Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/06م

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/06م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181006-saturday-akhbaar-…
العناوين:
* سيناريوهان متلازمان هدن مع نظام الإجرام في مقابل اقتتال بين #الفصائل يهدر الدماء ويضيع السلاح
* علاقة #تركيا بالثورة علاقة عداء منذ اليوم الأول وانعدام #الوعي السياسي هي من جعلت قادة الفصائل يظنون بها الصديق المخلص
* تصريحات روسية توضح أن منظومة إس 300 لحماية العسكريين الروس وليست موجهة ضد أي دولة
* كيان يهود يوقع المزيد من #الشهداء والصراع الغربي على #اليمن ينذر بتوسع مجاعة ستضر بالملايين
=========
#التفاصيل:

 

سمارت-حلب / عقب الالتزام التام من قبل قادة الفصائل بإيقاف العمليات العسكرية على النظام وفق التعليمات التركية، انشغلت الفصائل بتضييع مقدرات الأمة من عناصر وسلاح وذخيرة، حيث سادت أجواء توتر أمني وعسكري جديد بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي المنضوية مؤخرا في الجبهة الوطنية للتحرير، غربي محافظة حلب. وقال ناشطون محليون إن تحرير الشام وحركة الزنكي بدأت بتعزيزات مواقعها العسكرية واستنفرت عناصرها في مناطق تواجدها غربي حلب، على خلفية توتر بين الطرفين بعد اقتحام الهيئة لقرية كفرحلب. وقتل وجرح مدنيون في وقت سابق خلال هجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وأضافوا أن تحرير الشام دعمت الحاجز الأساسي لها عند مفرق كفركمين وأنشأت حاجزا جديدا على الطريق الواصل بين قريتي كفرناصح وباتبو، ينتشر فيها عشرات العناصر. ورجح ناشطون أن يتوصل الطرفان لاتفاق جديد "صلح" في ظل الهدوء النسبي وعدم توثيق اشتباكات بين عناصرهما، مع استمرار حالة الاستنفار والتوتر. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي منسوب لقائد حركة الزنكي يدعو فيه للبدء بعملية عسكرية واسعة من الجبهة الوطنية ضد هيئة تحرير الشام شمالي البلاد. وتعقيبا على التزام الفصائل بالقرارات الغربية وهدر الدماء والسلاح، تساءل رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب تصور ما كان سيحصل لو استجابت قيادات الفصائل لتحذيرات حزب التحرير؟. كانت الفصائل قد تجاوزت فخ المؤتمرات الدولية التي بدأت من مسلسل جنيف بكافة حلقاته؛ إلى الرياض بإصداره الأول والثاني؛ مرورا بمسلسل آستانة بكافة حلقاته؛ ومؤتمر فيينا؛ وليس انتهاء باتفاق سوتشي وما نتج عنه هذه المؤتمرات من تضييع للوقت؛ وخسارة للمناطق؛ وتثبيت للنظام؛ وتهجير لأهل الشام وتدمير لبيوتهم دون أن يتحرك ساكن. وكانت الفصائل قد بقيت سيدة نفسها؛ وبقيت تمتلك قراراتها التي سلبت منها عن طريق المال السياسي القذر فارتهنت بذلك لقرارات الداعمين. وكانت الفصائل قد تجنبت الاقتتال فيما بينها؛ ولم تستحل دماء بعضها البعض حتى يومنا هذا. وكانت الفصائل قد توحدت حول مشروع يرضي الله عز وجل، فاستحقت بذلك نصره وتأييده. وأخيرا كانت الفصائل قد تجاوزت فخ الهدن والمفاوضات؛ الذي سمح لسفاح الشام بالاستفراد بالمنطقة تلو الأخرى. باختصار ما كانت ثورة الشام قد وصلت إلى ما هي عليه الآن؛ لو استجابت قيادات الفصائل لتحذيرات حزب التحرير.

 

متابعات / زعم حسن صوفان أن علاقة الجبهة الوطنية بتركيا هي علاقة حلف بين الثوار وبين دولة بقيت حتى هذه اللحظة حليفًا حقيقيًّا للثورة، وتشابكت مصالحها وأمنها القومي مع مصالح الثورة". وتعليقا على الخبر تساءل رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب على صفحته الرسمية في فيس بوك، هل حقا يعتبر حليفا حقيقيا للثورة من سلم حلب للنظام؟ ومن منع قيادات الفصائل من فتح الجبهات ووضع لها خطوطا حمراء بعد أن ربطها بماله السياسي القذر؟ ومن بنى جدار الفصل العنصري لمنع الهاربين من الموت من الدخول إلى أراضيه ليموتوا على أسواره بيد القناصة التركية؟ ومن كان الضامن في تسليم مناطق خفض التصعيد لسفاح الشام الواحدة تلو الأخرى وتسبب في تهجير أهلها؛ ومن عقد اتفاق سوتشي الذي بموجبه سيصبح إسقاط النظام من الماضي وما سيترتب على هذا الاتفاق من كوارث حقيقية؛ ومن لا زال يفتح قواعده العسكرية للطائرات الأمريكية ومضائقه المائية لعبور السفن والبارجات الروسية التي تذيق أهل الشام الويلات؟!!! لا شك أن النظام التركي حليفا حقيقيا ولكن لسفاح الشام ومن ورائه أمريكا وليس لثورة الشام.

