اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/29م 


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/29م 
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180929-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
#أردوغان يوظف مخابراته لأخذ سلاح الثورة ويؤكد على أهمية نقاط المراقبة وخفض التصعيد للقضاء على #الثورة
#لافروف يمن مجددا على أمريكا بعملياتها العسكرية التي منعت ظهور الخلافة و #أهل_الشام مستمرون حتى إقامتها
* النظام المصري يسعى لتكريس احتلال فلسطين وإنفاذ مخططات ترامب!
* حمى (الشيكونغونيا) تحصد الأرواح بكسلا في ظل غياب دولة الرعاية
=========
#التفاصيل:

 

شام / أكد أردوغان الجمعة، أن الاستخبارات #الوطنية التركية تلعب دوراً هاماً، في تنفيذ الاتفاق بين روسيا وتركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب للقضاء على الثورة السورية. ونقلت صحيفة "حرييت" التركية قوله: "هناك عبء كبير، في هذا المجال، على كتف الاستخبارات التركية"، مشدداً على أهمية نقاط المراقبة في إدلب، حيث تمتلك تركيا 12 نقطة، وروسيا 10 وإيران 6 نقاط، حيث عملت نقاط المراقبة ومنطقة خفض التصعيد على تسليم المناطق لنظام العمالة والإجرام بالتتالي حتى وصل إلى إدلب. كما لفت إلى أهمية المنطقة المنزوعة السلاح بعمق 15-20 كم التي من المقرر إنشاؤها وفق اتفاق "سوتشي". وهذا سيمكن أدوات أمريكا من التخلص من خطوط الدفاع القوية والمحصنة لدى الثورا لتسهيل السيطرة على المنطقة من قبل نظام العمالة، وأوضح أردوغان في تصريحات صحفية أن الأمور تسير على ما يرام في الوقت الراهن، وأعرب عن تمنياته بأن يستمر ذلك خلال المرحلة المقبلة أيضا، مؤكداً أنه في حال بروز مشاكل في التفاصيل، فإن الوفود المعنية (التركية والروسية) تتباحث لإيجاد مخرج. وأوضح أردوغان أن تركيا تولي أهمية كبيرة لنزع السلاح الثقيل من المجموعات المتطرفة، (في إدلب) على حد وصفه، وذكر أن العبء الأكبر في هذا الإطار، يقع على عاتق جهاز الاستخبارات التركية، وأكد أن الأمور تسير "بشكل جيد".

 

وكالات / ألقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، كلمة أمام الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. ومما جاء في كلمته: محاولة فاشلة لتغيير النظام (في سوريا) من الخارج بالاعتماد على (المتطرفين) كادت أن تؤدي إلى تفكك الدولة وظهور "خلافة" (إرهابية) على أراضيها. وساهمت الأعمال الفعالة التي قامت بها روسيا استجابة لطلب الحكومة السورية، والمدعومة بخطوات دبلوماسية في إطار عملية #أستانا، في تفادي هذا السيناريو الفتاك. من جديد يمن لافروف على أمريكا أن أعماله الإرهابية في سوريا قد منعت قيام دولة الخلافة في سوريا. إن الثورة في سوريا لم تنتهي وإن كانت الآن محصورة في إدلب إلا أن أهل الشام قد بينوا من خلال المظاهرات العارمة التي طالت المحرر بأنهم ماضون في ثورتهم ومستعدون للتضحية من جديد في سبيل تحقيق أهداف من إسقاط للنظام وإقامة شرع الإسلام، إلا أنه يوجد من يحاول ركوب الشارع وتمرير أجدندات سياسية قذرة لحرف الحراك الشعبي عن مساره، وفي هذا الصدد قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب أنه من المفارقات أن يخرج الناس في مظاهرات تحت عنوان "الحرية للمعتقلين" مطالبين سفاح الشام بإطلاق سراحهم، وسجون أمنيات الفصائل تعج بالمعتقلين؛ وسط صمت رهيب من الجميع، فهل هذه التسميات تعبر حقيقة عن نبض الشارع أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟، وخاصة عندما يتزامن ذلك مع تصريحات ديمستورا بفتح ملف المعتقلين، وتساءل الأستاذ عبد الوهاب هل ستشهد الجمع القادمة مظاهرات تطالب بتغيير الدستور مع استكمال تشكيل لجنة صياغة الدستور والتي قوامها خمس عشرة شخصية سيحددها ديمستورا لاحقا؟.

