اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/20م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/20م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180920-thursday-akhbaar-…
#العناوين:
قبيل إقامة منطقة خالية من السلاح والكرامة! قوات النظام تجهز بسلاسة, مهبط مروحيات بريف حماة الغربي.
فضيلة المراقب العام للائتلاف العلماني يؤمن بشرعية هيئة التفاوض ويخشى البدائل, ووجوه ولحى تتابعه.
من #أنطاكيا, جسور مكافحة #التطرف تعد بجيش وطني" دايت" وخال من الإسلام, وكذلك #المدارس.
#النظام_السعودي يتآمر مع أمريكا على اللاجئين في تصفية #قضية_فلسطين.
ميزانية صغيرة تتحدى الاقتصاد الباكستاني قبل الذبح بسكاكين #صندوق_النقد_الدولي.
=========
#التفاصيل:

 

سمارت – حماة/ بين يدي إقامة منطقة منزوعة السلاح وحتى الكرامة بتواطؤ من النظام التركي مع المجرمين الروس، منطقة تعظّم النتائج الكارثية لخفض التصعيد من جانب المنظومة الفصائلية المتاخمة للمنطقة, بدأت قوات النظام بتجهيز مهبط طائرات مروحية قرب قرية جب رملة (على بعد 30 كم غرب مدينة حماة)، إضافة إلى تجهيز برج ملاحي واستقدام معدات إلى المنطقة. وقال ناشطون إن قوات النظام بدأت بإنشاء مهبط للمروحيات على أرضية مطار زراعي سابق بأطراف القرية القريبة من بلدة المحروسة في ريف حماة الغربي، كما بدأت ببناء برج ملاحة وتوجيه، وأفاد أحد المراصد المعنية بمراقبة حركة الطائرات واتصالاتها مع القواعد الجوية في المنطقة أفادوا لـ وكالة "سمارت" أنهم لاحظوا مؤخرا أن طياري النظام بدأوا يستخدمون رموزا جديدة للتواصل مع القواعد الجوية". ورجح ناشطون أن تكون النقطة الجديدة مسؤولة عن المروحيات التي تتجه إلى منطقة سهل الغاب والساحل، بينما تكون مدرسة "المجنزرات" في حماة مسؤولة عن تغطية بقية المناطق في الريف الشرقي.

 

متابعات/ أيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا, اتفاق النظام التركي مع المجرمين الروس, على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وطبق تدوينة نشرها حساب الجماعة على موقع فيسبوك, ظهر الخميس, قال: إن الاتفاق يبعث على الاطمئنان. مؤيدا كل جهد سياسي تقوم به تركيا. وأكد فضيلة المراقب العام: أننا ما زلنا نعتقد أن الائتلاف الوطني هو العنوان السياسي للثورة، وما زال يحظى بالشرعية الدولية. وما زلنا مشاركين بالمسار التفاوضي لهيئة التفاوض. وتشبثا بكل ما يناقض ثورة الشام, وكان لافتا إصرار فضيلة المراقب العام, على أن تشكيل البدائل عوضا عن منظومة الائتلاف، سيزيد من حالة التشرذم القائم ضمن المعادلات المحلية والإقليمية والدولية القائمة. على حد قوله. وهو ما تابعه فيه مؤخرا وجوه ولحى طالما تغنت بالجهاد والثورة وقارفت في ذات الوقت شرعنة الهدن والمفاوضات التي أوصلت البلاد والعباد إلى حال اليوم.

