Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/04م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181004-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
أهالي قرى ريف حماة الغربي يعلنون رفضهم لمؤامرة #سوتشي, ومظاهرة في ريف #حلب الغربي بنفس السياق.
#البرلمان التركي يمدد تسخير الجيش لخدمة مشاريع #الغرب سنة أخرى, و #بوتين يطالب بخروج القوى الأجنبية من سوريا.
#كيان_يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة موقعا شهيد وعددا من المصابين في غزة.
الوباء الحقيقي الذي أصاب #تونس هو في حكومتها العميلة، والتي لا يهمها سوى حماية مصالح المستعمرين.
=========
#التفاصيل:

بلدي نيوز/ أصيب طفلان بجروح، جرّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الطيران الحربي على قرية تل باجر بريف حلب الجنوبي. في حين قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ محيط بلدتي "التمانعة وسكيك" بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات. بالانتقال إلى حماة، فقد قصفت العصابات بالمدفعية الثقيلة أطراف مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، في حين وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى النقاط المراقبة في منطقتي "شير مغار" و"مورك" غرب المحافظة.

 

بلدي نيوز/ تقدمت ميليشيات سوريا الديمقراطية، على حساب تنظيم الدولة، الأربعاء، وسيطرت على أجزاء من بلدة السوسة شرقي دير الزور بعد مواجهات عنيفة. في السياق، شن طيران التحالف الصليبي الدولي عدّة غارات جوية على مناطق سيطرة التنظيم في بلدة السوسة، ما أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة آخرين بجروح. وفي الغضون، انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من حاجز عسكري يتبع لميليشيات الديمقراطية في بلدة "غرانيج" شرق دير الزور، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر على الحاجز. في السياق، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة تابعة للميليشيات" في بلدة "الصور" بريف دير الزور الشمالي، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات بينهم. وفي الرقة، قال ناشطون: "إن مجهولين فجروا، الأربعاء، عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيات الديمقراطية على طريق قرية "العكيرشي" في ريف الرقة الجنوبي، ممّا أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

 

سمارت – حماة / أعلن أبناء مجموعة من قرى ريف حماة الغربي والشمالي في بيان الأربعاء، رفض كل ما جاء في اتفاق سوتشي التآمري حول نزع السلاح الثقيل بمحافظة إدلب، وذلك بعد اجتماع ضم وجهاء من قرى ريف حماة عقد في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، ونشر عدد من الأهالي البيان باسم أبناء منطقة كرناز ومنطقة "طار العلا" التي تشمل عددا من القرى في منطقة السقيلبية بريف حماة الغربي. وأشار البيان أن الموقعين عليه يرفضون كل ما تم التوقيع عليه في مؤتمر "سوتشي" وغيره من المؤتمرات، قائلين إنها "لا تحقق أدنى تطلعات الشعب السوري الحر الثائر، بعد ثورة وكفاح لـ 8 سنوات" وأشار البيان إلى عدم القبول بما وصفها بـ "أنصاف الحلول"، مشددا على التمسك بكل شبر من الأرض، وعدم السماح لأي طرف بالتفاوض نيابة عن الأهالي، وإيجاد "حلول مزيفة"، مشددين على رفض أي وجود للقوات الروسية أو الإيرانية أو قوات النظام والميليشيات المساندة له في سوريا. متابعات/ في سياق متصل خرجت مظاهرة حاشدة في قرية السحارة بريف حلب الغربي الأربعاء عقب صلاة المغرب, رفضا لمؤتمر سوتشي ومقرراته التآمرية, وحذر المتظاهرون من مجرد التفكير بتسليم السلاح أو التراجع عن الأراضي التي حررت بدماء الشهداء, وندد المتظاهرون بالقادة الذين أصبحوا عبئا على الثورة بسبب مواقفهم المخزية, ودعا المتظاهرون إلى استمرار الثورة حتى إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

 

