اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2018-10-17 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
2018-10-17
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
====================

أيها #المسلمون: إننا لم نذق في ظل الدول #الوطنية القائمة في بلادنا اليوم، إلا طعم الذل، والانكسار، والهزيمة، وضنك العيش، والتأخر بين الأمم، والتبعية للدول المستعمرة، وإنه لن يصلح آخر هذه #الأمة، إلا بما صلح به أوله، وذلك بالرجوع إلى ميراث النبوة؛ هذا الوحي العظيم، وإقامة دولته، دولة الإسلام، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ترفع راية رسول الله ﷺ؛ العُقاب، وهي التي توحد المسلمين، وتطبق الشريعة الإسلامية، وتقطع أيدي الكفار المستعمرين، وتحمل الهداية للعالمين. ﴿إِنَّ فِي هَذَا لَبَلاغاً لِقَوْمٍ عَابِدِينَ﴾.

===
فهم الموقف الدولي

 

الموقف الدولي هو هيكل العلاقات القائمة بين الدولة الفاعلة في المسرح الدولي. ومع كثرة الدول العاملة على المسرح الدولي إلاّ أن الدول الفاعلة فيه قليلة تبعاً لقوة تلك الدول. ولما كان واقع كل دولة يعتريه التغير والتبدل قوة وضعفاً، فإن العلاقات بين هذه الدول يعتريها التغير والتبدل تبعاً لذلك. وقد يحدث هذا التغير والتبدل بسبب حرب تطيح بدولة، وتضعف أخرى من التأثير في المسرح الدولي، فيندفع غيرها ليحل محلها. وقد يحدث التغير والتبدل وقت السلم، من خلال عملية التطور التدريجي للقوى، فتضعف دولة وتقوى أخرى، إلاّ أن الحرب أفعل في التغيير. ومع هذا التغير والتبدل في أحوال الدول وقواها يتغير الموقف الدولي، إما في تغير هيكلية العلاقات، وإما في تغير أطرافها. ونظراً لأن التغير في أحوال وقوى الدول الفاعلة في المسرح الدولي ليس سريعاً، فإن التغير في الموقف الدولي يحتاج إلى فترات طويلة.

 

وقوة الدولة لا تنحصر في قوتها العسكرية، وإنما تشمل جميع الطاقات والقدرات المادية والفكرية والمعنوية التي تستطيع الدولة تعبئتها وحشدها خارج حدودها، فهي تشمل المبدأ أو الرسالة العالمية التي تحملها الدولة رسالة للعالم، كما تشمل القوة العسكرية والقوة الاقتصادية والمهارة في الأعمال السياسية والحنكة في الدبلوماسية....

 

ولفهم الموقف الدولي والسياسة الدولية، لا بد من خطوط عريضة تبين الواقع السياسي لكل دولة وعلاقاتها بغيرها من دول العالم، وخاصة الدول الكبرى التي تؤثر على سير الأحداث في العالم، مع ملاحظة الخطط السياسية للدول في أساليب تنفيذها، وفي المناورات السياسية التي تقوم بها هذه الدول. والدول في عملها السياسي إنما ترعى مصالح الأمة، وتقيم علاقاتها بغيرها حسب هذه المصالح، فالدولة التي تعتنق مبدأ معيناً وتحمله للعالم فإنها تجعل المبدأ عاملاً فعالاً في علاقاتها الدولية وتحديد مصالحها خارج حدودها. لذلك كان لزاماً على الأمة الإسلامية، وهي تعمل لإقامة الدولة الإسلامية وحمل الدعوة إلى العالم، أن تعرف الدول من حيث الأفكار التي تعتنقها، هل هي دول مبدئية أم غير مبدئية، وحينئذ تعرف العوامل التي تؤثر في علاقاتها ومصالحها الدولية، وأن تتتبع هذه العلاقات، وأن تدرك خفاياها ومراميها، وأن تميز بين المناورة وغير المناورة، وأن تفرق بين العمل وأهدافه، وأن تكون واقفة على آخر وضع تكون عليه العلاقات الدولية.

