اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الحياة الاجتماعية والعقل


Recommended Posts

الحياة الاجتماعية والعقل
-----------------------
 

التشريعات الإسلامية المتعلقة بالمرأة يقبلها العقل، مع أننا كمسلمين لا نأخذ تشريعنا من العقل بل من الشرع فقط، وان تعارض العقل مع الشرع فالشرع فقط هو ما نأخذ منه تشريعنا ولا عبرة عندنا بتوافق العقل مع الشرع من عدمه.
=-=-=-=-=-=-=
وهذه بعض الأمور الموجودة عند جميع البشر مسلمهم وغير المسلم منهم:
• فمثلا حرمة الزنا شرعا موافقة للفطرة البشرية، فلا احد يقبل أن يزنى بأهله، ولا أحد يحب أن يرى زوجته مع احد، ولا احد يحب أن يرى زوجته تحب رجلا آخر، وقس عليه نظرة المرأة لزوجها.
• الأمراض والأوبئة والمشاكل الزوجية وتفكك الأسر يحصل من الاعتداء على الحياة الزوجية من عنصر خارجي يمس أهل الرجل، والإحصائيات في ذلك أكثر من أن تحصى.
• المرأة المستورة عقلا محمية من التحرش والاعتداء من الذكور أكثر من المرأة المتبرجة الكاشفة لعورتها، والناس تحب أن تتزوج امرأة مستورة لم يسبق لأحد أن عبث معها، فهذه فطرة بشرية، والفطرة البشرية تنفر من الزواج من امرأة لعوب.
• المرأة لا تحب العمل ولا تقوى عليه، وأفضل حياة لها في بيتها في تربية أولادها، والتربية الناجحة ثبت أنها من المرأة التي تعتني بأولادها كثيرا، وثبت أن المرأة لا تتحمل ضغوط العمل الخارجي مثل الرجل.
• المرأة تتقبل عقلا وجود زوجة ثانية لزوجها، بينما تنفر طبيعة الرجل من رؤية أحد يحادث امرأته مجرد محادثة، وغيره من الأمور.

طبعا لا ننسى المجرمين وما يروجون له في المجتمعات من أمور كلها تخالف الإسلام وتعاكسه، وقد وجد من يقلد المجرمين وينادي بدعواهم من المضبوعين بهم، ولكن لو ترك البشر وفطرتهم لرأيت ما تحدثت عنه ينتشر بين جميع البشر بلا خلاف، وأعود للقول الفصل عندنا كمسلمين هو الشرع فقط ولا عبرة بالعقل، مع أن التشريعات البشرية توافق الفطرة البشرية بلا خلاف وان لم نستطع أن نفهم تلك الموافقة أو الحكمة من التشريعات البشرية.
#الحقيقة
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...