اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/10م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181010-wednesday-akhbaar…
#العناوين:
#سوتشي محاولة لجعل إمكانية إسقاط نظام طاغية #الشام من الماضي, وتهيئة لحل أمريكا السياسي الخبيث.
* دجال #أنقرة يثمن اتفاق سوتشي, ويغمز بأمريكا, ووزير دفاعه يؤكد بدء الدوريات المشتركة معها في#منبج.
* أمن كيان يهود قاسم مشترك لا خلاف عليه بين المستعمرين والأنظمة العميلة!
* المشهد السياسي التونسي وحرب التموقعات, صراع بين على خدمة #الغرب, وثقة معدومة من #الشعب.
=========
#التفاصيل:

 

سمارت – إدلب / اغتال مجهولون المستشار الأمني للقائد العسكري لـ "هيئة تحرير الشام"، بإطلاق نار جنوب مدينة إدلب. وقال ناشطون, إن مجهولين أطلقوا النار على المستشار الأمني لـ "الجولاني" والملقب "أبو يوسف الجزراوي" على الطريق الواصل بين قريتي جوزيف - معراتا. وقتل عنصر من "تحرير الشام" قبل يوم، بإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدة دركوش وقرية عزمارين غرب مدينة إدلب. في سياق منفصل شنت عصابات أسد حملة اعتقالات واسعة، بحق أهالي مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بينهم 3 نساء. وأفاد مصدر خاص لشبكة بلدي نيوز من داخل الغوطة الشرقية؛ أن حالة من الغضب تسود أوساط سكان مدينة دوما، إثر حملة الاعتقالات التي شنتها العصابات، إضافة لملاحقة الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية، وبعض الأشخاص الذين لم تشملهم التسوية. ولفت المصدر إلى أن الاعتقالات طالت أيضا 3 نساء في مدينة دوما، وترافقت مع شجار دار بين رجل مسن وعنصر من عصابات أسد.

 

بلدي نيوز - الرقة / انفجرت دراجة نارية ملغمة، لدى مرور رتل عسكري تابع للتحالف الصليبي الدولي في حي "شارع القطار" وسط مدينة الرقة. وقال مصدر محلي؛ إن دراجة نارية انفجرت صباحا، في شارع القطار بالقرب من مخبز "العنيزان" شمالي مركز المدينة، أثناء مرور آليات تابعة للتحالف الدولي بالمنطقة، دون وقوع خسائر في صفوفهم. وفي الأثناء؛ فرضت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، طوقا أمنيا حول مكان التفجير، وصادرت الدراجات النارية التي تزامن مرورها في الشارع مع الانفجار، واعتقلت أصحابها بحجة التحقيق.

 

