اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/25م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/25م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180925-Tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* ميليشيات #الديمقراطية تفقد العشرات من عناصرها في الحسكة ودير الزور, وتفرق مظاهرة سلمية بالرصاص.
* دجال أنقرة يجدد التحريش بين #الفصائل, بتقسيمها وفق المعايير الغربية تمهيدا لضربها ببعضها.
* شهيد جديد في غزة برصاص كيان يهود, وباجي #تونس يعلن انتهاء تحالفه مع #حركة_النهضة.
* حكام باكستان يواصلون علاقاتهم مع الصين, رغم جرائمها الوحشية بحق المسلمين في تركستان الشرقية.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدتي "العثمانية وجزرايا" بريف حلب الجنوبي دون ورود أنباء عن إصابات. في حين قتل خمسة عناصر من عصابات أسد بينهم ضابط برتبة رائد، في انفجار لغم أرضي أثناء سرقتهم "الفستق الحلبي" من المزارع الواقعة جنوب قرية عطشان في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حماة. وفي سياق منفصل؛ قصفت مدفعية أسد قريتي تل الصخر والجيسات بريف حماة، واقتصرت أضرارها على المادية.

 

بلدي نيوز/ عقدت عرابة "المصالحات" في النظام النصيري "كنانة حويجة" اجتماعاً مع وفد الضفادع في درعا البلد، بغية تخفيف حدة الاحتقان في مدينة درعا، بعد التجاوزات والانتهاكات التي ارتكبها النظام خلال الفترة الماضية. وقالت مصادر محلية، إن ممثلي الوفد، حذروا النظام من مغبة خروج الوضع عن السيطرة، في حال استمرار نهج الاعتقالات العشوائية التي تنفذها قوات النظام، وتباطؤ النظام الواضح في تنفيذ بنود اتفاق التسوية. وطالب الوفد المفاوض "كنانة حويجة" إخراج جميع المعتقلين وإيقاف حملات الاعتقال التعسفي، وفتح المجال للتنقل بحرية بين أحياء درعا البلد والمحطة.

 

بلدي نيوز / قُتِل 26 عنصراً من ميليشيات سوريا الديمقراطية، جرّاء استهدافهم بعبوات ناسفة وعمليات اغتيال بأسلحة كاتمة من قبل عناصر تنظيم "الدولة" في أماكن متفرقة شمال شرق البلاد. وأعلنت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، أن 18 عنصراً من الميليشيات قتلوا في قرى وبلدات "درنج - سويدان - الشحيل - الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، جرّاء استهدافهم بعبوات ناسفة واغتيالات فردية بكواتم الصوت. وأضافت الوكالة، أن عناصر التنظيم نفذوا عمليتين منفصلتين في ريف محافظة الحسكة"، أسفرتا عن مقتل خمسة عناصر من الميليشيات، في قريتي "العوض والراوي" جنوب مدينة الشدادي. وفي السياق، اغتال تنظيم الدولة أربعة عناصر آخرين بأعيرة نارية ب"كواتم صوت" تركزت في "حديقة البستان" وسط الرقة، وقرية "الحوس" شرق ناحية "الكرامة" بريف المحافظة.

 

بلدي نيوز / قتل عدد من عناصر عصابات أسد، خلال محاولة تقدم فاشلة باتجاه مواقع سيطرة تنظيم الدولة في الجرف الصخري بمنطقة "تلول الصفا". وبحسب ما نقلت مصادر محلية؛ فإن العصابات مدعومة بالميليشيات المحلية، فشلت في التقدم داخل منطقة "الجرف الصخري" في "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي، وقالت إن أكثر من 15 عنصرا سقطوا بين قتيل وجريح. سمارت - دير الزور في سياق متصل قتل وجرح الاثنين، عدد من عناصر عصابات أسد بهجوم لتنظيم "الدولة" بالقرب من مدينة الصبيخان (شرق دير الزور). وقالت مصادر محلية إن عناصر التنظيم نفذوا هجوما بسيارة مفخخة استهدفت تجمعا لعصابات أسد والميليشيات العراقية" المساندة لها، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، وإعطاب عدد من الآليات الثقيلة.

