Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/23م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/23م
- للإستماع◄ http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181023-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
* نظام أنقرة يشيد باتفاق نزع السلاح من #إدلب, ويتحيّن خروج منبج من الثلاجة الأمريكية.
* #أردوغان يعد بـ"تركيا كبرى ونهضة جديدة" بموازاة العلاقات مع يهود واحتضان القواعد الأمريكية.
* باستعداد عملاء #أمريكا في الخليج لزيادة إنتاج #النفط إرضاء لترامب، أمريكا لا تفرّط بمخزونها!
* بزخم وانتشار قارّي واسع، استمرار الحملة العالمية (#الأسرة: التحدّيات والمعالجات الإسلاميّة, لنموذج يحتذى).
=========
#التفاصيل:

 

نداء سوريا/ شنت مخابرات الغدر الأسدي الاثنين حملة دهم واعتقال واسعة في محافظتي حلب وحماة استهدفت بشكل خاص فئة الشباب. وأفادت مصادر إعلامية بقيام الأفرع الأمنية الأسدية باعتقال عدد من الأشخاص على حواجز أحياء القصور والأربعين وطريق حلب في مدينة حماة واقتيادهم إلى فرع الشرطة العسكرية ليتم إلحاقهم بعصابات أسد. وأكَّدت المصادر أن فرع الأمن العسكري في مدينة حلب اعتقل أيضا 13 شخصاً بينهم رجل مُسِنّ على مداخل ومخارج حيي السبيل والسريان، بالإضافة لـ11 شاباً من حي الأشرفية. وفي القنيطرة؛ قال ناشطون إن عناصر من المخابرات الجوية التابعة للنظام اعتقلت، المدير السابق لمخيم الكرامة الواقع بالقرب من الحدود السورية مع الجولان المحتل، دون توضيح أسباب الاعتقال. يذكر أن "الأمن السياسي" التابع لنظام أسد، شن حملة اعتقالات في مدينة "قدسيا" بريف العاصمة دمشق بحق النساء العائدات من الشمال السوري. وفي ذات السياق يتكتم النظام الغادر على مصير منشقين من مدن وبلدات شمالي حمص معتقلين في سجونه منذ سيطرته على المنطقة بعد اتفاق "التسوية" الاستسلامي المبرم بين الفصائل وروسيا. وقال مصدر محلي لوكالة"سمارت" الاثنين، إن النظام يستمر بالتكتم على مصير نحو خمسين منشقا من شمالي حمص اعتقلهم بسجونه، إذ يكتفي عناصر "الأمن العسكري" بإجابة ذويهم أنهم قيد التحقيق بعد اعتقالهم منذ أيار الماضي.

 

بلدي نيوز/ لقي قياديان من ميليشيات "حزب إيران" اللبناني مصرعهما، الاثنين، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في البادية السورية، شرق البلاد. وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لمليشيا الحزب، ما أسفر عن مقتل كل من القيادي "محمد سعيد" الذي ينحدر من بلدة "القصيبة"، والقيادي الآخر "محمد زيدان" من بلدة "جبشيت" غرب النبطية اللبنانية. ونشرت حسابات موالية لميليشيا "حزب إيران" صورة للآلية التي كانت تقل القتلى بعد تعرضهما للتفجير، دون الإفصاح عن تفاصيل أخرى تتعلق بمقتلهما.

 

نداء سوريا/ حذَّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من عمليات انتقامية يتعرض لها سكان المناطق التي دخلت في اتفاقيات "مصالحة" مع النظام الإجرامي. وقال المرصد في بيان أصدره الاثنين: إنهم تمكنوا من توثيق انتهاكات قام بها عصابات النظام والميليشيات الموالية له في مناطق جنوب دمشق ودرعا، من بينها قتل لمعارضين أو ذويهم تحت التعذيب بالإضافة إلى الاعتقالات التعسفية وإجبار الشباب على الالتحاق بالخدمة العسكرية. وأكد المرصد أن ميليشيات النظام قامت بحملة اعتقالات مكثفة في مناطق التسويات بحق الشباب، وأجبرتهم على الالتحاق بالخدمة الإلزامية على الرغم من عدم انقضاء المهلة المحددة باتفاق التسوية، مضيفاً أن من بين المعتقلين نساء. وكشف المرصد أن حواجز عصابات النظام لا تزال موجودة في مناطق جنوب دمشق وتقوم بفرض قيود مشدَّدة على حركة السكان وتمنعهم من المغادرة خارجها، حتى لو كانت لغايات العلاج، كما يتم التضييق على الراغبين بالدخول إلى تلك المناطق. وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام اعتقلت خلال اليومين الماضيين العشرات من السكان العائدين من الشمال إلى "قدسيا" بريف دمشق الداخلة ضِمن نظام "المصالَحات"، ومن بين المعتقلين نساء وأطفال.