شام/ دخل وفد من الائتلاف العلماني المصنع غربيا متمثلا برئيسه "عبد الرحمن مصطفى" والمتحدث "أنس العبدة"، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين الثلاثاء إلى محافظة إدلب لأول مرة منذ سنوات. وأشار رئيس الائتلاف على حسابه في "تويتر" إلى أنه زار خطوط المواجهة الأمامية مع نظام أسد في منطقة خفض التصعيد، حيث تم سحب السلاح الثقيل. وزعم "مصطفى" إلى أن عناصر الفصائل ليسوا قلقين من سحب السلاح وهم على يقين أن المكتسبات التي حققها الاتفاق في مصلحة الثورة. وفي ذات السياق زعم عضو بالائتلاف العلماني، أن سحب الفصائل سلاحها الثقيل من مناطق خفض التوتر في إدلب، «خطوة إيجابية تعبّر عن الثقة العالية بتركيا». وأوضح ياسر الفرحان، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، الثلاثاء، أن سحب السلاح الثقيل يعدّ «خطوة إيجابية تعبر عن وعي الفصائل بأبعاد المعركة السياسية والعسكرية في المنطقة». وأضاف أن الخطوة تعبّر أيضا عن «الثقة العالية للمعارضة في تركيا، وعن نجاح واضح في تحالف استراتيجي بين الجانبين»، وأشار إلى أن «سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة، والذي ترافق مع تعزيز نقاط المراقبة التركية وتقويتها، يحقق فوائد متعددة للشعب السوري». من جانبه سلط الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الضوء على الآثار المترتبة عن اتفاق سوتشي؛ الذي يعتبر منعطفاً خطيراً يضاف إلى باقي المنعطفات التي شهدها مسار الثورة منذ انطلاقتها وحتى الآن. وفي مقالة تصدرت الصفحة الأولى من العدد الأخير لأسبوعية الراية, وضع عبد الوهاب هذا الاتفاق في سياقه الصحيح مؤكدا: أنه خطوة من الخطوات نحو تحقيق الحل السياسي الأمريكي؛ الذي بموجبه سيتم إجهاض ثورة الشام وتضييع جميع تضحيات أهلها، حيث سيقتصر هذا الحل على بعض التغييرات الدستورية التي تبقي أهل الشام تحت السيطرة الأمريكية على المدى البعيد, وأما بالنسبة للآثار القريبة المترتبة عن هذا الاتفاق فأجملها عبد الوهاب بما يلي: جعل هدف إسقاط نظام سفاح الشام من الماضي، حيث إن المنطقة المنزوعة السلاح ستضرب طوقاً على المناطق المحررة بحيث يصعب معه أي عمل جاد من شأنه إسقاط النظام، بالإضافة إلى أنه يضع ما تبقى من المناطق المحررة في سجن كبير ريثما يتم الانتهاء من الحل السياسي الأمريكي، وليس هذا فحسب بل يمد طاغية الشام بشرايين الحياة بعد أن يتم فتح كل من الطرق الدولية التي تصل بين حلب والعاصمة دمشق وحلب واللاذقية، بالإضافة إلى أنه يهيئ المناخ المناسب ويضع المنطقة في أتون اقتتال فصائلي لا يبقي ولا يذر؛ وتحت ذريعة ما يسمى محاربة (الإرهاب) سيبقى الباب مفتوحا للقصف الروسي الذي لن يميز بين مدني وعسكري أو بين فصيل وفصيل, وليس هذا فحسب بل سيسعى الغرب الكافر لسحب السلاح من كافة الفصائل التي لا تخضع للحل السياسي الأمريكي. وبين الكاتب: أن ما عجز عنه الروس عسكرياً أخذوه سياسياً على شكل اتفاق، وكله برعاية النظام التركي وتحت مسميات إنسانية!! وأشار الكاتب إلى: أن حقيقة الصراع هي بين الحق والباطل؛ وهو صراع بين الكفر والإيمان، وبإدراك هذه الحقيقة ندرك يقيناً أن حصر الصراع في شخص طاغية الشام هو خداع وتضليل، ولنا في تونس ومصر عبرة. وخلص الكاتب إلى القول: لا بد أن ندرك أن الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا؛ قد اعتمدوا الحل السياسي كطريقة نهائية لإجهاض ثورة الشام، وإن ما يحدث من اتفاقيات وما يعقد من مؤتمرات إنما هو في هذا السياق مهما اختلفت الأدوات ومهما تنوعت أساليب المكر والخداع.

 

شام/ ثمّن دجال أنقرة، مذكرة التفاهم التي أبرمها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في قمة سوتشي، الشهر الماضي، حول منطقة إدلب. جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح منتدى الأعمال التركي المجري، في بودابست، الثلاثاء. وقال أردوغان إن اتفاق سوتشي "ضمن أمن نحو 3.5 ملايين سوري في إدلب". وأضاف أردوغان، "حلفاؤنا تعمدوا تقويض مقترحنا بإقامة مناطق آمنة رغم أنه كان سيسهم في حماية حياة مئات الآلاف وإبقاء الملايين في سوريا". ولفت أردوغان إلى أن الخطوات التي أقدمت عليها تركيا في سوريا والعراق من أجل ضمان أمنها وتوفير الطمأنينة للسوريين، قد "أزعجت بعض الجهات" في إشارة إلى أمريكا. على النقيض من ذلك بلدي نيوز / أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق تدريبات مشتركة للقوات التركية والأمريكية تتعلق بالخطوة المرتقبة بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين في منطقة منبج شمالي سوريا. جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، الثلاثاء، أكد خلاله أكار أنه "اعتبارًا من الثلاثاء بدأت التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة التركية والأمريكية بخصوص تسيير دوريات مشتركة في المنطقة، في ضوء خارطة الطريق والمبادئ الأمنية". ولفت بهذا الصدد إلى أن أول مجموعة من عناصر القوات الأمريكية المشاركة في التدريب وصلت إلى ولاية غازي عنتاب في الثاني من الشهر الحالي.

 

غزة – قدس الإخبارية: أصيب خمسة فلسطينيين، مساء الثلاثاء، بجروح متفاوتة بعد أن استهدفهم جنود كيان يهود بالرصاص الحي، قرب السياج الحدودي شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. وأطلقت قوات الاحتلال المتواجدة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي شرق دير البلح، الرصاص الحي على مجموعة من الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بجروح، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة لتلقي العلاج، وحالتهم وصفت بالمتوسطة.

