اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/24م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180924-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* طبق أجندة #ترامب وأممه المتحدة, دجال #أنقرة يثلّث بفائض الثورة العسكري بمعارك عبثية مجانية شرق الفرات.
* عندما تُحكم أمريكا حلها السياسي وتخضع روسيا تهون دماء المدنيين بإدلب، منزوعة أو غير منزوعة السلاح!
* فيضانات #تونس تخلف سخطا على غياب الدولة, وتصريحات لم تتعدى إحصاء الخسائر والتنصل من المسؤولية.
* إرضاءً لأمريكا، حكام باكستان الجدد يسيرون على درب الإذلال والخضوع أمام الدولة #الهندوسيةالمحاربة.
========
#التفاصيل:


نيويورك – الأناضول/ طبق استشراف النظرة السياسية الثاقبة, ومنذ أسابيع, حول قرب إخراج منطقة منبج من الثلاجة الأمريكية, وتحويلها إلى فرن يستهلك فائض الثورة من الجماعات المسلحة بمعارك عبثية مجانية شرق الفرات, وعقب توصيات معهد بروكينغز الأمريكي في الثاني عشر من أيلول الجاري حول ذلك, قال دجال أنقرة أردوغان: إن بلاده تعتزم اتخاذ خطوة مهمة تجاه مناطق شرقي الفرات شمالي سوريا. جاء ذلك في كلمة له خلال حفل عشاء بمدينة نيويورك قبيل المشاركة في أعمال الجمعية العامة. وأضاف أردوغان: أن خطوة بلاده تجاه مناطق شرقي الفرات، ستكون شبيهة بالخطوات المتخذة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا. مذكرا بخبثه في الملف السوري بقوله: "لم نترك المدنيين في إدلب ومنعنا وقوع مجازر فيها". ودون الإفصاح عن السبب الحقيقي, انتقد أردوغان صمت مجلس الأمن الدولي كما فعل سابقًا في البوسنة وكوسوفو ورواندا واليمن وفلسطين. متغافلا عن الإخراج الأمريكي لاتفاق نزع سلاح إدلب وفق أجندة الإدارة الأمريكية في سياق مكر دولي متعدد الأطراف بأهل الشام, ومتجاهلا أن مجلس الأمن ليس بأكثر من واجهة دولية لوزارة الخارجية الأمريكية, وحول القضية الفلسطينية، أكّد أردوغان الحامل, الوحيد من غير اليهود, لميدالية الشجاعة من اتحاد الوكالات اليهودية العالمي, على أن بلاده لن تترك القدس، المدينة المقدسة للديانات السماوية الثلاثة. وفق قوله. معربا عن استعداده لوضع الأرواح على الأكف إن استلزم الأمر, على حد دجله.

 

الأناضول/ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، مع ملك النظام الأردني القضية الفلسطينية, وما بات يسمى دوليا الأزمة السورية. ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، تناول اللقاء تطورات عملية السلام، استنادا إلى حل الدولتين، كما تطرق اللقاء إلى ضرورة دعم جهود التوصل إلى حل سياسي في سوريا، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على (الإرهاب)، ضمن نهج شمولي. بينما أولت وكالة الأناضول اهمية كبيرة لكلمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، في افتتاح الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وقالت: أنها تحظى بأهمية بالنسبة لملفات عديدة، وتوقعت الأناضول: أن يستثمر ترامب هذا التجمع ليعلن عن خطة عملت عليها إدارته، وتطلق عليها وسائل الإعلام اسم "صفقة القرن". وتتولى الولايات المتحدة، الشهر الجاري، الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن الدولي. من جانبها رصدت مجلة الوعي في عددها الأخير لشهر محرم وأيلول, ما صرح به زعيم المعارضة بدولة الاحتلال إسحاق هيرتسوغ لصحيفة «إيلاف» السعودية وقوله: «يجب أن يكون هناك دور ومسؤولية للسعودية على الأماكن المقدسة في القدس». وما نقله يوني بن مناحيم الخبير اليهودي في الشؤون الفلسطينية عن أوساط فلسطينية: أن الرياض تبذل جهودًا لزيادة تأثيرها على مدينة القدس؛ مما يثير غضب رام الله وعمان». فيما ذكرت دراسة صادرة عن المركز العبري «بيغن - السادات للدراسات الاستراتيجية»: أن «سعي السعودية لانتزاع الإشراف على المقدسات بالقدس يهدف إلى دفع خطة صفقة القرن الأميركية»، وختمت مجلة الوعي تقول: مع وصول سلمان وابنه إلى الحكم، والسعودية تسير علنًا عوجًا، فقد سقط قناع هذه الأسرة وانكشفت خياناتها بعد أن كانت متسترة. قد يظن هؤلاء، وأسيادهم الأمريكان، أنهم في حال غلبة على الأمة، وأن عليهم أن يكسروا محرمات دينها جهارًا نهارًا؛ ولكن أنَّى لهم ذلك؟! إن هم إلا يظنُّون. فالأمة حية وقوية، وهي أوعى من كل فترة سابقة، ولها موعد مع هؤلاء وأمثالهم من الحكام، سيكون الحساب فيه عسيرًا، ولن يخلفوه بإذن الله.

