Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/25م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/10/25م

 

العناوين:

  • عصابات أسد تمارس إتقانها بنقض المؤتمرات التي تحاك لثورة الشام بحماية دولية وتقصف المناطق المحررة.
  • كيان يهود يستمر بعربدته في الأرض المباركة بقصف أهلنا في فلسطين.
  • الأمم المتحدة تنحب على أهل اليمن بسبب كوارثهم التي سببها لهم الصراع الإنجلوأمريكي وأدواتهما.
  • الروهينغا ما زالوا يتعرضون للإبادة الجماعية وسط سكون العالم وحكام المسلمين الأنذال.
  •  

التفاصيل:

 

الدرر الشامية/ أمطرت "عصابات أسد" المتمركزة في حي جمعية الزهراء والأكاديمية العسكرية بحلب، قرى وبلدات ريف حلب الشمالي بعشرات القذائف المدفعية. وأفاد ناشطون بأن طفلة تبلغ من العمر خمسة سنوات استشهدت وأصيب آخرون بجروح في قصف لعصابات أسد بالصواريخ وقذائف المدفعية على الأحياء السكنية في قرى وبلدات كفرحمرة وحيان وبيانون بريف حلب الشمالي. وأوضح الناشطون أن مصدر القصف كان من "عصابات أسد" المتمركزة في الأكاديمية العسكرية وحي جمعية الزهراء بحلب، لافتًا إلى استخدام عشرات القذائف المدفعية وراجمات الصواريخ في القصف.

 

نداء سوريا/ أكدت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء أن كلاً من روسيا وتركيا وإيران أدوات أمريكا للقضاء على الثورة والحفاظ على نظام العمالة في دمشق، اتفقت على تسريع العمل بشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية. وأضافت أن الدول الثلاث أجرت مشاورات في العاصمة الروسية موسكو يوم الثلاثاء بمشاركة نائب وزير الخارجية التركي ''سادات أونال'' ونظيره الروسي سيرغي فيرشينين، وحسين جابري أنصاري مساعد وزير الداخلية الإيراني، بشأن التطورات السورية. وقالت: إن الأطراف بحثوا القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية، مشيرةً أنهم اتفقوا على العمل على تشكيل اللجنة بمراعاة مصالح جميع السوريين بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي 2254. والقاضي بالحفاظ على النظام العلماني العميل ومحاربة الإسلام بحجة محاربة (الإرهاب). وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتبرت تشكيل اللجنة خطوة مهمة إلى الأمام في العملية السياسية، مشيرةً إلى أنها ستستمر بدعم عمل الشبيح الأممي ستيفان دي مستورا إلى أن يتنحى في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وفي اتصال مع الناشط السياسي الأستاذ شادي عبود أحد أعضاء حزب التحرير علق على الخبر قائلا: (تسجيل).

 

وكالات/ شنت طائرات كيان يهود فجر الخميس سلسلة غارات استهدفت مواقع في قطاع غزة، ردا على إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة. وزعم مراسلون بأن الطائرات اليهودية استهدفت بعدة صواريخ عددا من المواقع التابعة لـ"حماس"، منها موقع القادسية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وموقع بالقرب من أبراج الشيخ زايد، وموقع اللواء شمال القطاع، وموقع الحشاشين في رفح. من جهته ذكر الجيش اليهودي في بيان، أن طائراته أغارات على 8 أهداف في 3 مجمعات عسكرية تابعة لـ"حماس" في قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه كيان يهود الغاصب الأربعاء.

وكالات/ وقع كيان يهود والصين عددا من الاتفاقيات للتعاون بين البلدين، وخاصة في مجالي العلوم والتكنولوجيا. وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء اليهودي بنيامين نتنياهو في أعقاب الاجتماع الرابع للجنة الصينية – اليهودية المشتركة للتعاون والابتكارات، والذي ترأسه نتنياهو ونائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، الأربعاء، أنه "تم توقيع 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصحة والزراعة... وبرنامج العمل للجنة الابتكارات للفترة 2018 – 2021". وقال نتنياهو خلال اجتماع اللجنة إن "هناك شراكة طبيعية بيننا. ونحن نريد توسيعها بشكل يفيد شعبينا". يذكر، أن الصين وكيان يهود المحتل أطلقا في عام 2016 مباحثات حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين. وكانت الاتفاقات التي توصل إليها الجانبان العام الماضي قد ساهمت في تسهيل شروط توريد البضائع اليهودية إلى الصين وسمحت للشركات الصينية بدخول قطاع البناء في كيان يهود. وفي السنوات الأخيرة زادت الصين من حجم استثمارها في كيان يهود ليصل إلى 25 مليار دولار، حسب وسائل الإعلام اليهودية.