 

بلدي نيوز / ردت ميليشيات سوريا الديمقراطية، على مظاهرة سلمية لأهالي قرية "سويدان جزيرة" بريف دير الزور الشرقي، الاثنين، واستشهد طفل بنيران عناصرها على إثر ذلك. وأفادت مصادر إخبارية محلية إن مواجهات اندلعت بين عناصر الميليشيات، وأهالي قرية "سويدان جزيرة" بريف دير الزور الشرقي، على خلفية اقتحام القرية واعتقال بعض المدنيين. ولفتت المصادر إلى أن الأهالي خرجوا في مظاهرة حاشدة احتجاجا على ممارسات ميليشيات سوريا الديمقراطية، على خلفية اعتقال 10 أشخاص، وهدمها بعض المحال التجارية في مدخل القرية قرب "القوس". وقالت شبكة "فرات بوست المحلية" إن الميليشيات فرضت طوقاً أمنياً حول القرية، ومنعت الأهالي من الخروج والدخول إليها. ونوهت إلى أن الأخيرة اقتحمت القرية من جهة قرية "درنج" ما أسفر عن إصابات في صفوف المدنيين أثناء الاقتحام.

 

نداء سوريا/ في تحريش جديد بين الفصائل, أكد دجال أنقرة أن "المعارضة السورية الموافقة للمواصفات الغربية والتي أسماها بالمعتدلة" ستحافظ على مواقعها، وأنه يعمل مع روسيا على تحديد الجماعات التي لا توافق المواصفات الغربية والتي نعتها المتطرفة, والعمل على إيقاف نشاطها. وقال "أردوغان" في مقال له نشرته صحيفة "كوميرسانت الروسية": "رفضنا مراراً محاولات القضاء على المعارضة المعتدلة بحجة وصمها بالإرهاب، أعتقد بضرورة بقاء المعارضة المعتدلة داخل إطار العملية السياسية، وهذا أمر هام وضروري من أجل مواصلة العمل بلقاءات جنيف وأستانة".

 

وكالات (قاسيون)/ أكد سفير طهران السابق لدى موسكو سيد محمد رضا سجادي، أن روسيا لن تنجح في سوريا بدون تعاون مع طهران وهي تعرف ذلك، لافتا إلى أن إثارة أجواء الخلاف بين البلدين تجري من تيارات غربية تضررت من تناغم روسيا وإيران. وأضاف في تصريح لوسائل إعلام إيرانية، أن «آفاق التعاون بين البلدين واضحة جدا ليس فقط في سوريا ولكن أيضا في المنطقة بأسرها. ليس لدى إيران مصالح وتهديدات مشتركة مع أي بلد في المنطقة بقدر روسيا». وأشار إلى أن «روسيا وإيران لهما مصالح وتهديدات مشتركة في باكستان وأفغانستان، وخاصة في الحرب ضد (الإرهاب). ونوه سجادي إلى أن «إيران وروسيا معرضتان لمخاطر أمنية في المنطقة، وقال إن دولتين في آسيا الوسطى تشعران بالقلق إزاء انتشار (التطرف) والمخدرات المدعومين من قبل السياسات الأمريكية». واختتم الدبلوماسي الإيراني السابق لدى موسكو حديثه بالقول: «لقد مارسنا هذه المسألة في سوريا وكنا ناجحين جدا، وبعد ذلك سيكون لنا دور كبير في استقرار ومستقبل إعادة إعمار سوريا».

 

غزة – قدس الإخبارية/ أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، استشهاد الشاب محمد أبو الصادق (21 عامًا) بمجمع الشفاء وإصابة العشرات برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في المسير البحري التاسع. وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن 90 فلسطينيًا أصيبوا بينهم 10 إصابات بالرصاص الحي والأعيرة النارية، مشيرًا إلى أن هذه الإصابات وصلت للنقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر شمالي قطاع غزة. وانطلقت المسيرة بمشاركة 40 قاربا من مرفأ الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، وعلى متن القوارب عشرات الفلسطينيين، منهم مرضى، وجرحى، وطلبة ممنوعون من السفر. وتمكن المشاركين في الفعالية من إسقاط طائرة مسيرة صغيرة تعمل على إطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين والسيطرة عليها بشكل كامل. في وقت استهدف فيه جنود الاحتلال سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر بقنبلة غاز مباشرة دون وقوع إصابات.

