اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/11م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/11م
للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181011-Thursday-akhbaar-…
العناوين:
موسكو تقرّ بضعف #النظام! والحاضنة ترفض اتفاق #سوتشي! وجندرما السياسة التركية تعضّ عليه بالنواجذ!
نزع سلاح #إدلب وفتح الطرق الدولية خطوة أمريكية لتثبيت النظام مهما اختلفت الأدوات وتنوع المكر والخداع.
إرضاءً لصندوق النقد الدولي، حكام باكستان يثقلون المسلمين بمزيد من #القروض الربوية وإضعاف الروبية.
=========
#التفاصيل:

 

وكالات/ بينما أقرّت وكالة "سبوتنيك" الروسية بضعف عصابات النظام النصيري، وفشلها بالتقدم على حساب "تنظيم الدولة". بمعركة بادية السويداء في شهرها الثالث. تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بيانات أصدرتها فعاليات وأهالي عدد من قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب أكدت فيها رفضها لمخرجات اتفاق سوتشي بين بوتين وأردوغان, وحذرت من تسليم السلاح وحثت على التمسك بهدف إسقاط النظام, وشملت البيانات كلا من سلقين وخان شيخون وسرمين وإحسم وكللي وتلمنس وتل دبس والبردقلي وصلوة بريف إدلب والسحارة بريف حلب. في المقابل. أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، الانتهاء من إخلاء الأسلحة الثقيلة من منطقة إدلب التي نص عليها اتفاق "سوتشي" التآمري بين بوتين وأردوغان. وأكدت مصادر شبكة بلدي نيوز أن جميع الفصائل بما فيها هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين, سحبت أسلحتها الثقيلة من مناطق التماس مع عصابات أسد بأرياف اللاذقية وحماة وحلب وإدلب، في حين أعلنت الخارجية الروسية، الأربعاء، أن أكثر من ألف (مسلح) غادروا المنطقة في إدلب بصحبة مئة وحدة تقنية قتالية. وفي الأثناء، لم يستبعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تأخر إنجازه في سوريا ليوم أو يومين. متكئا على الدور الرئيسي الذي يلعبه الشركاء الأتراك، واصفا العملية بأنها تتقدم بشكل ثابت بما فيه الكفاية". من جهته، وفي تزيين للخيانة وعلى خطى ابن العلقمي, اعتبر المدعو عبد الرحمن مصطفى رئيس الائتلاف العلماني العميل في تصريح لوكالة الأناضول أن تنفيذ اتفاق نزع سلاح إدلب "يقوي من مكانة المعارضة والحل السياسي". وفي عينة أخرى تقيس زاوية الانبطاح وحول الرؤية, قال النقيب عبد السلام عبد الرزاق، القيادي في "الجبهة الوطنية للتحرير" لـ"سمارت" ، إن قوات النظام والمليشيات الإيرانية تحاول إفشال الاتفاق الروسي التركي بقصفها الأربعاء, مناطق غرب مدينة حلب. في المقابل وفي تبييت للغدر بإدلب وأهلها بالتنسيق مع النظامين التركي والروسي وترسما لاتفاقيات خفض التصعيد من جانب واحد التي مكنت النظام من استعادة معظم المناطق المحررة, احتفظت عصابات النظام الأسدي بسلاحها الثقيل من المنطقة المحيطة بإدلب. وما زالت موجودة, التعزيزات التي استقدمتها قبل إعلان اتفاق "سوتشي". وكان النظام التركي المتآمر قد أوضح في اجتماع مع فصائله الداجنة بأنقرة: أن الاتفاق يقضي بسحب السلاح الثقيل من جهة الفصائل فقط وبعمق (15-20) كيلومتراً، متراجعا عما أعلنه سابقاً عن كون المسافة مناصفة بين طرفَي الفصائل والنظام.