 

وكالات/ قال عضو مجلس النواب الأمريكي جيمس مكجفرن إن مجموعة من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين طرحت مشروع قانون في المجلس من شأنه أن يوقف معظم مبيعات الأسلحة للسعودية ردا على مقتل خاشقجي. ويتيح المشروع للرئيس دونالد ترامب أن يطلب استثناءات من حظر بيع الأسلحة إذا قدم هو أيضا تقريرا عن تحقيق أمريكي بشأن أي شخص ضالع في مقتل الصحفي جمال خاشقجي الحاصل على إقامة دائمة في الولايات المتحدة. ويشمل المشروع حظرا على المساعدة في مجالات الأمن والمخابرات والتدريب والعتاد لكن لا يمتد إلى أنشطة متعلقة بحماية المواقع الدبلوماسية التابعة للولايات المتحدة أو الدبلوماسيين الأمريكيين. وتسرع إدارة ترامب وصناعة الدفاع الأمريكية الخطى لإنقاذ الصفقات الفعلية القليلة ضمن حزمة أسلحة للسعودية قيمتها 110 مليارات دولار جرى الترويج لها كثيرا مع تنامي المخاوف بشأن دور قيادة المملكة في مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

 

فرانس24/ حذرت الأمم المتحدة مجددا من شبح المجاعة الذي يهدد حياة 14 مليون شخص في اليمن خلال الأشهر القليلة المقبلة إذا بقي الوضع على ما هو عليه الآن. واعتبرت الأمم المتحدة في مذكرة لها الثلاثاء أن "الوضع الإنساني في اليمن هو الأسوأ في العالم والأزمة الغذائية التي يعرفها على ارتباط مباشر بالصراع الأنجلو أمريكي وأدواتهما في اليمن. وكتب لوكوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في المذكرة إن "الوضع الإنساني في اليمن هو الأسوأ في العالم. 75% من السكان، أي ما يعادل 22 مليون شخص، بحاجة إلى مساعدة وحماية، بينهم 8,4 ملايين في حال انعدام الأمن الغذائي الخطير وبحاجة إلى توفير الغذاء لهم بصورة عاجلة". وأوضح المسؤول قائلا "في أسوأ الحالات، قد يزداد عدد 8,4 ملايين بمقدار 5,6 ملايين، ما يرفع العدد الإجمالي للأشخاص على شفا المجاعة في اليمن إلى 14 مليونا"، مؤكدا أن "الأزمة الغذائية في هذا البلاد على ارتباط مباشر بالنزاع".

 

نيويورك – الأناضول/ أعلن رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة، مرزوقي داروسمان، الأربعاء، أن الروهنغيا في إقليم راخين (أراكان) لا يزالون يتعرضون لجرائم الإبادة الجماعية علي أيدي قوات ميانمار البوذية. وقال داروسمان إن "الوضع الحالي في راخين لم يتغير.. جرائم الإبادة الجماعية لا تزال تقع بحق الروهغيا حتى يومنا هذا.. والقيود المفروضة عليهم من جانب سلطات ميانمار ترقى إلى حد جرائم التطهير العرقي".


كما وجهت المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار نداء إلى اللاجئين الروهنغيا في مخيمات منطقة "كوكس بازار" في بنغلاديش.  وقالت "يانغي لي"، خلال المؤتمر الصحفي: أحثهم على عدم العودة (إلى راخين) حاليا.. هذه العودة غير ممكنة في الوقت الحالي".  وأوضحت أن "الناس محرومون من حرية الحركة والتنقل، ومفروض عليهم العيش في مجتمعات منفصلة عن بقية العرقيات الأخرى في الإقليم".  من جانبه، اتهم رئيس لجنة تقصي الحقائق الأممية، مرزوقي داروسمان سلطات ميانمار بـ"وضع العراقيل والسعي إلى حماية المتورطين في جرائم الإبادة الجماعية بحق الروهنغيا"  كل هذا يحدث وسط سكوت دول الكفر التي تدعي الإنسانية وحقوق الإنسان ووسط تخاذل حكام المسلمين الرويبضات العملاء للغرب والمنفذين لأوامره.