 

الجزيرة/ قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إن علاقة التوافق التي تجمعه بحركة النهضة انتهت بعد أن فضلت الأخيرة -بحسبه- تكوين ائتلاف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، داعيا الأخير للتوجه إلى البرلمان لكسب "الشرعية". وأضاف السبسي في حوار بثته قناة الحوار التونسية الخاصة أن العلاقة بينه وبين حركة النهضة "انقطعت بسعي منهم بعدما فضلوا تكوين علاقة أخرى مع يوسف الشاهد" لتنتهي بذلك فترة التوافق بين الرئيس وحركة النهضة التي بدأت قبل خمس سنوات. ويأتي إعلان السبسي بعد أن رفضت حركة النهضة مطلب حزب نداء تونس الحاكم الذي أسسه السبسي إقالة رئيس الحكومة، وقالت إنه يتعين المحافظة على الاستقرار السياسي.

 

الجزيرة/ قال مصدر موريتاني مسؤول الاثنين إن السلطات قررت إغلاق مركز تكوين العلماء الذي يرأسه الشيخ محمد الحسن ولد الددو، وسحب الترخيص منه. وقال المصدر إن المركز ينشر (التطرف) والغلو، وإنه لن يسمح له بمواصلة تغذية الشباب بهذا الفكر. من جهته، وصف محفوظ ولد إبراهيم فال نائب رئيس مركز تكوين العلماء محاصرة الشرطة للمركز بأنها تصرف طائش ومتعسف. وأشار إلى إنه كان يتعين على السلطات أن ترسل مفتشين إلى المركز إذا كانت لديها أي ريبة بشأن مناهج المركز وبرامجه التعليمية. يأتي ذلك عقب توعد الرئيس الموريتاني الإسلاميين في موريتانيا بإجراءات "في الوقت المناسب" لم يفصح عنها، وقال إن "الإسلاميين تسببوا في جميع المآسي التي وقعت في البلدان العربية، وكانوا سببا في خراب بلدان كثيرة".

 

التقى قائد الجيش الباكستاني بالقيادة السياسية والعسكرية للصين، وأكد لهم دعمه لأمن مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

 

وطلب الوزير الاتحادي للشؤون الدينية أثناء لقائه السفير الصيني في باكستان تخفيف القيود المفروضة على مسلمي تركستان الشرقية، إلا أنه أعلن أن مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني ذو أهمية وطنية. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: أن ما تفعله القيادة السياسية والعسكرية في باكستان مخجل حقا. فالصين تضطهد مسلمي الإيغور اضطهادا شديدا، وأضاف البيان متسائلا: هل على مسلمي باكستان التخلي عن أوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم من أجل الصين ومشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني؟ وهل على مسلمي باكستان أن يراقبوا بصمت اضطهاد مسلمي الإيغور دون أن يحركوا ساكنا من أجل مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني؟ وهل يمكننا أن نعيش سعادة الدنيا ورضا الله يوم القيامة عند تخلينا عن المسلمين الإيغور من أجل مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني؟ واستنكر البيان: ما لدى القيادة السياسية والعسكرية الحالية في باكستان من عقلية ذليلة, على الرغم من امتلاك باكستان ثروة وقوة مادية. وشدد البيان على: أنه وخلال حقبة دولة الخلافة، كاد القائد المسلم قتيبة بن مسلم الباهلي أن يطأ بقدميه أرض الصين، ما أصاب الإمبراطور الصيني بالخوف والذعر لدرجة أنه أرسل وفداً إلى القائد المسلم طالباً دفع الجزية. وختم البيان بالقول: إن على مسلمي باكستان التخلي عن هذه القيادة السياسية والعسكرية الجبانة وأن ينضموا إلى كفاح حزب التحرير من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة، لتصبح بذلك دماؤنا وقودًا لهيمنة الإسلام بدلاً من مؤامرات أعدائنا، من الملحدين، والمشركين وأهل الكتاب.

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...