اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/24م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180924-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* ندوة شعبية في إدلب تناقش اتفاق سوتشي الاستسلامي, تزامنا مع اغتيال قيادي في أحد #الفصائل الرافضة له.
#أمريكا تداعب عميلها أسد, وتأخذ على عاتقها حمايته حتى ينضج حلها السياسي المسموم لاستبدال طاغية بآخر.
* كيان يهود يواصل إجرامه بحق المسلمين في #الأرض_المباركة, موقعا شهيدا وعددا من المصابين في غزة.
* الوضع الاقتصادي السيئ لا يكون علاجه بالواقع السياسي الفاسد, وإنما بإعادة سلطان #الإسلام وتطبيقه كاملاً.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ أُصيبت امرأة بجروح، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات عصابات أسد في محيط بلدة جزرايا بريف حلب الجنوبي. وفي إدلب، قضى عنصران من "الجبهة الوطنية للتحرير" بعملية اغتيال بقنبلة يدوية، استهدفت نقطة تفتيش لهم بالقرب من بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي. في سياق منفصل؛ قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة أطراف بلدتي التمانعة والخوين بريف إدلب الجنوبي.

 

إدلب(قاسيون) / تعرض أحد القادة العسكريين لفصيل «حراس الدين»، الأحد، للاغتيال في ريف إدلب الجنوبي. وذكرت مصادر محلية أن القيادي الملقب بـ «سياف» قتل إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلَّحين مجهولين، قُرب قرية كنصفرة شمال غرب بلدة كفر نبل، في ريف إدلب الجنوبي. وتأتي هذه الحادثة، عقب يوم من رفض الفصيل الاتفاق التركي الروسي، في سوتشي، الذي يقضي بإقامة منطقة عازلة في إدلب وسحب السلاح الثقيل من الفصائل ومحاربة من يرفض الخضوع للنظام وروسيا بوصفه (إرهابيا).

 

زمان الوصل / قدم نظام الغدر الأسدي مثالا حيا عن حقيقة التسويات والمصالحات التي عقدها وينوي عقدها في عدة مناطق من سوريا، عندما سلم جثة "عبد المولى الحراكي" إلى ذويه، بعد نحو شهر واحد من اعتقاله، ليكون "الحراكي" بذلك أول ضحية من ضحايا القتل تحت التعذيب في معتقلات النظام، بعد عقد اتفاق "التسوية" في محافظة درعا. وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن "الحراكي" المولود في "المليحة الغربية" بريف درعا، اعتقله النظام بتاريخ 17 آب/أغسطس 2018، ثم سلمه إلى ذويه يوم 19 أيلول الجاري جثة هامدة. وكان "الحراكي" ممن وقعوا اتفاق "تسوية وضع" مع النظام، واختار البقاء في المحافظة بعد أن سمع وعودا وضمانات روسية بعدم التعرض لهم نهائيا.

 

شبكة إباء/ انعقدت الأحد في مدينة إدلب ندوة شعبية لمناقشة مخرجات مؤتمر سوتشي ومدى انعكاسه وتأثيره على المناطق المحررة. وحملت الندوة في طياتها قراءة لما حمله مؤتمر سوتشي الذي عقد قبل عدة أيام وجمع دجال أنقرة وسفاح موسكو. وخرجت الندوة بعدة مطالب ومخرجات من أهمها الاستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام، ورفض الانسحاب من نقاط الرباط وتسليم السلاح ورفض تسليم أي منطقة للنظام المجرم ودعوة جميع الفصائل للتوحد والاندماج ضمن جسم واحد، والتأكيد على حق عودة المهجرين والنازحين لمدنهم وقراهم من غير وجود احتلال روسي أو أسدي وإطلاق سراح المعتقلين والمغيبين في سجون النظام النصيري.(مقطع صوتي).

 

بلدي نيوز/ قُتِل عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، جرّاء استهدافهم بعربات ملغمة وهجمات مباغتة من قبل تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي. وأعلنت وكالة "أعماق" مقتل خمسة عناصر من الميليشيات المدعومة أمريكيا، وذلك خلال المواجهات مع عناصر التنظيم في قرية "الباغوز" قرب الحدود السورية العراقية. ونوهت الوكالة إلى أن قتلى وجرحى آخرين من الميليشيات، سقطوا جرّاء تفجير عبوتين ناسفتين داخل قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي.

 

بلدي نيوز/ وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل المدنيين بينهم مئات الأطفال، على يد التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا منذ بدء تدخله في سوريا، بذريعة القضاء على تنظيم الدولة. ووثَّق التقرير مقتل 2832 مدنياً، بينهم 861 طفلاً، و617 سيدة، على يد قوات التَّحالف منذ تدخلها العسكري في سوريا حتى 23/ أيلول/ 2018، وكانت الحصيلة الأكبر في محافظة الرقة. كما وثَّق التقرير ما لا يقل عن 156 مجزرة ارتكبتها قوات التَّحالف الصليبي، وما لا يقل عن 170 حادثة اعتداء على مراكز مدنيَّة، بينها 25 حادثة اعتداء على مدارس، و15 حادثة اعتداء على منشآت طبية، و4 حوادث اعتداء على أسواق، منذ تدخلها العسكري في سوريا وحتى 23/ أيلول/ 2018.

