Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/21م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2018/10/21م
للإستماع◄ http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181021-sunday-akhbaar-sy…
---------
#العناوين:

* وجهاء ريف #حلب الغربي ينقلون نبض الشارع للضباط العاملين في نقطة المراقبة التركية جنوبي حلب.
* متى يخجل النظام #الأردني من نفسه! فيلغي معاهدة وادي عربة ويقطع صلاته بكيان يهود عدو الله والأمة؟
* أمران لا يقبلان التأجيل ويشكلان مأزقاً له، ولولاهما لما ضرَّ #ترامب أن تزيد أسعار النفط.

#التفاصيل:

متابعات / 
قابل وفد من أهالي ووجهاء ريف حلب الغربي, عصر السبت, الضباط المسؤولين عن نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي, وسلّمهم الوفد رسالة مكتوبة تضمنت رفضهم #اتفاق_سوتشي الخياني. ودور المراقب التركي الذي يعدّ قذائف الروس والنظام. وأكدت الرسالة للضباط الأتراك: لقد حالت حكومتكم دون قيام فصائلنا بأي عمل ضد النظام، ومنعت عنها أي سلاح نوعي، ثم فاجأتنا بسحب الأسلحة الثقيلة وتفريغ نقاط الرباط من المجاهدين وإعادة شريان الحياة إلى النظام المجرم بفتح الطرقات وتمزيق إدلب إلى أشلاء. وساءل الوفد في رسالته الضباط العاملين في النقطة: لماذا تضعون أنفسكم في موقف العدو بينما الأصل أن يكون موقفكم معنا؟ أم أصبحت حكومتكم ترى مصلحتها وفق رؤية قاصرة بالسير مع روسيا وأمريكا؟ وحذرت رسالة وفد الأهالي والوجهاء بريف حلب الغربي: من سخط الله والأمة إن استمرت مسيرتكم وإن بقيتم على ما أنتم عليه. باعتبار أن هدف حكومتكم من جميع هذه الأعمال هو القضاء على ثورتنا وإعادتنا إلى النظام عزلاً, وختمت الرسالة مؤكدة رفض اتفاقية سوتشي وقالت: نحذركم من المتابعة في تنفيذها وإلا فإننا سنعتبركم أنتم والنظام في نظرنا سواء. (مقطع صوتي).

 

etilaf.org/ 
زعم نصر #الحريري كبير مستنقع التفاوض مع النظام النصيري: أن محافظة إدلب "تعيش اليوم وضعاً مطمئناً ومريحاً"، وبحسب صفحة الدائرة الإعلامية للائتلاف, أكد الحريري: أن اتفاق إدلب شكل نقطة تحول في الملف السوري، من خلال ما زعمه من إنهاء أحلام النظام بالحسم العسكري، والانطلاق نحو حل سياسي وفق القرار 2254. وأشار الحريري إلى أنه يتم العمل مع من أسماهم "الأصدقاء في تركيا ومع الفاعلين الدوليين من أجل أن يستمر هذا الوضع المطمئن والمريح بإدلب". وكان #الائتلاف العلماني وجريا على عادته في تبرير الانبطاح والهزيمة, وتسويغ اتفاق سوتشي الخياني, اشتكى الجمعة من أن قوات نظام أسد عادت إلى ما أسماه خرق الاتفاقيات المبرمة دولياً ومحلياً، والجمعة، اعتبرت صفحة الدائرة الإعلامية على الإنترنت عمليات القصف المدفعي من قوات النظام للأماكن الواقعة ضمن ما بات يعرف بالمنطقة "المنزوعة السلاح والكرامة" المبنية على اتفاقات خفض التصعيد من جانب واحد, أنها محاولة لإفشال اتفاق إدلب.

 

شام/ سيرت القوات التركية والأمريكية، السبت، دورية مستقلة جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج" بريف حلب الشرقي. وقال بيان أصدرته رئاسة الأركان التركية، إن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيّرت اليوم الدورية المنسّقة المستقلة الـ 63، في المنطقة المذكورة. وقبل أيام، نشر #الجيش_التركي على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لتدريبات عسكرية مشتركة بين وحدات من الجيش التركي ونظيرتها في الأمريكي، بهدف القيام بدوريات مشتركة في المستقبل بمدينة منبج بريف حلب.

