اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/25م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/25م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180925-Tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
* نظام الإجرام يعمل على تجنيد العشائر لتعويض النقص البشري في عصاباته لمحاربة تنظيم الدولة
#أوروبا تضع شروطا إعمار سوريا أولها عودة سوريا لحظيرة الطاعة وتعديل دستور وإصلاحات شكلية
* الضغوط الأمريكية على الفلسطينين شديدة، وإيمان المسلمين بنصر الله يجعلهم أقوى من دول الكفر العنيدة
#أمريكا تفرض العقوبات الشكلية على #ميانمار، ولو كان الأمر متعلقا بمصالحها لجيشت جيوشها و#العملاء
===============
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدتي "العثمانية وجزرايا" بريف حلب الجنوبي دون ورود أنباء عن إصابات. في حين قتل خمسة عناصر من عصابات أسد بينهم ضابط برتبة رائد، في انفجار لغم أرضي أثناء سرقتهم "الفستق الحلبي" من المزارع الواقعة جنوب قرية عطشان في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حماة. وفي سياق منفصل؛ قصفت مدفعية أسد قريتي تل الصخر والجيسات بريف حماة، واقتصرت أضرارها على المادية.

 

سمارت - دير الزور / قتل 11 عنصرا وجرح عشرة آخرين من "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية" الاثنين، بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة" استهدف مقراتهم شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا. وقالت مصادر محلية إن تنظيم "الدولة" استهدف بقذائف الهاون مقرات للميليشيات في بادية بلدة السوسة ما أدى لمقتل ثمانية عناصر وجرح عشرة آخرين، معظمهم بحالة خطرة. وأضافت المصادر أن تنظيم "الدولة" استهدف قرية الباغوز بقذيفة هاون، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر. كما قُتِل 26 عنصراً من ميليشيات الديمقراطية، جرّاء استهدافهم بعبوات ناسفة وعمليات اغتيال بأسلحة كاتمة من قبل عناصر تنظيم "الدولة" في أماكن متفرقة شمال شرق البلاد. وأعلنت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، أن 18 عنصراً من الميليشيات قتلوا جرّاء استهدافهم بعبوات ناسفة واغتيالات فردية بكواتم الصوت. وأضافت الوكالة، أن عناصر التنظيم نفذوا عمليتين منفصلتين في ريف محافظة الحسكة"، أسفرتا عن مقتل خمسة عناصر من الميليشيات، وفي السياق، اغتال تنظيم الدولة أربعة عناصر آخرين بأعيرة نارية ب"كواتم صوت" تركزت في "حديقة البستان" وسط الرقة، وقرية "الحوس" شرق ناحية "الكرامة" بريف المحافظة. كما قُتِل أربعة عناصر من التنظيم، جرّاء غارات جويّة لطائرات التحالف الدولي الصليبي على ريف دير الزور الشرقي.

 

نداء سوريا / بدأ نظام الإجرام في محافظة السويداء بترميم عصاباته التي تآكلت حتى الفناء. وذلك بطرح عروض على عشائر البدو من أجل تجنيدهم في صفوفه لقتال تنظيم الدولة. وبحسب مصادر ميدانية، فإن النظام قدم عرضاً على عشائر منطقة الأصفر شمال السويداء النازحين إلى درعا يتضمن السماح لهم بالعودة إلى مناطقهم، بشرط أن يشارك الرجال في المعارك ضد تنظيم الدولة. وأكَّدت المصادر أن العرض قوبل بالرفض من وُجَهاء العشائر، قائلين: "النظام ليس لديه نوايا سليمة، ويسعى لِزَجّ شباب البدو في أتون المذابح التي تتعرض لها قواته في المعارك مع تنظيم الدولة في بادية السويداء".

