اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/23م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/23م
- للإستماع◄ http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181023-tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي مستمرة في اعتقال #الشباب في معظم المحافظات ومدفعيتها تقصف الباب شرقي حلب
* #ترامب يثني على دجال أنقرة فيما يخص اتفاق نزع سلاح إدلب, وروسيا تسفه الدور الأوروبي في سوريا خدمة لأمريكا.
* #كيان_يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, بقمع مسيرة في غزة وقتل شاب في الخليل.
* مشكلة #الأمة ليست في الكوارث الطبيعية بل في الكوارث السياسية .. حكام #تونس وإعلامها نموذجا.
==========
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ شنت مخابرات الغدر الأسدي الاثنين حملة دهم واعتقال واسعة في محافظتي حلب وحماة استهدفت بشكل خاص فئة الشباب. وأفادت مصادر إعلامية بقيام الأفرع الأمنية الأسدية باعتقال عدد من الأشخاص على حواجز أحياء القصور والأربعين وطريق حلب في مدينة حماة واقتيادهم إلى فرع الشرطة العسكرية ليتم إلحاقهم بعصابات أسد. وأكَّدت المصادر أن فرع الأمن العسكري في مدينة حلب اعتقل أيضا 13 شخصاً بينهم رجل مُسِنّ على مداخل ومخارج حيي السبيل والسريان، بالإضافة لـ11 شاباً من حي الأشرفية. وفي القنيطرة؛ قال ناشطون إن عناصر من المخابرات الجوية التابعة للنظام اعتقلت، المدير السابق لمخيم الكرامة الواقع بالقرب من الحدود السورية مع الجولان المحتل، دون توضيح أسباب الاعتقال. يذكر أن "الأمن السياسي" التابع لنظام أسد، شن حملة اعتقالات في مدينة "قدسيا" بريف العاصمة دمشق بحق النساء العائدات من الشمال السوري. وفي ذات السياق يتكتم النظام الغادر على مصير منشقين من مدن وبلدات شمالي حمص معتقلين في سجونه منذ سيطرته على المنطقة بعد اتفاق التسوية الاستسلامي المبرم بين الفصائل وروسيا. وقال مصدر محلي لوكالة سمارت الاثنين، إن النظام يستمر بالتكتم على مصير نحو خمسين منشقا من شمالي حمص اعتقلهم بسجونه، إذ يكتفي عناصر الأمن العسكري بإجابة ذويهم أنهم قيد التحقيق بعد اعتقالهم منذ أيار الماضي.

 

بلدي نيوز - حلب / أصيب عدد من المدنيين بجروح، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، جرّاء قصفٍ بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل عصابات أسد. وأفاد ناشطون؛ إن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح في مدينة الباب شرق حلب، جراء الاشتباكات التي دارت بين عصابات أسد وفصائل درع الفرات على جبهة بلدة "تادف"، حيث قامت العصابات باستهداف أطراف مدينة الباب بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

 

بلدي نيوز / لقي قياديان من ميليشيات "حزب إيران" اللبناني مصرعهما، الاثنين، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في البادية السورية، شرق البلاد. وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لمليشيا الحزب، ما أسفر عن مقتل كل من القيادي "محمد سعيد" الذي ينحدر من بلدة "القصيبة"، والقيادي الآخر "محمد زيدان" من بلدة "جبشيت" غرب النبطية اللبنانية. ونشرت حسابات موالية لميليشيا "حزب إيران" صورة للآلية التي كانت تقل القتلى بعد تعرضها للتفجير، دون الإفصاح عن تفاصيل أخرى تتعلق بمقتلهما.

 