 

وكالات / لا يفتر أردوغان عن التعامل مع أعداء الأمة من تنفيذ الأوامر الأمريكية ضد المسلمين من أهل الشام إلى التعامل التجاري المضخم والمفضوح مع كيان يهود إلى دعم النظام الإيراني الذي ما فتئ يفتك في المسلمين في الشام واليمن بأوامر أمريكية، حيث ارتفع معدل واردات تركيا من النفط الخام الإيراني في شهر يوليو الماضي بنسبة 201 بالمئة، مقارنة مع شهر يونيو، ليعود إلى مستوياته الطبيعية. وبحسب معطيات هيئة تنظيم أسواق الطاقة التركية، "فقد وصل حجم واردات تركيا من النفط الخام في يوليو إلى 867 ألفا و269 طنا"، مقتربا بذلك من المتوسط الشهري لوارداتها العام الماضي، حيث بلغت 957 ألف طن. وأكدت تركيا على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو، عدم التزام أنقرة بالعقوبات الأمريكية على إيران، وقال أوغلو: "لا يجب أن نتكيف مع العقوبات التي تفرضها دولة على دولة أخرى.. كما لا نعتبر العقوبات أمرا صحيحا". وأضاف: "عقدنا اجتماعات مع الولايات المتحدة في أنقرة، وقلنا لها بصراحة إن تركيا تستورد النفط والغاز من أذربيجان وإيران وروسيا والعراق.. وإن لم نشتر من إيران الآن، كيف يجب أن نلبي احتياجاتنا"؟ إن العقوبات الأمريكية على إيران تستهدف الإتحاد الأوروبي بشكل خاص لضرب استثماراته فيها، وأما إيران فقد تعودت على العقوبات الأمركية من خلال تصدير منتجاتها إلى الصين وروسيا وتركيا وغيرها من الدول، صحيح أن الاقتصاد الإيراني سيتأثر من العقوبات، ولكن النظام الإيراني العميل يضحي بكل شيء خدمة لأسياده الأمريكان، فقد ضحى النظام الإيراني بعناصره وماله في سبيل الحفاظ على النفوذ الأمريكي في سوريا، إن أدوات أمريكا تمكر بالمسلمين ليل نهار بأوامر امريكية لمنع قيام المسلمين بنهضة تقلب الموازين في العالم، نسأل الله أن يهيئ للأمة أمر رشد يعز فيه المسلمون بدولة الخلافة الراشدة التي ستقهر أعدائهم وتقضي على أدواتهم بإذن الله.

 

RT / أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إغلاق قنصليتها في مدينة البصرة جنوبي العراق بسبب أعمال العنف الدائرة هناك. وجاء في بيان للمتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت أن وزير الخارجية مايك بومبيو قرر إخلاء القنصلية الأمريكية في البصرة، وستواصل السفارة في بغداد تقديم الخدمات القنصلية. كما ورد في بيان لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه أمر بـ "نقل موظفين دبلوماسيين في العراق مؤقتا". وأشار بومبيو إلى أن "الولايات المتحدة ستحمل إيران مسؤولية مباشرة عن أي أضرار تلحق بالأمريكيين أو المواقع الدبلوماسية الأمريكية في العراق أو بأي مكان آخر، إذا كانت مدبرة من قبل القوات الإيرانية مباشرة أو من خلال مليشيات مرتبطة بها". واتهم بومبيو الحكومة الإيرانية وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني و"مليشيات يديرها قائد فيلق القدس قاسم سليماني" بتكثيف التهديدات ضد الموظفين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية في العراق في الفترة الأخيرة. بعد خروج المظاهرات في البصرة للمطالبة بإنهاء النفوذ الإيراني وتأمين الخدمات ومكافحة الفساد المستشري بالدولة، قامت الحكومة وبتوجيهات إيرانية بنشر الفوضى بين صفوف المتظاهرين وذلك بإدخال عناصر تخريبية بين المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم، حيث قامت هذه العناصر بالهجوم على مبان حكومية وحصار مبنى القنصلية الأمريكية في البصرة، وذلك لتشويها الحراك الشعبي، وتهديدات الخارجية الأمريكية في محلها، ولكنها جزء من المسلسل المفضوح عن العلاقات الأمريكية الإيرانية، فمن المعروف أن إيران تتبع لأمريكا ولأوامرها، ووجود التصريحات المعادية للاستهلاك المحلي لا أكثر.

 