عنب بلدي / انفردت يومية عنب بلدي الإلكترونية بخبر مفاده أن “هيئة تحرير الشام” منعت تنظيم “حراس الدين” من القيام بعمل عسكري ضد مواقع عصابات أسد في ريف اللاذقية الشمالي. ونقلت اليومية عن مصدر إعلامي من ريف اللاذقية قوله، إن “حراس الدين” كان يجهز لعمل عسكري، لكن “تحرير الشام” وبقية الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة منعت الأمر. وأضاف المصدر بحسب ما نقلت عنه الجريدة: أن أسباب منع العمل العسكري لم تتضح، وتباينت بين تجنيب المنطقة القصف, والالتزام باتفاق “سوتشي” بين تركيا وروسيا. وفي تأكيد لخبرها نقلت الجريدة عن ما أسمته معرفات جهادية عبر تلغرام، من مثل حساب “أبو ريان المأسدة” قوله إن “منع حراس الدين من القيام بعمل عسكري ضد النظام، هو حراسة لاتفاق سوتشي وليس اعترافًا به فقط”.

 

الأناضول/ في تسخير لجيوش الأمة في خدمة مشاريع الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا, وافق البرلمان التركي، الأربعاء، على تمديد فترة تفويض الحكومة لعام واحد، لإجراء عمليات عسكرية في العراق وسوريا. جاء ذلك خلال جلسة للجمعية العامة للبرلمان، حول المذكرة الرئاسية بشأن تمديد فترة تفويض الحكومة فيما يخص إجراء عمليات عسكرية في كل من العراق وسوريا، بدءًا من 30 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وفق وكالة "الأناضول". وقال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان عصمت يلماز، خلال كلمة له في جلسة التصويت، إن "تركيا لن تسمح بتموضع التنظيمات الإرهابية على حدودنا الجنوبية وتدريبها، واستهدافها لبلادنا عبر الاستفادة من الوضع السياسي المتزعزع في العراق وسوريا". وشدد على أن تركيا لن تسمح بتشكيل ممر (إرهابي) خلف حدودها الجنوبية، من أجل أمنها ومستقبل سوريا.

 

شام/ وصف رئيس الإجرام الروسي فلاديمير بوتين، اتفاق سوتشي الذي وقع بينه وبين صديقه أردوغان حول إدلب بـ"الجيد جيدا". جاء ذلك في كلمة له، الأربعاء، ألقاها خلال اجتماع أسبوع الطاقة المنعقد في العاصمة الروسية موسكو. وأضاف بوتين "بفضل اتفاقية سوتشي، تم منع سفك الدماء في المنطقة، مؤكدا أن روسيا وتركيا - وبدعم من إيران - تنفذان هذه الاتفاقية". واعتبر بوتين، أن وجود القوات الأميركية في سوريا يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، لتدخلها في سوريا بدون "تخويل من الأمم المتحدة أو من الحكومة السورية". وقال بوتين إن على كافة القوات الأجنبية مغادرة سوريا عندما تتوقف الأعمال العدائية. وإن روسيا ستسحب قواتها إذا طلبت الحكومة السورية ذلك. من جانبه وفيما يتعلق باتفاق سوتشي والرقص فرحاً به في الشوارع تساءل الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا متعجبا: ماذا يحدث؟! واقع لا يكاد يُصَدَّق.. هل نحن في الحقيقة أم في عالم الخيال؟!, وأضاف عبد الحميد في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك موضحا بالقول: أمريكا توجه أدواتها بعدم الاقتحام العسكري لإدلب لحين تفريغ المنطقة من السلاح الثقيل، كي لا ينفجر الوضع في كل سوريا ويفلت من يدها من جديد, وبوتين وأردوغان يتآمران جهاراً نهاراً، فيلتقيان في سوتشي، ويقرران منطقة عازلة أولاً، وإعادة طريقي حلب ـ حماة وحلب ـ اللاذقية إلى النظام ثانياً، ثم سحب السلاح الثقيل من الثوار ثالثاً، تجهيزاً لهم ولأهليهم لمرحلة التسليم للنظام. والنصيرية يشحذون سكاكينهم تجهيزاً ليوم الانتقام المُريع في المسالخ والمعتقلات بذبح الرجال واغتصاب النساء واستعباد من يبقى من الأطفال. وتابع عبد الحميد متأسفا بالقول: ثم نحن ماذا نحن؟! صامتون متفرجون على قادة خونة استهلكوا أبناءنا وقتلوا آمالنا وباعوا لأعدائنا الثورة والقضية والأرض والعرض.. نسينا الله وعُدنا نخطب ـ بأعلام الانتداب ـ ودّ أمريكا وجوقة المتآمرين علينا.. أليشهدوا ذلّنا فيشمتوا بنا أم ليرأفوا بنا فيحسنوا ذبحنا؟! هل لهذا خُلقنا يا أهل الشام؟! ألسنا نحن الذين تكفل الله بهم وعُمِد بعمود الكتاب إليهم؟! ألسنا من الذين قال الله عنهم: (كنتم خير أمة أخرجت للناس)؟! وختم عبد الحميد منشوره بالقول: ألا إن الأيام لدول، وإن سنة الله في خلقه لماضية، ولا غالب إلا الله، فلنُقبِل على الله، ولنعاهده أننا إن لم نقم الخلافة بأيدينا فسنقيمها بدمائنا وأشلائنا، علّ الله القدير أن يفتح لنا فتحاً مبيناً، وينجينا برحمته من القوم الكافرين.

