Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/22م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/22م
- للإستماع◄ http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181022-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* حضن #الوطن ليس تسليم المناطق فقط لنظام الطاغية، بل تجنيد أبنائها أيضا وتقديم نحورهم لخدمته
* انقسام داخل #أمريكا بشأن عميلها #ابن_سلمان بين انتظار #ترامب لإخراجه من الأزمة وبين مطالبات بعقابه
* قرار جديد لمحاربة الإسلام في مصر بمساعدة أزهر #السيسي، والحجة جاهزة (#الإرهاب)
* بعد أن تخلص أهل #تونس من نظام الظلم وبدأ بالمطالبة بثروات بلاده، انتقل #الغرب إلى العمليات الإجرامية لإسكاته
=========
#التفاصيل:

 

دير الزور (قاسيون) / دارت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وميليشيات الديموقراطية الأمريكية من جهة أخرى، بدعم من قبل القوات الفرنسية والأمريكية، بريف دير الزور الشرقي. ووفقا لمسؤول إعلامي بالميليشيات الكردية، فقد نفذ طيران التحالف الدولي الصليبي 15 غارة على مواقع ومفخخات تنظيم الدولة في بلدتي الباغوز وهيجين شرقي الفرات، ما أسفر عن مقتل نحو 23 عنصرا من تنظيم الدولة، فضلا عن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وعربات عسكرية وأنفاق، وفقا لموقع باسنيوز المحلي. وأضاف المسؤول، أن مسلحي التنظيم شنوا هجوماً على مواقع ميليشيات الديمقراطية في محور الباغوز بالأسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة، إلّا أن الأخيرة صدت الهجوم، بتدخل من طيران التحالف الدولي الصليبي والمدفعية الفرنسية.

 

سمارت – حماة / اعتقلت عصابات النظام ستة شبان من مدينة حماة وسط سوريا، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري الاحتياطي. وقال مصدر الأحد، إن النظام اعتقل الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 35 - 40 عام، خلال الأسبوع الماضي من حواجز في أحياء طريق حلب والقصور والأربعين، ونقلهم إلى "الشرطة العسكرية" ليتم فرزهم للخدمة. وتنفذ عصابات النظام بشكل مستمر حملات دهم واعتقال في مناطق عدة خاضعة لسيطرتها، وتعتقل شبان بهدف سوقهم للخدمتين "الإلزامية" و"الاحتياطية". نداء سوريا / شنَّت استخبارات النظام حملة اعتقالات جديدة بحق الشباب في الغوطة الشرقية ومدينة التل بهدف سَوْقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية. وأفادت مصادر محلية في الغوطة الشرقية بأن دوريات تابعة للمخابرات الجوية وشعبة الأمن العسكري داهمت عشرات المنازل في مدن (سقبا وحمورية وجسرين)، استهدفت بشكلٍ خاصٍّ الشباب والأشخاص الذين كان لهم نشاط ثوري قبل إجراء المصالحة. وأشارت المصادر إلى أن فرع الأمن السياسي نشر عدة حواجز في أحياء مدينة التل، واعتقل عدداً من الشباب المطلوبين للتجنيد الإجباري، بالإضافة لإيقاف المدنيين والتضييق عليهم. في حين أكدت مصادر محلية من الغوطة الغربية أن عصابات أسد اعتقلت الأحد عشرات الشباب على حواجز دنون والطيبة والكسوة، وقامت بنقلهم لمعسكرات خاصة لإخضاعهم لتدريبات عسكرية عاجلة ومن ثم إرسالهم لجبهات القتال. كما أكَّدت مصادر محلية في مدينة قدسيا بريف دمشق أن دوريات تابعة للأمن السياسي قامت باعتقال عدد من النساء بينهن أطفال بعد ساعات من وصولهن من الشمال السوري. وأضافت أن النظام قام في وقتٍ سابقٍ باعتقال عدد من الشبان والعوائل القادمة من إدلب بحجة عدم تنسيقهم مع لجان المصالحة وعودتهم بشكل فردي.

