اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/15م


واعي واعي

Recommended Posts

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/15م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/10/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • * عصابات أسد تغدر بضفادع المصالحات مستخدمة أساليب متعددة والألغام تقتل عددا من المدنيين في درعا.
  • * سوتشي الخيانة والرد عليه.. بين الضبابية تحت ستار السياسة الشرعية, والرفض المبدئي الواضح.
  • * طيران التحالف الصليبي يقصف ريف دير الزور, والعبوات تستهدف رتلا له في مدينة الرقة.
  • * كيان يهود يقصف قطاع غزة وجنوبي لبنان, والمسلمون في قطر يرفضون التطبيع الحكومي من الكيان.

 

التفاصيل:

 

نيوز/ كعادتها في الغدر والخيانة نكثت عصابات أسد وعودها التي قطعتها لحليفها الذي ساعدها بالسيطرة على الغوطة الشرقية، "بسام ضفدع"، وشنت حملة دهم لسوق شبان مدينة كفربطنا إلى الخدمة الإلزامية بعد وعود "ضفدع" لهم بأن يصبحوا ميليشيات شبيحة محليين داخل مدينتهم.  وأفاد مصدر خاص من داخل الغوطة الشرقية لشبكة بلدي نيوز : أن عصابات أسد ساقت عدداً من أبناء مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية، التي ينحدر منها "بسام ضفدع" إلى الخدمة الإلزامية، بعد أن أغراهم بالخيانة والغدر بالفصائل من أجل البقاء في مدينتهم عبر تسوية أوضاعهم وتحويلهم إلى ميليشيات محلية لحماية المدينة بدل سوقهم للقتال على الجبهات لصالح أسد. وأضاف المصدر، أن العصابات وكعادتها ومنذ اليوم الأول لسيطرتها على الغوطة الشرقية، اعتقلت العشرات من الشبان المطلوبين، ثم أمهلت جميع الشبان 6 أشهر لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية أو الاحتياط في تحت حجة "من خان لمرة يخون مرات ولستم قادرين على حماية أنفسكم لتحموا مدينتكم". في سياق متصل ولكن في درعا اعتقلت عصابات أسد قياديينِ سابقين من المُوقِّعين على اتفاقات "المصالحة" مع نظام الغدر الأسدي. وأفادت مصادر شبكة نداء سوريا بأن العصابات ألقت القبض في دمشق على "محمد رشيد أبو زيد" قائد لواء الكرامة في محافظة درعا التابع للفيلق الأول بالجيش الحر سابقاً، وذلك بعد أن أجرى "مصالحة" وانضمّ للمخابرات الجوية إبان سيطرة النظام على المنطقة الجنوبية. وفي درعا البلد اعتقلت عصابات أسد القيادي السابق في الجيش الحر مصطفى المسالمة الملقب "بالكسم" والذي انضمّ للأمن العسكري مؤخَّراً، الأمر الذي دفع عناصره وذويه للخروج في مظاهرة للمطالبة بالإفراج عنه وسط أنباء عن الإفراج عنه. وفي سياق متصل من مكافئة الخونة والضفادع ولكن على الطريقة الأسدية وفي حادثة هي الأولى من نوعها. أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام النصيري، قائمة بأسماء 13 شخصًا، غالبيتهم من أبناء مدينة درعا، وجّهت لهم تُهم بـ "الإرهاب"، وأمر بالحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة. وضمت القائمة التي تداولتها صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، الطبيب عيسى عجاج، مدير المستشفى الميداني سابقًا في درعا، وعناصر سابقين في الجيش الحر. ويعتبر القرار هو الأول من نوعه بحق أبناء وعناصر المصالحات والتسويات في الجنوب السوري؛ إذ لم تشفع لهم الاتفاقات التي أبرموها مع النظام بضمانة روسية. وفي ذات السياق من الغدر ولكن بأسلوب أخبث قُتل عدد من عناصر فصائل المصالحات، في محاولة تقدم باتجاه منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء، بعد أيام من وصول المئات من عناصر المصالحات إلى المنطقة. وقال ناشطون؛ إن هذا الهجوم يعتبر الأول من نوعه، حيث اعتمد النظام خلالها بشكل كامل على عناصر فصائل المصالحات، في محاولة للتقدم على حساب تنظيم "الدولة" في منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي. وفي الأثناء؛ أعلنت وكالة "أعماق" تدمير عربة "بي أم بي" ومقتل 14 عنصرا للنظام خلال المواجهات. يُذكر أن النظام استقدم المئات من عناصر المصالحات من محافظتي درعا وريف دمشق، بعد فشل عصاباته بالتقدم في منطقة "تلول الصفا"، حيث سُجل خلال المواجهات الأخيرة مقتل أحد قيادات المصالحات، وأسر اثنين آخرين على يد التنظيم.

