Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/03م

Recommended Posts

Foto
 
بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/03م
العناوين:
* في مجابهة #الباطل: قول الحق لا يُقَرِّبُ مِنْ أَجَلٍ وَلا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ ﴿فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ﴾.
* #الثورة أمام مكر دولي عظيم بلغ مداه! علاجه: قناعة #أهل_الشام أن خلاصهم بأيديهم لا بأيدي أعدائهم.
* أجهزة أمن #النظام_الأردني قطعت شوطا كبيرا في محاربة حملة الدعوة وتوفير الحماية للفاسدين وتهريبهم.
============
#التفاصيل:



وكالات/ بعد إعلانه عن تدريب مشترك مع القوات التركية في منبج, وقبل بدئها شرق الفرات تصاعدت حمى التدريب الأمريكي في المنطقة فقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن الجيش الأمريكي بصدد تدريب قوات محلية عسكرية في سوريا. وأضاف أن الولايات المتحدة عملت في هذا الإطار على مضاعفة عدد المستشارين الأمريكيين في سوريا وأضاف ماتيس أن مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم الدولة تتطلب توفير ظروف أمنية تمنع عودة عناصره إلى سوريا، بما في ذلك إنشاء قوات عسكرية محلية وتدريبها على يد مستشارين وخبراء أمريكيين. وأردف: «نساعد على تكوين مجالس محلية للأهالي، ثم ننشئ قوى محلية أمنية لكي تدافع عن المدنيين». جاء هذا غداة كلمة بمقر البرلمان التركي، الاثنين، أكد فيها دجال أنقرة، عزم بلاده تطهير منبج ومناطق شرق الفرات بسوريا من الإرهابيين.



سمارت/ دخل رتل عسكري للجيش التركي الأربعاء، من معبر قرية كفرلوسين الحدودي على بعد (30كم شمال مدينة إدلب) لتعزيز نقاط المراقبة التركية المنتشرة في وسط وشمال سوريا. ونقلت وكالة "سمارت" عن أحد مصادرها في تحالف الفصائل التي تسوسها المخابرات التركية تحت مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير" قوله إن الرتل مؤلف من 40 آلية عسكرية ثقيلة بينها دبابات وشاحنات تحمل معدات لوجستية وتوزع الرتل على نقطتي المراقبة في مدينة مورك وقرية شيرمغار شمال حماة إضافة إلى نقطتي الصرمان واشتبرق بإدلب. وأوضح المصدر أن الرتل دخل برفقة خمس سيارات تابعة لجبهته.



hizb-ut-tahrir.info/ أكّد حزب التحرير أن الصراع بين معسكري الكفر والإيمان صراع أزلي، وما يحصل للمسلمين، وخاصة على أرض الشام خير دليل. فقد جمع الكفر والدول المتآمرة الجموع، واستنفرت كل الأدوات، للقضاء على الثائرين الذين رفعوا الإسلام شعارا، وقدموا في سبيل الله التضحيات الجسام وهم يعملون لاقتلاع نظام الإجرام والعمالة. وأوضح بيان لحزب التحرير ولاية سوريا: أن معادلة تحقيق النصر ترتكز على أسس حدّدها الشرع، وعلى الساعين والراغبين بتحقيقها أن يتبعوا خطواتها. ولذلك كان العمل لإقامة الخلافة من أوجب الواجبات. وكان لزاما اتخاذها قضية مصيرية، وإجراء حياة أو موت؛ بالتزام طريقةَ رسول الله صلى الله عليه وسلم لإقامة الدولة الإسلامية الثانية كسابقتها في المدينة المنورة. بدعوة لا مواربة فيها ولا غموض. وليس بإخفاء المشروع إرضاء للغرب الكافر أو لعدم استثارته، كدأب المتردِّدين والمُثبِّطين والمُخذِّلين، وسبحانه يقول: ﴿وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ﴾. وأشار حزب التحرير في بيانه إلى: أنه في هذا الصراع لا يكفي أن يكون حبُّ الخلافة في القلوب، ونصرةُ دين الله شعاراً فقط، والله يقول ﴿فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ﴾. علاوة على أن قول الحق لا يُقَرِّبُ مِنْ أَجَلٍ، وَلا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ ». مؤكدا: أن تبنِّي مشروع الخلافة شرطٌ من شروط النصر، والصدعُ به جزءٌ من طريقته، لنيل تمكينه، وهو الذي يُجلِّي ﴿قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾، وهذا ما يخشاه عدونا. فتسقط أدواتُه وأنظمتُه العفنة، داعيا المسلمين الصابرين على أرض الشام: وقد طال الكرب وعظُم الثمن، إلى ميثاق على أن نصدع ونجهر "بمشروع الخلافة الثانية على منهاج النبوة" كي نحقق فوز الدنيا والآخرة.



