاتلة التي أوصلت الثورة إلى هذا المسار. وبعد كل الذي جرى ها هي إدلب وكل عيون الأعداء تنظر إليها من دول العالم المجرم لكي يرجعوها إلى حضن نظام الإجرام إما بالعمليات العسكرية أو بالألاعيب السياسية، وختم الكاتب بأنه لا بد من تدارك الخطر المقبلين عليه أولا: وجود مشروع واضح يلتف حوله الناس بحيث يكون من عقيدة المسلمين فهو الذي يجمع شتاتهم ويوحد كلمتهم ويبلور أهدافهم. ثانيا: لا بد لهذا المشروع من قيادة سياسية واعية مخلصة واضحة فكرتها مبصرة لطريقتها توجه الجهود نحو الأعمال التي من شأنها أن توصل الثورة إلى هدفها المنشود. ثالثا: لا بد من تحديد ثوابت للثورة: -إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه. -قطع العلاقات مع الدول الداعمة.-إقامة الخلافة على منهاج النبوة على أنقاض هذا النظام.

 

وكالات / ما زالت الولايات المتحدة والغرب أجمع متخوف من ثورة الشام وقلقين من انتفاض المسلمين على القرارات وجرعات التسكين التي يأخذونها من دجال أنقرة، واهتداء الناس لمشروع يوحدهم ويقلب الطاولة على المجتمع الدولي ويخرج الشام وأهله عن السيطرة الدولية بالكامل وإقامة دولة الإسلام التي ستزلزل عروش الكفار، يعمل الغرب على تجميع قوة عسكرية ضخمة في المتوسط يشارك فيها كل من أمريكا وأورويا وروسيا، حيث أفادت البحرية الأمريكية بأن مجموعة ضاربة من الأسطول الحربي الأمريكي، وعلى رأسها حاملة الطائرات "هاري ترومان"، دخلت البحر الأبيض المتوسط وشرعت بتنفيذ عمليات تدريبية هناك. وأوضحت البحرية الأمريكية في موقعها الإلكتروني أن هدف العمليات هو "مواصلة دعم الحلفاء في حلف شمال الأطلسي، والدول الأوروبية والإفريقية الشريكة والشركاء في التحالف الدولي، إضافة إلى حماية مصالح الأمن القومي الأمريكي في أوروبا وإفريقيا". وحسب قائد الأسطول السادس الأمريكي لايزا فرانشيتي، فإن المجموعة تعتزم التدرب على "كافة أنواع العمليات البحرية" خلال تواجدها في مياه المتوسط. وتتضمن المجموعة بالإضافة إلى "هاري ترومان" التي تحمل على متنها 9 مجموعات من الطيران البحري، بما في ذلك مروحيات، طراد "نورماندي" الصاروخي وعددا من المدمرات. وتتواجد في مياه المتوسط حاليا عدة سفن حربية لدول حلف الناتو. وفي وقت سابق من هذا العام عززت روسيا أيضا مواقعها في المتوسط، حيث وصف حلف الناتو القوات الروسية هناك بـ"الكبيرة".

 

وكالات / أعلنت هيئة التحقيق الروسية عن فتح قضية جنائية للكشف عن ملابسات تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في مياه البحر المتوسط. وقالت المتحدثة باسم هيئة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، للصحفيين الثلاثاء إن"الإدارة العامة للتحقيقات العسكرية التابعة للهيئة باشرت تحقيقا جنائيا في واقعة تحطم طائرة "إيل-20" فوق البحر المتوسط". وأضافت بيترينكو أن "محققين وخبراء من فريق البحث الجنائي من هيئة التحقيق وممثلين عن وزارة الدفاع الروسية يعملون سويا في مكان الحادث". وبحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية، فقد أسقطت طائرة الاستطلاع الروسية من نوع "إيل-20" من قبل الدفاعات الجوية السورية الاثنين في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، بسبب عمل استفزازي قام به الطيران الكيان اليهودي، الذي تستر بالطائرة الروسية ما جعلها عرضة للدفاعات السورية. وتحطمت "إيل-20" جراء إصابتها بصاروخ أطلقته منظومة "إس-200" للدفاع الجوي، ما أسفر عن مقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متن الطائرة. كما واحتفظت روسيا بحق الرد على طريقة عميل أمريكا أسد.

