اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/14م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/14م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181014-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* عقب نزع سلاح المنطقة العازلة النظام يقصف ريف حماة, ووجهاء من ريف المعرة يؤكدون رفضهم لسوتشي.
* عصابات أسد تواصل غدرها بقادة المصالحات في #درعا, واشتباكات بين شبيحة أسد في أحياء #حلب.
* دماء أهل #فلسطين تلعن كل الخونة والمتخاذلين وتستصرخ أهل القوة والدين.
* اختفاء #خاشقجي .. هل هو مقدمة للتدخل الغربي في #السعودية؟!
=========
#التفاصيل:

 

زمان الوصل/ أصيب طفلان بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة إلى مراسل جريدة زمان الوصل في ريف حماة، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد طال قرية "زيزون" بريف حماة الغربي. واستهدفت العصابات المتمركزة في معسكر "جورين"، قرى وبلدات (الزيارة وتل واسط والمنصورة ومحطة زيزون الحرارية وقرية زيزون) بقذائف مدفعية وصاروخية، ما أدى إلى إصابة الطفلين بجروح خطرة. ويأتي قصف العصابات، عقب إعلان النظام التركي، عن إتمام عملية سحب السلاح الثقيل للفصائل من المنطقة العازلة المتفق عليها بمؤتمر سوتشي الخياني بين النظامين التركي والروسي. في سياق قريب نبض الأمة/ أكد ثلة من أهالي ووجهاء ريف معرة النعمان الشرقي رفضهم لمؤتمر سوتشي, جاء ذلك في بيان مصور نشرته قناة نبض الأمة على موقع يوتيوب جاء فيه: (الكلام في الملف الصوتي).

 

نداء سوريا/ قامت استخبارات الغدر الأسدي باعتقال عدد من قادة الفصائل السابقين بدرعا ممن انضموا مؤخراً إلى الفيلق الخامس بالمحافظة. وأكدت شبكة "نداء سوريا" نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة: أن النظام اعتقل القيادي السابق في ألوية مجاهدي حوران "زياد الناصر" الذي انضم إلى الفيلق الخامس ضِمن مجموعات "أحمد العودة"، إضافة لاعتقال عبد السلام البرغش شقيق قائد لواء الخليفة عمر سابقاً في درعا، رغم إجرائه لاتفاق تسوية. وأضافت المصادر أن الاستخبارات داهمت منزل القيادي في ألوية مجاهدي حوران سابقاً "أمجد الناصر" قائد إحدى المجموعات في الفيلق الخامس حالياً، خلال وجوده على جبهات حماة واعتقلته.

 

بلدي نيوز – حلب/ سيطرت شبيحة "آل بري"، السبت، على عدد من أحياء من مدينة حلب، بعد معارك عنيفة مع مليشيات "كفريا والفوعة" الموالية لإيران. وأفاد مصدر خاص من داخل مدينة حلب لشبكة بلدي نيوز: "أن شبيحة "آل بري" سيطروا مساء السبت، على حيي "الصالحين والميسر" بعد معارك عنيفة مع مليشيات "كفريا والفوعة"، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وأكد المصدر وصول مؤازرة من "نبل والزهراء" إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب، لمساندة مليشيات "كفريا والفوعة" بالمعارك الدائرة ضد شبيحة "آل بري"، لافتا إلى أن المعارك مستمرة في عدّة أحياء مثل "كرم حومد والمرجة" حيث تستخدم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

بلدي نيوز – الرقة/ قُتِل جنديان أمريكيان وأصيب آخر بجروح، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة استهدف رتلا للقوات الأمريكية وسط مدينة الرقة. وقال ناشطون؛ إن دراجة نارية انفجرت خلال مرور رتلٍ للقوات الأمريكية وسط مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل جنديين للقوات الأمريكية على الفور، وإصابة آخر بجروح. إلى ذلك؛ فرضت ميليشيات سوريا الديمقراطية طوقاً أمنياً في مكان التفجير، فضلا عن انتشار عناصرها في محيط الملعب البلدي داخل المدينة ترافق مع تدقيق على البطاقات الشخصية، وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى الملعب بالحواجز العسكرية.