 

تاس/ أعربت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، في حديث إلى قناة CBS الأمريكية، الأحد, عن قناعتها بأن "رحيل أسد مجرد مسألة وقت لا أكثر. لكن واشنطن لن ترغمه على التنحي، فهي مقتنعة بأنه سيترك منصبه بنفسه". وقالت الدبلوماسية الأمريكية: إن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"رد قاس" في حال استخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى بسوريا جعل كافة أطراف النزاع تمتنع عن خطوات كهذه في إشارة إلى التحركات السياسية والعسكرية الروسية. وأكدت هايلي أعتقد أن الجميع على الأرض في سوريا لا يريدون مواجهة الخطر مرة أخرى لأن الرئيس ترامب سيتخذ إجراءات رادعة".

 

hizb-ut-tahrir.info/ حول حقيقة المواقف الدولية والإقليمية, وحلول اتفاق بوتين وأردوغان لمنطقة منزوعة السلاح محل الهجوم على إدلب. أكّد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: أن أمريكا تبتزّ روسيا في إدلب, بحسب موافقتها على خطة الحل الأمريكي لسوريا التي يترتب عليها إخراج القواعد العسكرية الروسية كشرط للحل السياسي الأمريكي ودفع المعارضة للإصرار عليه, أي أن تكتفي روسيا من الغنيمة بالإياب! وفي جواب سؤال, تداولته وسائط التواصل الاجتماعي, صباح الأحد: لفت أمير الحزب إلى: أن معارضة تركيا للعمل العسكري بدفع من أمريكا وصمت من إيران, شكل عقبة أمام الطموح الروسي بالقضاء على الفصائل في إدلب, إلى جانب قرع أمريكا طبول الضربة العسكرية الأشد والأوسع! إذا ما تم استخدام الكيماوي في إدلب، فيما تتخوف روسيا أن تطال قواتها وتحرجها في سوريا، كما جاءت الضربة من كيان يهود وإسقاطه الطائرة الروسية تحمل تحدياً غير مسبوق لروسيا, لا يجرؤ عليها كيان يهود دون التنسيق مع أمريكا، لافتا إلى أن: اهتمام تركيا بمنع الهجوم على إدلب كان لمصلحة أمريكا وليس لحماية المدنيين، وفي وقت تُحكم أمريكا حلها وتخضع له روسيا فحينها تهون عندهم دماء إدلب، منزوعة أو غير منزوعة السلاح... في المقابل. تحدث أمير حزب التحرير في جوابه عن دور الفصائل في إدلب، بنوعيها: فصائل خفض التصعيد والوعود التركية الزائفة، ولأنها لا تخلو من مخلصين، فإن همسها حول خداع تركيا، لاحظه أردوغان وعبر عنه في قمة طهران، فهي حتى الآن لم تندفع لقتال الفصائل الرافضة للحل السلمي التي ينعتها الإعلام بـ"الإرهابيين"، وهي مكمن خوف التقارير الأمريكية والقوة الصلبة التي ليس من السهل هزيمتها... وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول مؤكدا: إن إحسان وإتقان دور الفصائل في إدلب، وتفعيل دورها بصدق وإخلاص, يمكنه بإذن الله, أن يقلب الطاولة على الموقف الدولي والإقليمي إذا استغلت الفصائل مأزق روسيا، وانفكت من خداع تركيا ومال السعودية... وتذكرت قوله سبحانه ﴿كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ﴾ تُفشل خطط أعداء الإسلام والمسلمين وتردهم عن إدلب خائبين بِإِذْنِ اللَّهِ ﴿وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾.

