Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2018/10/04م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/10/04م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/10/04م

 

 

العناوين:

 

  • · وفد من حماس يصل للقاهرة لاستكمال مشاورات "المصالحة" و"التهدئة"
  • · الحوثيون: نفذنا هجمات جوية وبحرية على الإمارات والسعودية
  • · المرصد السوري: المعارضة المسلحة تبدأ بتنفيذ اتفاق إدلب

 

التفاصيل:

 

وفد من حماس يصل للقاهرة لاستكمال مشاورات "المصالحة" و"التهدئة"

 

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، اليوم الأحد، إن وفدًا من الحركة وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، "تلبية لدعوة مصرية، لاستكمال الحوارات والنقاشات في "مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني". وأضاف بدران الذي يشغل منصب "رئيس مكتب العلاقات الوطنية"، في الحركة، في بيان أصدره اليوم ووصل وكالة "الأناضول" نسخة منه: "المصالحة والوحدة الوطنية قرار ثابت ودائم لدى حركة حماس". وأكد أن الحركة "متفقة مع غالبية القوى والفصائل الفلسطينية على منهجية إنهاء الانقسام بالاعتماد على اتفاقية المصالحة عام 2011، وما بعدها من اتفاقيات".

 

يتحرك النظام المصري في قضية فلسطين كالبيدق، خدمة للأجندات الأمريكية، دون أن يكترث لأهلها ولا لمقدساتهم ولا لمعاناتهم، وكل ما يصرح به خلاف ذلك فهو تضليل سياسي وللاستهلاك الإعلامي. ولو كان النظام المصري صادقاً في دعواه وحرصه على تحقيق "طموحات" أهل فلسطين لحرك جيشه من فوره فحرر الأرض المباركة وطهرها من رجس المحتلين، وهو قادر على ذلك، بل لو كان صادقا في دعواه لما حاصر أهل غزة ولأوقف تآمره على قضية فلسطين! إن تحركات النظام المصري، سواء على صعيد ما يسمى بملف المصالحة أو على صعيد استئناف المفاوضات مع كيان يهود، تصب فقط في فرض الحل الأمريكي على المنطقة، الذي سماه ترامب بصفقة القرن، وهذا المسعى هو تكريس للاحتلال وخيانة فوق الخيانة، لا سيما وقد أسفر ترامب عن أنياب بلاده الاستعمارية وحقده الحضاري، فأعلن القدس عاصمة للمحتلين، وسعى للقضاء على حقوق اللاجئين...

 

-------------

 

الحوثيون: نفذنا هجمات جوية وبحرية على الإمارات والسعودية

 

أعلنت جماعة الحوثي فجر الأحد، أنها "شنت هجوما جويا بسلسلة غارات على مطار دبي الدولي"، بحسب ما أورده موقع "المسيرة نت" التابع للحوثيين. ونقل الموقع عن مصدر قوله إن "طائرة مسيرة من طراز صماد-3 نفذت سلسلة غارات على مطار دبي، الذي يبعد عن اليمن ما يزيد على 1200 كم"، لافتا إلى أن "هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات، ردا على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقارب أربعة أعوام"، بحسب تعبيره. من جهته قال مطار دبي الدولي الأحد إنه يعمل بشكل طبيعي. وقال متحدث باسم المطار "بالنظر إلى تقارير أوردتها مصادر مشكوك فيها هذا الصباح، فإن بوسع مطارات دبي تأكيد أن مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي دون أي تعطيل".

 

لقد أدخل هذا الصراع الدولي بين أمريكا وبريطانيا اليمن في أتون الحرب الجارية منذ أربع سنوات حيث تسببت الحرب بإزهاق آلاف الأنفس البريئة وتجويع الملايين منها وتدمير البنى التحتية وتوقف الرواتب وانتشار الأمراض الفتاكة وتعطل الخدمات الأساسية وانعدام المشتقات النفطية وارتفاع الأسعار وانهيار الريال اليمني وغير ذلك من الكوارث والأزمات. فإلى متى يظل هؤلاء المتصارعون يخدعون أهل اليمن ويحرقونهم في حروبهم خدمة لأسيادهم الكفار المستعمرين من الدول الكبرى؟! إن الثورة الحقيقية هي الثورة التي تقتلع النظام من جذوره وتأتي بنظام صحيح، حيث لا يوجد نظام صحيح على وجه الأرض غير نظام الإسلام وهو دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة والذي يجب على المسلمين إقامته على أنقاض هذا النظام الجمهوري.

 

-------------

 

المرصد السوري: المعارضة المسلحة تبدأ بتنفيذ اتفاق إدلب

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد إن فصيلا من المعارضة السورية المسلحة بدأ في سحب مقاتليه وأسلحته الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح شمال سوريا والمتفق عليها بين تركيا وروسيا. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسة عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إن "مجموعات من فيلق الشام الإسلامي تسحب منذ صباح الأحد آلياتها الثقيلة من دبابات ومدافع في ريف حلب الجنوبي وضواحي مدينة حلب الغربية الواقعة ضمن منطقة نزع السلاح". وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لرويترز إن هذه هي أول جماعة تذعن لطلب مغادرة المنطقة منزوعة السلاح التي أقامتها تركيا وروسيا لتفادي هجومٍ للجيش السوري المدعوم من موسكو.

 

إنه لا بد أن تعرف تلك الفصائل أنه لم يبق من الأماكن إلا إدلب، ولذلك نقول للفصائل ونتوجه إليهم ألا ينخدعوا بتحركات أردوغان ولا يخلوا إدلب للنظام، ولا ينسوا ما أصابهم في حلب، وليتذكروا حديث رسول rالذي أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي r«لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ». إن الأيام دول، ولقد ابتليت هذه الأمة بمثل ذلك وأشد، من الصليبيين والتتار، ثم عادت فنهضت، واقتلعت جذورهم، وسادت العالم من جديد. نحن المسلمين مطمئنون بنصر الله، ليس فقط للأنبياء والمرسلين، بل كذلك للمؤمنين الصادقين، وليس فقط في الآخرة، بل في الدنيا كذلك، ﴿إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ﴾، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، ويصيب الذين أجرموا صغار في الدنيا، وعذاب أليم في الآخرة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...