 

مكتب فلسطين/ قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات إن خطة السلام التي تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب ستركز "بشكل كبير" على الاحتياجات الأمنية "لكيان يهود".. كل المشاريع الغربية بلا استثناء تجعل أمن كيان يهود في سلم أجنداتها، حتى تلك التي يرفضها يهود تمنعاً؛ فصفقة القرن وحل الدولتين والمبادرة العربية وغيرها من الحلول المطروحة تجعل من مسلماتها الحفاظ على هذا الكيان المسخ وإضفاء الشرعية على احتلاله لفلسطين. أما السلطة والأنظمة العربية فكلها تمارس و"تقدس" فعليا حماية هذا الكيان السرطاني الخبيث وتحرس حدوده، لذا فالخلافات الحاصلة بين السلطة وبعض الأنظمة مع أمريكا وكيان يهود –على فرض أنها حقيقية- لا تعدو خلافات في القشور، فلا عباس ولا عبد الله الثاني ولا السيسي ولا الأسد يختلفون مع غرينبلات فيما يقول!.

 

الجزيرة/ دشن شباب قطريون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة #قطريون_ضد_التطبيع، دعوا فيها الاتحاد القطري للجمباز إلى عدم استضافة رياضيين من كيان يهود ببطولة العالم للجمباز، المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري. ووجهت صفحة "شباب قطر ضد التطبيع" رسالة إلى اتحاد الجمباز والمعنيين بتنظيم البطولة، استنكروا فيها موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة، رغم الموقف الشعبي الرافض لكافة أنواع التطبيع مع الكيان المحتل. وأضافت الرسالة أنهم يطالبون بعدم "تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء أهلنا في فلسطين"

 

التحرير/ تحت عنوان "المشهد السياسي وحرب التموقعات", أكدت جريدة التحرير التونسية بقلم كاتبها د. الأسعد العجيلي: أنه في ظل تآكل حزب نداء تونس جراء نزيف الاستقالات، تبرز على الساحة حرب التموقعات، فحركة نداء تونس لا زالت تطالب رئيس الحكومة بتقديم استقالته أو التوجه للبرلمان لطلب الثقة، رغبة منها في الإطاحة به. أما حركة النهضة فقد عقدت اجتماعات، لبحث موقف موحد تجاه الصراع المحتدم بين الرئاسة والحكومة، إلا أنه يبدو أن الحركة لم تكن مخيرة في تموقعها وانحيازها ليوسف الشاهد، وأن ما راج حول تراجع الغنوشي عن وعده للباجي بتغيير الشاهد لم يكن سوى خضوعا لإرادة الاتحاد الأوروبي. وتابع الكاتب في مقالته: أما رئيس الحكومة يوسف الشاهد فقد فهم بأن الأمور ممسوكة من الخارج وأن من أراد أن يحكم فعليه أن يحصل على الرضا الغربي، لذلك تعهد أمام الاتحاد الاوروبي أثناء زيارته لبروكسل بتوقيع اتفاق الاليكا قبل 2019، كما تعهد يوسف الشاهد بتنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي. واستدرك الكاتب بالقول: إلا أن الشاهد يدرك أن الغرب براغماتي ويمكن أن يتخلى عنه إذا وجد من يأمن له مصالحه، لذلك يسعى الشاهد لإيجاد حزام سياسي يجعل منه رجل الغرب المناسب خاصة وأن حركة النهضة رضيت بالمشاركة في الحكم دون أن تتصدر المشهد السياسي وحزب نداء تونس يتلاشى بفعل تصرفات ابن السبسي الذي ليس له أي خبرة في قيادة الأحزاب، لذلك صار الشاهد يغازل كتلة الائتلاف الوطني التي تدعمه سياسيا، وفي نفس الوقت وجه رسائل طمأنه للحرس القديم من الدستوريين والتجمعيين، بالإضافة إلى حركة النهضة، متعهدا بعدم اقصاء أي طرف في العمل السياسي. وخلص الكاتب إلى القول: أن العقبة الكأداء التي تقف أمام الطبقة السياسية برمتها هو انعدام الثقة بينها وبين الشعب الذي يتموقع خارج السرب، وستشكل الأزمة الاقتصادية الخانقة الفتيل الذي سيشعل ثورة تعصف بالوسط السياسي القديم لتستبدله برجال دولة ينبعون من صميم الجمهور ويملكون مشروعا حضاريا تحرريا، يحرر البلاد والعباد من قبضة المستعمر وعملائه المحليين.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...