 

عنب بلدي / طلبت تركيا من الفصائل العسكرية العاملة في محافظة إدلب ذاتيات مقاتليها ونوعية السلاح الخاص بها وكميته، وذلك مع قرب تطبيق بنود اتفاق المنطقة منزوعة السلاح. وقال مصدر في “الجيش الحر، الجمعة، إن المخابرات التركية طلبت من الفصائل بيانًا بكل مقاتل يتضمن الصورة الشخصية والاسم والتفاصيل المتعلقة به، إلى جانب جرد السلاح بجميع أنواعه الخفيف والمتوسط والثقيل. وأضاف المصدر أن الطلب التركي لم يقتصر على فصيل دون الآخر، بل شمل جميع الفصائل ومن بينها “هيئة تحرير الشام”. وتتزامن التطورات المذكورة مع قرب تطبيق البند الأول من اتفاق إدلب، والذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين الفصائل العسكرية والنظام السوري. ومن المقرر أن تبدأ الفصائل بسحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح، قبل منتصف تشرين الأول الحالي. وأوضح المصدر أن الخطوة التي أقدمت عليها المخابرات التركية تشابه ما عملت عليه سابقًا في منطقة “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي، و”غصن الزيتون” في منطقة عفرين. وقال المصدر إن طلب ذاتيات المقاتلين يأتي لمعرفة الأعداد الوهمية من جهة، وللتنظيم العسكري في “الجيش الوطني” في الشمال مستقبلًا. إن طلب تركيا من عملائها في الفصائل بأخذ التفاصيل العسكرية الدقيقة هي لمعرفة القوة العسكرية بتفاصيلها وتقديم الدراسات المناسبة للعمل وفقها في المرحلة المقبلة بعد أن تستطيع إنشاء المنطقة العازلة، إن الخطوات التركية المفضوحة باتت واضحة لكل من كان له قلب، والواجب على أهل الشام الآن وخصوصا المقاتلين المخلصين الذين يعملون لإرضاء الله هو القيام بعمل عسكري على مناطق النظام بفتح المعارك في الساحل، لأن العمل العسكري المستند إلى دعم شعبي هو الوحيد القادر على إسقاط مؤتمر سوتشي وجعله طي النسيان.

 

وكالات / حددت روسيا عمل منظومة إس 300 التي سلمتها لنظام العمالة الأمريكي الذي تفاخر بها طولا وعرضا، حيث أكدت روسيا أن توريد عدد من منظوماتها الصاروخية للدفاع الجوي من طراز "إس-300" لعصابات النظام ليس موجها ضد أي دولة ثالثة. وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف: "هذه المنظومة تحمل طابعا دفاعيا بحتا ونشرها هناك يهدف لضمان أمن مواطنينا، عسكريينا في مطار حميميم". والأربعاء الماضي أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال اجتماع مع بوتين، وأعضاء مجلس الأمن الروسي، عن إنجاز عملية توريد مجموعة من منظومات "إس-300" الصاروخية إلى سوريا. وقال شويغو: "هذه الدفعة شملت 49 قطعة من المعدات العسكرية، بينها لواقط الإضاءة والأنظمة الأساسية لتحديد الأهداف وآليات التحكم و4 منصات إطلاق".

 

سبوتنيك / استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص جيش كيان يهود وأصيب المئات من الفلسطينيين بعد قمع قوات الجيش اليهودي لهم عند حدود قطاع غزة خلال مشاركتهم في جمعة الثبات والصمود التي انطلقت، مساء الجمعة، من كافة ميادين قطاع غزة صوب مخيم العودة عند السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: استشهد الشاب حسين فتحي الرقب 28 عاما في مجمع ناصر الطبي متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق خان يونس واستشهد الطفل فارس حافظ السرساوي 12 عاما شرق غزة واكرم أبو سمعان 22 عاما من مخيم الشاطئ في وقت أصيب فيه 376 فلسطيني بجروح مختلفة تم تحويل 192 منها للمشافي فيما وصفت 7 بالخطيرة". وكان تظاهر آلاف الفلسطينيين، مساء الجمعة، استكمالا لمسيرات العودة التي انطلقت أسبوعيا حيث قابل جيش كيان يهود المتظاهرين بالقمع بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. ويذكر أن مسيرات العودة بدأت فعالياتها يوم الـ 30 من مارس/آذار المنصرم حيث بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ ذلك الحين حتى اليوم 198 فلسطيني فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 21000 حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