 

#الراية/ رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب سلط الضوء على اتفاق سوتشي؛. وفي مقالة توسطت الأربعاء صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية, أكد عبد الوهاب: أن اتفاق بوتين وأردوغان على نزع سلاح إدلب خطوة نحو تحقيق الحل السياسي الأمريكي؛ لإجهاض ثورة الشام وتضييع تضحيات أهلها، طبق تغييرات دستورية تبقي أهل الشام تحت السيطرة الأمريكية على المدى البعيد, وأما بالنسبة للآثار القريبة فقد بدأها عبد الوهاب: بجعل هدف إسقاط النظام شيئا من الماضي، حيث إن المنطقة المنزوعة السلاح ستضرب طوقاً على المناطق المحررة يضعها في سجن كبير، مقابل مد طاغية الشام بشرايين الحياة وذلك بفتح الطرق الدولية من حلب إلى دمشق واللاذقية، علاوة على مناخ اقتتال فصائلي لا يبقي ولا يذر؛ وبذريعة محاربة (الإرهاب) سيبقى الباب مفتوحا للقصف الروسي الذي لن يميز بين مدني وعسكري أو بين فصيل وفصيل, وليس هذا فحسب بل سيسعى الغرب الكافر لسحب السلاح من كافة الفصائل التي لا تخضع للحل السياسي الأمريكي. وبين الكاتب: أن ما عجز عنه الروس عسكرياً أخذوه سياسياً على شكل اتفاق، وكله برعاية النظام التركي وتحت مسميات إنسانية!! وأشار الكاتب إلى: أن حقيقة الصراع هي بين الحق والباطل؛ وهو صراع بين الكفر والإيمان، وبإدراك هذه الحقيقة ندرك يقيناً أن حصر الصراع في شخص طاغية الشام هو خداع وتضليل، ولنا عبرة في مصر و تونس. وخلص الكاتب إلى القول: لا بد أن ندرك أن الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا؛ قد اعتمدوا الحل السياسي كطريقة نهائية لإجهاض ثورة الشام، وإن ما يحدث من اتفاقيات وما يعقد من مؤتمرات إنما هو في هذا السياق مهما اختلفت الأدوات ومهما تنوعت أساليب المكر والخداع.

 

وكالات/ وصل عدّاد رئاسة الأركان التركية إلى الـرقم 58. فقد سيرت دورية جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج" بريف حلب الشرقي. وقال بيان الأركان، أن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيّرت الأربعاء الدورية المنسّقة المستقلة الـ 58، في المنطقة المذكورة. وكان أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق تدريبات مشتركة للقوات التركية والأمريكية تتعلق بالخطوة المرتقبة بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين في منطقة منبج شمالي سوريا. بينما قال الرئيس التركي أردوغان للصحفيين الذين رافقوه في رحلة العودة من زيارة للمجر الثلاثاء ومن وحي شيفرة نظام الثلاجة الأمريكية في تنفيذ أولوياتها, إن الاتفاق بين بلاده والولايات المتحدة بخصوص الدوريات المشتركة في مدينة منبج شمال سوريا تأجل “لكن لم يمت”. وكان قد تم الإعلان عن تنسيق أنقرة وواشنطن لدوريات مشتركة في منبج، وذلك ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في أيار/مايو الماضي، بذريعة تأمين انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج في شمال سوريا وتأمين المنطقة. ونقلت صحيفة حريت التركية عن أردوغان قوله “هناك تأجيل لكن (الاتفاق) لم يمت تماما. فوزير الخارجية الأمريكي بومبيو ووزير الدفاع ماتيس يقولان إنهما سيتخذان خطوات ملموسة”. في سياق متصل أفادت وكالة "الأناضول" بأن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل إرسال شحنات السلاح والعتاد إلى "الميليشيات الكردية" في مدينة منبج. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن الولايات المتحدة زوَّدت "الميليشيات الكردية" بمعدات حفر بهدف تطويق محيط مدينة منبج بخنادق ومتاريس تمتد على طول تسعة وعشرين كيلومتراً. من جانبه, وفي إشارة إلى استيطان الاحتلال الأمريكي في المنطقة على المدى البعيد, وفي خطاب له أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي. أعلن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده لن تساهم في تمويل إعادة إعمار سوريا طالما أنّ القوّات الإيرانية لم تُغادر هذا البلد نهائيا. وكان مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، قد صرح الشهر الماضي، بأن وجود القوات الإيرانية وتنظيم "الدولة"، يستدعي بقاء قوات الولايات المتحدة في سوريا.

