اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/10/09م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/10/09م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/10/09م

 

 

 

العناوين:

 

  • · الحوثيون يعتقلون متظاهرين في صنعاء بعد احتجاجات على الأزمة الاقتصادية
  • · كيان يهود يرسل دروزه للهتاف لبشار في الجولان
  • · فصائل معارضة سورية في إدلب تبدأ بسحب أسلحتها الثقيلة

 

التفاصيل:

 

الحوثيون يعتقلون متظاهرين في صنعاء بعد احتجاجات على الأزمة الاقتصادية

 

رويترز 2018/10/6 - قالت جماعة الحوثي في اليمن إنها اعتقلت عددا من الأشخاص في صنعاء يوم السبت بعد مظاهرات نظمت للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية الصعبة. وقال سكان في صنعاء لرويترز إن عشرات الأشخاص اعتقلوا بينهم 16 طالبة.

 

وقد شملت الاعتقالات نساء، وذكرت رويترز أن نساء مؤيدات للحوثيين "مزودات بصواعق كهربائية وهراوات... هجمن علينا (مجموعات من الطالبات) بدعم من مسلحين".

 

والغريب أن بعض الجماعات التي تدفع على الحكم لتتدرب عليه لا تعرف أبسط معانيه، فمن بديهيات الحكم أن توفر الحياة الاقتصادية الكريمة للناس، وإذا كنت عاجزاً عن ذلك ولسنوات طويلة فيجب عليك أن ترحل، لأن هذا مؤشر فشل.

 

ومثل هذه الجماعات في العادة تتذرع بالحصار الخارجي، وكأنها ليست جزءاً من لعبة صراع النفوذ الدولي للسيطرة على بلاد المسلمين! فقالت وكالة سبأ للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون "ضبطت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة عددا من المرتزقة كلفهم العدوان بنشر الشائعات وإقلاق السكينة العامة". ولا تعترف بالخراب الاقتصادي الذي حل باليمن بسبب حكمها الفاشل.

 

فإيران التي تدعم هذه الجماعة فاشلة في الحكم رغم مرور قرابة أربعين عاماً على وجود "ثورة الخميني" في الحكم، والشعب يخرج في مظاهرات مناهضة للدولة بسبب الاقتصاد، فإذا كانت إيران فاشلة في الحكم وتكاد تتفجر من الداخل فإن من البديهي القول بأن كل فراخها في اليمن ولبنان والعراق فاشلون أيضاً، لأنهم لا يعون حقيقة الحكم، ولأنهم وصلوا إليه بطرق غير طبيعية، من على ظهر الدبابة الأمريكية في العراق، وبسبب السلاح الإيراني في اليمن والمبارك أمريكياً.

 

--------------

 

كيان يهود يرسل دروزه للهتاف لبشار في الجولان

 

روسيا اليوم 2018/10/6 - بتسهيل كامل من كيان يهود شهد خط التماس بين الكيان وسوريا في منطقة الجولان المحتلة احتفالات حاشدة، ذكرت "روسيا اليوم" أنها بمناسبة الذكرى الـ45 لبدء حرب أكتوبر 1973 والانتصارات على الفصائل المسلحة في الجنوب السوري.

 

وفي بلدة مجدل شمس جنوبي خط التماس احتشد الدروز المقيمون في هضبة الجولان المحتلة، اليوم السبت، حاملين أعلام سوريا وصور رئيسها، بشار الأسد، للاحتفال بذكرى حرب "الغفران"، كما يسميها كيان يهود، وبما يعتبرونه نجاحا في الحرب الأهلية السورية.

 

وردد حشد المشاركين الذين ارتدوا الملابس التقليدية السوداء والعمائم البيضاء هتافات وشعارات في مكبرات الصوت متعهدين بالولاء لبشار، وحياهم الجنود السوريون الرابضون على بعد مئات الأمتار في الجهة الأخرى من السياج الأمني.

