اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/26م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/26م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180926-wednesday-akhbaar…
#العناوين:
* عصابات أسد تقصف أرياف إدلب وحلب وحماة, وتفقد دبابة شرقي إدلب, وعددا من مرتزقتها في الساحل.
#ميليشيات #الديمقراطية الأمريكية في سوريا تسيطر على قرية في دير الزور, وتشن حملة اعتقالات في الرقة.
* مقداد الخارجية الأسدي يذكر بطبيعة نظامه الغادر, ويصر على أمنيات أسياده وعملائهم باحتلال إدلب.
* كيان يهود يواصل إجرامه في #الأقصى وغزة, وأهل #الأردن يؤكدون على خيرية الأمة بمنع اتفاق الغاز الخياني.
* في سياق #البرغماتية الممزوجة بالذل, #حركة_النهضة التونسية ترتمي في أحضان #السبسي, رغم إدارة ظهره لها.
========
#التفاصيل


سمارت – اللاذقية/ قصفت عصابات أسد براجمات الصواريخ الثلاثاء، محيط قرية كبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، بعد مقتل أربعة من عناصرها خلال محاولتهم التقدم هناك. وقال ناشطون محليون: إن العصابات قصفت براجمات الصواريخ من مراصدها القريبة في جبل الأكراد، ما أدى لاندلاع حرائق وصفت بالكبيرة في الأراضي الحراجية. وأشار الناشطون أن مجموعة من عصابات أسد نصبت كمينا متقدما، في منطقة نحشبا قرب مناطق تواجد تنظيم "حراس الدين"، حيث تسلل عناصر الأخير إلى مواقعهم ما أدى لمقتل أربعة عناصر للعصابات وجرح نحو عشرة آخرين. في سياق متصل قتل ثلاثة ضباط من الميليشيات الفلسطينية المساندة لعصابات أسد في سوريا باشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في بادية السويداء. ونعى جيش التحرير الفلسطيني ثلاثة ضباط من عناصره قضوا يوم الثلاثاء خلال مشاركتهم القتال إلى جانب عصابات أسد في المعارك الجارية بمحيط بلدة تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية جنوب سوريا.

 

بلدي نيوز/ استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف مدفعي مكثّف لعصابات أسد استهدف بلدة كفرحمرة بريف حلب الشمالي. وفي إدلب، استشهد شخص مجهول الهوية إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دراجته النارية بالقرب من مدينة سراقب شرقي إدلب. وفي السياق ذاته، قتل القيادي في هيئة تحرير الشام المدعو "أبو خالد" برصاص مجهولين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي في حين أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير"، تدمير دبابة لعصابات أسد حاولت التقدم على جبهات التماس بريف إدلب الشرقي. وأكدت الجبهة عبر معرفاتها الرسمية تدمير دبابة T72 لقوات الأسد ومقتل طاقمها بصاروخ مضاد للدروع أثناء محاولة تقدمها على جبهة تل مرق في ريف إدلب الشرقي. وفي حماة، أصيب مدنيان بجروح في قصف بقذائف الهاون من حواجز عصابات أسد على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي. وفي درعا، قتل عنصران تابعان لعصابات أسد في ريف درعا الغربي على أيدي مجهولين، دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

 

دير الزور(قاسيون)/ سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، على قرية «الشجلة» بالقرب من بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك لمدة ثلاثة أيام، ضد تنظيم الدولة. في حين أكدت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة بين التنظيم والميليشيات الديمقراطية المدعومة أمريكيا جرت في بلدة الباغوز الفوقاني بريف دير الزور الشرقي مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين. وذكرت وسائل إعلام محلية أن تنظيم الدولة استهدف مواقع الميليشيات في بلدة الباغوز شرق دير الزور بعربة مفخخة مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف الأخيرة. على صعيد آخر شنت ميليشيات الديمقراطية، حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين في عدّة قرى وبلدات في ريف دير الزور وريف الرقة. وأفادت شبكة فرات بوست المحلية أن الميليشيات نفذت حملة اعتقالات في قرية "أبو النتيل" بريف دير الزور الشمالي، تخللها إطلاق نار كثيف من قبل عناصر الميليشيات. وأشارت الشبكة إلى أن الحملة جاءت على خلفية مقتل عنصرين للأخيرة بالقرب من إحدى مصافي "النفط " في قرية "أبو النيتل" شمال دير الزور. كما شنّت الميليشيات حملة اعتقالات مماثلة في قرية "طيب الفال" شمال مدينة دير الزور، وذلك بعد أن أقدم مجهولون على تفجير أحد آبار النفط القريبة من القرية، الثلاثاء. في سياق متصل داهمت قوات الشرطة العسكرية التابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية"، عدة قرى وبلدات بريف الرقة الشمالي، بهدف اعتقال الشبّان وتجنيدهم بشكل قسري ضمن صفوفها. وقال ناشطون، إن شرطة الميليشيات نصبت عدة حواجز في بلدة عين عيسى وقراها، وذلك من أجل اعتقال الشبان في المنطقة. وأضافت المصادر أن الشرطة اعتقلت خلال الساعات الماضية أكثر من 20 شاباً، وتم نقلهم إلى مدينة تل أبيض تحضيراً لفرزهم وتوزيعهم.