 

متابعات/ أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي: أن من يسمعون كلام الحق، ويعرضون عنه، كثيرون، لأنهم جعلوا وحل الواقع مقياساً لأحكامهم وتحركاتهم، فغاصوا واستماتوا في سحب الأمة معهم إلى وحل واقعهم! – وكذلك آخرون مثلهم، يستميتون في عدم التسليم بشرعية وجوب إسقاط أنظمة الكفر وإقامة حكم الإسلام، لأنه يعني وجوب تحملهم لمسؤولية يرونها ثقيلة جداً، في نصرة دين الله وعباده! - وقليلون هم من يتحملون مسؤولية التغيير من واقع يرضي أعداء الله إلى واقع يشفي الله به صدور قوم مؤمنين. وفي حسابه الرسمي على تطبيق تلغرام ظهر الخميس لفت عبد الحي إلى أن حزب التحرير طالما حذر من خطر الركون إلى الأنظمة الإقليمية والدولية تذرعا بالمصالح وتقاطعها، لكنهم قدموا اجتهادات عقولهم على قول رب العالمين, {وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ} وإلا، فما الذي يدفع بأردوغان للحديث بثقة عن قدرته على ضبط نشاط الفصائل وتحركاتها؟!

 

jusoor.co / عقَد مركز جسور للدراسات في مقره بأنطاكيا التركية سلسلة ورشات عن مكافحة التطرف، يوميّ الخميس والجمعة، الموافقين لـ الثالث عشر والرابع عشر من شهر أيلول، وعلى موقعه الإلكتروني قال المركز الذي تديره شخصيات مزدوجة الانتماء من جماعة الإخوان المسلمين في سوريا ومنتجها السياسي الائتلاف العلماني العميل: أن الورشات عقدت بمشاركة نخبة ممن وصفها بالشخصيات الإسلاميّة الدعويّة والعلميّة الفاعلة في الداخل السوريّ والجنوب التركيّ. وقد تناولت جلسات اليوم الثاني من الورشة رصد التناقضات التي يقع فيها المتطرّفون شرعيًّا، إضافة لفهم ما اعتبره المركز إشكاليّة الدولة "الإسلاميّة" ومغالطاتها الفكريّة. وأضاف المركز: لقد خصصت آخر الجلسات لمناقشة السبل الفعّالة في مواجهة هذه الظاهرة والتباحث في آليَّات تحقيقها، وكان من أهم ما اتُّفِق عليه وجوب العمل على نشر دراسات عن التطرف في المناطق المحررة، وضرورة بناء منهج وسطيٍّ يلزم المدارس والمعاهد في المناطق المحررة بتقريره على الطلاب، إضافة إلى إقامة سلسلة من الفعاليات والندوات حول ذلك. وقد اتفق الحاضرون على ضرورة استكمال هذه الورشات والعمل على إثرائها ومتابعة ما أنجز مما اتفق عليه في الجلسات السابقة. إلى ذلك. أصدرت هيئة أركان الائتلاف العلماني التي تسوس جيش الفرات الوطني, الأربعاء، تعميما منعت فيه انضمام أي مجموعة أو فصيل أو مقاتل إلى فصائله شمالي سوريا دون دراسة أمنية مسبقة، كذلك قررت "هيئة الأركان" إلغاء العمل بكافة المجالس العسكرية العاملة في مناطق سيطرتها، معتبرة إياها غير شرعية والقرارات الصادرة عنها غير ملزمة.

 

pal-tahrir.info/ استنكر حزب التحرير قرار سلطات النظام السعودي بحجب تأشيرات الحج والعمرة عن اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يحملون سوى وثيقة سفر، إلى جانب عدم تجديد إقامات الموجودين منهم في بلاد الحرمين. وأكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أن هذا القرار الجريمة لا يمكن أن ينفصل عن التساوق مع أمريكا في خططها إزاء تصفية قضية فلسطين، ومنها قضية اللاجئين، ولفت التعليق إلى: أنه بعد الخطوات التي اتخذتها أمريكا تجاه اللاجئين ووكالة الغوث (الأونروا)، نشرت بعض الأخبار أن الخطوة القادمة ستكون توطين اللاجئين في البلاد التي يقيمون فيها، لإنهاء فكرة اللجوء كجزء من إنهاء قضية فلسطين.