الراية/ أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا, الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي: أن جولة المكر السياسي الجديدة, التي تزاحمت تحركاتها وتصريحاتها متناغمة بدفع أمريكي، ضد آخر قلاع الثورة إدلب وما حولها، مهدت لوقاية النظام مخاطر قلب الطاولة على رأسه، اذ يدرك أنه ما سيطر على الغوطة وحوران وغيرها بقوته ولا بضعف الثائرين، جاء ذلك في مقال, نشره موقع أسبوعية الراية الإلكتروني, استعرض فيه عبد الحي إلى جانب جملة تصريحات روسية راضخة, وإيرانية تشبه الصمت, ما نشره، في الأثناء، معهد بروكينغز الأمريكي: عما أسماه "تحولا واقعياً طفيفاً من 10 درجات فقط" لسياسة أمريكا في سوريا، بأن تعمل لصالح خليفة يختاره أسدها، إلى جانب حكومة سورية جديدة". وأضاف عبد الحي: عقب اجتماع مجلس الأمن، عمدت أمريكا إلى أعمال سياسية أملاً منها في إعادة إدلب إلى قبضة النظام دون خسائر، بالتنسيق مع ثلاثي الإجرام، روسيا وتركيا وإيران، وكان من أخطر الأدوار خبثاً، الدفع باتجاه وصاية تركية على ما تبقى من المناطق المحررة، واستنساخ تجربة درع الفرات، وسحب السلاح من الثوار تدريجياً بأساليب شتى، ومن ثم إعادة المنطقة إلى حضن النظام، وفق ما اتفق عليه المتآمرون في قمة طهران، وسط سهام التخدير التركية المتلاحقة، وهي تتحيّن إنهاء الثورة وإعادة أهلها إلى حظيرة الظلم والجور. وخلص عبد الحي إلى القول: إن عرض مكر أعداء الله لا يعني على الإطلاق أنهم الغالبون، لكن نبين لأهلنا حجم الخطر ونحذر مما يُكاد ويُطبخ، مؤكدا أن معرفة الداء تقتضي تناول الدواء، فلا حل لأهل الشام إلا بقطع العلاقة مع الدول التي تتربص بهم الدوائر، ومن ثم اجتماعهم على مشروع خلاص يوحد كلمتهم على ما يرضي الله ، فيعود التكبير ونفَس الثورة الأول من جديد، لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، وما ذلك على الله بعزيز.



hizb-ut-tahrir.info/ اعتقلت أجهزة أمن النظام الأردني, الاثنين, الأخت حاملة الدعوة وفاء صبح وولديها بطريقة همجية من بيتها ثم عادت لاعتقال ابنها الثالث ولما لم تجده اعتقلت والدها ولم تراع ثمانين عاما من كبر سنّه وهيبة شيبته، ثم عادت الأجهزة الأمنية الثلاثاء تبحث وتهدد باقتحام بيت أختنا حاملة الدعوة بعد أن أفرجت عنها الاثنين، وطبق بيان صحفي أصدره الثلاثاء, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: الأخت وفاء حاملة دعوة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وليست سببا لمديونية البلد، ولم تبع ثرواته ولم تتآمر عليه وليس لها علاقة بمصانع الدخان المهرب ولم تفتح البلاد بطولها وعرضها لعصابات التهريب والمخدرات. وأشار البيان إلى: أن النظام الأردني قد قطع شوطا كبيرا في محاربته لحملة الدعوة بينما يساعد الفاسدين ويوفر لهم الحماية المطلوبة. وأكد البيان على أن الباطل إلى زوال, ولا بد للطهر والحق من رجال يذودون عنه، مسائلا عشائر الأردن، هل يرضيكم أن تنتهك حرمات بيوتنا، وأن تلاحق حرائرنا بهذا الشكل المخزي والمهين؟!! ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوْا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّه بِعِقَابٍ مِنْهُ»، هل بعد هذا من ظلم أن يلاحق الشرفاء ويُحمى الفاسدون في البلاد؟! فإلى وقفة عز ندعوكم أن تأخذوا على أيدي الظلمة والأشرار في البلد وتجيروا أهل الدعوة والحق وتحموهم حتى يظهر الله دينه ويعز دعوته فتكونوا أهل نصرة دعوته ودينه وأنتم لها إن شاء الله.



