اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجهل_السياسي..


واعي واعي

Recommended Posts

 
 

#الجهل_السياسي..

كتبه #منذر_عبدالله

حين أعلنت ايران أن اسرائيل يجب أن تختفي عن الخارطة ظن جهلاء السياسة أنها في حرب وجودية مع كيان يهود... وقصرت عقولهم عن أن تدرك أن ايران جزء من السياسة الأميركية في المنطقة بل هي رأس حربتها وأنها تستخدمها كورقة ضغط تحاول من خلالها الزام الحكومات الاسرائيلية بخطتها للسلام.
مع أن حليف ايران والجزء المهم في "حلف الممانعين" نظام دمشق يعتبر السلام مع يهود "خيارا استراتيجيا" وقد وافق نظام دمشق على مبادرة عبدالله في قمة بيروت العربية سنة 2002 ... تلك المبادرة التي تنص على حل قائم على قاعدة "الارض مقابل التطبيع" أي اعتراف بكيان يهود وتطبيع العلاقات معه.

فالصراع بين الممانعين وكيان يهود ليس صراع وجود بل صراع حدود ومصالح وأدوار وزعتها أميركا عليهم في اطار رؤيتها للتسوية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.
فصواريخ حزب ايران التي كانت تتساقط على كيان يهود لم تكن صواريخ جهاد تهدف الى القضاء على الكيان المحتل .. بل كانت صواريخ تحريك تهدف الى جعل اليهود ينصاعون لارادة أميركا فيقبلوا بتقديم تنازلات تسمح بحلول أميركية.

المثال الآخر على الجهل السياسي حين صدق الكثير من المشايخ والعامة كذبة سلمان حين أعلن "عاصفة الحزم" صدقوا بأنه يريد أن يضع حدا لعربدة ايران في اليمن والمنطقة ... بل وصاروا يطالبونه بتعميم عاصفة حزمه الى العراق والشام مع أنه جزء من التحالف الدولي الذي يمهد الارض للايرانيين ومليشياتهم في العراق والشام ...!!!
وأيضا لم يدركوا أن الذي أطلق يد الحوثيين في اليمن هو نفسه الذي أدخل سلمان اليه .. لم يدركوا أن أميركا قد أدخلت سلمان الى اليمن من خلال عاصفة حزمه ليس لينهي الانقلاب الحوثي ... بل ليرتب أوضاعهم وليدمجهم في الحياة السياسية ولكي يحول مكاسبهم العسكرية الى مكاسب سياسية دائمة.
والان بتنا نسمع من وزير الخارجية السعودي أن الحوثيين سيكونون جزءا من الحل السياسي.

وهكذا يصحوا المغفلين على خديعة تلو الأخرى نتيجة جهلهم السياسي مع أن في الأمة حزبا سياسيا عريقا "حزب التحرير" يكشف لها المؤامرات قبل أن تكتوي بنارها ولكن الأنظمة تحاربه دون هوادة وتعتم عليه كي لا يصل وعيه الى عقول الناس.

ومن الأمثلة الفادحة في الجهل السياسي، حين وضعت بعض الجماعات الإسلامية يدها بيد بقايا نظام مبارك وارتضت أن تكون شريكة له في الحكم وأن تتحرك ضمن قواعده وسياساته بدل ان تبقى متحصنة بالثورة سائرة معها حتى تستأصل النظام الفاسد من جذوره..
ما مكن النظام من استعادة انفاسه واستجماع قواه والالتفاف على الثورة وتمرير المرحلة من خلال جماعة انتهازية رضيت بسلطة منقوصة مقابل تنازلات على حساب الاسلام والشعب والثورة.
وهكذا تمكن عملاء أميركا من دفع الحركة للتخلي عن كل عناصر القوة والتعري تماما والانفصال عن الثورة والشارع ما جعل ضربها بعد عزلها أمرا ممكنا جدا بل جعلوه مطلبا شعبيا لكثير من الناس.

