Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/24م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181024-Wednesday-akhbaar…
#العناوين:
* في تدجين #الفصائل وإنهاكها بصراعات داخلية, شركاء دستور أسد ينشطون في الشمال, ودي ميستورا بدمشق.
* خزانة #ترامب تحاسب قاتل خاشقجي, ودعوة أردوغان لتدويل القضية تجلب الفرج كما وفّرته لقتلة #الحريري.
* تقطيع فرعوني, وتعطيل حكم الله: أولى بغضبة على حكام بدلوا نعمة الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار.
* ما كشف عنه حزب التحرير منذ عقود, تبرزه وثائق فاضحة تكشف عمالة #آل_سعود, والشريف حسين.
==========
#التفاصيل:

 

سمارت – إدلب/ مع تدجين الفصائل وإنهاكها بصراعات داخلية لتسليم إدلب, وفق مخرجات سوتشي الخيانية وآلياتها في الاستلام والتسليم, قتل مدني وجرح آخرون الثلاثاء خلال تصاعد وتيرة الاقتتال الفصائلي المشين عند بلدة جرجناز جنوب مدينة إدلب، ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها: أن مدنيا على الأقل قتل وجرح ستة آخرون نتيجة الاشتباكات بالرشاشات الثقيلة والأسلحة الخفيفة بين هيئة "تحرير الشام" و "صقور الشام" عند تقاطع طرق "الغدفة-تلمنس-جرجناز-الحراكي" قرب بلدة جرجناز. فيما تتواصل التجهيزات الجارية لتسيير الدوريات التركية في المنطقة المنزوعة السلاح، وتمتد على عرض خطوط التماس بين الفصائل العسكرية وعدوها سابقا قوات النظام ابتداء من جبل التركمان بريف اللاذقية (غرب إدلب) مرورا بمنطقة سهل الغاب وريف حماة الشمالي (جنوبها) إلى ريف إدلب الشرقي وصولا لريفي حلب الجنوبي والغربي. وأوضح قيادي عسكري طلب عدم نشر اسمه أنهم ينتظرون التعليمات من القيادة التركية خلال ثلاثة أيام حول آلية عمل تسيير الدوريات، التركية في مناطق الفصائل والروسية في مناطق النظام. وبينما يصل الشبيح الأممي ستافان دي ميستورا الأربعاء إلى العاصمة المحتلة دمشق قالت وكالة الأنباء الفرنسية: أنها زيارة تهدف إلى إقناع نظام أسد بتأييد تشكيل لجنة صياغة دستور جديد، وفي زيارة هي الثالثة من نوعها خلال أسابيع قليلة، وذلك للتأكيد على تطبيق محاور اتفاق إدلب، أكمل وفد الائتلاف العلماني برئاسة عبد الرحمن مصطفى، اجتماعاته الثلاثاء مع قيادات الفصائل العسكرية والمجالس المحلية في المناطق المحررة، بهدف التحضير لإدارة مدنية، وإكمال مشروع الجيش الوطني في الشمال السوري. وزار الوفد الثلاثاء سبعا من المجالس المحلية في منطقة عفرين، إضافة إلى قيادات فصائل درع الفرات بريف حلب الشمالي. وفي ذات الخطوات المنسقة مسبقا وتحت عنوان "إعادة إعمار الشمال السوري" عقدت ما تطلق على نفسها "لجنة إعادة الاستقرار" الثلاثاء، مؤتمرا في بلدة أخترين (شمال شرق مدينة حلب)، بحضور محازبي الائتلاف العلماني من رؤساء المجالس المحلية في المنطقة. وقال منذر السلال رئيس "اللجنة " إن المؤتمر هو رسالة سياسية للتجهيز لملف إعادة الإعمار, باعتبار أن: "أمريكا وروسيا والدول الأوروبية رهنت إعادة الإعمار بالحل السياسي.

 

#الراية/ تناولت أسبوعية الراية عديد المظاهرات التي نظّمها عقب صلاة الجمعة؛ شباب وأنصار حزب التحرير, بريفي إدلب وحلب الغربي لإسقاط اتفاق سوتشي الخياني. وأبرزت الراية الصادرة الأربعاء تحذير المتظاهرين لعناصر الفصائل من التخلي عن سلاحهم، ومن خلال الكلمات التي ألقيت في المظاهرات عبر فيها المتحدثون عن خطورة هذا الاتفاق مؤكدين أنه يعيد الشرعية لنظام الإجرام الأسدي, ويجعل إدلب لقمة سائغة لعصابات أسد وإيران وروسيا عبر سحب السلاح الثقيل وإبعاد العديد من الفصائل عن الجبهات بحجة (الإرهاب) و(التطرف).