 

#نداء سوريا/ في تذكير بحقيقة نظام الغدر الأسدي ومن ورائه أسياده في واشنطن ووكلائهم وعملائهم من روس وإيرانيين وأتراك, اعتبر نائب وزير خارجية النظام النصيري أنهم سيستعيدون السيطرة على إدلب باعتبارها جزءاً مما أسماها "الدولة السورية". وقال فيصل المقداد لصحيفة "الوطن" المملوكة للشبيح رامي مخلوف: "إن عودة سيطرة نظامه المجرم على إدلب أمر طبيعي، ويجب ألا تكون مجالاً للتخمين على الإطلاق، فالدولة السورية عائدة، كما نرى درعا ودمشق وحلب جزءاً لا يتجزأ من الدولة السورية" بحسب أوهامه وأمنيات أسياده. من جانبه ساءل الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزي لحزب التحرير ولاية سوريا, المطبلين لاتفاق "نزع السلاح" الروسي التركي، المفاخرين بقولهم أن "الأصبع لا تزال على الزناد": ما قولكم بتصريح الأفاك فيصل المقداد؟! وأضاف عبد الحي في منشور على قناته الرسمية بتطبيق تلغرام: إننا لا نعتب على من خان وباع وضيع, إنما العتب على من يعينهم على ظلمهم متذرعاً بـ"العجز وضغط الواقع وقلة الحيلة"! وختم عبد الحي منشوره بالقول: أما وجه السوء المقداد، فنقول له باختصار: "خسئت يا عدو الله".

 

#دنيا_الوطن/ يواصل حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين ومنذ أيام حملة واسعة حول موضوع الأعراض، وذلك عبر زيارات واتصالات جماهيرية مع مختلف فئات المجتمع، وعبر دروس وخطب وكلمات في المساجد من أجل نشر الوعي على أحكام الإسلام المنظمة للعلاقة بين الرجل والمرأة، يهدف من خلالها الحزب إلى حماية الأعراض والنساء في فلسطين من الهجمة الشرسة التي يشنها الغرب على المرأة عبر المؤسسات والجمعيات التي يرعاها ويمولها، وعبر السلطة الفلسطينية وهيئاتها المختلفة التي لا تدخر جهدا في نشر ثقافة وحضارة الغرب في فلسطين. ويسعى الحزب من خلال حملته إلى تحذير الناس من التفاعل أو المشاركة في النشاطات المختلفة التي تنظمها السلطة عبر وزاراتها أو النشاطات التي تنظمها الجمعيات النسوية وما شاكلها من التي تتلقى تمويلا غربيا سخيا، لأنها تهدف إلى نشر الفساد والإفساد، وتسعى لتحطيم مظاهر العفة والحياء والفضيلة في المجتمع. كما يسعى الحزب من خلال الحملة إلى حث الناس على ضرورة الدفاع عن العرض والغيرة على أعراضهم وأن يضطلع كل منهم بمسؤوليته الخاصة تجاه أهل بيته وبمسؤوليته العامة تجاه المجتمع، وكذلك تذكير المرأة باللباس الشرعي الذي فرضه الله عليها للحياة العامة، وهو الجلباب والخمار. كما يدعو الحزب في حملته المسلمين إلى ضرورة مراعاة أحكام الإسلام التي نصت على وجوب ستر العورات وانفصال الرجال والنساء وحرمة الاختلاط إلا لحاجة أقرها الشرع، وحث الحزب أهل فلسطين على التصدي لكل الدعوات والمبادرات الهادفة إلى كسر هذا الحاجز في المجتمع لما له من انعكاسات سلبية وخطيرة على أهل فلسطين وصمودهم.

