Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/14م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text
 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/14م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181014-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* بعد أن تم تأمين السلاح الثقيل بعيدا عن الجبهات #النظام يبدأ بقصف بعض المناطق دون رقيب ولا حسيب.
* مكافآت النظام مستمرة لأصحاب التسويات والمصالحات بالاعتقال بعد أن استمرؤوا الذل والهوان.
* آلية صناع #السوق حلقة في الارتهان لصندوق النقد ولا حل إلا بنظام الإسـلام تطبقه دولة الخلافة.
* علاج #المديونية التي تعاني منها شعوب المنطقة بإقامة خلافة على منهاج النبوة ودفع الديون من جيوب الحكام الفاسدين.
==========
#التفاصيل:

 

شام/ أظهرت مقاطع فيديو مصورة حديثاً في ريف دير الزور، بثتها مواقع إعلامية مقربة من "تنظيم الدولة"، سيطرة عناصر التنظيم على عربات ومدرعات عسكرية أمريكية كانت بحوزة ميليشيات الديمقراطية الأمريكية خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين هناك. ووفق المقاطع فإن التنظيم سيطر على أسلحة وعتاد ومدرعات أمريكية خلال المواجهات المستمرة على محاور بلدة الباغوز، بعد هجوم للتنظيم في المنطقة خلال الأيام الماضية، هذا بالإضافة لتأكيد التنظيم قتل أكثر من 100 من عناصر الميليشيات الكردية خلال المواجهات. وشن عناصر تنظيم الدولة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، هجمات معاكسة وقوية على أطراف مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، موقعاً العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح.

 

زمان الوصل/ كما في كل مؤتمر دولي للقضاء على ثورة الشام والذي ينفذ من طرف الفصائل ويترك النظام يسرح بجرائمه ويمرح، أصيب طفلان بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة إلى مراسل جريدة زمان الوصل في ريف حماة، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد طال قرية "زيزون" بريف حماة الغربي. واستهدفت العصابات المتمركزة في معسكر "جورين"، قرى وبلدات (الزيارة وتل واسط والمنصورة ومحطة زيزون الحرارية وقرية زيزون) بقذائف مدفعية وصاروخية، ما أدى إلى إصابة الطفلين بجروح خطرة. ويأتي قصف العصابات، عقب إعلان النظام التركي، عن إتمام عملية سحب السلاح الثقيل للفصائل من المنطقة المعزولة المتفق عليها بمؤتمر سوتشي الخياني بين النظامين التركي والروسي.

 

نداء سوريا/ كافأت استخبارات النظام أصحاب التسويات والمصالحات الذين رضوا بالذل والخنوع لنظام الإجرام باعتقالهم، حيث اعتقلت المخابرات عدد من القادة السابقين في الجيش الحر بدرعا ممن انضموا مؤخراً إلى الفيلق الخامس بالمحافظة. وأكدت مصادر" أن النظام اعتقل القيادي السابق في ألوية مجاهدي حوران "زياد الناصر" الذي انضم إلى الفيلق الخامس ضِمن مجموعات "أحمد العودة"، إضافة لاعتقال عبد السلام البرغش شقيق "مالك البرغش" قائد لواء الخليفة عمر سابقاً في درعا، رغم إجرائه لاتفاق تسوية. وأضافت المصادر أن الاستخبارات داهمت منزل القيادي في ألوية مجاهدي حوران سابقاً "أمجد الناصر" قائد إحدى المجموعات في الفيلق الخامس حالياً، خلال وجوده على جبهات حماة واعتقلته. وكان النظام قد اعتقل عشرات القادة والعناصر السابقين في الجيش الحر بدرعا منذ سيطرته على المحافظة عن طريق المصالحة، متجاهلاً اتفاقَ التسوية الذي أبرموه معه. وتجدر الإشارة إلى أن النظام انتقم مؤخراً من المحافظة من خلال فصله لأكثر من 30 معلماً منقطعين عن مراجعة مؤسساته خلال السنوات الماضية، إضافة لفصل عدد من الموظفين والموظفات.

 

نوفوستي/ رفض التحالف الدولي الصليبي بقيادة أمريكا الكشف عن طبيعة الذخائر التي يستخدمها لضرب سوريا، ومع ذلك ادعى متحدث باسم البنتاغون لوكالة نوفوستي الروسية، أن هذه الذخائر تمتثل للمعايير الدولية. وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن "التحالف لن يناقش علنا استخدام أنواع محددة من الأسلحة والذخيرة في العمليات الجارية" في سوريا. وذكرت مصادر محلية، أن قوات التحالف الصليبي الذي تتزعمه الولايات المتحدة، شنت السبت غارة جوية على مدينة هجين في ريف محافظة دير الزور باستخدام الفوسفور الأبيض المحظور بموجب اتفاقيات دولية. كما أسفرت الضربة عن وقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين، وهذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها التحالف الصليبي ذخائر محظورة في سوريا. وادعى البنتاغون أنه لم يكن لديه أي ذخيرة من الفسفور الأبيض في الخدمة.