 

/hizb-ut-tahrir.info 
أكّد حزب التحرير أن الشعب وكافة فعالياته ترفض حالة السلام المزيف والعلاقات مع يهود والتي تجري بكتمان وتآمر من النظام الأردني، وساق بيان صحفي أصدره الأحد, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن نأي رئيس الوزراء عمر الرزاز بنفسه عندما سُئل قبل يومين عن أراضي الباقورة والغمر، فأجابَ إن هذا الأمر يتعلق بسياسة #الأردن الخارجية، وكأنه لا علاقة للحكومة بشأن متعلق بكيان يهود (أو غيره)، سوى تزيين أعمال النظام!. واستعرض البيان تاريخ تنازلات النظام الأردني وتآمره وتفريطه بالأراضي, والمقدسات منذ إنشائه. مخاطبا أهل الأردن: أن الباقورة والغمر وأراضي وادي عربة هي أراض محتلة من يهود تماماً كالقدس وحيفا، واستعادتها من أوجب الواجبات على المسلمين، بينما اللجوء لوحل الشرعية الدولية، ركون إلى الأعداء طالما لأنظمة تعامل شعوبها كعدو, فتعتقل الشرفاء وتطارد الأحرار وتكمم الأفواه، مؤكدا: أن إقرار يهود على احتلالهم أولى القبلتين والتنازل عن كل فلسطين، تعني موالاة أشد الناس عداوة لله والذين آمنوا، وجريمة وخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين بإظهار المودة لهم. واستنهض حزب التحرير في بيانه همم المسلمين في الأردن لنصرة دين الله، قائلا: بكم قوة إذا وضعت مواضعها، يَحْسِبُ لها أعداؤكم ألف حساب، إن استعادة الباقورة والغمر والأرض المباركة #فلسطين والقدس، لا تكون إلا باتخاذ الإجراء الشرعي والعملي والسيادي الحقيقي، بإجبار النظام على إلغاء معاهدة وادي عربة وقطع كل العلاقات مع كيان يهود، وتحريك الجيوش لاستعادة كل الأراضي المحتلة، واستعادة سلطان الأمة المغتصب والعمل لعودة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يحكمها خليفة يقاتل من ورائه ويتقى به. ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾.

 

hizb-ut-tahrir.info/ 
ما الذي يجعل ترامب يلاحق #السعودية بشدة على زيادة إنتاج النفط لتخفيض الأسعار ولماذا التصعيد الملحُّ الآن؟ ولماذا لم ينخفض سعر النفط؟ سؤال أجاب عليه أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة, فقال: هناك أمران يشكلان مأزقاً لترامب ولا يقبلان التأجيل، ولولاهما لما ضرَّ ترامب أن تزيد الأسعار... الأول: موضوع العقوبات على إيران: حيث ستتسبب بتقليص الصادرات الإيرانية. ويريد ترامب خلال هذا الوقت أن تعالج السعودية موضوع النقص في إمدادات النفط وضمان عدم ارتفاعها إلى أن تحل الإشكاليات مع إيران، دون إشراك أوروبا،.. والأمر الثاني الانتخابات الأمريكية النصفية: ولكي يظهر ترامب للناخب الأمريكي أنه يضع أمريكا في المقام الأول خاصة أن الشعب الأمريكي ينظر بحساسية لارتفاع أسعار الوقود، ولا يمكنه أن يقبل بأن تسير حكومته باتجاه رفع أسعار النفط، أما لماذا لا زالت الأسعار ترتفع رغم تهديد ترامب وضغوطه، أكد أمير حزب التحرير: أن السعودية هي أداة #أمريكا الرئيسية داخل أوبك، إلا أن هناك آخرين في أوبك ولهم مصالح معينة ومنهم من يوالي دولا أوروبية كبرى، وربما لا ينصاعون لأمريكا بسهولة، وكذلك هناك دول شركاء لأوبك كروسيا لها مصالح معينة. فلا تستطيع أمريكا أن تفرض إرادتها بالكامل. وختم أمير حزب التحرير جوابه قائلا: المؤلم هو أن تتبارى القوى الأجنبية باستخدام موارد العالم الإسلامي، في حين يتّبع حكامنا الرويبضات هذه السياسات بشكل أعمى ومن دون أي احترام لكرامة الأمة. مع العلم أن أغلب احتياطات النفط العالمية مخزنة في الأراضي الإسلامية، ولكن واردات النفط في هذه البلاد لا تعود على أهاليها الذين معظمهم يعانون الفاقة والعوز، فالحكام وعائلاتهم وحاشيتهم يستأثرون بها ويهرّبون الأموال إلى الخارج. ولهذا فلا ينقذ المسلمين من هذا الوضع المأساوي إلا خليفة راشد يوزع الثروات على الناس بعدل، فيبدأ بأفقر الناس وينتهي بالخليفة آخر من يأخذ ويأكل.

