اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/09/30م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/09/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/09/30م

 

 

العناوين:

  •  
  • عجباً ممن يرفض الدوريات الروسية ويقبل بنظيراتها التركية تنسق جهاراً نهاراً مع كل أعداء ثورة الشام
  • لطالما تمنّعت عن مراودة النظام, فصائل نزع السلاح تعرّيها قسمة ضيزى من وجهة نظر الخيانة
  • الدساتير العلمانية، لا غاية منها إلا إبعاد الإسلام وأحكامه عن التشريع! التونسي نموذج لأهواء الناس
  • الصين تصعّد حربها على مسلمي تركستان وبدعم من الروس جيش الصّرب يتأهّب لكوسوفو

 

التفاصيل:

 

صعّدت قوّات نظام الأسد مساء السبت. قصفها على محاور وقرى ريف اللاذقية الشمالي، وبلدات الريف الغربي التابع لمدينة جسر الشغور المحاذي لجبال الساحل غربي إدلب، فقد صعّدت قوّات النظام المتمركزة في قلعة شلف وبلدة كنسبا قصفها العنيف على المنطقة من محاور وقرى ريفي اللاذقية وجسر الشغور الغربي، مستهدفةً المنطقة بعشرات من قذائف المدفعيّة، كما استهدفت بلدة “الناجية” بريف جسر الشغور بقذيفة فوسفوريّة حارقة، واقتصرت الأضرار على الماديّة.

 

سمارت – إدلب / في توليفة نفاق بالتقسيط, طالب فصيل "جيش العزة" أن تقسم المنطقة المنزوعة السلاح مناصفة بين الفصائل وقوات النظام، معلنا في الوقت ذاته رفض تسيير دوريات روسية في مناطق سيطرة الفصائل. وأشار الفصيل في بيان السبت تبين لنا لاحقا أن المنطقة المنزوعة السلاح ستكون بكاملها ضمن سيطرة الفصائل فقط، وكان فاكهة البيان اشتراطه إطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام للموافقة على فتح الطرق الدولية المارة بإدلب. من جانبه. عجب عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا, أ.ناصر شيخ عبد الحي ممن يستنكر قسمة المنطقة المنزوعة السلاح، وهي فخ خبيث، بدل رفض الاتفاق من جذوره لأنه مقتلة للثورة. وفي سلسلة متتابعة من علامات التعجب في تدوينة, نشرها صبيحة الأحد, على حسابيه الرسميين بموقعي فيسبوك وتلغرام, أضاف عبد الحي: عجباً ممن يتمنع عن مفاوضة النظام ويقبل بمفاوضة روسيا التي تحميه! عجباً ممن يرفض الدوريات الروسية ويقبل بدوريات تركية تنسق جهاراً نهاراً مع كل أعداء ثورة الشام لإعادة أهلها إلى حضن النظام! عجباً ممن ينخدع بعنتريات فارغة ممن يبررون, وعلى دفعات, خياناتهم وبيعهم للدماء والتضحيات,! عجبا عجباً ممن جعل سقف مطالبه الحفاظ على حدود إدلب أو ما تبقى من المحرر، وكأن إسقاط النظام والثأر للدين والأرض والعرض لم يعد وارداً في قواميسهم! وختم عبد الحي تدوينته مخاطبا رجال الشام والإسلام: حذار أن تسمحوا لمن يضعوا أيديهم بأيدي المجرمين أن يسرقوا قراركم، فانبذوا هذا الاتفاق وافضحوه على رؤوس الخلائق، لأنه مقدمة لشر عظيم اسمه الحل السياسي الأمريكي ينفذه على الأرض "الأعداء" و "الأصدقاء" على حد سواء!

