Jump to content
منتدى العقاب

الكاتبة الكندية (( كاثرين بولوك )) قدمت أطروحتها في الدكتوراة عام 2002 عن الحجاب


Recommended Posts

 
Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Innenbereich
 
Omran Aboshaar  
 

الكاتبة الكندية (( كاثرين بولوك )) قدمت أطروحتها في الدكتوراة عام 2002 بعنوان (( Rethinking Muslim Women and the Veil: Challenging Historical and Modern Stereotypes ))

ناقشت فيه موضوع #الحجاب و قامت فيه بتعرية الصورة النمطية للمرأة المسلمة في العقلية الغربية و ردت فيه على التهم التي توجه بالجملة للشريعة الإسلامية كما أنها وضعت التهمة المحببة للعلمانيين ( الإسلام ظلم المرأة ) في ميزان البحث العلمي .. كما أنها أسلمت اثناء الإعداد لأطروحة الدكتوراه و ارتدت الحجاب و أطالت النفس في مناقشة موضوع الحجاب و ما يتعلق به من أمور ..

المثير للاهتمام أنها عقدت فصل كامل للرد على الكاتبة #العربية #العلمانية ( فاطمة المرنيسي ) التي كانت تروج في كتاباتها لفكرة إعادة قولبة النصوص الإسلامية في قوالب عصرية !! كما أنها اعتبرت الحجاب خطر على الفتاة في هذا العصر ..

قامت الدكتورة الكندية بالرد على افتراءات ( المرنيسي ) التي تلقفها الغرب دون وعي و بلا تفكير لأنه متعطش لما من شأنه أن يسيء للإسلام مهما كان ... كما وضحت الدكتورة أن ( المرنيسي ) خلطت بين الأحكام التشريعية الإسلامية تجاه المرأة و بين حال المرأة في المجتمعات التي يسودها أكثرية مسلمة... كما أشارت إلى ما قامت به ( المرنيسي ) من تحريف للنصوص و من تدليس في ما يتعلق بأسباب النزول و غير ذلك من الأمور التي ذكرتها في الفصل التاسع من كتابها هذا ..

أنصح جميع المهتمين بشأن المرأة في المجتمع الإسلامي أو الغربي بالعودة لهذه الرسالة الهامة لنرى كيف يروج الغرب لهذه الصورة البشعة عن الإسلام و المسلمين ..

#omran_abo_shaar

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...