 

درعا (قاسيون)/ قتل مدني وطفل وأصيب أربعة مدنيين آخرين بجراح، إثر إصابتهم بانفجار عدة ألغام في مدينة درعا ومدينة داعل وبلدة الشجرة بريف درعا. ووثق مكتب توثيق الشهداء في درعا مقتل كل من الطفل حمزة الغزي (8سنوات)، وحسن عوير، بانفجار ألغام أرضية، وذلك بعد يوم واحد على مقتل الطفل زيدان غنيم إثر إصابته بانفجار لغم في بلدة الغارية الشرقية. كما قتلت السيدة «نمشة النعسان» جراء انفجار لغم أرضي ، أثناء التنظيف حول منزلها. وفي مزارع درعا البلد انفجر مساء الأحد، لغم أرضي ، مما تسبب بوقوع أربع إصابات في صفوف المدنيين.

 

بلدي نيوز/ بعد إعمال طويل لميزان المصلحة المُفسدة تحت ستار السياسة الشرعية, وكما هو متوقع تطرقت "هيئة تحرير الشام" في بيان رسمي ضبابي، مساء الأحد، إلى اتفاق سوتشي التآمري على إدلب، دون أن تذكره بالاسم ودون إبداء موقف واضح من حيث الرفض أو القبول الصريح, ومع أنها وصفته بالمسرحية الروسية لإعادة ترتيب الأوراق, إلا أنها استدركت بأنها حريصة على تأمين سلامة المدنيين، ودعمها أي جهود مبذولة لهذا الشأن. وأرجعت الهيئة تأخير بيانها إلى: "أنها آثرت تأجيل إبداء موقفها من الاتفاق لحين التشاور والتواصل مع باقي المكونات الثورية في الشمال المحرر"، وأكدت "سعيها لتوفير الأمن والسلامة للمدنيين بكل ما تستطيع من وسائل مشروعة تتيحها السياسة الشرعية المتوازنة وضوابطها، دون إيقاع المدنيين بفخ المؤامرات من خلال جرهم إلى أمان موهوم، ودعاوى واهية أثبت الواقع زيفها أكثر من مرة". وفي مزيد من التناقض أكدت الهيئة: أن ما أسمته "خيار الجهاد والقتال سبيلا لتحقيق أهداف ثورتنا المباركة، وعلى رأسها إسقاط النظام المجرم، وفك قيد الأسرى، وتأمين عودة المهجرين إلى بلدهم آمنين سالمين". في حين تساءل ناشطون عن الجهاد الذي يتحدث عنه البيان ففي حال كان سوتشي مؤقتا كما صرح الروس فإنه لم يحقن الدماء كما أشار البيان, وفي حال كان دائما فإن الجهاد الذي يتغنى به البيان سوف يصبح من الماضي, وتابعت الهيئة في بيانها بأن "السلاح هو صمام أمان لثورة الشام، وشوكة تحمي أهل السنة وتدافع عن حقوقهم، وتحرر أرضهم، لن تتخلى عنه أو تسلمه". وحذرت الهيئة من مراوغة الجانب الروسي أو الثقة بنواياه، ومحاولاته الحثيثة الإضعاف صف الثورة، وهضم مكتسباتها وتحجيم دورها الحقيقي سياسيا وعسكريا، متجاهلة مراوغة الجانب التركي الذي سلم حلب وشرقي السكة وجعل النظام يستفرد بالمناطق عبر اتفاق خفض التصعيد من جانب واحد. وفي مفردات جديدة لم يعهد مثلها في خطاب الجماعات الجهادية دعت الهيئة في ختام بيانها دول العالم إلى "تحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه الشعب السوري، وما يتعرض له في مخيمات القهر وملاجئ الذل، من ابتزاز يمس كرامته وإنسانيته، وسيوصم بالعار كل من يقف إلى جانب هذا النظام المجرم ولن ينساه التاريخ". وتناسى البيان أن الدول التي يناشدها هي من يدعم نظام الإجرام ويمنحه الشرعية منذ الأيام الأولى للثورة وحتى الآن, في المقابل وبعيدا عن المجاملة والضبابية والتلاعب بالعبارات وقع ثلة من أهالي قرية الجينة بريف حلب الغربي بيانا أكدوا فيه رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني, في حين نظم شباب حزب التحرير في قرية بابكة  بريف حلب الغربي وقفة صامتة لإسقاط اتفاق سوتشي.