 

إنترفاكس / أعلنت فيديريكا موغيريني، المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد مستعد للمشاركة في إعادة إعمار سوريا بشرط قيام نظام دستوري وإجراء إصلاحات سياسية هناك. ومن بين الشروط التي ذكرتها موغيريني لمشاركة الاتحاد الأوروبي في مرحلة ما بعد الحرب التي يتأمل الغرب الوصول إليها "احترام شروط العملية السياسية المعترف بها دوليا" حيث أن الشروط المعترف بها دوليا هو إعادة سوريا إلى نظام الغرب الرأسمالي ووأد أي فكرة للتغيير لدى الناس، مضيفة أن بين هذه الشروط كذلك "تنفيذ الاتفاقيات الروسية التركية حول الوضع في محافظة إدلب السورية، وبدء عمل اللجنة التي ستكلف بصياغة الدستور الجديد، وإجراء إصلاحات سياسية في سوريا بإشراف دولي". حيث يحصر الغرب كل التعديلات بموافقته من تغيير لدستور شكلي إلى إصلاحات لا تذكر من تغيير بعض الوجوه العميلة بعملاء جدد. وتختلف التقديرات بشأن كلفة إعادة إعمار سوريا، إذ يتراوح حجم الأموال اللازمة لإعادة إعمار البنى التحتية في مرحلة ما بعد الحرب بين 250 و400 مليار دولار، ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية 10 – 15 عاما.

 

وكالات / أخذت الضغوط الأمريكية تأخذ مفعولها الاقتصادي على أهل فلسطين حيث حذر البنك الدولي من أن تردي الأوضاع الاقتصادية في فلسطين بات مثيرا للقلق، مشيرا إلى أن الاقتصاد في قطاع غزة دخل مرحلة الانهيار. وقال البنك الدولي في تقريره إن الخدمات الأساسية المقدمة للسكان معرضة للخطر في ظل شح السيولة. وقال البنك الدولي "إن الوضع الاقتصادي في قطاع غزة آخذ في الانهيار تحت وطأة حصار مستمر منذ عشر سنوات، وشح السيولة في الفترة الأخيرة، وذلك على نحو لم تعد معه تدفقات المعونة كافية لحفز النمو". وأضاف: مع أن الحصار الذي مضى عليه عشرة أعوام هو المشكلة الرئيسية، ثمة مجموعة من العوامل أثَّرت في الآونة الأخيرة على الوضع في غزة، منها التقليص التدريجي لبرنامج معونات الحكومة الأمريكية الذي يتراوح بين 50 مليون و60 مليون دولار سنويا، وتخفيضات لبرامج وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ومع أن الوضع في الضفة الغربية ليس بهذا القدر من السوء في الوقت الحالي، فإن النمو الذي كان يحركه الاستهلاك في الماضي آخذ في التداعي، ومن المتوقع أن يتباطأ النشاط الاقتصادي بشدة في الفترة المقبلة. وتعمل أمريكا من خلال هذه الضغوط على تركيع المسلمين في فلسطين والقبول بصفقته المشؤومة صفقة القرن، ولكن المسلمين يحوطهم إيمان بنصر الله سبحانه وتعالى لذلك تراهم رغم الحصار والضغوط ثابتين على مواقفهم لا يضرهم كيد الغرب وعملائه من حكام المسلمين، منتظرين نصرة إخوانهم وأبنائهم في الجيوش لتغيير موازين القوى ولقلب الطاولة على عملاء الغرب وتبني مشروع يرضي الله سبحانه وتعالى يقودهم لتحرير فلسطين وجميع أراضي المسلمين.

 

الأهرام / أشاد السيسي، بسيده الأمريكي، دونالد ترامب، واعتبره شخصية عظيمة أحدثت تغيرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى العالم!. كما عبر سيسي مصر عن شرفه بلقاء سيده الأمريكي. وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن ترامب أعرب عن تطلعه لاستخدام مصر كأداة لمحاربة الإسلام بحجة محاربة (الإرهاب)، معربا عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد.

وذكر المتحدث الرسمي، أنه تم خلال اللقاء كذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية، "خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، كما عرض السيسي جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها خطوة رئيسية لاستئناف المفاوضات". حيث تعتبر مصر أداة مهمة لأمريكا في دعم عميلها حفتر في ليبيا وفي عملها الجاد والدؤوب لتصفية القضية الفلسطينية عن طريق فرعون مصر السيسي.

 

إنترفاكس / كشف جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، عن أن بلاده ستحسن تكتيكات جيشها في أفغانستان في مواجهة الخسائر الكبيرة التي يعانيها الجيش الأفغاني في ظل هجمات طالبان. وقال الوزير الأمريكي الذي شارك شخصيا في قيادة العمليات في أفغانستان قبل تقاعده من الجيش للصحفيين: "إنهم (القوات المسلحة الأفغانية) عانوا خسائر فادحة في العام الماضي". وأضاف: "لكنهم يواصلون القتال، ونحن نعيد بناء تكتيكات قواتنا، ونقدم لهم المزيد من الدعم في المناطق الوسطى". ورفض الوزير ماتيس توضيح مضمون هذا البيان وتحديد المقصود بتغيير وتحسين التكتيكات، وما إذا كانت بلاده تفاوض حركة طالبان للتوصل إلى حل وسط معها.

