اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/09/30م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/09/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/09/30م

 

 

العناوين:

  •  
  • بنود سوتشي, توقع الفصائل في حيص بيص.. بين إرضاء أردوغان, وإغضاب الله والأمة.
  • كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة باعتقال المسلمين, واقتحام المسجد الأقصى.
  • ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا﴾؛ حملة لحزب التحرير تبصر الناس والقوى الفاعلة في الأردن.

 

التفاصيل:

 

عنب بلدي/ نفى مصدر عسكري, انسحاب فصيل “فيلق الشام” من بعض مواقعه في ريفي حلب الغربي والجنوبي. وقال المصدر، الأحد، أن الفصيل المنضوي في “الجبهة الوطنية للتحرير” لا يزال في مواقعه سواء بريف حلب الغربي أو الجنوبي، دون أي انسحاب أو تغيير في المواقع. وكان “مرصد رامي عبد الرحمن لحقوق الإنسان” قد ذكر لوكالة “فرانس برس” قبل ذلك، أن مجموعات من “فيلق الشام” سحبت آلياتها الثقيلة من دبابات ومدافع في ريف حلب الجنوبي وضواحي مدينة حلب الغربية الواقعة ضمن منطقة نزع السلاح، المنصوص عليها في اتفاق إدلب. وقال عضو المكتب الإعلامي لـ”جبهة تحرير سوريا”، محمد أديب، أن فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” لا تزال في مواقعها بريفي حلب الغربي والجنوبي، نافيًا الأخبار التي تحدثت عن انسحاب أي فصيل من “الجبهة الوطنية”. وبحسب المصدر العسكري فإن “الجبهة الوطنية” بصدد إصدار موقف جديد من اتفاق إدلب، بعد تبليغها البنود الدقيقة المتفق عليها.. مع أن الكلام كان عن انسحاب السلاح والآليات الثقيلة, إلا أن النفي جاء لانسحاب العناصر, بما يعني تأكيدا ضمنيا لسحب الآليات الثقيلة, وأما الحديث عن موقف جديد لتحالف الفصائل المسمى بالجبهة الوطنية, فما هو إلا محاولة لإظهار أنهم أصحاب قرار, مع أن الحقيقة أنهم لا يخرجون عن الأوامر التركية قيد أنملة, ودليل ذلك ترحيبهم بالاتفاق قبل معرفة تفاصيله الدقيقة.

 

متابعات/ حذر ناشطون، السبت، من خطورة اتفاق بوتين وأردوغان على نزع سلاح  إدلب، ملقين بالمسؤولية الإجرامية على الجانب الروسي دون شريكه التركي. وقال الإعلامي طاهر العمر، في مقطع مصور إن "روسيا تريد أن تكسب بالاتفاق ما عجزت عن تحقيقه بالعمل العسكري وفرض التسويات بالقوة". وأوضح "العمر" أن "الاتفاق يعني التراجع من مدن اللطامنة وكفر زيتا وحريتان وعندان وجسر الشغور وخان شيخون وغيرها في أرياف حماة وإدلب وحلب وتسيير دوريات للاحتلال الروسي في هذه المناطق". و لخص الإعلامي العمر، أهداف الاتفاق: بتثبيت النظام وإنهاء الثورة, وإغلاق ملف المعتقلين  نهائيًّا, من خلال إيقاف المعارك واستبدالها بالمظاهرات. إضافة إلى حرمان ملايين المَهجَّرين من العودة إلى ديارهم إلا لمن يصالح النظام. علاوة على جر الفصائل إلى اقتتال داخلي ينهكها قبل تسليم المناطق. ومن جانبه، حذر الناشط الإعلامي أبو عبادة الشامي، في حسابه من تداعيات الاتفاق  وقال: إن الاتفاق يشمل جبل شحشبو بالكامل وجسر الشغور والغاب الوسطاني وخان شيخون حتى تل النار شمالًا. بينما سيبقى النظام في مكانه وسط السماح للقوات الروسية المجرمة بتفتيش القرى والمقرات. دون أي حديث عن المعتقلين. فيما يفتح طريقا حماة حلب وحلب اللاذقية بإشراف روسي تركي.  وفي ذات السياق أعرب حساب راعي غنم في موقع تويتر عن خشيته من أن يتم تطبيق سياسة "الجوع أو الركوع" للضغط على الفئة القابضة على الجمر في بقية المحرر من محافظة إدلب، وتهيئة البيئة المناسبة والظروف الموضوعية لتحرك الغوغاء من جماعة "كنا عايشين" لتمرير الاتفاق، وأن تكون "المظاهرات" وسيلة ومدخلا لذلك .