مكتب فلسطين / قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تجري مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام بين السلطة الفلسطينية وكيان يهود. وأضاف شكري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن القاهرة تجري مشاورات مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا، لاستئناف عملية السلام بين السلطة الفلسطينية وكيان يهود بما يحقق طموحات الشعب الفلسطيني وحقوقه. وفي تعليق صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المقدسة فلسطين بين أن النظام المصري يتحرك في قضية فلسطين كالبيدق، خدمة للأجندات الأمريكية، دون أن يكترث لأهلها ولا لمقدساتهم ولا لمعاناتهم، وكل ما يصرح به خلاف ذلك فهو تضليل سياسي وللاستهلاك الإعلامي. وأكد أنه لو كان النظام المصري صادقاً في دعواه وحرصه على تحقيق "طموحات" أهل فلسطين لحرك جيشه من فوره فحرر الأرض المباركة وطهرها من رجس المحتلين، وهو قادر على ذلك، بل لو كان صادقا في دعواه لما حاصر أهل غزة ولأوقف تآمره على قضية فلسطين! وأوضح التعليق أن تحركات النظام المصري، سواء على صعيد ما يسمى بملف المصالحة أو على صعيد استئناف المفاوضات مع كيان يهود، تصب فقط في فرض الحل الأمريكي على المنطقة، الذي سماه ترامب بصفقة القرن، وهذا المسعى هو تكريس للاحتلال وخيانة فوق الخيانة، لا سيما وقد أسفر ترامب عن أنياب بلاده الاستعمارية وحقده الحضاري، فأعلن القدس عاصمة للمحتلين، وسعى للقضاء على حقوق اللاجئين .وختم التعليق بالقول أنه على قادة الجند في جيش الكنانة، أحفاد جند صلاح الدين، أن ينفضوا عن كاهلهم غبار الذل والهوان وأن يرفضوا هذا الخضوع المزري لأمريكا والانقياد التام لسياستها، وأن يقلبوا الطاولة على رؤوس الحكام العملاء ويتحركوا نصرة لقضايا أمتهم، ولتحرير الأرض المباركة فلسطين وإنقاذ أهلها وليدخلوا الأقصى مهللين مكبرين، وفي ذلك الفلاح والفوز والنصر المبين.

 

المركزي / أصابت ولاية كسلا في السودان حمى غريبة قاتلة تسمى بحمى الشيكونغونيا أو مرض (الكنكشة)، كما يسميه سكان الولاية، وقد تكتمت السلطات كعادتها في بداية الأمر على هذا المرض القاتل؛ إلا أن تناول المرض عبر الناشطين في شبكات التواصل الإلكتروني، وفي وسائل الإعلام، أجبر الحكومة على الاعتراف بالمرض، فقد جاء في الخبر: (أقرت حكومة ولاية كسلا بارتفاع حالات الوفيات بسبب حمى الشيكونغونيا بالولاية لأكثر من (10) حالات بعد وفاة امرأة حبلى، وأعلنت أن حالات المصابين بلغت 9300 مصاب في وقت قدرت إحصائيات غير رسمية عدد الوفيات ما بين (78 - 116) حالة). وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية السودان بقلم الناطق الرسمي للحزب إبراهيم عثمان بين أن بعض الناس قد عد تقصير الحكومة تواطؤا، فقد جاء في صحيفة الجريدة نقلاً عن النائب البرلماني فيصل يس: (الولاية ما عملت المطلوب منها وكان بإمكانها الاستعانة بطائرات من حلفا لتنفيذ الرش للقضاء على البعوض المتسبب في انتشار المرض)... واتهم فيصل والي الولاية بالسعي لحماية مصلحة المستثمرين في مجال الدواجن الأمر الذي منعه من استخدام طائرات الرش...). وتساءل هل حياة الإنسان أقيم بالولاية أم حماية المستثمرين؟؟). وختم الكاتب أن الدولة الوحيدة التي ترعى شؤون الناس وتهتم بصحتهم، وتعليمهم، ومعاشهم، هي دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ التي في مثل هذا الحال ستقوم بإغلاق الولاية المصابة وتوفد إليها الخبراء والأطباء لتصحيح البيئة، واجتثاث المرض، وعلاج المرضى. إنَّ حزب التحرير يسأل الله تعالى الشفاء العاجل للمرضى، والرحمة الواسعة للأموات، ويدعو الأهل الكرام في السودان، إلى العمل بجد وإخلاص لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يدعو لها حزب التحرير فهي وحدها بشريعة الإسلام قادرة على رعاية شؤون الناس والقيام بحقوقهم كما أمر الله.

 

أ ف ب / زعم وزير الخارجية الصيني وانغ يي مرطبا الجو مع أمريكا، أن بلاده لا تسعى لانتزاع مكانة الولايات المتحدة في الساحة الدولية، مشيرا إلى أن بلاده تريد تحقيق تناغم عالمي، وسط تصاعد في الخلافات بين البلدين. وقال وانغ من نيويورك، حيث يحضر أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "بعض الأصدقاء الأمريكيين حادوا عن نظرية الواقعية الغربية"، نافيا الاتهامات بسرقة بلاده لتكنولوجيا أمريكية. وأضاف: "خلال مئات السنين الماضية، التزمت البلاد القوية بالسعي إلى الهيمنة، واستنتاجها الآن، هو أن الصين على وشك السعي إلى الهيمنة، بل وحتى تحدي أو أن تحل محل القيادة الأمريكية". وأشار الوزير الصيني إلى أن هذه التوقعات "مضللة"، ومن شأنها أن تضر بالمصالح الأمريكية ومستقبل الولايات المتحدة، وأضاف: "للأسف، هذه الشكوك ذاتية التصور تنتشر كما أنها تضاعفت".

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...