 

شبكة شام/ أظهرت مقاطع فيديو مصورة حديثاً في ريف دير الزور، بثتها مواقع إعلامية مقربة من "تنظيم الدولة"، سيطرة عناصر التنظيم على عربات ومدرعات عسكرية أمريكية كانت بحوزة ميليشيات سوريا الديمقراطية خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين هناك. ووفق المقاطع فإن التنظيم سيطر على أسلحة وعتاد ومدرعات أمريكية خلال المواجهات المستمرة على محاور بلدة الباغوز، بعد هجوم للتنظيم في المنطقة خلال الأيام الماضية، هذا بالإضافة لتأكيد التنظيم قتل أكثر من 100 من عناصر الميليشيات خلال المواجهات. في المقابل بلدي نيوز - دير الزور/ استشهد أربعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصفٍ مدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية على منطقتي "الباغوز والسوسة" بريف دير الزور الشرقي. وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن الميليشيات المتمركزة في "ظهرة الباغوز" قصفت بالمدفعية الثقيلة مخبز بلدة "الباغوز"، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

 

صفا / اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش كيان يهود، ليلة الأحد، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن العشرات من جنود الاحتلال قاموا باقتحام البلدة وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة ومنعت الدخول إليها. في سياق آخر قدس الإخبارية / شيع الفلسطينيون في قطاع غزة، جثامين 7 شهداء قضوا خلال مشاركتهم في جمعة “انتفاضة القدس” ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى شرق القطاع. في حين شيّع مئات الأهالي في محافظة سلفيت شمالي الضفة المحتلة، جثمان الشهيدة عائشة محمد الرابي التي أصيبت ليلة السبت بجروح بالغة بالرأس جراء رشق المستوطنين للمركبة التي كانت تستقلها هي وزوجها، بالحجارة قرب حاجز زعترة جنوب نابلس، وارتقت استشهدت متأثرة بإصابتها. من جانبه مكتب فلسطين / أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الشهداء في فلسطين يرتقون بنيران جيش كيان يهود وحجارة مستوطنيه وسط تخاذل السلطة وعبثها السياسي، وتنسيقها أمنيا مع كيان يهود لتلقي القبض على كل من قام بفعل يمس أمن كيان يهود أو مستوطنيه بينما تقف صامتة أمام عربدة المستوطنين وقتلهم لأهل فلسطين وحرقهم لأرضهم واستباحة قراهم ومدنهم. وأضاف التعليق: تستمر مأساة الأرض المباركة وسط تعامل غير شرعي مع قضيتها من قبل كل من يزعم تمثيل أهل فلسطين, في مناكفات فصائلية مسمومة تقزم القضية ولا ترى لها حلا إلا عبر حلول ووساطات ورؤى سياسية تحقق مصالح المستعمرين وتحافظ على أمن كيان يهود في تجنب واضح لطرح الحل الحقيقي الشرعي لقضية الأرض المباركة. وشدد التعليق على: أن الحل الحقيقي لوقف هذا النزيف للدماء الزكية على الأرض المباركة يكمن في تحريرها وقلع كيان يهود، حل تستنفر فيه طاقات الأمة وتجيش فيه الجيوش لتحرر الأرض المباركة وتعيد مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام الى أحضان الأمة الإسلامية. وختم التعليق بالقول: آن لجيوش الأمة أن تتحرك لتأدية واجبها أمام ربها ودينها لتحرر الأرض المباركة وتثأر لدماء المسلمين الزكية، وآن لكل القادرين على التغيير من أهل القوة وضباط الجند وقادتهم أن يصححوا اتجاه بوصلتهم فيأتمروا بأمر ربهم ويعصوا أوامر الحكام الخونة الذين نصبوا أنفسهم نواطير لكيان يهود والمستعمرين ...فينطلقوا من فورهم لعز الدنيا والآخرة نحو تحرير للأرض المباركة يعيد للأمة مكانتها وتاريخها المجيد في الذود عن الدماء والمقدسات والثأر للمسلمات العفيفات.