 

سمارت – إدلب /  نقلت وكالة سمارت الليلة الماضية عما وصفته بمصدر خاص خبر انتهاء اجتماع بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" دون أي نتائج، من جهة أخرى قالت مصادر الوكالة أن عددا من الأشخاص في محافظة إدلب بدأوا التجهيز لعقد مؤتمر يجمع ما يسمى بحكومتي الإنقاذ التي تديرها هيئة تحرير الشام والمؤقتة التي يسوسها الائتلاف العلماني، لمناقشة إمكانية تشكيل حكومة جديدة موحدة، وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن التحضيرات جارية لعقد مؤتمر في الشمال السوري، مشيرا إلى أنهم وجهوا دعوة إلى حكومتي الإنقاذ والمؤقتة، حيث وافقت معظم الأطراف على ذلك، إلا أنهم ينتظرون موافقة "هيئة تحرير الشام". 

 

tahrir-syria.info  / طبق بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا: اعتقلت قوة أمنية من حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير؛ منتصف ليلة الثالث والعشرين من أيلول؛ الشاب إبراهيم حاج علي (أبو دجانة) من منزله في مدينة أريحا في ريف إدلب واقتادته إلى جهة مجهولة.  وأضاف البيان من المعلوم لدى جميع سكان أريحا وجميع الفصائل العاملة في المدينة؛ أن أبا دجانة يعتبر من أوائل من خرج على طاغية الشام؛ الذي قام باعتقال والده وأخيه؛ ولا زالا معتقلين ولم يعرف مصيرهما حتى الآن. وأردف البيان: يعلم الجميع أن أبا دجانة يعمل لاستئناف الحياة الإسلامية عن طريق إقامة الخلافة الراشدة بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ووفق طريقته في الصراع الفكري والكفاح السياسي ضد مفاهيم الكفر وأنظمته والقائمين عليها؛ وتساءل البيان: ما هي الجريمة التي ارتكبها هذا الشاب حتى يتم اعتقاله من منزله ليلاً واقتياده إلى جهة مجهولة؟ وأكد البيان: أن سياسة كمّ الأفواه التي تنتهجها أحرار الشام وغيرها من الفصائل يذكرنا بأجهزة المخابرات القمعية التابعة لطاغية الشام، والتي عانى منها أهل الشام الظلم والطغيان وكانت سبباً رئيساً في الثورة عليه.

 

أنقرة (زمان التركية) / انتقدت نائبة حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إزمير سيلين صايك بوكا اختيار الحكومة التركية شركة McKinsey لاستشارات الإدارة، وقالت النائبة بوكا، عبر تغريدة على تويتر: “إن العثور على طريق جانبي لتطبيق برنامج صندوق النقد الدولي دون ذكر اسم الصندوق، يعني تسليم أكثر معلومات الدولة سرية إلى شركة أمريكية”. وأوضحت أن العمل مع شركة McKinsey الأمريكية يعني وضع الاقتصاد التركي في يد شركة استشارات أمريكية، والالتزام بدفع مصروفات إضافية من الميزانية. وكان وزير الخزانة والمالية التركي برات ألبيرق قد أعلن التوصل لاتفاق مع شركة McKinsey للإدارة الدولية في المؤتمر الذي نظم من قبل المجلس التركي الأمريكي في العاصمة الأمريكية نيويورك. وفي سياق متصل نشر حساب نبض تركيا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التغريدة التالية: صهر أردوغان يعلن تسليم الإدارة الاقتصادية لتركيا لشركة أميركية!! وتساءلت التغريدة أليس أردوغان وجماعته يزعمون منذ سنتين أن الولايات المتحدة هي العقل المدبر للانقلاب الفاشل في تركيا، وأنها الآن تدير حربا اقتصادية ضدها بعد فشل الانقلاب؟!!