 

بلدي نيوز – حلب / هاجم شبيحة النظام، الأحد، دورية تابعة للشرطة والأمن العام، وأطلقوا الرصاص باتجاه عناصرها في حي "الشعار" شرق مدينة حلب. وقالت مصادر محلية؛ إن مجموعة من الشبيحة هاجموا صباحاً، دورية للشرطة والأمن العام في حي "الشعار"، على خلفية اعتداء عناصر الشبيحة على أحد المدنيين داخل منزله في الحي "الشعار". وأشارت إلى أنه عقب وصول دورية الشرطة، أطلق عناصر الشبيحة الرصاص باتجاه عناصرها، وشتموهم إلى أن أخرجوهم من الحي، ومن ثمَّ قاموا مجدداً بالاعتداء على منزل المدني وضربه والعبث بمقتنيات منزله. يُشار إلى أن عصابات النظام استعانت بالشبيحة في الحملة العسكرية للسيطرة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، فيما بات الشبيحة هم من يسيطر على أحياء المدينة، بالتزامن مع انتشار الفساد وانعدام الأمن في المدينة.

 

الجزيرة / قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان أبلغ جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي وكبير مستشاريه أنه لن ينسى انقلاب الغرب عليه، في إشارة إلى الانتقادات الغربية للرياض ولروايتها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ونقلت الصحيفة عن مصادر أن ابن سلمان اتصل بكوشنر في اليوم الثامن من اختفاء خاشقجي، وتساءل عن سر الغضب الحاصل في العاصمة الأميركية واشنطن بخصوص القضية. في المقابل، بعث صهر ترامب برسالة قوية لابن سلمان مضمونها ضرورة كشف ما حدث فيما يتعلق بالصحفي السعودي الذي قتل بقنصلية بلاده بإسطنبول. وقد ظهر تباين المواقف داخل أمريكا بشأن ابن سلمان وازدياد الشرخ حيث يحاول ترامب المحافظة على عميله وبالمقابل يصدر سياسيون أميركيون آخرون مواقف صارمة، آخرها ما قاله السيناتور الجمهوري البارز بوب كوركر من أنه يعتقد أن ولي العهد السعودي يقف وراء قتل خاشقجي، وإنه لا يصدق الرواية السعودية التي تشير إلى خلاف ذلك. في السياق نفسه، قال السيناتور الجمهوري راند بول إنه "لا يمكن إرسال 15 شخصا لقتل معارض دون موافقة ولي العهد السعودي"، ووصف التفسير السعودي للواقعة بأنه "إهانة".

 

تاس / دعت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، أندريا ناليس، إلى إعادة النظر في العلاقات مع السعودية بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وقالت ناليس في تصريح لصحيفة "بيلد أم زونتاغ"، نشر الأحد: "بعد هذه الحادثة التي لا يستوعبها العقل ينبغي علينا أن نعيد النظر في العلاقات مع السعودية مبدئيا"، مشيرة إلى أنه "يجب أن تكون هناك إجراءات جدية". وأوردت ناليس تصدير الأسلحة بمثابة أحد المجالات التي يمكن إعادة النظر فيها. هذا، وقد أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تعليق توريدات الأسلحة الألمانية إلى السعودية على خلفية قضية خاشقجي، وأكدت أنها ستواصل مناقشة الردود المحتملة على هذا الحادث.

 

RT / على خطى الغرب في محاربة الإسلام والمسلمين، تقدم وكيل لجنة التضامن والأسرة بالبرلمان المصري النائب محمد أبو حامد، الأحد، باقتراح طالب فيه الحكومة باتخاذ قرار يحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة ومؤسسات الدولة الحكومية. وكالعادة ربط محمد أبو حامد هذا اللباس بالأعمال الإرهابية، مع تناسيه كل الأزمات والمشاكل التي تمر بها مصر من تسلط عميل أمريكا الطاغي السيسي إلى نهب موارد البلاد وتسلط الغرب على ثرواتها وفرض الضرائب التي أثقلت كاهل الناس فضلا عن الزيادة الضخمة على أسعار السلع. كما استند أبو حامد إلى فتوى أزهر السيسي الجاهز لتقديم فتواه المفصلة على قياس النظام الظالم. وتابع قائلا إن هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا أصدرت حكما نهائيا بتأييد حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة في جميع كليات جامعة القاهرة، وكذلك أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عام 2009 قرارا بحظر ارتداء النقاب داخل قاعات الدراسة بجامعة الأزهر.