 

الأناضول/ أكد أردوغان، أن قضاء بلاده بت في قضية القس الأمريكي أندرو برانسون "بطريقة مستقلة"، معربا عن أمله في تعاون تركي أمريكي يليق ببلدين حليفين. واستمر أردوغان في تزلفه لأمريكا بعد أن أدى دوره المطلوب جيدا بقضية القس براونسون وأعرب عن أمله في أن تواصل الولايات المتحدة وتركيا التعاون بشكل "يليق بحليفين"، وأن تكافحا بشكل مشترك "المنظمات الإرهابية" وفي مقدمتها "حزب العمال الكردستاني"، و"تنظيم الدولة"، و"غولن". ومن جهته أعرب ترامب عن شكره لأردوغان على إطلاق سراح برانسون ونفى أن يكون إخلاء سبيل برانسون وعودته إلى بلاده تم بموجب صفقة مع السلطات التركية.

 

وكالات/ صرح ترامب، مساء السبت، بأن واشنطن ستعاقب نفسها إذا أوقفت مبيعاتها العسكرية إلى السعودية بسبب قضية الصحفي المختفي جمال خاشقجي، وخصوصا أن أمريكا تحلب مئات المليارات من صفقات السلاح المزعومة مع السعودية بقرتها المدللة. ولكن أكد دونالد ترامب أنه سيعاقب السعودية وأنه هناك أشياء أخرى يمكن أن تفعلها الولايات المتحدة لمعاقبة السعودية إذا ما تأكد قتلها خاشقجي. وقال ترامب، إنه سيتصل بالملك السعودي سلمان بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي. وفي وقت سابق، توعّد الرئيس الأمريكي السعودية، بعقوبات "صارمة" إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي والكاتب جمال خاشقجي، حسبما أفادت فرانس برس. وقال ترامب في مقابلة مع قناة "سي.بي.إس": "ربما يكون السعوديون وراء اختفاء خاشقجي، وإذا ثبت ذلك فستلحق الولايات المتحدة بهم عقابا صارما"، مؤكدا أن "هذا الأمر يعد خطيرا بشكل خاص، لأن هذا الرجل صحفي". إن مشكلة أمريكا فقط في هذه القضية أن الرجل صحفي أما عن باقي المعتقلين الذين يعذبون ويهانون ويموتون تحت التعذيب من دعاة ونشطاء فهذا أمر بسيط ولا يستحق النظر فيه من وجهة نظر أمريكا.

 

المركزي/ أصدر بنك السودان يوم الخميس السابق منشوراً بالرقم 2018/9 بالعنوان: (آلية إعلان سعر الصرف)، سميت لاحقاً (آلية صناع السوق)، قضى المنشور الأخير بإنشاء آلية مستقلة لإعلان سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى، وبدءاً من يوم الأحد الماضي، وفي أولى تعاملاتها قامت الآلية بتخفيض قيمة الجنيه بنسبة 60%، حيث حددت سعر صرف الدولار بـ 47.5 جنيهاً بدلاً عن 29.5 جنيهاً. تأتي هذه الخطوة في وقت تضاعف فيه نمو الكتلة النقدية بنسبة 70%، وبلغ التضخم 67%، وفي الوقت ذاته الذي شرعت فيه الحكومة في طباعة ورقة نقدية فئة 100 جنيه. حول هذه الإجراءات يوضح حزب التحرير في نشرة بولاية السودان الحقائق الآتية: إن مصدر هذه السياسات المالية هو صندوق النقد الدولي؛ الذي طلب من الحكومة تحرير سعر الصرف. ودخول الحكومة في الطاعة الكاملة لصندوق النقد الدولي هو الذي جلب الدمار والخراب للبلاد؛ حيث تعطل الإنتاج ورهنت ثروات البلاد ونهبت خيراتها من ذهب ونفط ومعادن، ووصلت الديون الربوية وفوائدها إلى 56 مليار دولار. وأكد الحزب أن سعي الحكومة لتحرير سعر الصرف بالكامل إنما يعني نصب المنصات لإعدام أهل البلاد؛ بدءاً بالفقراء والمساكين، تحت لافتة علاج الأزمة الاقتصادية!!! وأشار الحزب إلى أن الذي أوصل هذه البلاد الغنية إلى هذه الحالة من الفشل والفقر إنما هو تطبيق النظام الرأسمالي، وسلطان مؤسساته مثل صندوق النقد علينا؛ فالدولة في النظام الرأسمالي محض جابية أموال، لا علاقة لها برعاية شؤون الناس. وختم حزب التحرير نشرته مخاطبا الأهل في السودان: إننا ندعوكم بدعاية الإسلام، فهذه الحياة الضنك التي تحيونها، وهذه الأزمات المتكررة، كل ذلك إن هو إلا ثمرة استبدالنا بؤس العيش بأنظمة الغرب الكافر وشرعته، بنعمة الوحي العظيم؛ أنظمة الإسلام وشريعته الغراء لذلك فإن التغيير الحقيقي لتصحيح هذه الحياة إنما يكون بتطبيق الوحي العظيم؛ شريعة الإسلام وقطع يد الغرب الكافر ومؤسساته، وذلك كائنٌ بإذن الله سبحانه وتعالى قريباً في ظل دولة المسلمين؛ الخلافة التي أظل زمانها، إن التغيير الحقيقي فرضٌ ووعدٌ ولمثل هذا فليعمل العاملون.