 

الدرر الشامية/ كشفت ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، ميراي جيرار، الاثنين، عن الأسباب الحقيقية التي تدفع اللاجئين السوريين بلبنان لعدم العودة لبلادهم. وقالت "جيرار" في حلقة نقاشية في لبنان حول اللاجئين والتوطين: أن "هناك مخاوف لدى اللاجئين السوريين بلبنان حول وضعهم القانوني في حال رجوعهم، وهل ستتم محاكمتهم من قِبَل نظام الأسد". كما أوضحت "جيرار" أن اللاجئين في الدول الأوروبية تعاملوا مع وجودهم هناك على أنه "توطين" وإقامة دائمة، على عكس الوضع بلبنان فـ"ثلاثة أرباع اللاجئين السوريين يعيشون تحت خط الفقر أي لا يتعدى مدخولهم أربعة دولارات في اليوم، ونحو نصفهم يعيش تحت خط الفقر المدقع". وكانت تقارير دولية قد ذكرت أيضًا أنّ تدخل "حزب الله" في عملية إعادة اللاجئين، أوجد حاجزًا نفسيًّا منع عودة اللاجئين لبلادهم، نتيجة لتعاون الحزب مع "نظام الأسد"، وتخوفهم من بطش النظام.

 

شبكة شام/ قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن شكره للرئيس أردوغان على خلفية اتفاق نزع سلاح إدلب، خلال الاتصال الهاتفي الأخير بينهما. ولفت المتحدث إلى أن اتفاق إدلب لا يزال قائماً، مبيناً أن وقف إطلاق النار مسؤولية تركيا والمجتمع الدولي. وأوضح قالن أن الأمريكيين بدأوا تسريع الخطوات بشأن منبج، وأن الدوريات التركية الأمريكية المشتركة بالمنطقة ستبدأ قريبا. من جانبه قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، إن قوات تركية وأميركية يمكنها البدء في دوريات مشتركة في غضون أيام في مدينة منبج. وأضاف فوتيل أن تدريب الجنود يتوقع أن يستمر لعدة أيام أخرى، ثم سيتحول إلى دوريات مشتركة. دون أن يقدم تفاصيل عن حجم الوحدات أو عدد القوات الأميركية والتركية التي ستشارك في البرنامج.

 

روسيا اليوم/ أفادت وزارة الخارجية الروسية, في بيان لها الاثنين: أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والمستشار الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، بحثا في موسكو الأوضاع في سوريا وأفغانستان وأوكرانيا وشبه الجزيرة الكورية، بما يخدم التسويات الإقليمية ومحاربة الإرهاب بصورة فعالة، والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي". في سياق آخر وضمن مهمتها الأمريكية في سوريا, وتسفيها للدور الأوروبي, أعلن الكرملين أنه لا يتوقع اختراقات من القمة المرتقبة في تركيا بين روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا بشأن سوريا، لكنه رحب بهذه الصيغة الجديدة، باعتبارها ساحة جيدة لـ"ضبط الساعات". كما جاء في تصريح صحفي للمتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف.

 

hizb-ut-tahrir.info/ قال الرئيس التركي أردوغان، أن الشعب التركي مقبل على مرحلة جديدة عنوانها "النهضة الجديدة". وأن المرحلة المقبلة هي مرحلة تحقيق مبدأ "تركيا الكبرى"، تصريح الرئيس أردوغان هذا جاء في كلمة ألقاها الأحد خلال مشاركته في افتتاح مركز شبابي بإسطنبول. من جانبه وفيما كتبه الثلاثاء لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكد محمد سليم من فلسطينِ: أن رسالة الإسلام واضحة ليس فيها أي غموض ولا تورية ولا كذب، وهكذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن أردوغان يخاطب النهضة وهو يطبق العلمانية! ويذكر في كلماته المهاجرين والأنصار وسط صراع حزبي في تركيا هو صراع استعماري في حقيقته! وتساءل المعلّق: ألم يسمع أردوغان صيحات المسجد الأقصى أو صرخات أطفال سوريا الذين تآمر عليهم في أكثر من مرة، أو أطفال غزة أو غيرهم من بلاد المسلمين وهو يتحدث عن نهضة في تركيا؟! وأضاف المعلق: هل النهضة الجديدة يا ترى هي قطع العلاقات مع يهود وإخلاء القواعد العسكرية الأمريكية من تركيا أم هي إفساد الشباب وإبعادهم عن طريق الصواب؟! وختم التعليق: إن تطبيق أحكام الإسلام ونشر الإسلام في الأرض هو الذي سيخلص تركيا وشبابها مما هم فيه، أما الكذب والافتراء فلا يقدم وإنما يؤخر، فيا أيها الشباب أفيقوا وتفكروا واعملوا لإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي بشر بها صلى الله عليه وسلم، والله تعالى يقول: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ﴾.