 

متابعات/ 
مع تحول الموقف الرسمي للنظام السعودي من الإنكار إلى الإقرار بمقتل #خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول من اليوم الأول، أكد الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان: أن أجهزة الأمن التركية لديها أدلة قاطعة وتصور واضح عن تفاصيل، كل ملابساتها وظروفها وأهدافها وعن المخطط والآمر. وتساءل الناشط: ماذا ينتظرون، وما الذي يمنعهم من إصدار قرار الاتهام؟! وفي الإجابة, قال الناشط: بكل بساطة .. إضاعة وقت وإعطاء فرصة لنظام سلمان للخروج من الورطة بأقل الخسائر .. يفعل ذلك أردوغان طاعة للأمريكان ورضى #سلمان. واستعرض الناشط تطور القضية فقال: في الأيام الأولى للجريمة خرج أردوغان ليتحدث عن "حزنه لاختفاء خاشقجي" بينما كانت أجهزة الأمن التركية تسرب معلومات عن تفاصيل الجريمة! ثم خرج مستشاره بعد ذلك ليتحدث عن سخافة أخرى حين تكلم عن "طرف ثالث" كما كانت تروج قناة العربية..! ثم يعيد أردوغان بعض سخرياته فيقول لن نتخذ موقفا قبل انتهاء التحقيقات! وأكد الناشط: أن جريمة قتل خاشقجي أظهرت مدى حقارة الأنظمة التي تحكم المسلمين .. فهم مارقون لا دين لهم ولا ميثاق ولا ذمة. نظام سلمان يعطي الأمان لخاشقجي .. ويستدرجه بالمكر والخديعة .. ثم يقتله شر قتلة وينكل به ويمثل بجثته .. فيتواطأ #أردوغان ويتستر ويمد للنظام السعودي بدل أن يعلن أدلته ويبدأ بمحاكمته. وخلص الناشط إلى القول: إن الكفر والظلم والفساد والعمالة من أبرز مظاهر الملك الجبري الذي أقيم على أنقاض نظام الخلافة, وإنه في أيامه الأخيرة .. يتفسخ ويتهاوى .. لتقوم على أنقاضه الخلافة الراشدة الموعودة بإذن الله.

 

hizb-ut-tahrir.info/ 
بعد أن نقض حزب التحرير مزاعم الحكومة وشركة #السودان للخدمات المالية, في موافقة صكوك الذهب الاستثمارية، لأحكام الشريعة الإسلامية، وساق بيان حرمة شراء صكوكها، وتملّك عائدها، في بيان وزعه عقب صلاة الجمعة الماضية. وطبق بيان للناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان قامت السلطات الأمنية بمدينة الأبيض باعتقال الأخوين / سليمان حمدان، وصلاح عبد العزيز، من مسجد الميناء بمدينة الأبيض، أثناء قيامهما بتوزيع النشرة، وحذر البيان السلطة من مغبة الصد عن سبيل الله، وطالبها بإطلاق سراح الأخوين فوراً، والاعتذار عن هذه الفعلة الشنعاء!!: مؤكدا: إننا في حزب التحرير ماضون إن شاء الله، في طريق التغيير الحقيقي، لا يهمنا اعتقال، ولا تخيفنا سجونٌ أو مقاصل، حتى يمن الله على الأمة بالخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي أظل زمانها، وآن أوانها بإذن الله.
====================

 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...