 

وكالات/ أكد الرئيس التركي أردوغان، أن سلطات بلاده ستحقق بشكل مفصل ومن كل الجوانب في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. معتبرا أن أنقرة غير راضية عن تفسيرات الرياض لما يحيط بهذه القضية. وأضاف من الخطأ استخلاص النتائج على أساس التخمين، لكننا قلقون ونرى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق أيضا". وكانت صحف تركيا نشرت الأربعاء أسماء 15 سعودياً كانوا في القنصلية وقت تواجد خاشقجي وسط الحديث عن (26) سيارة تخص السفارة, مارست أعمالا مريبة. من جانبها وعلى غير الاتجاه السائد تساءلت الإعلامية آيات عرابي من مصر: لماذا الحرص على كل هذه التفاصيل في تناول القضية؟؟ وأجابت في منشور لها بحسابها على موقع فيسبوك فقالت: أنها لإغراق المشاهد بتفاصيل وفقاقيع النظام العالمي, التي لا قيمة فيها للأشخاص ولا لحياتهم, فالمهم هو جمع الجماهير على تفاصيل غبية, وأضافت: حين تسقط بقعة الضوء على ركن من المسرح, يكون الهدف أن يتمكن عمّاله من إزالة ديكورات من مكان ما, أو وضع ديكورات جديدة, وحادثة خاشقجي هي من نفس النوع. مؤكدة أن الماكينة الإعلامية تعمل لإغراق الناس بتفاصيل مخصصة للفت الانتباه عن حدث أهم, وشددت الإعلامية عرابي على: أن من يتصور جر تركيا لحرب مع أولاد سعود فهذه استحالة لن تحدث. والقصة برمتها لن تحدث أثراً في العلاقات السعودية التركية, فتركيا يحميها الناتو بست وعشرين قاعدة طيران وتجسس, وأسرة أولاد سعود تحميها أمريكا كما قال ترامب بنفسه. وكلا النظامين, التركي والسعودي حليفان لأمريكا ولا يستطيع أي منهما التعدي على الأخر ... فهذا توازن لا يستطيع أي منهما كسره أو تحديه.

 

hizb-ut-tahrir.info / خفض حكام باكستان الجدد عملة البلاد الى 11.70 روبية مقابل الدولار. وأصبح الاقتصاد الآن, تلبية لطلب من صندوق النقد الدولي، يسير في المسار نفسه الذي سلكه الحكام السابقون. وقال بيان صحفي أصدره الثلاثاء, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: يواصل ضعف الروبية ارتفاعات مستمرة في الأسعار، تزيد من تكلفة الواردات والإنتاج المحلي، علاوة على تقديم صندوق النقد الدولي المزيد من القروض الربوية وإضعاف الروبية والوقوع في فخ الديون. وقبلها خصخصة الموارد، التي تحرم خزانة الدولة من عوائد مشاريعها ذات رؤوس الأموال الضخمة، وكذلك من عائدات الطاقة والمعادن. التي لا تعويض لها إلا بزيادات ضخمة في الضرائب، وأكد البيان: أن صندوق النقد الدولي لن يسمح لباكستان بالوقوف على قدميها، وقد بات مقطوعاً فيه أن أي دولة يدخلها الصندوق تدمر اقتصادياً. بينما نجد في المقابل أن الأحكام الشرعية التي تتعلق بتنظيم الطاقة والمعادن، كملكية عامة، تحد من قدرة شركات رؤوس الأموال الضخمة، وتسمح للدولة بإلغاء ضرائب الدخل والمبيعات والخدمات، وجني إيرادات كبيرة تنفقها على رعاية شؤون الناس. فضلا عن أن الحكم الشرعي الذي يوجب اعتماد الذهب والفضة في العملة، يقضي على السبب الجذري للتضخم، كما تمتّعت دولة الخلافة بأسعار ثابتة لأكثر من ألف عام. وختم البيان مؤكدا: لا شيء إلا الحكم بما أنزل الله سبحانه ينقذ الاقتصاد الباكستاني. وعليه، فقد حان الوقت لأن يعمل المسلمون لضمان عودة الحكم بما أنزل الله، حتى يتم توزيع الثروات على الناس بدلاً من استحواذ القلة عليها! والخلافة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله ستملأ خزانة الدولة، دون اللجوء إلى القروض الربوية.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...