Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/24م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181024-Wednesday-akhbaar…
#العناوين:
* عصابات أسد تبدأ بإعادة أصنام الهالك حافظ إلى #دير_الزور, ولاريجاني يمن على أسد بحمايته من السقوط.
* قراءة في #رسالة وجهاء وأهالي ريف حلب الغربي إلى #الجيش التركي.
* لأنها رضيت بأنصاف الحلول وأطاحت برأس الإجرام فقط, #تونس تغرق في بحر الفساد من جديد فمن ينقذها؟
* لغة القوة ووثب الأسود هي #اللغة الوحيدة التي تفهمها الدولة #الهندوسية وليس مواء القطط!
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ وفق فهمها التشبيحي لإعادة الإعمار, احتفت عصابات أسد من عناصر وضباط، بافتتاح صنم للطاغية الهالك "حافظ الأسد" في مدينة دير الزور، بحضور شخصيات عسكرية من ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" و"حزب إيران" اللبناني. ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صور صنم "حافظ الأسد" الجديد في مدينة دير الزور، وسط احتفالات قوات النظام والشبيحة وعناصر الميليشيات الطائفية الإيرانية والعراقية واللبنانية. الجدير بالذكر، أن عصابات أسد والميليشيات الإيرانية الطائفية، نصبت تمثالاً مشابهاً للطاغية "بشار" منذ عدة أيام، في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، كما نصبت خلال الأشهر الماضية تماثيل جديدة مشابهة في عدة مدن وبلدات سورية.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ في تعليقه على الرسالة التي وجهها ثلة من وجهاء وأهالي ريف حلب الغربي إلى الجيش التركي في ريف حلب الجنوبي. أكد الأستاذ شادي العبود: أن أهل الشام يثبتون يوما بعد يوم بوعيهم وإخلاصهم لدينهم ولربهم أنهم ماضون في ثورتهم العظيمة حتى إسقاط النظام المجرم بكل أركانه ورموزه وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي يواجهونها في سبيل تحقيق هدفهم. وتابع الكاتب في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه بالرغم من كل المكائد والمؤامرات ومحاولات الالتفاف على ثورتهم عبر الخُدع والألاعيب السياسية، وليس آخرها اتفاق سوتشي المشؤوم, تأبى صخرة الوعي في الشام إلا أن تفضح وتكسر كل مؤامراتهم وتفشلها بإذن الله سبحانه وتعالى؛ فنرى ثوار الشام يخرجون في مناطق عدة يفضحون اتفاق سوتشي ويرفضون مخرجاته ومقرّراته في مشهد يُظهر إصرارهم على المضي قدما في ثورتهم ضد النظام المجرم حتى إسقاطه، كما رأينا أيضا ثلة مباركة من وجهاء وأهالي ريف حلب الغربي في موقف سياسي يُظهر مدى الأمانة التي يحملها هؤلاء وغيرهم وجعلهم قدوة لإخوانهم من باقي المناطق للقيام بمثل هذه الأعمال السياسية والتي من شأنها أن تحفظ هذه الثورة العظيمة وثمنها الكبير الذي قدّمته في رفع الظلم عنها وسبيل عزها وكرامتها ومرضاة ربها. وختم الكاتب تعليقه بالقول: نعم ها هم أهل الشام يدهشوننا يوماً بعد يوم بوعيهم وإخلاصهم وتفانيهم في سبيل مرضاة ربهم وعزة دينهم لا يضرهم من خذلهم وتخلى عن نصرتهم.

 

#نداء_سوريا/ صرَّح رئيس مجلس الشورى الإيراني "علي لاريجاني" في كلمةٍ له خلال استقباله وفداً برلمانياً فرنسياً الثلاثاء بأن إيران استجابت لطلب نظام أسد، وأقدمت على محاربة الثورة تحت مسمى (الإرهاب)، معتبراً أن تدخُّلهم أنقذ النظام بشكلٍ كبيرٍ؛ حيث قال: "لولا إجراءات إيران في مكافحة (الإرهاب) لكانت دمشق بيد (الإرهابيين)". وأضاف "لاريجاني" أن إيران مستعدة للتفاوض مع الدول الإقليمية والأجنبية للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا عن طريق الحوار.

 

قاسيون/ قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأربعاء، إن «قسم كبير من العناصر الراديكالية والأسلحة الثقيلة انسحبت من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، وانخفض انتهاك وقف إطلاق النار بنسبة 90 بالمئة». وأضاف أن يوم السبت القادم «سنجد فرصة لمناقشة هذه المسألة وغيرها مع وزير الدفاع الروسي شويغو، وبالتالي نود مواصلة عملنا هنا بنجاح أكبر». وبخصوص منبج قال: «نحتاج للتحضير والقيام بعمليات تدريب للعناصر العسكرية التركية والأمريكية في إطار القيام بدوريات مشتركة. هذه المرحلة بدأت في 9 تشرين الأول/ أكتوبر ولا تزال مستمرة حاليًا في غازي عنتاب». في المقابل عنب بلدي/ استهدفت فصائل عسكرية، مواقع عصابات أسد في منطقة جورين بريف حماة الغربي. وعرضت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، الأربعاء، صورًا أظهرت استهداف مواقع العصابات بمدفع “B9″، المضاد للدروع.