 

غير أنه ينبغي أن يكون واضحاً أن الموقف الدولي لا يظل ثابتاً على حال واحدة، فهو يتغير حسب الأوضاع الدولية، وأن موقف كل دولة من الدول لا يلزم حالة واحدة من ناحية دولية، وإنما تتداوله حالات متعددة من ناحية القوة أو الضعف، ومن ناحية قوة التأثير أو عدم التأثير، ومن ناحية تفاوت العلاقات بينها وبين الدول، واختلاف هذه العلاقات. وهذا يقضي بدوام تثقيف الأمة تثقيفاً سياسياً، وجعلها تتتبع وتدرك السياسة الخارجية تتبعاً دائماً وإدراكاً واقعياً، وأن يكون حمل الدعوة الإسلامية هو الحكم على هذه السياسة والمسير لها.

 

هذه هي الأسس التي تتعلق بفهم الموقف الدولي والذي يجب على السياسي أن تكون لديه معلومات عنه، ومتابعته حتى تتضح له الأمور ويستطيع بالتحليل السياسي أن يصدر حكمه على كل حدث سياسي فيكون حكمه أقرب إلى الصحة والواقعية. وذلك أن التحليل السياسي هو الطريقة التي يتم بها الحكم على أي حدث سياسي في أي منطقة من مناطق العالم، ويعتمد على فهم الواقع السياسي لذات المنطقة أو البلد، وفهم علاقة هذا الواقع السياسي بالسياسة الدولية.

 

عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير

 

===
حزب التحرير في الأرض المباركة #فلسطين
محاضرة بعنوان "أعراضنا في خطر فمن يذود عنها؟!"

 

ضمن فعاليات حملة الدفاع عن الأعراض التي ينظمها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، قام شباب حزب التحرير بعقد محاضرة في ديوان حارة الطحاينة في سيلة الحارثية –جنين بعد صلاة عشاء يوم الجمعة 5/10/2018 وذلك بعنوان: (يا مسلمون: أعراضنا في خطر فمن يذود عنها؟).

 

ألقى المحاضرة الشيخ عصام عميرة، حيث ابتدأ محاضرته بشكر اللجنة المسئولة عن الديوان ودعا لهم بخير، ثم ركز على أهمية الدفاع عن العرض في الإسلام، ووجه ثلاث رسائل؛ الأولى إلى أولياء الأمور وحمّلهم مسئولية الانتباه للأسرة وركز على اللباس الشرعي، والرسالة الثانية لجيل الشباب وأنهم مستهدفون من الغرب وجمعياته وأدواته، والرسالة الثالثة إلى السلطة الحاكمة في كل بلد من بلاد المسلمين وأنهم معاول هدم في الأمة لأنهم يحمون مشاريع الغرب الإفسادية في بلاد المسلمين.

 

===
مشاريع الغرب المتعلقة بقضية فلسطين الهدف منها حماية كيان يهود

 

نشر موقع (عربي 21، الثلاثاء، 29 محرم 1440هـ، 09/10/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إن خطة السلام التي تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب ستركز "بشكل كبير" على الاحتياجات الأمنية لكيان يهود.

 

وأضاف غرينبلات، في مقابلة مع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الصادرة في كيان يهود، نشرتها الاثنين، أن الولايات المتحدة تريد أن تكون منصفة تجاه الفلسطينيين".

 

الراية: إن مشاريع الدول والمنظمات الغربية جميعها وبلا استثناء ومن خلفهم الأذلاء السلطة الفلسطينية وحكام المسلمين يجعلون أمن كيان يهود الغاصب للأرض المباركة في سلم أولوياتهم، حتى تلك المشاريع التي يرفضها كيان يهود تمنعاً؛ حيث إن صفقة القرن وحل الدولتين والمبادرة العربية وغيرها من الحلول المطروحة تجعل من مسلماتها الحفاظ على هذا الكيان المسخ وحماية أمنه وإضفاء الشرعية على احتلاله للأرض المباركة فلسطين.