 

hizb-ut-tahrir.info/ استنادا إلى تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نهاية عام 2017 أكد حزب التحرير: أن أمريكا هي الأكثر إنتاجاً، ووفق التقرير يبلغ انتاجها 14.5 مليون برميل يومياً وتستطيع أمريكا أن تزيد الإنتاج كما تريد خاصة وهي عندها مخزون كبير من الزيت الصخري. جاء ذلك في جواب سؤال عما يجعل الرئيس الأمريكي ترامب يلاحق السعودية بشدة على زيادة الإنتاج: وأرجع أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة, الأمر إلى حرص أمريكا في المحافظة على مخزونها والاحتياطي لديها, علاوة على أن هناك من الرويبضات من ينفذ أمرها, كما هو مع حكام السعودية!! فتطلب منهم خفض أسعار النفط لتوفيره لدى شعبها بأرخص الأسعار. وأوضح الجواب: أن النظام السعودي عميل أمريكي قوي في خدمة أمريكا، رغم أن السعودية بحاجة إلى أسعار نفط عالية في هذا الوقت, وسط تعرض اقتصادها لضغوط شديدة، خاصة أن النفط يشكل بيضة القبان في ميزانية السعودية، وتناسبها أسعار فوق 80 دولاراً، بل نحو مئة دولار لموازنة ميزانيتها، وتنمية اقتصادها المضطرب, ومع ذلك يوافق حاكمها على زيادة الإنتاج لخفض الأسعار مع ما في هذا من ضرر يلحق بالبلد, لإرضاء ترامب الذي أهان حاكم السعودية علنا بقوله: لولا أمريكا لانهار عرشه!! وأكد الجواب: ما دام هناك من عملاء أمريكا من هو مستعد أن يضر نفسه لتحقيق رغبة ترامب في زيادة الإنتاج، فلم إذا تُنقص أمريكا مخزونها؟!

 

hizb-ut-tahrir.info/ تستمر الحملة العالمية للقسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير حول أزمة الأسرة بقوة وزخم وانتشار واسع على مستوى القارات، وحملة الأسرة: التحدّيات والمعالجات الإسلاميّة التي تتواصل حتى نهاية تشرين الأول هي كسابقاتها تُغطى بلغات عدة منها العربية والإنجليزية والتركية والإندونيسية والأوردية والألمانية. وعلى هامش الحملة وفيما نشرته الثلاثاء إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التّحرير وفي مقالة لها تحت عنوان الأسرة المسلمة: نموذج يحتذى أكدت الأخت زينة الصّامت: أن الأسرة المسلمة اليوم يتخبّط أفرادها في واقع يحكمه نظام رأسماليّ فاسد ينشر مفاهيم غربيّة تتعارض مع ما جاءت به مفاهيم الإسلام، فبات أفرادها غرباء منفصلين عن أحكام دينهم، بينما تتلهّف أنفسهم لدينهم وأحكامه التي حصّنت الأسرة وصانتها لتصنع أجيالا متوازنة ثابتة قويّة تدافع عن دينها وتنصره وتنشره في العالم ليخرجه من ظلمات الأنظمة الوضعيّة النّاقصة إلى نور الإسلام الكامل. وأوضحت الكاتبة: أن الأسرة المسلمة بنيت على طاعة الله، يعمل فيها الزّوجان ليرضيا ربّهما، وعلى هذا يقومان برعاية الأبناء. يقسّمان ويوزّعان المسؤوليّات، وكلّ له دوره يقوم به بحبّ ورضا ومودّة ورحمة. يعلّمان أبناءهما أنّ لله الخلق والأمر وأنّ له الحكم كلّه لا شريك له. يرسّخان فيهم الاعتزاز بدينهم والعمل على نصرته وإعلاء كلمته. يعلّمانهم الكلمات الطّيّبة التي علّمها رسولنا صلى الله عليه وسلم. وختمت الكاتبة مقالتها مؤكدة: أنّ الاقتداء بهذا النّموذج يقتضي تغييرا جذريّا للأفكار والمفاهيم السّائدة... ويستوجب اجتثاث الحضارة العفنة التي قبعت على أنفاس المسلمين وجعلتهم يحيون غرباء منبتّين!! على المسلمين إعادة مفاهيمهم النّقيّة الصّافية التي زيّنت حياتهم وجعلتهم يحيون مطمئنّين أعزّاء أقوياء قادة سادة لهذا العالم!.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...