شبكة شام/ قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن شكره للرئيس أردوغان على خلفية اتفاق نزع سلاح إدلب، خلال الاتصال الهاتفي الأخير بينهما. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، الاثنين. وأشار قالن إلى أن ترامب قال للرئيس التركي، خلال مكالمة هاتفية، "لقد منعتم من خلال الاتفاق وقوع كارثة إنسانية كبيرة في إدلب". ولفت المتحدث إلى أن اتفاق إدلب لا يزال قائماً، مبيناً أن حماية وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية ليست مسؤولية تركيا وحدها بل على المجتمع الدولي أيضاً اتخاذ خطوات في هذا الصدد. وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية أن المسؤولين الأمريكيين بدأوا تسريع الخطوات بشأن منبج، وأن الدوريات التركية الأمريكية المشتركة بالمنطقة ستبدأ قريبا. وأضاف قالن: أن أردوغان جدد تأكيده لترامب، خلال المكالمة، أن تركيا لن تسمح بأي أمر واقع في سوريا، وذلك في إطار وحدة الأراضي السورية. وأردف أن أردوغان أشار إلى التأخير الحاصل في تنفيذ خارطة طريق بخصوص منبج، حيث أكد ترامب بدوره أنه يُصدر تعليماته للوزارات المعنية في هذا الصدد. وأعرب قالن عن أمل بلاده بأن ترفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على تركيا في أقرب وقت ممكن، وأن هذا سيكون خطوة إيجابية في مرحلة تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين. وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال للرئيس التركي، خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة، "إن العقوبات كانت تستند إلى أدلة وفرضيات خاطئة، وكان قراراً عديم المعنى". من جانبه قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، إن قوات تركية وأميركية يمكنها البدء في دوريات مشتركة في غضون أيام في مدينة منبج. وأضاف فوتيل أن تدريب الجنود يتوقع أن يستمر لعدة أيام أخرى، ثم سيتحول إلى دوريات مشتركة. دون أن يقدم تفاصيل عن حجم الوحدات أو عدد القوات الأميركية والتركية التي ستشارك في البرنامج.

 

#روسيا_اليوم/ بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والمستشار الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، الأوضاع في سوريا وأفغانستان وأوكرانيا وشبه الجزيرة الكورية، حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية. وجاء في بيان صدر عن الوزارة، الاثنين، أن الجانبين بحثا أيضا "آفاق التعاون بين بلدينا، بما في ذلك ما يخدم مصلحة تسوية النزاعات الإقليمية ومحاربة الإرهاب بصورة فعالة، والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي". في سياق آخر وضمن مهمتها الأمريكية في سوريا, وتسفيها للدور الأوروبي, أعلن الكرملين أنه لا يتوقع اختراقات من القمة المرتقبة في تركيا بين روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا بشأن سوريا، لكنه رحب بهذه الصيغة الجديدة، باعتبارها ساحة جيدة لـ"ضبط الساعات". وفي تصريح صحفي قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف،: "لقد قلنا أنه من الخطأ، على ما يبدو، الحديث عن أن القمة تُعقد بهدف التوصل إلى اتفاقات محددة. إذ من البديهي أن الأمر ليس كذلك، وعلينا أن نكون واقعيين بهذا الشأن. لكن إذا دار الحديث عن ضبط ساعاتنا وإيجاد مجالات محتملة لعمل مشترك، فيعتبر ذلك ساحة ممتازة لتحقيق هذه الأهداف". والجمعة الماضي، أكد المكتب الإعلامي للكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيقوم بزيارة عمل إلى تركيا، في 27 أكتوبر، ليشارك في لقاء سيجمعه مع زعماء تركيا وألمانيا وفرنسا.

 

#عربي21/ قالت مصادر محلية، إن 18 فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة، عقب قمع قوات كيان يهود لمسيرة بحرية شمال قطاع غزة. وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب مئات المتظاهرين قرب موقع "زيكيم" العسكري اليهودي على شاطئ بحر بيت لاهيا، ما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي والباقين بالاختناق بعد استنشاقهم للغاز المسيل للدموع. وانطلق المسير البحري الـ 13 عصر الاثنين، للمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة، بمشاركة الآلاف. في سياق متصل استشهد شاب فلسطيني، برصاص الاحتلال، بدعوى تنفيذه عملية طعن قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة. وذكرت مصادر محلية، أن الشهيد هو معمر الأطرش (42 عامًا) وهو أب لسبعة أبناء بينهم أسير في سجون الاحتلال. وزعمت وسائل إعلام عبرية، إصابة جندي يهودي بجروح طفيفة خلال عملية طعن نفذها شاب فلسطيني بسكينٍ، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل. فيما ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقوا النار تجاه شاب فلسطيني أمام المدرسة الإبراهيمية القريبة من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بنحو (10) رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده. وأضافت المصادر، جرى تغطية جثمان الشاب الشهيد بغلاف أسود اللون، وتركوه ينزف دون إسعافه، وانهالوا عليه بالسب والشتائم.