 

طوباس – قدس الإخبارية/ أفادت مصادر طبية محلية، الأربعاء، أن شاباً فلسطينياً استشهد وأصيب عدد آخر بالرصاص الحي لقوات كيان يهود خلال مواجهات اندلعت في بلدة طمون جنوب طوباس بالضفة الغربية المحتلة. وأفادت المصادر الطبية أن الشهيد هو الشاب محمد بشارات (21 عاما)، إثر إصابته برصاصة في الصدر، مشيرة إلى 3 إصابات بالرصاص الحي، و3 بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، و5 بالغاز. فيما ذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الغاز بشكل مكثف وعشوائي، خلال اقتحامهم البلدة ما أوقع هذا العدد من الإصابات. وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية طمون عند فجر اليوم وقامت بتفتيش عده منازل بحجة البحث عن مطلوب لديها وأثناء خروجها من القرية اندلعت المواجهات. وفي ذات السياق استشهد الشاب الفلسطيني منتصر الباز "18عاما" متأثرا بجروحه، نتيجة إصابته برصاص قوات الاحتلال، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية. وأصيب 7 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت شرقي مدينة دير البلح.

 

الأناضول/ في تماه تام مع تصريحات ترامب صعودا وهبوطا, هدد دجال أنقرة أردوغان، الأربعاء، في كلمة جديدة بشأن قضية مقتل خاشقجي، بأن "جميع المتورطين" بمقتله "لن تسمح لهم تركيا بالهروب من العدالة". ويأتي تصريح أردوغان بعد تصريحات أخرى لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، اعتبر فيها أنه إن كانت السعودية متورطة رسميا بمقتل خاشقجي، فإن ولي العهد محمد بن سلمان متهم رئيس، لأنه من يدير البلاد بشكل كبير في الوقت الحالي. وقال أردوغان: "قمنا بمشاركة معلومات مؤكدة عن مقتل خاشقجي وهناك أطراف منزعجة من ذلك". وأضاف أن "جريمة قتل خاشقجي تحملنا مسؤولية الحصول على نتيجة وسنعلنها بشفافية"، مشددا على أن "العالم يراقب عن قرب قضية خاشقجي، ولن نسمح لأي طرف بأن يهرب من العدالة".

 

#الراية/ تحت عنوان "تونس تغرق في بحر الفساد... فمن ينقذها؟!", أكد الباحث حمد طبيب: أن تونس تمر هذه الأيام بالظروف نفسها التي مرت بها قبل ثماني سنوات؛ حيث استشرى الفساد والظلم والمحسوبيات، والفقر، ورهن ثروات البلاد للأجنبي، عن طريق بعض المتنفذين اللصوص، كما استشرى فيها في تلك الحقبة الاضطهاد السياسي بكافة أشكاله، والإفساد الأخلاقي، وبات الشعب مكبوت الأنفاس، حتى أوشك على الانفجار، ثم انفجر بالفعل؛ فكانت الثورة العارمة التي خلعت بن علي، ولكنها للأسف لم تخلع جذور الفساد المتصلة بابن علي وزمرته الحاكمة، المتصلة بالقوى الاستعمارية. وأضاف الباحث طبيب في مقالة لأسبوعية الراية في عددها الأخير: أن الكافر المستعمر استطاع عن طريق بعض الأحزاب السياسية، أن يبقي على تونس مزرعة له؛ ينهب ثرواتها، ويبعد الناس عن سبيل التغيير الجذري الصحيح، المتصل بحضارة أهل تونس وتاريخهم العريق؛ مثل حزب نداء تونس، وحركة النهضة وغيرها. وتابع الكاتب مستعرضا أبرز ألوان هذا الفساد المتنامي: ومنه عدم الاستقرار السياسي، والتطاحن على الكرسي المعوجة قوائمه, وكثرة الحكومات والتغييرات السياسية؛ حيث تعاقب على تونس منذ الثورة 2010 ثلاثة رؤساء، وثماني حكومات، دون أن يكون لذلك أي أثرفي القضاء على ألوان الفساد. وكذلك خصخصة الشركات والمؤسسات العامة؛ من أجل الموافقة على أخذ القروض من صندوق النقد الدولي، وبعد هذا الاستعراض خلص الكاتب إلى القول: إن مثل الشعب التونسي اليوم مع هذا الفساد والإفساد؛ هو كمثل السفينة التي اعتلاها الجهلاء المفسدون، وأرادوا خرقها لإغراقها بمن فيها. والآن جاء دور الشعب التونسي؛ ليأخذ على أيدي هؤلاء المجرمين المفسدين، ولكن يجب عليهم في هذه المرة أن يخلعوا كل أسباب الفساد من جذورها، وأن يخرجوا إلى بر الأمان؛ تماما كما فعل القادة من أجدادهم؛ أمثال موسى بن نصير، وعقبة بن نافع، وطارق بن زياد وغيرهم من المخلصين الأبرار.