 

التحرير / تحت عنوان بلد أوروبي وراء تنفيذ الاغتيالات في تونس كتب د. الأسعد العجيلي عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس في جريدة التحرير الأسبوعية ما قاله الناطق الرسمي السابق لوزارة الداخلية العميد هشام المدّب، تعليقا على القضية المثارة حاليا والمتعلقة باغتيال المرحوم شكري بالعيد، أنه من مصلحة بلد أوروبي (لم يسمه) ضرب الإسلاميين واليساريين ببعضهم، كما أشار المدّب إلى أنه بعد الثورة تعالت الأصوات المطالبة بفتح ملفّ الثروات الطبيعيّة التي تسيطر على عائداتها بعض الدول الأوروبية بحماية وموافقة النظام السابق وهذا لم يرق لهذه الدول. مضيفا أنه كان بالإمكان اغتيال احدى الشخصيات الإسلامية وتلفيقها لليسار. وتابع "لا ننسى أن التيارات اليسارية كانت مصدر العمليات الإرهابية في تونس والعالم". وملخص القول أن الاغتيالات في تونس حدثت بترتيب خارجي بقصد إحكام السيطرة من جديد على الشعب الذي بدأ يسير في طريق استرجاع سلطانه المسلوب وثرواته المنهوبة، فاغتيال شكري بالعيد كان لمنع المجلس التأسيسي من سن قانون العزل السياسي، أما الحاج البراهمي فقد اغتيل لعزل الترويكا عن الحكم. ولما خرج الشعب يطالب بثرواته في حملة وينو البترول غضبت السفارات وحدثت الأعمال الإجرامية في متحف باردو وسوسة وخُيّر الشعب بين الرجوع إلى الديار أو الدفع نحو المجهول. وختم الكاتب مقاله بأن المشكلة أن هذه الجهات الخارجية وأدواتها المحلية لا زالت ترفع نفس العصي على الشعب المسكين، ولن يقطع هذه الأيادي العابثة بأمن البلاد ومقدراته إلا بالتحام قوى الأمن والجيش بأبناء الشعب المخلصين، لقطع الروابط الاستعمارية وأدواتها المحلية واستبدالها بمشروع حضاري تحرري نابع من صميم الجمهور وتراثه التشريعي.

 

ذكرت وكالة "بلومبرغ"، أن ترامب وماكرون ناقشا، الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي إلى فرنسا، والوضع في سوريا ومعاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى. وأعلن ترامب في وقت سابق، أن الولايات المتحدة لا تنوي الامتثال لمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، عندما تنتهكها موسكو، وسوف تنسحب من المعاهدة. وقال في معرض كشفه عن الخروج من هذه المعاهدة، أن واشنطن ستطور أسلحة. وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن بلاده تتوقع الحصول على تفسير واضح لخطوات الولايات المتحدة المقبلة بشأن معاهدة الحد من الأسلحة النووية من مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، الذي وصل إلى موسكو الأحد. بالمقابل تاس حذر السيناتور الأمريكي، روبرت مينيندس، من زيادة عزلة الولايات المتحدة على الساحة الدولية، حال انسحابها من المعاهدة الروسية الأمريكية بشأن الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى. وقال السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيو جيرسي، في بيان، الأحد، إن "الانسحاب من هذه المعاهدة، في غياب استراتيجية شاملة لاحتواء المغبات الاستراتيجية (لهذا القرار)، ومن دون إجراء مشاورات مع الكونغرس أو مع حلفائنا، يهدد المصالح البعيدة المدى للولايات المتحدة فيما يخص أمنها القومي". وانتقد مينيندس إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن عزمه الانسحاب من المعاهدة، بزعم أن روسيا والصين "تنتهكانها". في الوقت نفسه، انتقد مينيندس روسيا، محملا إياها مسؤولية "انخفاض فعالية" المعاهدة الراهنة، كما أنه اعتبر أن قرار ترامب "المتهور وقصير الرؤية" سيتيح لموسكو فرصة لـ"تصنيع ونشر مزيد من الصواريخ المتوسطة المدى لتهدد بها" حلفاء واشنطن في أوروبا.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...