 

بيت حانون- قُدس الإخبارية / استشهد طفل فلسطيني، مساء الأربعاء، برصاص قوات كيان يهود قرب حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهيد هو أحمد سمير أبو حبل (15 عامًا) واستشهد جراء إصابته بالرأس من قبل الاحتلال شمال القطاع. كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تُجاه الأهالي، ما أسفر عن إصابة أحدهم بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، إضافة إلى الشهيد الطفل أبو حبل وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأربعاء، كذلك استشهاد مسن فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال مساء الثلاثاء. وقال الناطق باسم الوزارة "نؤكد استشهاد المسن إبراهيم أحمد نصار العروقي (78 عاما) برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين بالمحافظة الوسطى، مساء الثلاثاء".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس/ عقب الإعلان عن تسجيل أولى الوفيات بـ ”حمى غرب النيل” بعد أن تأكدت الإصابات في مدن عدة. أكد حزب التحرير: أن إهمال الوضع الصحي والبيئي في تونس بلغ مستويات قياسية، وأصبح انتشار أنواع البعوض والحشرات والكلاب السائبة أمراً شائعاً في جميع المدن، وصارت البلاد مهددة بالأوبئة والأمراض المنقولة التي لا تُرى عادة إلا في الدول المنكوبة بالحروب والمجاعات، وذلك بعد أن أصبح جمع القمامة وإزالة المستنقعات رفاهية لا تقدر على توفيرها دولة التوافق والمدنية! بل صارت أكداس القمامة مصدر رزق للعديد من العائلات نتيجة الفقر والتهميش الذي قرره الغرب الصليبي لبلادنا والذي تنفذه أياديه الآثمة!! وأضاف الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي: إن مصيبة هذه البلاد هي في طبقة حاكمة خارجة عن التاريخ؛ تعالج البطالة والفقر بإنشاء الكتل الحزبية والسياحة البرلمانية والتصريحات الغبية التي تسوقها منابر إعلامية لغرف عمليات استعمارية. وختم البيان بالقول: إن الوباء الحقيقي الذي أصاب تونس والذي لا يزال يفتك بأبنائها ومقدراتها هو في حكومتها العميلة وسياستها الفاشلة والخرقاء، والتي لا يهمها سوى حماية مصالح الشركات الأجنبية ووكلائهم المحليين من أباطرة التوريد والتهريب، وحماية مواقعهم في السلطة حاضرا ومستقبلا. وإن التعافي من هذا الوباء السياسي يمر حتما عبر التخلص من هذه السياسة والمشرفين عليها وإرجاع السلطان للأمة كي تختار بإرادتها من يحكمها ويرعى شؤونها بما يتناسب مع عقيدتها وحضارتها.

===================
 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...