 

رويترز / أفادت وكالة "رويترز" بمقتل 18 صيادا قبالة السواحل اليمنية، بعد إطلاق فرقاطة من ما يسمى التحالف العربي النار على قارب كانوا يستقلونه، فيما نفى التحالف العربي مسؤوليته عن قصف القارب .ونقلت "رويترز" عن أقارب الضحايا أن الحادث وقع قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر، وذكروا أن شخصا واحدا فقط نجا من إطلاق النار على القارب. من جهته، زعم المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي في بيان له، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد أن لا صحة لما تداولته وسائل إعلام عن استهداف قوات التحالف البحرية لزوارق صيد مقابل ميناء الخوخة في عرض البحر". ولا يستبعد قتل التحالف لهؤلاء الصيادين فقد ارتكبت السعودية المجازر بأهل اليمن بشكل وحشي وليس آخرها قتل أربعين طفلا بقصف حافلتهم.

 

#رويترز / تنشغل المحكمة الجنائية الدولية بتشخيص طبيعة الجريمة التي ارتكبها البوذيون في ميانمار بحق المسلمين، بدل من إيجاد حل للمهجرين من بلادهم ومعاقبة الظالمين، حيث أعلنت مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة بدء النظر في التهم الموجهة إلى سلطات ميانمار بشأن التهجير القسري لأقلية الروهينغا المسلمة. ويقوم مكتب المدعية فاتو بنسودة بالنظر في القضية لمعرفة ما إذا كانت الأعمال التي مارستها سلطات ميانمار بحق الروهينغا، ترتقي إلى درجة جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية. ويأتي ذلك بعد أن قررت المحكمة الجنائية الدولية أن لديها الاختصاص للنظر في القضية، على الرغم من اعتراض ميانمار على هذا القرار، علما بأنها ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية. وأسفرت أزمة مسلمي الروهينغا منذ أغسطس عام 2017 عن نزوح مئات الآلاف منهم من ولاية راخين جنوب غربي ميانمار إلى بنغلادش المجاورة وسط أعمال عنف واشتباكات مع القوات الأمنية في ميانمار. إن الغرب يعمل على تشتيت الانتباه إلى قضايا جانبية وثانوية حتى لا يجدوا حل للمسلمين ويتركونهم في مخيمات التشرد والضياع، هذه هي السياسة العامة للغرب محاربة الإسلام والمسلمين حتى لا يستطيعوا إيجاد كيان يحميهم ويحفظهم وينتصر لهم، هذا الكيان المتمثل بدولة الخلافة الراشدة التي ستجيش الجيوش لاستعادة حقوق المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.

 

تاس / اعتبر ترامب أنه من "غير المناسب" بالنسبة لألمانيا أن تدفع مليارات الدولارات لروسيا مقابل توريدات الغاز عبر خط الأنابيب "السيل الشمالي 2". وقال ترامب ردا على أسئلة الصحفيين حول "السيل الشمالي 2"، إن "ألمانيا تدفع مليارات الدولارات لروسيا، ونحن بصراحة لا نعتبر هذا الأمر مناسبا، ولم نعتقد أبدا بأنه مناسب، وهذا أمر سيئ جدا بالنسبة لشعب ألمانيا". وأضاف ترامب أنه ينوي بحث مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، مع الرئيس البولندي الذي يلتقي ترامب في البيت الأبيض، الثلاثاء. ومن المعروف أن الولايات المتحدة تعارض بشدة هذا المشروع. وألمح الوزير الأمريكي في أعقاب المباحثات إلى إمكانية فرض عقوبات جديدة على قطاع الطاقة الروسي، وخاصة "السيل الشمالي 2"، فيما أكدت موسكو وبرلين عزمهما على المضي قدما بتنفيذه. حيث تخسر أمريكا بهذا المشروع الكثير من الأموال جراء تراجع صادراتها من الغاز إلى الإتحاد الأوروبي مقابل مشورع تصدير الغاز الروسي عبر السيل الشمالي 2.

=================
 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...