من النماذج في الجهل السياسي هو رهان عدد من الفصائل السورية على الأنظمة العميلة في الاردن وقطر والسعودية وتركيا... راهنوا على دعم تلك الدول ... ومدوا أيديهم إليها... فتسللت تلك الدول العميلة الى صفوف الثورة من خلال مالها السياسي القذر... حتى تمكنت من شراء الذمم وافساد النفوس واخضاع الجماعات وبث الفتن ... فجمعتهم في الرياض والزمتهم الذهاب الى جنيف وفرضت عليهم رجالا ليسوا من الثورة ولا علاقة لهم بها ... فجعلت رئيس وزراء بشار السابق رياض حجاب رئيسا للهيئة المفاوضة ... وادخلت الثورة زواريب العملية السياسية المظلمة التي تديرها رأس الكفر أميركا ... وبدأ تصنيف الثوار بين إرهابيين ومعتدلين بناء على القبول بالتسوية الأميركية التي تهدف الى تصفية الثورة واعادة انتاج النظام العميل.
في بداية المسار السياسي كان المطلوب اقناعهم دخول العملية السياسية... ثم بعد ذلك قادوهم الى القبول بهيئة حكم انتقالية تنهي حكم بشار ... ثم بعد تحقيق ذلك نزلوا بهم الى حكومة وحدة وطنية يشارك فيها النظام القائم .. ثم أوصلوهم الى التفاوض حول دور بشار في المرحلة الانتقالية وكم سيبقى وهل يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة أم لا...!

ثم وبعد أن كانت معارضة الخارج ..الائتلاف... تعتبر نفسها ممثلة للشعب... جعلوها ترضى بتمثيلها للمعارضة فقط .. ثم حين قبلت بذلك وفاوضت على أساسه... قالوا لها أنت لا تمثلي كل المعارضة .. فهناك أطراف أخرى معارضة للنظام لا بد أن تكون جزءا من المفاوضات .. ومن المرحلة الانتقالية...!!!
فدفعوها للقبول بمعارضة موسكو العميلة والتي يتزعمها قدري جميل وهو ايضا وزير سابق في نظام بشار ومن أبناء نظامه المجرم .

ثم فرضوا عليها القبول بأن يكون حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أيضا طرفا معارضا ويجب أن يكون جزءا من المرحلة الانتقالية!!!
وهذا الحزب يعتبر امتدادا لحزب العمال الكردستاني المقرب من نظام بشار...!

ومن كوارث الجهل السياسي رهان عدد من الفصائل على أردوغان ... فأضلهم وأدخلهم في متاهات ... وها هو يفرض عليهم مسار التسويات التي كبلت الثورة وأطلقت يد النظام ليجتاح المناطق فيأخذها قطعة قطعة والفصائل كالمغشي عليه تنظر الى مصيرها الاسود دون أن تحرك ساكنا...!!!

إن الوعي السياسي لا يتشكل بمجرد متابعة الأخبار...وانما بالنظرة الى العالم من زاوية خاصة وهي بالنسبة لنا نحن المسلمون "أن يظهر الاسلام على الدين كله" وفق منهج الله في العمل وليس حسب الاهواء والواقعية المدمرة.

والوعي السياسي يتطلب وعيا مبدئيا على الاسلام .. وهذا ما تفتقده كل الجماعات المسلحة... فهي تحمل الاسلام بشكل عام ولم يتبلور لديها كمشروع سياسي تفصيلي ...
وهذا يجعلها تتخبط وتتحرك بردات فعل وتسير بعفوية وارتجال كالذي يمشي مكبا على وجهه.

آن الأوان أن تدرك الأمة أن الأجدر بقيادتها من خلال مشروع اسلامي تفصيلي هو حزب التحرير... فهو الخبير بالواقع والمدرك لطبيعة الصراع بين الاسلام والكفر وهو المبصر لغايته الواضح في سيره ومنهجه الراشد.

#منذر_عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...