Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/22م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/22م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181022-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* عصابات #النظام تواصل قصفها لريف حماة, ومخابراته تواصل اعتقالاتها لشباب التسويات في الغوطة.
* التحالف الصليبي الأمريكي يقر بقصفه مسجدا في #دير_الزور, بزعم وجود عناصر لتنظيم الدولة.
* "أحذيةٌ تنتعل أحذية !".. رواية جديدة حول مقتل #خاشقجي, لتبرئة ابن سلمان والتضحية ببعض الخدم.
* النظام المصري يعتقل مؤلف كتاب "هل #مصر فقيرة حقاً؟", والفاسدون في #العراق هم من يحارب الفساد!.
============
#التفاصيل:

 

أورينت / قصفت عصابات أسد المتمركزة في قرية تل ملح مساء (الأحد) بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة قرية أبو رعيدة الغربية الواقعة بريف حماة الشمالي الغربي. وأوضح ناشطون أن عصابات أسد تقوم باستهداف القرى القريبة من نقاط تمركزها على خط التماس بريف حماة. وكانت العصابات استهدفت ظهر الأحد، بقذائف الهاون الأراضي الزراعية جنوب مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي. في سياق متصل نداء سوريا / قالت الجبهة الوطنية للتحرير، مساء الأحد، أنها أحبطت محاولتي تسلل لعناصر قوات النظام إلى جبهتي خربة الناقوس بريف حماة والقراصي جنوب حلب. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن من أسمتهم بالمسلحين يواصلون انتهاكاتهم لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب. وفي موجز صحفي، أفاد رئيس المركز الروسي للمصالحة، الفريق فلاديمير سافتشينكو، بأن المجموعات الناشطة في المنطقة قصفت، خلال الساعات الـ24 الماضية بلدتين في ريف اللاذقية، وأحد أحياء مدينة حلب، إضافة إلى قصف المسلحين في منطقة الباب (بريف حلب) لمواقع قوات النظام قرب مدينة تادف.

 

نداء سوريا/ شنَّت استخبارات النظام الأسدي حملة اعتقالات جديدة بحق الشباب في الغوطة الشرقية ومدينة التل بهدف سَوْقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية. وأفادت مصادر محلية في الغوطة الشرقية بأن دوريات تابعة للمخابرات الجوية وشعبة الأمن العسكري داهمت عشرات المنازل في مدن (سقبا وحمورية وجسرين)، استهدفت بشكلٍ خاصٍّ الشباب والأشخاص الذين كان لهم نشاط ثوري قبل إجراء المصالحة. وأشارت المصادر إلى أن فرع الأمن السياسي نشر عدة حواجز في أحياء مدينة التل، واعتقل عدداً من الشباب المطلوبين للتجنيد الإجباري، بالإضافة لإيقاف المدنيين والتضييق عليهم. في حين أكدت مصادر محلية من الغوطة الغربية أن عصابات أسد اعتقلت الأحد عشرات الشباب على حواجز دنون والطيبة والكسوة، وقامت بنقلهم لمعسكرات خاصة لإخضاعهم لتدريبات عسكرية عاجلة ومن ثم إرسالهم لجبهات القتال. كما أكَّدت مصادر محلية في مدينة قدسيا بريف دمشق أن دوريات تابعة للأمن السياسي قامت باعتقال عدد من النساء بينهن أطفال بعد ساعات من وصولهن من الشمال السوري. وأضافت أن النظام قام في وقتٍ سابقٍ باعتقال عدد من الشبان والعوائل القادمة من إدلب بحجة عدم تنسيقهم مع لجان المصالحة وعودتهم بشكل فردي.

 

الدرر الشامية/ أقرَّ التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا، بقصفه لمسجد في دير الزور، إلا أنه وضع مبررات لذلك. ونقلت وكالة "رويتزر"، عن المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان، تأكيده أن مقاتلات التحالف قصفت مسجدًا في بلدة السوسة شرقي دير الزور. وبرَّر "رايان" لجوء التحالف إلى ذلك بزعمه أن "تنظيم الدولة" اتخذ من مسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة مقرًا عسكريًّا لأنشطته وأعماله، مؤكدًا أنه بذلك أصبح هدفا مشروعا.