الرياض – الأناضول/ بعد يومين من تساؤل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تريليونات السعودية، وأنه من دون الولايات المتحدة الأمريكية "فالله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة". قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، الأربعاء، إنها باعت سندات دولية بقيمة ملياري دولار أمريكي. وأضافت أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط، في إفصاح للبورصة السعودية (تداول)، أن السندات المباعة تستحق لأجلين، 5 سنوات بنسبة عائد 4 بالمائة، و10 سنوات بعائد 4.5 بالمائة. وأكدت الشركة التي تعد الأكبر في قطاعها بالشرق الأوسط، أن السندات مقومة بالدولار الأمريكي، وتعتبر ذات أولوية، من جانب آخر. ذكرت وسائل إعلام عربية أن الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، اختفى ظهر الثلاثاء، بعد دخوله إلى السفارة السعودية في تركيا. للحصول على أوراق رسمية ولم يخرج منها حتى الآن. قال حساب “معتقلي الرأي”، المتخصص بتوثيق الاعتقالات في السعودية، عبر “تويتر” إن خاشقجي اختفى منذ الساعة الواحدة ظهرًا عقب مراجعته السفارة السعودية في إسطنبول لإجراء معاملات ورقية، والسفارة تدعي أنه لم يأت أبدًا. وعمل خاشقجي في عدة مؤسسات إعلامية، كما تقلد منصب السفير السعودي في واشنطن. لكنه غادر البلاد بعد تولي محمد بن سلمان منصب ولاية العهد وقيامه بحملة استهدفت مشايخ وناشطين ورجال أعمال.



وكالات/ رغم استغراقه ونظامه, في عمق نخاع النظام الرأسمالي الربوي الحرام. وصف نفاق الرئيس التركي أردوغان الميزانية الجديدة بأنها ستحمي تركيا من "مثلث شر" أضلاعه التضخم وأسعار الفائدة وأسعار صرف العملة الأجنبية. وبحسب وكالة رويترز. أضاف دجال أنقرة متحدثا لأعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان إن تركيا سترد على الهجمات التي تتعرض لها عملتها عن طريق نمو الناتج المحلي الإجمالي.



الأناضول/ قال نائب الرئيس الإندونيسي، يوسف كالا، إن لقاءه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود في نيويورك "لم يكن سريا أو مرتبا له" و"جرى بشكل عفوي". ونقلت وكالة أنباء "آنترا نيوز" الإندونيسية الرسمية تصريحات لكالا، الثلاثاء، أكد فيها أنه التقى نتنياهو في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأوضح أن مباحثاته مع نتنياهو تناولت القضية الفلسطينية وسبل تحقيق السلام. وأضاف: "إذا أردنا المساعدة في تحقيق السلام، علينا التعرف على جميع الأطراف". كالا تابع مدافعا عن موقفه: "رغم أن جاكرتا وتل أبيب لا تجمعهما علاقات دبلوماسية؛ فهذا لا يعني أن رئيسي حكومتي البلدين لا يسلمان على بعضيهما خلال اجتماع دولي". يشار إلى أن صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية نقلت عن إذاعة جيش يهود، الأحد الماضي، أن "نتنياهو عقد لقاء سريا مع نائب الرئيس الإندونيسي في نيويورك". في سياق آخر. أعلنت وكالة الكوارث الوطنية في إندونيسيا، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1407 قتلى، جراء أمواج تسونامي التي اجتاحت جزيرة سولاويزي، الجمعة الماضية.

====================

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...