Jump to content
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/10/24م 


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/10/24م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/10/24م 

 

 

 

العناوين:

 

  • · حماس: رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل يزور غزة قريبا لبحث عدة ملفات
  • · ترامب والأوروبيون يصفون رواية السعودية بشأن موت خاشقجي بأنها غير كاملة
  • · 55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ونصارى بأحد أسواق نيجيريا

 

التفاصيل:

 

حماس: رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل يزور غزة قريبا لبحث عدة ملفات

 

أعلن المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، الأحد، أن رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل، سيزور قطاع غزة قريبا. وقال قاسم، في تصريح للأناضول، إن زيارة اللواء كامل التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الماضي، وتم تأجيلها، ستتم خلال فترة قريبة. وأشار إلى أن الوفد الأمني المصري الذي زار غزة، الخميس الماضي، أبلغ قيادة الحركة أن الاستعدادات جارية لإتمام زيارة اللواء كامل للقطاع. وأكد قاسم على وجود توافق كبير في الآراء بين حماس والجانب المصري. وشدد على أن حماس معنية بإنجاح الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وكان من المقرر أن يصل رئيس المخابرات المصرية إلى غزة، الخميس الماضي، لبحث عدة ملفات منها التهدئة مع كيان يهود والمصالحة الفلسطينية، إلا أنه أعلن عن تأجيل الزيارة لأسباب فنية.

 

إن الدور المصري لا يختلف إلا في الولاء والتبعية السياسية، وهو لا يحرص على أهل الأرض المباركة فلسطين، بل حرصه هو على تحقيق مصالح أسياده في أمريكا، والعملاء متفقون مثل السلطة على حماية أمن كيان يهود، وكل من يظن بهذه الأنظمة غير ذلك فهو ساذج سياسياً أو مضلل. إن الكفاح والتضحية بالدماء لا تكون في سبيل تحقيق مصالح آنية، أو في سبيل إحلال دور نظام عميل مكان آخر، فثمن دماء أهل فلسطين المسلمين هو تحرير الأرض المباركة والقضاء على كيان يهود، وغير ذلك هو إضاعة للدماء واسترخاص لها. إن الواجب على كل حريص على غزة وأهلها أن يوجه البوصلة في اتجاهها الصحيح، وأن يدفع باتجاه تحريك الأمة وجيوشها للقيام بواجب التحرير، لا أن يرتمي في أحضان الأنظمة المتآمرة على غزة وفلسطين.

 

-------------

 

ترامب والأوروبيون يصفون رواية السعودية بشأن موت خاشقجي بأنها غير كاملة

 

انضم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الزعماء الأوروبيين في حث السعودية على تقديم مزيد من الإجابات بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بعد أن غيرت الرياض روايتها واعترفت بوفاته قبل أكثر من أسبوعين في قنصليتها في إسطنبول. وقالت السعودية يوم السبت إن خاشقجي، الذي كان من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، توفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول. ووصفت ألمانيا هذا التفسير بأنه "غير كاف" وتساءلت عما إذا كان يجب على الدول أن تبيع أسلحة للسعودية، في حين حثت فرنسا والاتحاد الأوروبي على إجراء تحقيق مستفيض لاكتشاف ما حدث لخاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر للحصول على وثائق لزواجه المقبل.

 

نالت قضية الإعلامي جمال خاشقجي نصيبها من التغطية الإعلامية ومن زوايا متعددة، وفرضت نفسها قضية عالمية وصارت حديث الناس، فما الذي يمكن أن يقال في ظل هذه الزوبعة والضوضاء والصراخ وطنين الذباب؟! ولكن نحن نسأل ما بال هذه الدول الغربية التي صحا فيها الشعور الإنساني ليتباكى على مصير خاشقجي، وهي الدول التي أثبتت الوقائع الدامغة الصارخة بأنها لا تقيم وزنا لا لقيمة إنسانية ولا روحية ولا أخلاقية، بل لا تتورع عن ارتكاب حملات إبادة شنيعة سودت بها مجلدات ضخمة في تاريخها الاستعماري الكالح. وأقرب شاهد على ذلك الصور التي عرفت بـ"صور قيصر" التي وثقت، باعتراف المنظمات الحقوقية الدولية، جرائم سفاح دمشق في قتل الآلاف من المعارضين في سوريا. ومع هذا كله تواطأت الدول الغربية في جريمته، ولا تزال، بتمكينه من سفك المزيد من الدماء وتدمير ما لم يدمر بعد في سوريا، هذا دون الخوض في مصير الآلاف من المعتقلين في زنازينه، ومن المعروف أن وكالة المخابرات الأمريكية سي آي إيه كانت تستعين بخدمات جلاوزة بشار في التحقيق مع المعارضين من أهل سوريا بعيدا عن سلطة القانون وحقوق الإنسان.

 

--------------

 

55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ونصارى بأحد أسواق نيجيريا

 

خلفت أعمال عنف طائفية اندلعت بسبب مشاجرة في أحد الأسواق في شمالي نيجيريا 55 قتيلا، حسبما أعلن رئيس البلاد محمد بخاري. وذكرت تقارير أن اشتباكات اندلعت بين عدد من الشباب المسلمين والنصارى بعد خلاف وقع بين مجموعة حمّالين في بلدة كاسوان ماغاني بولاية كادونا الشمالية. وقال مفوض الشرطة في الولاية إن 22 شخصا اعتقلوا بعد الحادث. وفرضت السلطات حظر تجول على مدار الساعة في البلدة. وعادة ما تشهد نيجيريا أعمال عنف طائفية. وقال المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية، غاربا شيهو، في تعليق له على تويتر، إن الرئيس بخاري يؤمن بأن الاستخدام المتكرر للعنف في مثل تلك الخلافات "مصدر قلق شديد". وقال بخاري إنه دون الوفاق بين التيارات المختلفة "سيكون من المستحيل إنجار أعمالنا اليومية". ودعا الرئيس النيجري قادة المجتمع إلى تشجيع ثقافة التسامح ومواجهة مثل هذه الخلافات قبل تحولها إلى أعمال عنف.

 

إن أنظمة الإسلام وأحكامه تشكل بيئة سياسية واجتماعية ينتج عنها مجتمعٌ يشع رحمة، وأناسٌ يشعون نوراً، وليس مجتمعات طافحة بالظلم والذئاب البشرية والحشرات الإلكترونية! إن الحياة بغير الإسلام عبارة عن غابة موحشة، يسود فيها الظلم بكل أنواعه؛ ظلم الشرك وظلم الحكم بغير ما أنزل الله وظلم أكل الحقوق... الحياة بغير الأحكام الشرعية، ناظمةً وموجهة، عبارة عن ضنك وشقاء مصداقاً لقوله عز وجل: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً﴾. في حين إننا نعرب عن مشاعر القلق والاهتمام والحزن العميق مع الناس بشأن هذا الحادث، فإننا أيضا نناشد الجماهير أن تدرس وتثير نقاشاً عاماً حول أيديولوجية بديلة عن الرأسمالية، أيديولوجية أخرى يمكن أن توفر السلام والأمن والحماية لجميع الرعايا بغض النظر عن عرقهم وثرائهم ومعتقداتهم. بالطبع، الإسلام فقط في ظل دولة الخلافة على منهاج النبوة هو الذي سيوفر الأمن والأمان.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...