 

الأناضول / عبّر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الاثنين، عن رفضه لمهلة قال إن السعودية طلبتها للكشف عن تفاصيل مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أنها "طويلة جدًا". وذلك في تصريحات للصحفيين من البيت الأبيض. وأردف ترامب: "لا يوجد سبب لذلك"، حسبما نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية. وأوضح: أنه تحدث مع خادمه محمد بن سلمان، حول خاشقجي. وقال "لقد تحدثت مع ولي العهد.. لدينا أناس في السعودية، ونخبة من ضباط الاستخبارات في تركيا، سنرى ما لدينا، وسأطلع على الأمر إما الليلة أو غدا". وفي تصريحاته، أعرب ترامب عن عدم رضاه عن التفسير السعودي لظروف مقتل خاشقجي. لكنه قال إنه لا يريد أن يخسر الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة، على حد تعبيره. في حين قالت وكالة رويترز: أن مديرة وكالة الاستخبارات الأميركية توجهت إلى تركيا لمتابعة التحقيقات في قضية خاشقجي.

 

وكالات/ في مزيد من تعويم حكام المسلمين العملاء تصدر الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان، قائمة الشخصيات الإسلامية الأكثر تأثيراً في العالم، وفق كتاب 500 شخصية مسلمة السنوي، الذي يصدره المركز الملكي للبحوث الاستراتيجية، الذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقراً له. وسرد الكتاب التي نشره المركز على موقعه الرسمي جملة مما اعتبرها منجزات لأردوغان. واحتل عميل أمريكا الآخر ملك آل سعود سلمان بن عبد العزيز المرتبة الثانية، بينما جاء عميل الإنجليز عبد الله الثاني ملك النظام الأردني في المرتبة الثالثة. ويتم إعداد الكتاب من قبل ما يسمى بمركز الدراسات الاستراتيجية الإسلامية الملكية في العاصمة الأردنية عمان منذ عام 2009، ونشرت طبعته العاشرة لعام 2019 هذا الشهر.

 

#جريدة_التحرير/ أكدت افتتاحية التحرير الصادرة في تونس: أننا ابتلينا في زماننا هذا بحكام يتخذون من نعمة المطر شماعة لفشلهم وغطاء لإهمالهم وعجزهم, وسوء رعايتهم, فإذا قلت #الأمطار اتخذوها سببا لعدم توفير المياه لكثير من المدن والقرى, وإذا من الله علينا بقدر وفير منها جعلوا منها سببا لانهيار الجسور وانقطاع الطرق وتجمع المياه والمستنقعات. وأضافت الافتتاحية في كلمة العدد بقلم كاتبها محمد مقيديش: لقد ابتلينا كذلك بمؤسسات إعلامية اتخذت من تهويل العواصف الماطرة وسيلة للدفاع عن الحكام, وهي نفس المؤسسات الإعلامية التي درجت على الترويج للسياسات الغربية الرأسمالية, ورأيناها في الأيام الأخيرة تمكّن الوزراء والمسئولين من تبرير فشلهم والتهرب من مسئوليتهم. وأشارت الافتتاحية إلى: أن هذه التبريرات السخيفة لم تعد تنطلي على الناس خصوصا مع تتالي الخسائر ولم تعد شماعة الكوارث الطبيعية تكفي لتحمل هذا الكم الهائل من الإهمال وعدم والمبالاة. وشددت افتتاحية التحرير على: أن الكوارث الحقيقية ليست هي الأمطار الغزيرة مهما بلغت ذروتها بل هي تلك السياسات التي تتبعها الحكومة والناتجة عن الإملاءات الخارجية المتأتية أساسا من #صندوق_النقد_الدولي والذي ألزم الحكومة منذ سنوات بتقليص الإنفاق الحكومي العام سواء في مجال البنية التحتية والمرافق الصحية والتعليمية. وخلصت الافتتاحية إلى القول: إن الكوارث الطبيعية مهما بلغت حدتها فإن تكاليفها مادية بحتة, وبالإمكان علاج آثارها في وقت محدود, أما الكوارث السياسية فإن نتائجها ليست مادية فحسب بل هي اجتماعية وسياسية وحضارية أيضا وأن آثارها المدمرة لا تقتصر على جيل واحد بل تمتد إلى أجيال متعددة. وإن أعظم الكوارث التي حلت بالأمة الإسلامية هو زوال سلطتها السياسية المتمثلة في دولة الخلافة, وخضوعها للاستعمار العسكري المباشر الذي نهب ثرواتها وغير نمط حياتها, ولا يزال هذا الحال متواصلا عبر العملاء من أبنائها, ولن تجد الأمة مخرجا من هذه الكوارث إلا باستعادة سيادتها وسلطانها ونظام الإسلام الذي هو قوام حياتها.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...