 

جريدة التحرير/ هطلت أمطار طوفانية، في ولاية نابل بشمال شرق تونس ما أسفر عن فيضانات هائلة خلّفت 4 وفيات ودمارا كبيرا في البنية التحتية وجعلت المدينة في عزلة تامّة. ما أثار موجة من السخط عامة إزاء حالة البنية التحتية المهترئة للبلاد وغياب الدولة حال وقوع الأزمات وتأخر طواقم الإغاثة كما يحصل في كل مرة. كما شهدت صفحات التواصل الاجتماعي حملات من الانتقادات والتهكّم والشتم طالت رئاسة الحكومة والوزراء, خصوصا بعد نشر صورة ليوسف الشاهد برفقة وزراء الداخلية والفلاحة والبيئة، وتصريحاته التي لم تتعدى حدود إحصاء الخسائر والوعود بجبر الأضرار, والتنصل من المسؤولية. وبخصوص الانتقادات التي تعرض لها المعهد الوطني للرصد الجوي حول عدم إصداره لتحذيرات مسبقة للأهالي, قال المهندس بالمعهد, عبد الرزاق الرحال, كنّا قد أشرنا إلى ذلك من قبل, وقال "إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل". في المقابل كتب الحبيب المكني أحد قياديّي ومؤسّسي حركة النهضة عبر صفحته على الفيس بوك، تدوينة قال فيها إن تونس ستُحكم حتى نهاية العهدة الانتخابية الحاليّة من قبل حزب النهضة وكتلة الائتلاف الوطني (الداعمة ليوسف الشاهد)، متوقعا أن يُحوّل هذا التحالف تونس خلال عقدين الى ''قطب تنموي'' له مكانته في العالم. على حدّ قوله.

 

hizb-ut-tahrir.info/ أكد حزب التحرير: أن النظام الباكستاني الجديد كشف ادعاءاته بـ"التغيير"، خلال المئة يوم الأولى له وهو يسير على طريق الإذلال الذي كان عليه نواز شريف ومن قبله مشرف. جاء هذا في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان السبت, إثر إعراب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عن "خيبة أمله" لإلغاء الهند وبكل غرور الاجتماع به على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وتساءل البيان: لماذا ندعو إلى إجراء محادثات مع الدولة الهندوسية عندما تكون المحادثات جزءًا من الخطة الأمريكية لإراحة الهند من شوكة كشمير المحتلة في خاصرتها، حتى تصبح أكثر حرية بأن تكون راعية إقليمية ظالمة لمصالح أمريكا ضد المسلمين والصين؟ وإذا كان النظام قد سار في الاتجاه الخاطئ خلال أشهره الأولى، فكيف ستكون مسيرته بعد ذلك؟ وأكد البيان: أنه في الإسلام، لا توجد تحالفات وعلاقات مع دول معادية للمسلمين. بل يأمرنا بأن نقاتل الاحتلال الهندوسي. داعيا إلى تقديم دعم كامل ومفتوح، مالي واستخباراتي، للمسلمين في كشمير المحتلة من أجل التحرر والانضمام إلى باكستان, وانشروا أسلحتنا النووية بحيث تصاب الهند بالشلل. وأضاف البيان: حتى الآن يمكن تغيير الوضع فوراً، حتى يتم القضاء على احتلال الدولة الهندوسية، في طريق استعادة هيمنة الإسلام على شبه القارة الهندية بالكامل كما كان حال القرون السابقة. أديروا ظهوركم الآن لـ"نظام يعيد نفسه"، واسعوا بجد لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

=================
 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...