 

بلدي نيوز / اعتبرت "نيكي هايلي" مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن بقاء أسدهم في الحكم لن يطول، وأنها مسألة وقت، لافتة إلى أن واشنطن لن تطالبه بالتنحي وهي مقتنعة بأنه سيترك منصبه بنفسه. وقالت "هايلي" في حديث إلى قناة CBS الأمريكية، إن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"رد قاس" في حال استخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى بسوريا، جعل كافة أطراف النزاع تمتنع عن خطوات كهذه. من جانبه أكد الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا: أن أمريكا تداعب عميلها المدلل في الشام, وتأخذ على عاتقها حمايته حتى ينضج حلها السياسي المسموم لتتمكن حينها من استبدال طاغية بآخر, وأضاف عبد الحي في منشور على قناته الرسمية في تلغرام: أنه من المعلوم أن سوريا مزرعة أمريكية منذ أيام الطاغية الهالك، تحاول أميركا من خلالها ضبط إيقاع المنطقة لأهميتها، فكان أن استنفرت منذ أيام أوباما لتثبيت حكم عميلها أسد من العاصفة بكل ما أوتيت من قوة، فأمدته بالمهلة تلو الأخرى، ودفعت بإيران وحزبها في لبنان والميليشيات الطائفية لمساندته، وأعطت الضوء الأخضر لروسيا بالتدخل أملاً في بطشٍ شديد يعيد أهل الشام إلى حظيرة بشار، عبر بوابة الحل السياسي الذي تهندسه أميركا وفق رؤيتها. ولفت عبد الحي في منشوره: إلى أن أمريكا اليوم تعول بشكل كبير على تركيا، لضبط تحركات الفصائل ومن ثم سحب سلاح المناطق المحررة تدريجياً، لإجبار الناس على القبول بما يملى عليهم من حلول قاتلة يسعى لها "أصدقاء الشعب السوري" و "أعداؤه"، ومن بديهيات هذه الحلول الحفاظ على مؤسسات القمع الأمنية والعسكرية، مع إمكانية تغيير وجوه بوجوه، حسب ما تقتضي الضرورة كجزرة نتنة، لخداع الناس، وإخماد ثورتهم، وكأن هذه الثورة قامت لاستبدال عميل بعميل لا لإسقاط نظام الإجرام من جذوره الآسنة وإقامة حكم الله في الأرض! وتابع عبد الحي مذكرا، بما نشره معهد بروكينغز لأبحاث السياسة الخارجية الأمريكية، منذ أسبوعين ومما جاء فيه: "يجب على الولايات المتحدة أن تعمل لصالح خليفة يختاره أسد إلى حد كبير، إلى جانب حكومة سورية جديدة"! وختم عبد الحي منشوره بالقول: هذا مكرهم، ولكن مكر الله أكبر، فهو الذي وعد عباده أن يكونوا هم الغالبين إن تمسكوا بحبله وحده ونبذوا ما سواه من حبال إقليمية ودولية أثيمة أوردتنا المهالك.

 

غزة- قُدس الإخبارية/ استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 14 آخرين، مساء الأحد، جراء إطلاق قوات كيان يهود النار عليهم، على الحدود الشرقية لقطاع غزة. واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية وسط إطلاق صفارات الإنذار وإلقاء العبوات الحارقة. وأعلنت وزارة الصحة على لسان الناطق باسمها أشرف القدرة، أن الشهيد عماد اشتيوي (21 عامًا) أصيب برصاص الاحتلال في الرأس شرق غزة. وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية على مقربة من السياج الفاصل شرق البريج، الرصاص الحي على مجموعة من الأهالي، ما أدى إلى إصابة 6 منهم، أحدهم بالرأس وآخر بالرقبة نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن / بعد أن اختتمت حكومة الرزاز جولات فرقها الوزارية في المحافظات، ها هي تمضي قُدماً لطرح قانون الضريبة، على مجلس النواب. ولم تجد الحكومة مبرراً لتسويق المشروع المعدل لقانون ضريبة الدخل، أكثر إذعاناً وخضوعاً وذلاً من ذريعة أن صندوق النقد الدولي لن يعطينا الإذن للاقتراض، إلا بإقرار هذا القانون. وفي هذا الصدد أكد حزب التحرير: أن المشكلة الاقتصادية في الأردن وإن كان سببها تطبيق النظام الاقتصادي الرأسمالي، إلا أنّ هذه المشكلة الاقتصادية مشكلة سياسية في الأساس، نشأت بنشأة النظام الذي فرضه المستعمر الكافر على الناس، وعلاجه الجذري إنما يكون سياسياً، بإعادة سلطان الإسلام للأمة وتطبيقه كاملاً في كل شؤونها، وطرد الغرب الكافر وإنهاء وجوده في بلادنا وتدخله في شؤوننا. وأضاف الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي في ولاية الأردن: أن النظام الاقتصادي في الإسلام هو النظام الوحيد الذي يكفل تأمين الحاجات الأساسية للرعية، وهو النظام الوحيد الذي حدد المشكلة الاقتصادية وبين أنها توزيع الثروة على الأفراد وليس إنتاج الثروة أو امتلاكها. وختم البيان مخاطبا المسلمين في الأردن بالقول: نرى همماً عالية، وحراكاً ضد الظلم ورفضاً للفساد والضرائب، ولكن لا يجوز أن تكون هذه الحراكات الشعبية بعيداً عن هويتنا الإسلامية، ولا يجوز أن يغيب عن أذهاننا، ونحن نسعى للتغيير، انتماؤنا إلى الإسلام وإلى تشريعاته التي تعالج جميع مشاكل الحياة ومنها الاقتصادية, ولهذا ندعوكم أن تعملوا معنا من أجل تطبيق شرع الله بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...