===
مظاهرات وبيانات شعبية في سوريا رفضا لاتفاق #سوتشي الخياني

 

نظم شباب حزب التحرير في سوريا مظاهرات ووقفات رافضة لاتفاق سوتشي الخياني؛ وذلك عقب صلاة الجمعة الماضية، في كل من بلدات كللي وتل الكرامة ومخيمات دير حسان بريف إدلب الشمالي، وبلدة كفر تعال بريف حلب الغربي، إضافة إلى وقفة في مدينة إدلب، وهتف المتظاهرون بإسقاط اتفاق سوتشي، محذرين من تسليم السلاح الثقيل أو سحبه، لأنه سيكون مقدمة لإعادة المنطقة إلى أتون طاغية الشام بعد تجريدها من السلاح، وفي السياق ذاته وضمن ردود الفعل الشعبية الرافضة لاتفاق سوتشي الخياني أكد ثلة من أهالي ووجهاء وثوار قرى أطمة بريف إدلب الشمالي والبارة بجبل الزاوية وتجمع مخيمات الرحمة في الشمال السوري، رفضهم لمؤتمر سوتشي الخياني ومخرجاته وذلك ضمن بيانات منفصلة تداولها الناشطون على وسائل التواصل الإلكترونية.

 

===
الصين تخوض معركة حاسمة ضد منتجات الحلال

 

ورد الخبر التالي على موقع (بي بي سي العربية، الأربعاء، الأول من صفر 1440هـ، 10/10/2018م): "أطلقت السلطات الصينية حملة في أورومتشي عاصمة إقليم شينجيانغ، حيث يعيش غالبية مسلمي الإيغور، ضد منتجات الحلال وذلك "لوقف تدخّل الإسلام في الحياة العلمانية، ووقف تغذية التطرف".

 

ووفقاً لمذكرة نُشرت على حساب المدينة الرسمي على موقع "ويتشات" الصيني للتواصل، فقد أقسم قادة الحزب الشيوعي في عاصمة الإقليم على "خوض معركة حاسمة" ضد منتجات الحلال".

 

#الراية: ليست هذه هي الخطوة الأولى في الحرب الضروس التي تشنها السلطات الصينية المجرمة على الإسلام والمسلمين داخل الصين، فهي ومنذ عقود مديدة قد أعلنت حربها هذه فقتلت وهجرت وشردت مسلمي الإيغور وضيقت عليهم في دينهم وحياتهم أيما تضييق، وها هي منذ سنوات عدة تسعّر من حربها على مسلمي الإيغور حيث منعتهم من الصيام في شهر #رمضان، وألزمت الطلاب والمعلمين والموظفين بالإفطار، كما تمنعهم من الصلاة، وتمنع النساء من ارتداء اللباس الشرعي. وفي 14/9/2018 نشرت مجلة أتلانتيك الأمريكية خبر احتجاز الصين لمليون مسلم في معسكرات اعتقال لإجبارهم على التخلي عن الإسلام وانتقاد معتقداتهم الإسلامية وإجبارهم على تلاوة أناشيد الكفر الشيوعية لساعات كل يوم، وإجبارهم على أكل وشرب الخبائث من لحم خنزير وخمر فضلا عن تعذيب الرافضين حتى الموت. كما أن الصين تعتبر الإسلام العظيم مرضا عقليا. ورغم ذلك فإن حكام المسلمين لا يحركون ساكنا لنصرة المسلمين هناك؛ لذلك وجب على المسلمين الإطاحة بهم وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستقتص للمسلمين من الصين ومن كل الدول الاستعمارية قاطبة.

 

===

المصدر: جريدة الراية

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...