 

عنب بلدي/ قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية في تقرير لها الثلاثاء، إن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، زار قاعدة التنف في المثلث الحدودي مع العراق والأردن، والتي تديرها القوات الأمريكية عن طريق ما كان يعرف سابقا بفصيل “جيش مغاوير الثورة” قبل أن يتحول واقعه إلى نشامى البنتاغون, وقالت الوكالة: أن الزيارة غير المعلنة، أعطت تأكيدًا لوجود أمريكي مستمر في التنف. وتأتي الزيارة بعد شهر من مناورات أجرتها أمريكا في محيط التنف، وشاركت فيها قوات “المارينز”. وخلال زيارته التي استغرقت ست ساعات قال الجنرال فوتيل: إن “عملنا هو ضمان حصول الدبلوماسيين لدينا على أقصى قدر من النفوذ في سوريا”. في سياق استعماري آخر, أرسلت قوات التحالف الصليبي الدولي الثلاثاء، دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى "ميليشيات سوريا الديمقراطية" في محافظة دير الزور. بقوام 90 شاحنة محملة بسيارات وعربات مدرعة ومواد لوجستية إضافة إلى أسلحة وذخيرة. ودخلت القافلة من "إقليم كردستان العراق" إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، عبر معبر "سيمالكا" وتوجهت نحو محافظة دير الزور.

 

pal-tahrir.info/ ما كشف عنه حزب التحرير منذ عقود وظل يؤكد عليه، لينير بصيرة المسلمين ليدركوا العدو من الصديق، وليبصروا طريق النجاة في الخلاص من الحكام المجرمين، عملاء الاستعمار وأدواته. نشره تقرير لشبكة الجزيرة بإبرازها من ضمن الوثائق البريطانية: رسالة عبد العزيز آل سعود بتاريخ 1917/6/17م إلى برسي كوكس المقيم البريطاني في الخليج، وخلص التقرير إلى القول: "إن ابن سعود ظل على ولائه للحكومة البريطانية، وخدمة مصالحها، وتحالفه الوثيق معها، ضد الدولة العثمانية، حتى استطاع إسقاط إمارة آل رشيد لتصبح المناطق الداخلية من الجزيرة العربية في قبضة آل سعود، ليكون سببا قويا من أسباب هزيمة العثمانيين وحلفائهم!". وأكد تعليق صحفي نشرته الثلاثاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: إن الوثائق وما جاء فيها غنية عن التعليق، وتُري حجم العمالة عن علم وقصد وليس عن سذاجة أو جهل، وهو ما يعمق الجريمة ويجعل منها كبيرة عظيمة. وهذه الوثائق التي كُشف عنها مؤخرا ضمن سياسة الإنجليز في الكشف عن الوثائق بعد تقادمها هي إحدى الدلائل على مصيبة الأمة في حكامها منذ اليوم الأول الذي نُصبوا فيه على رقاب المسلمين بعد أن هدموا دولة الخلافة، وكيف أنّ ما يتغنى به الحكام كأحفاد وأبناء وورثة الشريف حسين والملك عبد العزيز ومصطفى كمال، من أمجاد وبطولات، ما هي إلا مسرحيات وخيانات وجرائم بحق الأمة الإسلامية

 

#الجزيرة/ نقلت قناة "سي. إن. إن" الأميركية عن الرئيس دونالد ترامب قوله: أنه يشعر بالانزعاج بشأن قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي. في السياق ذاته ووفق وكالة رويترز, أكد ترامب أنه سيترك للكونغرس تحديد تبعات مقتل خاشقجي على السعودية، وأوضح ترامب أنه تحدث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأشار إلى أنه سيعرف كافة التفاصيل من موظفيه الذين توجهوا إلى كل من الرياض وأنقرة. أما وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: فأكد أن المصالح الاستراتيجية المشتركة مع السعودية لا تزال قائمة, وللطرافة نسعى لمحاسبة قتلة خاشقجي بالتنسيق مع وزارة الخزانة وسيتم إلغاء تأشيرات الدخول لمن تثبت مسؤوليته بمقتل خاشقجي. من جهته. الرئيس التركي أردوغان لم يأت خطابه ظهر الثلاثاء بجديد. فقد حرص فيه على أن يثني على ما أسماها مصداقية الملك سلمان، دون ذكر ولي العهد السعودي. خطاب حمل في طياته دعوة لتدويل القضية، تجلب الفرج للقاتل كما جلبته لقتلة رفيق الحريري.

