Jump to content
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/10/19م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/10/19م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2018/10/19م

 

 

العناوين:

  •  
  • · تركيا: ارتفاع ضحايا شاحنة المهاجرين إلى 22
  • · ملك الأردن يؤكد ثبات موقفه الخياني تُجاه فلسطين
  • · إطلاق قذائف من المنطقة العازلة حول محافظة إدلب رغم الإعلان عن سحب السلاح الثقيل

 

 

التفاصيل:

 

تركيا: ارتفاع ضحايا شاحنة المهاجرين إلى 22

 

ارتفع عدد ضحايا تدهور شاحنة المهاجرين غير النظاميين في إزمير غربي تركيا إلى 22. ووفقا لمعلومات وردت للأناضول، فإن الشاحنة التي كانت تقل مهاجرين غير نظاميين، بينهم أطفال، تدهورت في قضاء مندريس بولاية إزمير. وقررت النيابة العامة فتح تحقيق في الحادث. وكانت قوات الشرطة والفرق الطبية هُرعت إلى مكان الحادث على الفور بعد تلقي بلاغ من سكان المنطقة. تجدر الإشارة إلى أن آخر إحصائية معلنة لعدد القتلى كانت 19.

 

الهجرة في ديننا عظيمةٌ، كديننا العظيم، جعلها الله متحولا لعباده، وقدَّرها في قضائه وقَدَرِهِ وسيلةً لبلوغ غاية التغيير نحو الأفضل، قال الله تبارك وتعالى: ﴿وَمَنْ يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَماً كَثِيراً وَسَعَةً﴾. إن أوروبا والغرب ليسوا بريئين مما تعانيه بلادنا من فقر، فبلاد المسلمين ليست فقيرة أصلاً، ولكن الذي أفقرها هو سياسة النهب الممنهجة لثرواتها التي انتهجتها الدول الغربية، فلم يعد خافياً على أحدٍ أن الشركات الغربية العملاقة تملك حقوقاً احتكارية لكل خيرات هذه الدول باطنيةً كانت أم سطحية. فهذه الدول قد تم إفقارها نتيجة نهب الدول الاستعمارية من جهة، ثم تَعاقب الحكومات الفاسدة المدعومة من الغرب أيضاً التي تطلق يدها في نهب خيرات بلادها وتحولها إلى الحسابات البنكية السرية في أوروبا أيضاً من جهة أخرى. فأوروبا مسؤولةٌ مسؤوليةً مباشرةً عن إفقار هذه الدول، ولا يمكن تبرئتها مما يعانيه أهل تلك البلاد من ضنكٍ للعيش.

 

--------------

 

ملك الأردن يؤكد ثبات موقفه الخياني تُجاه فلسطين

 

دعا ملك الأردن عبد الله الثاني الأحد إلى "رفع الظلم" عن الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها شرقي القدس. وقال في خطاب العرش في افتتاح الدورة الثالثة لمجلس الأمة إن "موقفنا تجاه القضية الفلسطينية ثابت ومعروف ورسالتنا للعالم أجمع أنه لا بد من رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها (القدس الشرقية)".

 

إن حل الدولتين مشروع إجرامي واستسلامي، ولا يغير هذه الحقيقة تضليلُ المنافقين والعملاء بحصر الحلول بين سيئ وأسوأ (مشروع الدولتين أو صفقة القرن)، وأنه لا سبيل للتصدي لصفقة القرن إلا بمشروع الدولتين! أما الحق الذي بيّنه الله فهو أنّ التصدي لمشروع حل الدولتين وصفقة القرن إنما يكون بتحرك عسكري جاد يقتلع كيان يهود من جذوره ويعيد كامل الأرض المباركة إلى حضن المسلمين.

 

---------------

 

إطلاق قذائف من المنطقة العازلة حول محافظة إدلب رغم الإعلان عن سحب السلاح الثقيل

 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد أن "قصفا بقذائف الهاون الثقيل" سجل ليلة السبت الأحد من المنطقة العازلة على مناطق سيطرة النظام السوري في منطقتي ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي. وأضاف مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة فرانس برس "إنه أول خرق واضح للاتفاق منذ نزع السلاح الثقيل"، معتبرا أن هاتين المنطقتين يجب "أن تكونا خاليتين من السلاح الثقيل ومن ضمنها قذائف الهاون". وأوضح عبد الرحمن أن الفصائل المسلحة "أطلقت عدة قذائف على معسكر للنظام في منطقة جورين في ريف حماة أدت إلى مقتل جنديين، كما قصفت أيضاً أحياء في منطقة حلب من مواقعها في الريف الغربي، الذي يقع في المنطقة العازلة". وكانت المنطقة العازلة شهدت في الأيام السابقة بعض الاشتباكات المتقطعة بين الفصائل وقوات النظام دون استخدام السلاح الثقيل.

 

لطالما كانت نتائج الاتفاقات التي تتم بين الدول حول قضايا المسلمين، في صالح أعداء الإسلام، وما جلبت يوماً الخير للإسلام والمسلمين، وها هو مؤتمر سوتشي واضح في بنوده المُذلة والتي تؤدي إلى الاستسلام والخنوع، وها هو النظام يؤكد ما يُحاول البعض أن يُخفيه، بأن هذا الاتفاق مؤقت، وأن نتائجه على غرار اتفاقات أستانة التي كانت نتائجها تسليم كل من درعا والغوطة وريف حمص والقلمون. وإنه لمن السذاجة أن نجد من يُغفل دور تركيا في اتفاق خفض التصعيد فيشكر جهودها المبذولة في سوتشي بحجة أنها منعت النظام من عمل عسكري على إدلب! والحقيقة الواضحة أن هذا الاتفاق قد حافظ على النظام المُتهالك ومنع أي عمل عسكري باتجاهه، إضافة إلى أن هذا الاتفاق يعتبر خطوة في طريق الاستسلام والخنوع بتسليم السلاح ثم البلاد والتأسيس للحل السياسي الأمريكي.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...