 

واشنطن (رويترز) / كشف تحقيق للإدارة الأمريكية أن جيش ميانمار شن حملة مخططة ومنسقة تضمنت عمليات قتل واغتصاب جماعي وغيرها من الأعمال الوحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمين في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا. وقال مسؤولون أمريكيون إنه يمكن استخدام هذا التقرير، الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية الذي من المتوقع أن يتم يوم الاثنين، في تبرير مزيد من العقوبات أو الإجراءات العقابية الأمريكية ضد سلطات ميانمار. لكن التقرير لم يصف الحملة بأنها إبادة جماعية أو جرائم ضد الإنسانية. وقال التقرير المؤلف من 20 ورقة ”يظهر المسح أن أحداث العنف الأحدث في ولاية راخين كانت مفرطة (في قوتها) وعلى نطاق واسع... ويبدو أنها كانت تهدف لإرهاب السكان وطرد الروهينجا“. وأضاف ”نطاق وحجم العمليات العسكرية يشيران إلى تخطيط وتنسيق جيدين“. عندما يتعلق الأمر بالنسبة لأمريكا بالمصالح فإنها تجيش الجيوش والعملاء وتقتل ملايين الناس للحصول على مصالحها، والأمثلة على ذلك في عصرنا أكثر من أن تعد، فها هي العراق وأفغانستان والصومال وسوريا واليمن وليبيا شاهدة على ذلك. أما عندما يتعلق الأمر بمجازر طائفية وإبادة جماعية ضد المسلمين فإن أمريكا تعمل على التحقيق لفترات طويلة وتهجير المتضررين وإعطائهم الخيم بدلا من بيوتهم وبعدها تقرر فرض عقوبات. نسأل الله أن يهيئ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه المسلمون بخليفة يقيم شرع الله ويحمي بيضة المسلمين. خليفة يقاتل من ورائه ويتقى به.

 

RT / في إطار عمل الدول الأوروبية للمحافظة على العلاقات الاقتصادية الضخمة مع إيران. وخصوصا بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي وحظر التعمل مع إيران. أكدت دول "الخماسية"، التي وقعت الاتفاق النووي مع إيران، تمسكها بتنفيذ أحكام خطة العمل الشاملة المشتركة. وهذا ما أكده وزراء خارجية دول "الخماسية" (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) في بيان مشترك تم اتخاذه في ختام لقائهم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وأشار البيان الذي قرأته بعد انتهاء الاجتماع مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى أن الجانب الإيراني ينفذ التزاماته بالكامل. وأكد المشاركون في اللقاء أيضا ضرورة مواصلة تطوير الاتصالات الاقتصادية مع إيران بما فيها المتعلقة بتصدير النفط والغاز الإيراني. كما أعلنت موغيريني، أن وزراء خارجية دول "الخماسية" أكدوا على ضرورة إنشاء آلية لتجنب سريان مفعول العقوبات الأمريكية ضد إيران. وقالت موغيريني للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية دول "الخماسية" إن المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق مع إيران) "شددوا على ضرورة حماية حرية ممثليهم الاقتصاديين، الذين يتعاملون مع إيران". وتابعت: "ستنشئ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كيانا قانونيا لإجراء معاملات مالية مع إيران، وهذا سيسمح للشركات الأوروبية بالعمل مع إيران وفقا للقوانين الأوروبية، كما سيكون مفتوحا أمام مشاركين آخرين". وأكدت دول الخماسية "التزامها بالتنفيذ الكامل والفعال" للاتفاق مع إيران، وأضافت موغيريني أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على أن "إيران تواصل التنفيذ الكامل والفعال لالتزاماتها النووية (بموجب الاتفاق)، كما أكد على ذلك 12 تقريرا لوكالة الطاقة الذرية"، مشيرة إلى أن دول "الخماسية " سوف تستمر في دعم تحديث مفاعل "اراك" والمنشأة في فوردو بإيران.

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...