 

جدير بالذكر أن أهل فلسطين لا يميزون بين الدروز واليهود، فكلاهما يخدم في جيش كيان يهود بشكل إلزامي، وكيان يهود قائمٌ بنسبة ما على الجنود الدروز الذين يقاتلون في حروب الكيان، ويقتلون المسلمين.

 

ورغم ذلك فإن أنظمة ما يسمى بـ"الممانعة"، أي سوريا وإيران يتشدقون بدعم كيان يهود للهجمات الثورية في سوريا ضد حكم بشار، وها هو يرسل "جنودها وعائلاتهم" لدعم بشار. ويظن كثير من الجهلة بأن قصف كيان يهود لجيش بشار، إنما هو مؤشر على معارضة الكيان له، ولا يعلمون الحقيقة بأن كيان يهود إنما يقصف كل سلاح مخافة أن يقع في النهاية في يد المخلصين، وهو يصرح دائماً بأن نظام بشار وأبيه الهالك حافظ قد حفظا له الحدود هادئة على مدار أربعين عاماً.

 

--------------

 

فصائل معارضة سورية في إدلب تبدأ بسحب أسلحتها الثقيلة

 

بي بي سي 2018/10/6 - ذكرت بي بي سي نقلاً عن مصدرين في الجبهة الوطنية للتحرير السورية المعارضة قولهما، إن جماعات من المعارضة المسلحة بدأت صباح السبت بسحب أسلحتها الثقيلة من المنطقة "منزوعة السلاح" المتفق عليها بين تركيا وروسيا في شمال غرب سوريا.

 

وفي مؤشر على أن قرار المعارضة الموالية لتركيا ومن خلفها أمريكا لم يعد بيدها فقد نقلت بي بي سي عن رويترز عن أحد القادة في قوات المعارضة قوله "إن الجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من تركيا، ستسحب سلاحها الثقيل، مثل قاذفات الصواريخ وسلاح المدفعية، إلى مسافة 20 كيلومترا من خط التماس بين قوات المعارضة في إدلب والقوات الحكومية السورية". مضيفا أن "الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمدافع الرشاشة الثقيلة حتى 57 ملم ستبقى في مكانها".

 

وبناء على الاتفاق الروسي - التركي، يتعين على فصائل المعارضة سحب السلاح من المنطقة المتفق عليها بحلول منتصف الشهر الجاري.

 

ومن أجل تصفية الثورة في سوريا فقد كان الاتفاق بين موسكو وأنقرة قد حدد منطقة نزع السلاح بعرض 15 إلى 20 كيلومتراً داخل منطقة خفض التصعيد، التي كانت قد أقيمت بدورها في إطار أستانة 4 تحت رعاية تركية - روسية - إيرانية، وذلك في خطة أولية لحصر المعارضة المسلحة وأسلحتها الثقيلة في منطقة أصغر، تمهيداً لتصفيتها عسكرياً بالتزامن مع الحل السياسي الذي تخطط له أمريكا وتقوم لأجله تركيا بتنفيذ هذه المهام الأمريكية.

 

وقد نص الاتفاق الروسي التركي على أن تقوم تركيا بإخراج كافة الفصائل بعتادها من دبابات وصواريخ ومدافع هاون من إدلب. أما مراقبة المنطقة المحددة في الاتفاق فستكون مشتركة من قبل وحدات من الشرطة الروسية والتركية.

 

وكان المخلصون ولا يزالون ينصحون قادة الفصائل باستمرار بعدم الركون إلى تركيا والسعودية لأنهما تعملان مع أمريكا في جانب االثوار من أجل منع الثورة من إسقاط بشار، وهذا ما هو حاصل اليوم، إذ استجابت الجماعات الموالية لتركيا والسعودية لكافة مطالب الدولتين، فتم إخراجها من حلب والغوطة والجنوب، وما يحصل اليوم من مسرحية منع تركيا للهجوم على إدلب إنما هو من أجل الحل السياسي وحفظ نظام بشار كما تريد أمريكا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...