 

جريدة التحرير/ في سبيل التحرر من القبضة الغربية أكد أ‌. نعمان الوسلاتي: أن المشكلة الأساسية التي تعاني منها تونس تكمن في النفوذ الأجنبي، مؤكدا: أن تحرر البلاد من الروابط الاستعمارية لا يكون إلا باسترداد سلطان البلاد استردادا كاملا، وفيما كتبه لجريدة التحرير الصادرة في تونس شدد الوسلاتي على أن اختيار الحاكم بيد الناس دون تلاعب أو تزييف لإرادتهم، لا يتأتى إلا بتغيير النظام الرأسمالي العلماني بنظام الإسلام الذي يقضي على أساس الفساد، الذي نبتت منه كل الشرور، وعلى رأسها المؤسسات الربوية. جازما: أن أي محاولة للتحرر من سطوة الدول الكبرى ستجابه بمقاومة شديدة وبمؤامرات شتى، ولا يمكن لنا أن نتصدى لها إلا بالاعتماد على مصادرنا الذاتية بوجود إرادة سياسية, حسن إدارة. ولفت الكاتب إلى: أن موقع تونس الاستراتيجي وتوسطها بلاد المسلمين في إفريقيا، يؤهلها لنواة دولة تحرر باقي المسلمين من القبضة الغربية فتحرر الطاقات وتستفيد من الامتداد البشري والجغرافي الذي تتمتع به الأمة، على عكس المشاريع القطرية التي أنشأها الغرب في بلادنا، وخلص الكاتب إلى القول: إن سبيل التحرر يكون باتباع مشروع حضاري يتجاوز حدود سايكس - بيكو، مشروع حضاري يستمد قوته من عقيدة الأمة ويستفيد من طاقات المسلمين وثرواتهم الهائلة، إنه مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بقيامها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فقال: ثم تكون خلافة على منهاج النبوة.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ أكد حزب التحرير: أن الميزانية المصغرة التي أعلنتها الباكستان الثلاثاء وتضمنت زيادات ضخمة في الضرائب قبيل زيارة مقررة لفريق صندوق النقد الدولي، تؤكد أنه لا يوجد تغيير من حكام باكستان الجدد وأن الأمر باق على حاله. وأرجع بيان صحفي أصدره الثلاثاء, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان السبب إلى: أن الاقتصاد الحالي في باكستان يقوم على الرأسمالية وليس على الإسلام. حيث تضمن الرأسمالية مصادر الدخل الضخمة، وتحرم خزانة الدولة منها، ثم ترهق عامة الناس بالضرائب، بغض النظر عن فقرهم. وكذلك شلّ الإنتاج الزراعي والصناعي، وزيادة تكاليف الاحتياجات الأساسية. ولذلك يسعى الحكام للحصول على قروض من المؤسسات المالية الاستعمارية، وهذه الديون لا يمكن سدادها أبداً بسبب فائدتها الربوية المركبة. والحقيقة أن باكستان سددت أصول القروض مرات عدة، ومع ذلك تسعى الآن للاقتراض لسداد الديون السابقة نفسها، فالقروض الاستعمارية تأتي مع سكاكين الربا والخصخصة والضرائب، والتي تزيد من تدمير البلاد واقتصادها. وأكد البيان: لن يكون هناك تخفيف من حدة الفقر، وكسر وعاء التسول ما دمنا نعيش دون نظام الإسلام الذي تطبقه دولة الخلافة على منهاج النبوة. من وجهة نظر اقتصادية فريدة ، تنفق إيراداتها الهائلة على شؤون الناس تحت إشراف الدولة. وقد أغلق الإسلام الأبواب بوجه قروض المؤسسات الاستعمارية. وخلص البيان إلى التأكيد: من الواضح أنه من أجل إنهاء البؤس الاقتصادي، يجب على المسلمين التخلي عن البحث اليائس عن التغيير داخل النظام الحالي والعمل على الحكم بما أنزل الله، وبغير ذلك يظل الفقر والعوز جاثماً على صدور الناس، قال الله سبحانه وتعالى ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى﴾.

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...