 

غزة- #قُدس_الإخبارية/ أصيب عدد من الأهالي مساء الثلاثاء، برصاص كيان يهود، وذلك بمناطق متفرقة على الحدود الشرقية لقطاع غزة. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال مساءً في كلٍ من بيت حانون شمالًا والبريج بالمحافظة الوسطى، وخزاعة بخانيونس جنوب القطاع. ونقلت الطواقم الطبية 6 شبان أصيبوا بأعيرة نارية من قبل قوات الاحتلال شرقي القطاع، إحداها وصفت بأنها حرجة. وأعلنت وزارة الصحة، أنها نقلت إصابتين أحدها بالغة الخطورة في الرأس إلى المستشفى الإندونيسي من شرق جباليا. على صعيد آخر, صعّد المستوطنون اليهود، أمس الثلاثاء، من استفزازاتهم في المسجد الأقصى، إذ استباح المسجد أكثر من 500 مستوطن بحماية من قوات الاحتلال، فيما أدت مجموعات منهم نشيد كيان يهود.

 

#عمان (د ب أ)/ في تأكيد على خيرية الأمة وانفصالها عن حكامها العملاء, منع أردنيون في محافظة إربد شمال البلاد، العاملين في مشروع خط “الغاز الإسرائيلي” من الانتهاء من أعمالهم، رفضا لمرور الأنبوب عبر أراضيهم. وأغلق سكان بلدة إبسر في لواء الطيبة أراضيهم أمام حركة الآليات وأجبروها على التوقف عن العمل بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، الرافضة لاتفاقية الغاز ولمرور الأنبوب من أراضيهم. ومنعت نقابة المهندسين الآليات من العمل بعد أن أغلقت قطعة أرض تمتلكها في منطقة الحصن في المحافظة ذاتها بسياج شائك، لمنع أعمال الأنبوب المحاذية لها. وشهد الأردن خلال الشهور الماضية سلسلة فعاليات مناهضة لاتفاقية الغاز بقيادة النقابات المهنية، رفضا لاتفاق أبرمته شركة الكهرباء الوطنية، في 2016، مع شركة “نوبل إنرجي” الأمريكية، لاستيراد غاز الكيان اليهودي لمدة 15 عاما، وبكلفة إجمالية للصفقة تبلغ 10 مليارات دولار.

 

وكالات(قاسيون)/ التقى الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان مشغله الأمريكي دونالد ترامب، على هامش مشاركتهما في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك. وفي تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، ذكر رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون، أن الزعيمين أجريا «لقاء وديا قصيرا» خارج قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأوضح ألتون أن الزعيمين تصافحا وتجاذبا أطراف الحديث لفترة قصيرة بحضور عقيلتيهما، قبل أن يلقي أردوغان كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

#الجزيرة/ شددت حركة النهضة التونسية على تمسكها بالتوافق مع رئيس البلاد الباجي قايد السبسي باعتبار أن التوافق كان المنقذ لتونس إبان الأزمات التي شهدتها خلال السنوات الماضية، نافية أن تكون قد طلبت القطيعة معه. وجاء موقف حركة النهضة ردا على إعلان السبسي الاثنين خلال حوار تلفزيوني أن علاقته مع النهضة انتهت بعد أن فضلت الأخيرة -بحسبه- تكوين ائتلاف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد. ورغم تشديدها على التوافق، أقرت الحركة بوجود "اختلاف في وجهات النظر" مع الرئيس السبسي، وقالت في بيان لها الثلاثاء إن هناك اختلافا في "وجهات النظر" حول عدد من القضايا التي تعيشها البلاد وفي مقدمتها الاستقرار الحكومي. وأكدت أن "الاختلاف في وجهات النظر لا يعني تنكر النهضة للعلاقة المتينة التي تربطها بفخامة رئيس الجمهورية، بل هو من صميم الحياة الديمقراطية ومن متطلبات دقة المرحلة وجسامة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الرأي العام"، مشددة على أنها ملتزمة بمسار التوافق مع الرئيس. كما عبّرت النهضة عن تقديرها "لدور السبسي في إرساء ثقافة التشاور والحوار بين الفرقاء السياسيين، في مواجهة خيارات التفرد والإقصاء والمغالبة".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في #إندونيسيا/ فيما يتعلق بالاضطهاد المتصاعد الذي يمارسه النظام الأندونيسي ضد دعوة الخلافة، قال الناطق الرسمي لحزب التحرير في إندونيسيا محمد إسماعيل يوسانطو في النقاش العام مع صحيفة (Media Umat) بعنوان "الحصار الواسع للدعوة، دولة قمعية أكبر!", "إن ما يجري لا يمكن فصله عن دور الغرب الذي يعمل على توسيع نطاق الغطاء الدعائي الكاذب من (الحرب على الإرهاب) إلى (الحرب على التطرف)". وأضاف قائلاً: "إن الغرب من خلال مصطلح الحرب على التطرف، يمكنهم وضع كل المعارضة السياسية (غير المتضمنة في الحرب على الإرهاب) في سلة واحدة".

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...