 

سمارت – إدلب/ طالب فصيل "جيش العزة" أن تقسم المنطقة المنزوعة السلاح مناصفة بين الفصائل وقوات النظام، معلنا في الوقت ذاته رفض تسيير دوريات روسية في مناطق سيطرة الفصائل. وأشار الفصيل في بيان له السبت تبين لنا لاحقا أن المنطقة المنزوعة السلاح ستكون بكاملها ضمن سيطرة الفصائل فقط، وكان فاكهة البيان اشتراطه إطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام للموافقة على فتح الطرق الدولية المارة بإدلب. من جانبه. عجب عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا, أ. ناصر شيخ عبد الحي: ممن يستنكر قسمة المنطقة المنزوعة السلاح، وهي فخ خبيث، بدل رفض الاتفاق من جذوره لأنه مقتلة للثورة. وفي سلسلة متتابعة من علامات التعجب في تدوينة, نشرها صبيحة الأحد, على حسابيه الرسميين بموقعي فيسبوك وتلغرام, أضاف عبد الحي: عجباً ممن يتمنع عن مفاوضة النظام ويقبل بمفاوضة روسيا التي تحميه! عجباً ممن يرفض الدوريات الروسية ويقبل بدوريات تركية تنسق جهاراً نهاراً مع كل أعداء ثورة الشام لإعادة أهلها إلى حضن النظام! عجباً ممن ينخدع بعنتريات فارغة ممن يبررون, على دفعات, خياناتهم وبيعهم للدماء والتضحيات,! عجباً ممن جعل سقف مطالبه الحفاظ على حدود إدلب أو ما تبقى من المحرر، وكأن إسقاط النظام والثأر للدين والأرض والعرض لم يعد وارداً في قواميسهم! وختم عبد الحي تدوينته مخاطبا رجال الشام والإسلام: حذار أن تسمحوا لمن يضعوا أيديهم بأيدي المجرمين أن يسرقوا قراركم، فانبذوا هذا الاتفاق وافضحوه على رؤوس الخلائق، لأنه مقدمة لشر عظيم اسمه الحل السياسي الأمريكي ينفذه على الأرض "الأعداء" و "الأصدقاء" على حد سواء!.

 

سمارت – إدلب/ نقلت وكالة "سمارت" الليلة الماضية عما وصفته بمصدر خاص خبر انتهاء اجتماع بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" دون أي نتائج, من جهة أخرى قالت مصادر الوكالة: أن عددا من الأشخاص في محافظة إدلب بدأوا التجهيز لعقد مؤتمر يجمع ما يسمى بحكومتي الإنقاذ التي تديرها هيئة تحرير الشام, والمؤقتة التي يسوسها الائتلاف العلماني  لمناقشة إمكانية تشكيل حكومة جديدة موحدة، وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن التحضيرات جارية لعقد مؤتمر في الشمال السوري، مشيرا إلى أنهم وجهوا دعوة إلى حكومتي الإنقاذ والمؤقتة، حيث وافقت معظم الأطراف على ذلك، إلا أنهم ينتظرون موافقة "هيئة تحرير الشام". 

 

العربية/ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. التقى وليد المعلم وزير خارجية أسد، بنظيره لدى محمية البحرين، خالد آل خليفة ونشرت قناة “العربية”، الأحد، تسجيلًا مصورًا أظهر اللقاء بين الطرفين، وتخلله ابتسامات وتحيات لدقائق، كخطوة أولى من نوعها منذ سنوات، بعد قطيعة معلنة. وقالت “العربية” إن اللقاء يأتي ضمن جهود إعادة الدور العربي إلى الملف السوري. في حين تجاهلت اللقاء وسائل إعلام النظامين في آن معا. من جانبه وفي تغريدة له صباح الأحد قال الكاتب الصحفي بسام جعارة: لماذا نستغرب العناق بين الوزيرين بعد أن أهدى ملك البحرين لبوتين سيفا دمشقيا وقال له أهديك سيف النصر .. واصفا اللقاء بالعائلي والنصر على شعبنا!.