 

بلدي نيوز/ دون أن يأتي بجديد بخصوص عداء الأنظمة العميلة لثورة الشام, ودعمها لنظام الطاغية أسد, صرّح مدير الدائرة السياسية لـ"منظمة التشبيح الفلسطينية" في سوريا الشبيح "أنور عبد الهادي"، أن تغييرات مهمة ستطرأ على مواقف كثير من الدول تجاه نظام "أسد" خلال الأشهر القليلة القادمة. وقال "عبد الهادي" في تصريحات لصحيفة "الوطن" المملوكة للشبيح رامي مخلوف: إنه يتوقع عودة الكثير من السفارات إلى العمل في دمشق، عربية ودولية مع بداية العام القادم. وأفاد بأن "جهودا عربية ودولية كبيرة لإعادة النظام لشغل مقعد سوريا في جامعة الدول العربية"، وأضاف مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن "أكثر من نصف أعضاء الجامعة العربية باتوا يطالبون بعودة النظام للجامعة، بالإضافة إلى الجهد الروسي المتواصل في هذا الإطار"، حسب قوله.

 

عربي21/ أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مساء الأحد مع قوات كيان يهود التي اقتحمت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر محلية، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال التي أطلقت وابلا كثيفا من القنابل المسيلة للدموع ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق. وأشارت المصادر إلى أن الشبان رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة وامتدت المواجهات إلى وسط البلدة وأزقتها. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد إيقافهما على الحاجز العسكري على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.

 

الأناضول/ اتفق الرئيس التركي أردوغان مع نظيره الأمريكي ترامب على "ضرورة الكشف عن ملابسات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بجميع جوانبها". أفاد بذلك بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية بشأن اتصال هاتفي جرى، مساء الأحد، بين الرئيس أردوغان وترامب. وأضاف البيان أن أردوغان تبادل وجهات النظر مع ترامب حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، ومحاربة (الإرهاب)، والتطورات في سوريا. وأشار البيان إلى أن الزعيمين تطرقا، خلال المكالمة كذلك، إلى المسار القانوني بخصوص قضية القس أندرو برونسون، وأكدا "عزمهما على تطوير التعاون بين البلدين، وتطبيع العلاقات في كافة المجالات"، إلى جانب التعاون في محاربة (الإرهاب). ولفت إلى أن الرئيسين أكدا على أهمية اتفاق نزع سلاح إدلب, وأهمية تنفيذ خطة خارطة الطريق حول "منبج" بسوريا في أقرب وقت ممكن. وتأتي المحادثة بعد ساعات من تعهد الرئيس التركي بأنه سيعلن الثلاثاء المقبل كل الحقائق بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويعرض التفاصيل "بطريقة مختلفة جدا". وتابع "سنعري كل التفاصيل، وسأتحدث عن كل ما يتم تداوله بخصوصها في المجتمع الدولي، وعن الأطراف التي تتناولها".

 

فوكس نيوز/ أكد وزير خارجية آل سعود، عادل الجبير، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأحد، أن خاشقجي قتل داخل حرم قنصلية بلاده في إسطنبول، حيث تعامل معه "فريق أمني سعودي"، لكنه أشار إلى أن سلطات المملكة لا تعرف حتى الآن طريقة قتل الصحفي ولا مكان وجود جثته، مضيفا أن الجهات المعنية تعمل حاليا للعثور عليها وتحديد ما حصل للصحفي بشكل دقيق. وتابع الوزير: "إن ما حدث خطأ فظيع ومأساة جسيمة، ونعرب عن تعازينا لذويه ونشعر بألمهم". وأضاف الجبير: "للأسف الشديد تم ارتكاب خطأ جسيم وجدي وأؤكد لذويه أن كل المسؤولين ستجري محاسبتهم على هذا العمل". ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن تضارب التقارير بشأن خروج خاشقجي من القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول دفع السلطات السعودية لفتح التحقيق في الحادث، مشددا على أن ولي العهد لم يكن على علم بما حدث للصحفي ولهذا السبب نفى كل التقارير حول دور بلاده في القضية. وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن "الأشخاص الذين فعلوا ذلك قد تجاوزوا صلاحياتهم"، مفسرا قوله: "من الواضح أنه تم ارتكاب خطأ جسيم وما زاد من شدته هو محاولة إخفائه". وتابع بالقول: "إننا مصممون على الكشف عن كل الحقائق ومعاقبة كل المسؤولين عن عملية القتل هذه". كما لفت الجبير إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مصمم شخصيا على محاسبة المتسببين في حادثة مقتل خاشقجي. في السياق ذكرت وكالة الأنباء السعودية في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إن الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان اتصلا هاتفيا بصلاح نجل خاشقجي لتعزيته في وفاة والده. من جانبه وتحت عنوان "أحذيةٌ تنتعل أحذية!" أكد الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان: أن حكامنا بالنسبة للغرب مجرد أحذية ينتعلها ليدوس بها بلاد الإسلام المشتعلة، وحين تتسخ أو تهترئ فإنه يخلعها غير آسف عليها كما فعل حين تخلى عن مبارك وبن علي والقذافي وصالح, وأضاف عبد الله في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: كما وينتعل حكامنا ضباط المخابرات ورجال الأمن كأحذية للدوس بها على رقاب العباد، فإذا ما اتسخت أو اهترأت خلعوها وربما أحرقوها كما فعل بن سلمان مع زبانيته أحمد العسيري وسعود القحطاني وغيرهما من جنرالات المخابرات! فهل من معتبر ...؟!