 

الأناضول / تواصلت السبت مناورات "الحوت الأزرق - 2018" التي تستضيفها تركيا في البحر المتوسط، لليوم الثاني، بمشاركة حلف شمال الأطلسي "ناتو" و9 دول. وقال قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأدميرال حسن جانقايا، إن المناورات تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية. ولفت جانقايا إلى أن المناورات تنتهي في 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، عقب اجتماعات ستعقد بين الأطراف المشاركة في قاعدة أكاز البحرية. وكانت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد أفادت، أن الوزير مايك بومبيو اجتمع الجمعة، مع وزراء خارجية كل من قطر، والبحرين، والكويت، وعُمان، والسعودية، والإمارات، ومصر والأردن, وبحث معهم تشكيل "تحالف الناتو العربي". في وقت أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، خلال اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية الدول الأعضاء، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "المنظمة تعتزم تنفيذ خطط جديدة لتطوير التعاون مع كافة الأطراف الدولية المعنية، بمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف"، دون تفاصيل عن تلك الخطط.

 

تاس / أكد وزير الدفاع الصربي ألكسندر فولين، أن القوات المسلحة في بلاده في حالة تأهب تام للقتال، وجاهزة للرد على أي تطور في موقف كوسوفو". طبق ما أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيش في وقت سابق حالة التأهب القصوى، على خلفية ما وصف باستيلاء قوات من إقليم كوسوفو على أراض صربية. وأعلن الرئيس الصربي، اعتزامه خلال الاجتماع القادم مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مناقشة الوضع في كوسوفو، وطلب الدعم منه. وفي ذات السياق قال ضابط صيني كبير في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السبت إن الصين تعمل على تشكيل قوات خاصة لمكافحة (الإرهاب) يمكنها القيام بمهام اقتحام داخل البلاد وخارجها. وبحسب وكالة رويترز, تقول الصين: إنها تواجه تهديدات الإسلاميين بأقصى غرب البلاد في إقليم تركستان الشرقية الذي تحتله منذ عقود, فضلا عن متشددين في الشرق الأوسط من نفس الإقليم.

 

ht.tn.officielle3/ الباجي السبسي طالما مجّد الدستور وقدمه حتى على النص القرآني بعد أن أقر بتعارضهما وتضادّ أحكامهما، أوصى أهل تونس بتغييره والقانون الانتخابي من بعده، معتبرا أنّ القانون الأساسي للأحزاب يجب أن يمنع ما أسماه "السياحة البرلمانية". إذ لم يره اليوم على مقاس رغباته في تطويع منظومة الحكم للتمكن من توريث السلطة فدعا إلى تغييره. جاء هذا في تعليق كتبه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس م. محمد ياسين صميدة أكد فيه: إن هذا الدستور منذ المصادقة عليه لم يمثل ميثاقا حقيقيا بين الشعب والحكام بل كان هوة بينهم، فهذا هو الحال مع كل الدساتير العلمانية التي سُنّت في البلاد الإسلامية، لا غاية منها إلا إبعاد الإسلام وأحكامه عن التشريع وحكم الناس. وهذا ما سبب الفساد والتخلف والخراب عند المسلمين، إلى أن يعاد إليهم تشريع فوق الأهواء والتطويعات السياسية، لا علوية فيه إلا لما جاء في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. يقول الله تعالى: ﴿وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ﴾.

 

نيويورك (كونا) / شدد وزير خارجية كوريا الشمالية يونغ هو على أن إجراءات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية يجب أن تتزامن مع رفع العقوبات قائلا أن بلاده لن تقوم بنزع السلاح النووي في خطوة أحادية تحت أي ظرف إلا إذا شعرت بثقة كافية تجاه الولايات المتحدة. وأضاف وزير الخارجية الكوري الشمالي أن بيونغ يانغ أوقفت التجارب النووية وتجارب إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وقامت بتفكيك مواقع نووية. وأشار إلى أن بلاده كانت مستعدة للتخلي عن برنامجها النووي وسط مبادرات دبلوماسية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلا انه لم يتحقق أي تقدم يذكر. فيما العقوبات الأمريكية "القاسية" على بلاده تقوض الجهود.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...