 

بلدي نيوز - الرقة ./ استهدف تفجير بعبوة ناسفة دورية للتحالف الصليبي الدولي وميليشيات سوريا الديمقراطية، بعد منتصف ليل الأحد، في شارع "النور" غربي مركز مدينة الرقة. وقال مصدر محلي؛ إن سيارات الإسعاف وعناصر من استخبارات ميلشيات الديمقراطية وصلت إلى المكان المستهدف، بالتزامن مع وصول طائرات أمريكية من طراز "أباتشي" حلقت فوق مكان الانفجار. وشهدت مدينة الرقة تزايد في وتيرة التفجيرات مؤخرا، حيث قتل عنصران وأصيب آخر من القوات الأمريكية، السبت، في تفجير استهدف آلياتهم وسط مدينة الرقة.

 

بلدي نيوز – دير الزور/ استشهد 4 مدنيين بغارة جوية لطائرات التحالف الصليبي الدولي، بريف دير الزور الشرقي. وقال شبكة "جرف نيوز" الإخبارية المحلية، إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارة جوية، سيارة يقودها عناصر من تنظيم "الدولة"، على أطراف بلدة (البحرة) بريف دير الزور الشرقي. وأضافت الشبكة، أن الغارة الجوية تسببت بمقتل عنصرين من التنظيم كانوا داخل السيارة، فيما قتل 4 مدنيين إثر انفجار السيارة.

 

شبكة شام/ سيرت القوات التركية والأمريكية، الأحد، دورية مستقلة جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج" بريف حلب الشرقي. وقال بيان أصدرته رئاسة الأركان التركية، إن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيّرت اليوم الدورية المنسّقة المستقلة الـ 60، في المنطقة المذكورة. وكان أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق تدريبات مشتركة للقوات التركية والأمريكية تتعلق بالخطوة المرتقبة بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين في منطقة منبج شمالي سوريا. والأحد، نشر الجيش التركي على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لتدريبات عسكرية مشتركة بين وحدات من الجيش التركي والأمريكي، بهدف القيام بدوريات مشتركة في المستقبل بمدينة منبج السورية. وأكد الحساب أنّ التدريبات تهدف لإجراء دوريات مشتركة مخطط لها مستقبلا في مدينة منبج.

 

الدرر الشامية/ أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مساء الأحد، بسماع دوي انفجارات بين منطقتين بجنوب لبنان، وسط تحليق لمقاتلات تابعة لسلاح الجو اليهودي. وقالت القناة إنه "سُمع دوي انفجار في المنطقة الواقعة بين بلدتي الحلوسية والزرارية، عند مجرى نهر الليطاني؛ تزامنًا مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع تابعة لكيان يهود". وعن سبب الغارة تابعت الوكالة -بحسب معلومات أولية-؛ إن "دوي الانفجار ناجم عن تفجير جهاز تجسس من خلال طائرة يهودية بدون طيار". وأضافت الوكالة اللبنانية أن "القوى الأمنية ومخابرات الجيش اللبناني وضعت طوقًا أمنيًا حول المنطقة التي شهدت الانفجار.

 

بترا / أقدم مستوطن، على دهس فلسطينيين اثنين في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، أنّ مستوطنا دهس فلسطينيين قرب قرية "كفر لاقف" في مدينة قلقيلية، ولاذ بالفرار. وأشارت الجمعية إلى أنّه تم نقل الشابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت إصابتهما بالخطيرة. في سياق قريب السبيل/ أصيب فلسطيني، جراء استهداف طائرات الاحتلال بصاروخين على الأقل، مجموعتين من الشبان شرقي بلدة بيت حانون ومخيم البريج شرق قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخ باتجاه مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم البريج، مما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح، فيما أطلقت صاروخًا آخر باتجاه شبان شرق بلدة بيت حانون شمالاً، دون أن تُسجّل إصابات.

 

الدوحة- خاص قُدس الإخبارية/ يواصل نشطاء قطريون حراكًا مناهضًا لاستقبال بلادهم جنديًا من كيان يهود، سيشارك في مسابقة عالمية للجمباز تستضيفها الدوحة. ووفق مصادر صحافية، فإن جيش الاحتلال لم يُصدر حتى الآن تصريحًا للجندي بالمشاركة في البطولة، فهو يتخوف من تعرضه للأذى، رغم أن السلطات القطرية قدمت تعهدات بعدم التمييز ضد كيان يهود في هذه المسابقة، خلافًا للمسابقات السابقة التي امتنعت فيها قطر عن رفع علم الاحتلال خلال البطولة. وبعث حراك “شباب قطر ضد التطبيع” برسالة إلى الاتحاد القطري للجمباز، استنكر فيها “موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة رغم الموقف الشعبي الرافض لكافة أنواع التطبيع مع الكيان المحتل، الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين”.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...