 

#الناقد/ نشرت شبكة الناقد الإعلامي تعليقا بقلم الناشط السياسي د. ياسر صابر, أكد فيه: أنها كانت فرصة مواتية لإردوغان لصناعة بطولة يضرب بها عصفورين بحجر. فقد كان بيده أن يضع ترامب وبن سلمان في جيبه. إلا أن أردوغان لم يفعل ذلك مطلقاً. فلا هو انتصر لبلده، ولا ضغط على ترامب. وأشار د. صابر إلى: أن حقيقة ما قام به أردوغان هو هدية لترامب، كي يرتب أموره بهدوء، دون تأثير على الانتخابات بعد أيام قليلة. وأضاف: ربما يكون ابن سلمان قد انتهى سياسياً، رغم ما فعله في الداخل السعودي بالتخلص من مراكز قوى كثيرة، تجعل إعادة ترتيب الأوراق من قبل أمريكا تحتاج إلى تروّ وبرهة من الزمن. فكانت زيارة مديرة الاستخبارات الأمريكية لتركيا مساء الاثنين وهدية أردوغان التى منحها لترامب. وذكّر د. صابر: أن أردوغان لن يخرج عن خط ترامب مهما كانت الإهانة, والمشكلة ليست فى أردوغان فهو يعرف حجمه جيداً ولكنها في أتباعه المبررين. نقدر لهفة الناس إلى مواقف عزة، إلا أن هذا لا يتحقق بالمشاعر أو بالتمني، بل بقائد يملك إرادته السياسية حقاً، ولا يقبل أن يكون ورقة في النظام الدولي. وخلص د. صابر إلى القول: إن هذه الأحداث وإن أصابت الأمة بخيبة الأمل إلا أنها تظهر لها الحقيقة كما هي دون تجميل، وأنه لا أمل في أنظمة سايكس بيكو لأنها لم تأت من أجل مصالح الأمة بل من أجل مصالح أعدائها.

 

متابعات/ واهم من يظن بأن تقطيع فرعون لأيدي وأرجل معارضيه هو أكبر جرائمه وأسوأ معاصيه... مشتبه من يرى اليوم بأن تقطيع حكامنا لأوصال الناس، هو الطغيان أما غيره فلا بأس!!! هذا ما أكده الناشط السياسي أبو نزار الشامي من لبنان, وأضاف: أعجب ممن كره اليوم ملكا لأنه قتل رجلا, وسبب عجبي هو أننا لم نعد نرى الكبير كبيرا، وبخاصة عندما تطمر حياتنا صغائر الأمور... وجريمة تعطيل حكم الله هي الأولى باستهجان المستهجنين، وانتقاد المنتقدين، فما هانت دماؤنا ولا اغتصبت حقوقنا ولا رخصت كراماتنا إلا عندما رخصت في عيوننا عظمة دولة الإسلام، واستمرأت عيوننا رؤية راية العقاب تنكس لترتفع مكانها راية الغاب...!! أتابع هيجان العالم الإسلامي لمقتل رجل. فأغمض عيني وأرفع يدي راجيا يوما أرى فيه نفس هذا الهيجان, ولكن غضبة على حكام بدلوا نعمة الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار، اللهم اجعل هذا الوعي قريبا، ولا تطل بنا عهد الصغار.

 

ا ف ب/ أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الثلاثاء أن بلاده ستزيد إنتاجها من النفط الخام. وقال الفالح في منتدى "مستقبل الاستثمار" في الرياض أنه من المتوقع أن تقوم الدول الأعضاء في منظمة (أوبك) والدول خارج المنظمة بتوقيع اتفاق "مفتوح" في كانون الأول/ديسمبر المقبل لمواصلة التعاون في أسواق الطاقة. وقال الفالح "لا أستبعد أن يصبح إنتاج المملكة، أعلى بمليون أو مليوني (برميل)". وأوضح الفالح أن منتجي النفط ومع اقتراب فرض عقوبات جديدة على إيران في بداية تشرين الثاني/نوفمبر، لديهم نية التحرك إذا لزم الأمر. وفي مقابلة أجراها مع وكالة "تاس"، الاثنين. أكد الفالح، لقد استخدمنا سياستنا النفطية على مدى عقود كأداة اقتصادية وعزلناها عن السياسة". وكان أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة, قد أكد الأحد في جواب سؤال أعادت نشره الأربعاء أسبوعية الراية: حول الإلحاح الأمريكي على أوبك والسعودية لزيادة إنتاج النفط. فقال: هناك أمران يشكلان مأزقاً لترامب ولا يقبلان التأجيل، ولولاهما لما ضرَّ ترامب أن تزيد الأسعار... الأول: موضوع العقوبات على إيران: ويريد ترامب أن تعالج السعودية موضوع النقص في إمدادات النفط وضمان عدم ارتفاعها إلى أن تحل الإشكاليات مع إيران، دون إشراك أوروبا, والثاني الانتخابات الأمريكية النصفية: حتى يظهر ترامب للناخب الأمريكي أنه يضع أمريكا في المقام الأول وأشار الجواب إلى: أنه من المؤلم هو أن تتبارى القوى الأجنبية باستخدام موارد العالم الإسلامي، في حين يتّبعها حكامنا الرويبضات بشكل أعمى دون أي احترام لكرامة الأمة, ولهذا فلا ينقذ المسلمين من هذا الوضع المأساوي إلا خليفة راشد يوزع الثروات على الناس، فيبدأ بأفقر الناس وينتهي بالخليفة آخر من يأخذ ويأكل.

 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...