 

#الجزيرة/ قالت صحيفة يني شفق: إن السلطات التركية أمهلت نظيرتها السعودية حتى يوم الأحد للسماح بدخول محققيها إلى مبنى القنصلية السعودية ومقر إقامة القنصل الواقع على بعد نحو 300 متر من مقر القنصلية في إسطنبول، وإلا سيتم طرد وترحيل الدبلوماسيين السعوديين في إسطنبول. وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اتهم السبت السعودية بعدم التعاون في التحقيقات التركية بشأن اختفاء خاشقجي، وحثها على التعاون مع فريق التحقيق والسماح للمدعي العام التركي وفريقه بدخول قنصليتها في إسطنبول. من جانبه صرح الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب، مساء السبت، بأن واشنطن ستعاقب نفسها إذا أوقفت مبيعاتها العسكرية إلى السعودية بسبب قضية الصحفي المختفي جمال خاشقجي. وأكد ترامب أن هناك أشياء أخرى يمكن أن تفعلها الولايات المتحدة لمعاقبة السعودية إذا ما تأكد قتلها خاشقجي. في السياق أكد د. عثمان بخاش مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن العالم شهد الكثير من حوادث اختطاف معارضين أو اغتيالهم ولكن لم يشهد مثل هذه العاصفة الإعلامية الضخمة التي ضجت بها الدنيا في أوروبا وأمريكا. وتساءل د. بخاش في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: ما بال هذه الدول الغربية التي صحا فيها الشعور الإنساني ليتباكى على مصير خاشقجي، وهي الدول التي أثبتت الوقائع الدامغة الصارخة بأنها لا تقيم وزنا لا لقيمة إنسانية ولا أخلاقية، بل لا تتورع عن ارتكاب حملات إبادة شنيعة عبر تاريخها الاستعماري الكالح. وأقرب شاهد على ذلك "صور قيصر" التي وثقت، باعتراف المنظمات الحقوقية الدولية، جرائم سفاح دمشق في قتل الآلاف من المعارضين في سوريا. ومع هذا كله تواطأت الدول الغربية في جريمته، ولا تزال، بتمكينه من سفك المزيد من الدماء وتدمير ما لم يدمر بعد في سوريا، فأين الشعور الإنساني المزعوم عند هذه العواصم الاستعمارية؟ وقل مثل ذلك عن جرائم السيسي في مصر، لا بل حتى النظام السعودي الذي قام باعتقال المئات والآلاف من العلماء والمشايخ والمعارضين فلم نجد للإعلام الغربي كل هذه الضجة المضخمة؟! واستدرك الكاتب: نحن لا نبرئ النظام السعودي من سجله الإجرامي الفظيع، ولكن نريد هنا الكشف عن واقع أن الإعلام يُسخَّر لخدمة مآرب استعمارية ليست بريئة. وختم د. بخاش تعليقه بالقول: نحن لا نقبل بحال، لا في السعودية ولا في أي بقعة من بلاد المسلمين، أن يكون للكافرين على المؤمنين سبيل، ونحذر من أن السياسات الجائرة لحكام السعودية، بمحاربتهم لله ورسوله وسيرهم الحثيث في علمنة المجتمع السعودي وقمع المطالبين بتحكيم الشريعة، تشرع الأبواب للتدخل الغربي ليعيث الفساد تحت زعم "الإصلاح" و #حقوق_الإنسان وما شاكل. فعلى أهل الرشد من المسلمين في السعودية المبادرة للأخذ على يد هؤلاء الحكام السفهاء الذين يوردون البلاد مورد الهلاك.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...