سبوتنيك / حذرت الأمم المتحدة أداة أمريكا التي اعترفت بشرعية جماعة الحوثي المدعومة من قبل أدوات أمريكا والتي وصفت حكومة هادي العميلة لبريطانيا بالميليشيات، حذرت الجمعة، من تأثير استمرار انهيار العملة في اليمن، في تفاقم خطر المجاعة الذي يهدد ملايين اليمنيين. وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في بيان "يعاني اليمن أصلاً من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويعيش عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء البلد منذ سنوات بالكاد على قيد الحياة وهم على شفا حفرة من الانهيار". وأضافت "عندما ترتفع أسعار القمح أو زيت الطهي أو الحليب في الأسواق المحلية، حتى ولو بزيادة بسيطة، يصبح التأثير كارثياً وفورياً. كما أن الأسر التي كانت بالكاد تستطيع شراء ما تحتاج إليه، أصبحت فجأة غير قادرة على ذلك". وتابعت: "إذا استمرت قيمة الريال اليمني في الانخفاض، فإن 3.5 إلى 4 ملايين شخص يمني آخرين سيقعون في ظروف ما قبل المجاعة". هذا ما جناه الصراع الإنجلوأمريكي في اليمن من خلال أدواتهما الإقليمية والمحلية، والضحية في هذا الصراع هم عامة المسلمين في اليمن، والواجب على أهل اليمن أن يأخذوا المبادرة بالانتفاض على المشاريع الغربية التي تحاك لبسط النفوذ على اليمن، وأن يتوقفوا عن العمل والسكوت على الأدوات الغربية المحلية التي تنهش في اليمن وأهله لصالح أسيادهم، وأن يبدأوا بالعمل على إعادة تحكيم شرع الله وإقامة دولة الخلافة الإسلامية التي ستنهي حالة الجوع والفقر وتسلط الأعداء وستنقل المعركة من أرض المسلمين إلى أرض الكفار المستعمرين.

 

برلين (رويترز) / وقعت بريطانيا اتفاقا للتعاون العسكري مع ألمانيا يوم الجمعة يؤكد على التزام لندن بالمساعدة في حماية أوروبا من التهديدات الأمنية المستقبلية، في وقت وصلت فيه مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي مرحلة حاسمة. ولعل من أهم نقاط التفاوض لدى الحكومة البريطانية في محادثات الخروج من التكتل التوقع بأنها ستواصل لعب دور محوري في أمن أوروبا بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بصفتها الدولة الأكثر إنفاقا على الدفاع. وتتفوق القدرات العسكرية البريطانية بفارق كبير قدرات أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا. كما أن أجهزتها الدبلوماسية والمخابراتية من بين الأفضل في أوروبا من حيث القدرات والموارد. وقالت بريطانيا وألمانيا في وثيقة لم تأت على ذكر الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ”سنعزز الركيزة الأوروبية في حلف شمال الأطلسي وسنساهم في الأمن الأوروبي ونحسن من مرونة أوروبا في مواجهة التهديدات الأمنية“.

 

تاس / أشاد ترامب، مجددا بلقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، ودافع أمام مؤيديه في مدينة روتشستر عن هذا اللقاء الذي عرّضه لانتقادات شتى حتى من داخل حزبه. وفي خطابه بولاية مينيسوتا قال ترامب عن القمة الأمريكية الروسية في هلسنكي، التي ينتقدها معارضوه: "لقد كان اجتماعا رائعا وناجحا جدا". وأكد ترامب أن منتقديه اتهموه في وقت لاحق بأنه ودود للغاية مع الرئيس الروسي. وقال ممازحا: "أرادوا مني أن أواجه مباراة في الملاكمة على المسرح". وشدد على أنه في اجتماعه مع زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون في سنغافورة، على العكس من ذلك، اتُهم بالقسوة. إن الإشادة باللقاء الأمريكي الروسي يأتي على خلفية مهاجمة ترامب للاتحاد الأوروبي ومحاولة تفكيكه وتقريب روسيا منه، حيث أن ترامب هدد بإعادة روسيا إلى مجموعة السبع الكبار، كما يأتي هذا التقارب من جهة ثانية لإبعاد روسيا عن الصين في ظل الحرب الاقتصادية الدائرة بين الصين وأمريكا والمتمثلة بالضرائب الجمركية التي يفرضها الجانبين.

====================
 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...