 

pal-tahrir.info/ ما كشف عنه حزب التحرير منذ عقود وظل يؤكد عليه، لينير بصيرة المسلمين ليدركوا العدو من الصديق، وليبصروا طريق النجاة في الخلاص من الحكام المجرمين، عملاء الاستعمار وأدواته. نشره تقرير لشبكة الجزيرة بإبرازها من ضمن الوثائق البريطانية: رسالة عبد العزيز آل سعود بتاريخ 1917/6/17م إلى برسي كوكس المقيم البريطاني في الخليج، وخلص التقرير إلى القول: "أن ابن سعود ظل على ولائه للحكومة البريطانية، وخدمة مصالحها، وتحالفه الوثيق معها، ضد الدولة العثمانية، حتى استطاع إسقاط إمارة آل رشيد لتصبح المناطق الداخلية من الجزيرة العربية في قبضة آل سعود، ليكون سببا قويا من أسباب هزيمة العثمانيين وحلفائهم!". وأكد تعليق صحفي نشرته الثلاثاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: أن الوثائق وما جاء فيها غنية عن التعليق، وتُري حجم العمالة عن علم وقصد وليس عن سذاجة أو جهل، وهو ما يعمق الجريمة ويجعل منها كبيرة عظيمة. وهذه الوثائق التي كُشف عنها مؤخرا ضمن سياسة الإنجليز في الكشف عن الوثائق بعد تقادمها هي إحدى الدلائل على مصيبة الأمة في حكامها منذ اليوم الأول الذي نُصبوا فيه على رقاب المسلمين بعد أن هدموا دولة الخلافة، وكيف أنّ ما يتغنى به الحكام كأحفاد وأبناء وورثة الشريف حسين والملك عبد العزيز ومصطفى كمال، من أمجاد وبطولات، ما هي إلا مسرحيات وخيانات وجرائم بحق الأمة الإسلامية

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ رداً على سفك دماء المسلمين على أيدي قوات الاحتلال الهندوسية في كشمير في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2018، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان " "ندين بشدة الجولة الجديدة من عمليات قتل الأبرياء من الكشميريين من قبل قوات الأمن الهندي، لقد آن الأوان لكي تدرك الهند أنها يجب أن تتحرك لحل النزاع في كشمير من خلال الحوار وفقا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة لتلبية رغبات الشعب الكشميري". وفي هذا الصدد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أنّ نظام باجوا-عمران يسير على خطا مشرف ونواز شريف، في ضبط النفس المهين أمام الدولة الهندوسية في اعتداءاتها المتكررة والمستمرة، فالنظام يتصرف مثل القط، ويعرض المسلمين لأخطار كبيرة، في حين يعمل التحالف الأمريكي الهندي، دون معترض، لضمان الهيمنة الهندية على المسلمين في باكستان وكشمير. وأضاف البيان: أن طبيعة النخبة الحاكمة في الهند تستخف بالمواقف الضعيفة ولا تفهم إلا لغة القوة. ومنذ تقسيم شبه القارة الهندية، لم تضيع النخبة الحاكمة الهندوسية أبداً فرصة لإلحاق الأذى بالمسلمين. وختم البيان مخاطبا المسلمين في القوات المسلحة الباكستانية بالقول:عليكم وقف مسيرة النظام الباكستاني التي تسير بنا إلى الدمار، من خلال إعطاء النصرة لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فحينها فقط سنشهد وثب الأسود لإجبار العدو على التراجع. والخليفة الراشد وحده الذي سيرفض بكل حزم هيمنة الاستعمار، وسيطرد الدبلوماسيين الهنود ويعلن حالة الحرب مع الدولة الهندوسية، وسيرفض المطالب الأمريكية بدعمها في حربها الفاشلة على الحدود الغربية لباكستان، وبدلاً من ذلك سيقوم بتعبئة قواتنا المسلحة وبنشر أصولنا النووية على الحدود الشرقية، مما سيجبر الهنود على الكف عن شرورهم. والخليفة وحده هو الذي سيجيب صرخات أهل كشمير المحتلة فيحررهم.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...