 

العربي الجديد/ ألقت قوات الأمن المصري، الأحد، القبض على أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة عبد الخالق فاروق، مؤلف كتاب "هل مصر فقيرة حقاً"، والذي اقتيد إلى قسم شرطة مدينة الشروق، شرقي العاصمة القاهرة، وفقاً لتدوينة كتبتها زوجته، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وسبق أن أخفت أجهزة الأمن صاحب مطبعة دار السلام، الذي تولى طباعة الكتاب آنف الذكر، وذلك من مقر عمله بواسطة رجال أمن بزي مدني. وأعلن فاروق قبل أسبوع واحد مصادرة جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية كتابه الصادر حديثاً، فضلاً عن إلقاء القبض على صاحب المطبعة، على الرغم من حصوله على تصريح رسمي بالنشر من الجهات المختصة، الأمر الذي دفعه لاحقاً لنشر نسخة إلكترونية من الكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي. ويقدم كتاب "هل مصر فقيرة حقاً" حقائق موثقة بالأرقام عن موارد الاقتصاد المصري، وثروات البلاد المنهوبة، وغير المستغلة، وطرق توزيعها، واستمرار سياسات هدر المال العام (السيارات الحكومية نموذجاً).

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير / كشف النائب كاظم الصيادي في البرلمان العراقي عن وجود أسماء مرشحة إلى لجنة النزاهة البرلمانية، عليها ملفات فساد: من اختلاس وتزوير, ودعا النائب المذكور رئاسة مجلس النواب إلى "تدقيق الأسماء المرشحة إلى اللجان المهمة والحساسة [كالنزاهة والأمن والدفاع والقانونية]. من جانبه وتعليقا على ذلك أكد الأستاذ عبد الرحمن الواثق من العراق: أن عهد الفساد الذي لف العراق بعد احتلاله من قبل أمريكا يأبى أن ينتظم فيه الصالحون أو المصلحون..! بل بات بيئة مناسبة للطفيليين والفاسدين والمفسدين.. وإلا كيف نفسر انخراط كل فاسد في لجان أقيمت أصلا من أجل حماية المجتمع من أمثاله؟ وأضاف الواثق في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن هناك تعمد لاستعمال الفاسدين في لجان النزاهة أو الأمن والدفاع وأمثالها تكريسا لواقع الفساد والحيلولة دون نهوض البلاد.. والدليل على ما نذهب إليه أن أمريكا مواكبة لمجريات الأحداث، وكل ما مر به البلد من كوارث، ولو شاءت لمنعت وقوعها لكنه الحقد على المسلمين وكراهية أن ينعموا بما حباهم الله تعالى به من خيرات وموارد كانت ستؤدي - مع باقي بلاد المسلمين - لنهضة حقيقية لو قادها رجل رباني يرعى شؤون الناس بأحكام شرع الله عز وجل. وختم الكاتب تعليقه مؤكدا: أن المتابع لأحوال العراق والحكومات التي أقامها الكافر المحتل يرى أن الفساد بكل صنوفه قد رسخ وتجذر وأصبحت تحميه قوى نافذة تمنع عودة الأمور إلى نصابها. وها هي أمريكا تهنئ الفاسدين وتتمنى لهم التوفيق في مهامهم الجديدة..!

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...