 

قُدس الإخبارية/ أعلن جيش كيان يهود عن إصابة أحد جنوده في مواجهات جنوب غرب بيت لحم، مبينًا أنه اعتقل أيضًا سبعة فلسطينيين، وذلك خلال اقتحامات نفذتها قواته الليلة الماضية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية. وبيّن جيش الاحتلال في بيان له، أن مواجهات اندلعت في قرية نحالين أثناء محاولة اعتقال شاب من القرية، وخلال ذلك أُصيب جندي بالحجارة، ونُقل للمستشفى لتلقي العلاج. فيما أفادت مصادر محلية بأن شابا فلسطينيا أُصيب بالرصاص الحي في خاصرته خلال هذه المواجهات، وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الأحد ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال وشرطته، وفق ما ذكرته وكالة "صفا". وذكرت الوكالة أن 306 مستوطنين على خمس مجموعات اقتحموا ساحات الأقصى ونظموا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته. ولفتت إلى أن "من بين المقتحمين عضوة الكنيست شولي معلم، التي أقامت طقوسا تلمودية في ساحات الأقصى".

 

hizb-ut-tahrir.info/عبرت قوى مختلفة في الأردن عن خوفها من حالة الفراغ التي يعاني منها البلد هذا محذرة من الدمار القادم، داعية للتفكير الجدي في عملية التغيير، في حالة من الوعي أكبرها حزب التحرير في بيان أصدره مكتبه الإعلامي في الأردن, لفت فيه نظر ممارسي عملية التفكير في التغيير - لخطر عظيم يقع فيه البعض، ألا وهو جعل الواقع بكل سوءاته مصدراً لتفكيرهم، إذ يبحثون في علبة الصندوق التي صنعها الاستعمار وفصَّلها بأفكاره، وأنظمته، وقيمه، ومعالجاته، عن حلول لهذه المشاكل، وأكد البيان: أن هذا مقتل التغيير الحقيقي، فالأصل أن يكون الواقع هو محل التفكير، أما استنباط الحلول فيكون من أفكار الإسلام وأحكامه وقيمه ومعالجاته، التي طبقت طوال ثلاثة عشر قرناً. واستشعاراً من الرَّائِدَ لَا يَكْذِبُ أَهْلَهُ لعظم المسؤولية أعلن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن عن إطلاقه حملة ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا﴾؛ تبصرةً للناس والقوى الفاعلة، ودعا البيان أهل الأردن شاركونا حملتنا الداعية لتبني حُكم الله، ونبذ ما سواه من حلول ترقيعية لا تنقذ بلداً أو تحل مشكلة، ولنعمل سوياً لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة التي وعدنا بها ربُّ العالمين، وبشّرنا فيها رسولُه الصادق الأمين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ففيها الحلول الناجعة لمشاكل هذا البلد ووقف سقوطه إلى الهاوية،

 

وكالات/ أعلنت إدارة الطوارئ الإندونيسية الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال وتسونامي جزيرة سولاويزي إلى 832 قتيلا. وقال متحدث باسم الإدارة للصحفيين: إن كثيرا من الناس حوصروا وسط أنقاض مبان تهاوت بفعل الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 درجة وأمواج التسونامي التي وصل ارتفاعها إلى ستة أمتار. وتعرضت مدينة بالو الإندونيسية لزلزال عنيف أحدث دمارا كبيرا ودفع الكثير من السكان إلى مغادرة منازلهم. وأسفرت سلسلة من الزلازل في شهري يوليو وأغسطس تموز وآب الماضيين عن مقتل زهاء 500 شخص في جزيرة لومبوك السياحية جنوب غربي جزيرة سولاويسي.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...