 

سبوتنيك/ قالت حركة طالبان السبت إن قادتها سيواصلون مناقشاتهم مع المبعوث الأمريكي الجديد للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد في خطوة من شأنها الإسراع بوتيرة المحادثات الدبلوماسية بين طرفي الحرب. والتقى خليل زاد، وهو دبلوماسي أمريكي مولود في أفغانستان، بقادة طالبان في قطر الجمعة سعيا لوضع حد للحرب المستمرة منذ 17 عاما في أفغانستان، بحسب رويترز. وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان: "تحدث الجانبان عن نهاية للاحتلال وحل سلمي للقضية الأفغانية… اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات في المستقبل". وقال عضو بارز في طالبان "كان اجتماعا تمهيديا أجرى خلاله وفد أمريكي مؤلف من ثمانية أعضاء (نقاشا) مفصلا مع أعضاء مكتبنا السياسي". وطالبت طالبان الأسبوع الماضي بالانسحاب الكامل للقوات الأجنبية كسبيل وحيد لإنهاء الحرب فيما تصعد الحركة هجماتها في أقاليم أفغانية استراتيجية.

 

#التحرير/ في مقالة لجريدة التحرير بين الأستاذ إسماعيل عمير أنه لا شك أن أهم أسباب المشاكل التي تعاني منها شعوب المنطقة هي المديونية والتي أوقعها بها حكام المنطقة تحت شعارات التنمية وتطوير القدرات الاقتصادية للبلاد، وتحولت أكثرها إلى أرصدة هؤلاء الحكام، وبقيت الدول والشعوب ترزح تحت وطأة المديونية مع الربا المترتب عليها. وأوضح الكاتب أنه لما كان الربا من أعظم الذنوب وأشدها عقوبة على مرتكبيها ليس في الآخرة فقط بل في الدنيا أيضا (ويمحق الله الربا ويربي الصدقات) (فأذنوا بحرب من الله ورسوله). فقد كان من الطبيعي أن تمحق كل المشاريع والأعمال التي قامت على أموال الربا (المديونية). هذا بعد سرقة الجزء الأكبر من هذه المديونية. وأكد الكاتب أنه لا بد من التخلص من هذه المديونية والتخلص من آثارها المدمرة والتي ترتب عليها تحكم المؤسسات الدولية الاستعمارية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في اقتصاد البلاد وفي أقوات العباد وفرض مزيدا من الضرائب والمكوس على الناس واستنفاذ ما في جيوبهم وايصالهم إلى الفقر والعوز. وقبل ذلك وبعده غضب من الله ومحق للأموال العامة والخاصة. وختم الكاتب مبينا أن التخلص من هذه المديونية يكون بسدادها من أموال الحكام الذين أوقعوا البلاد في شر هذه المديونية التي لم يستفد منها إلا هؤلاء الحكام وشركائهم من السماسرة والمنتفعين. ولا يتم ذلك إلا بالتخلص من النظام الرأسمالي بكامله وإقامة الدولة الاسلامية التي تطبق أحكام الإسلام في كل شأن من شؤون الحياة ومنها الشأن الاقتصادي.

 

#رويترز/ تعهد محافظ البنك المركزي الصيني السبت بالإبقاء على قيمة اليوان ”مستقرة إلى حد كبير“، في علامة على أن بكين ربما تسعى للحيلولة دون تفاقم الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة ليشمل حرب عملات. جاء تصريح محافظ بنك الشعب الصيني خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في بالي، في الوقت الذي قال فيه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن المسؤولين الصينيين أبلغوه بأن خفض اليوان أكثر لا يصب في مصلحة الصين. وأكد منوتشين على قلقه من أن يكون الانخفاض الكبير في قيمة اليوان هذا العام جزء من جهود رامية لكسب ميزة تجارية للصادرات الصينية أو لتعويض أثر الرسوم الجمركية الأمريكية.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...