 

الأناضول/ شدد أردوغان، الأربعاء، على أن حاجة الأمم المتحدة إلى الإصلاح لم تعد تحتمل التأجيل. جاء ذلك في رسالة لأردوغان بمناسة الذكرى السنوية الـ 73 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، نشرها المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، وقال أردوغان إن "حاجة الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن المكلف بضمان السلم والأمن الدوليين، إلى الإصلاح بات في وضع لا يمكن تأجيله". وأشار أردوغان إلى أن البشرية تواجه تحديات خطيرة لا سيما تغير المناخ، والتطهير العرقي، والجوع، وكراهية الأجانب، والإرهاب، والأمراض الوبائية وغيرها. إن جمعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن هي أدوات وضعها الغرب لتخدم مصالحه فقط ولتسهل عملية استعماره المباشر وغير المباشر على دول العالم الثالث، ومطالبة أردوغان بإصلاحها لا قيمة له، لأن هدف هذه الجمعيات والمنظمات واضح ومعلوم، ولكن المستغرب أن يلجأ رجل مسلم إلى هذه الجمعيات أو يطالب بإصالحها لينقذ البشر، وبين يديه شرع رب العالمين الذي أنزله لينظم حياة الناس لكي يعيشوا في أمان واستقرار. ولكن هدف أردوغان واضح في تصريحاته لا يحتاج جهدا لاستنتاجه، فالرجل يصرح ليل نهار بعلمانيته التي ورثها من اللعين كمال مصطفى هادم الخلافة العثمانية. فالأمة تحتاج إلى رجال لا يخافون في الله لومة لائم يصدعون بالحق ويطالبون بتحكيم الإسلام في دولة الخلافة الراشدة التي وعد الله بها وبشر بها رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

 

تاس/ أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، الأربعاء، عن سعي بلاده للمساهمة في إعادة الحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي. وفي مقابلة حصرية مع ميخائيل غوسمان، النائب الأول للمدير العام لوكالة "تاس" الإخبارية الروسية، قال كونتي: "يجب علينا مواصلة الحوار مع روسيا وتطويره". وذكر أن العلاقات بين روسيا وإيطاليا جيدة، أما المطلوب فهو تحسينها بين روسيا وسائر دول الاتحاد الأوروبي. وأكد كونتي أن بلاده "تحاول الدفع باستراتيجية أوسع نطاقا تقتضي إشراك جميع الشركاء الأوروبيين في الحوار (مع روسيا)"، مضيفا: تلك هي الطريق الوحيدة لسد فجوة السنوات الأخيرة الماضية، لأن الحوار الذي استمر 25 عاما قد انقطع. إذا علينا أن نسعى لإعادة الحوار وتعاوننا الثنائي. نحن نريد مساعدة روسيا، لكن إذا فعلنا ذلك منفردين، فلن يكون ذلك كافيا، لذا نريد إشراك جميع شركائنا".

 

وكالات/ أفاد مسؤول فيدرالي أمريكي، بأن محققين اتحاديين يحاولون اقتفاء أثر طرد مشبوه يعتقدون أنه موجه لنائب الرئيس السابق جو بايدن. إلى ذلك، بدأت السلطات الاتحادية الأمريكية مساء الثلاثاء تحقيقات فورية في واقعة طرود مشبوهة أرسلت إلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون ومكتب شبكة (سي إن إن) في نيويورك. وقال جهاز أمن الرئاسة الأمريكي إن الطرد الذي أرسل إلى كلينتون اكتشف في وقت متأخر يوم الثلاثاء في حين تم العثور على الطرد الذي أرسل إلى أوباما في وقت مبكر يوم الأربعاء وذلك خلال فحص روتيني للبريد في منشأة منفصلة عن المجمع الرئيسي للبيت الأبيض. كما تم إخلاء مكتب الحزب الديمقراطي في ولاية فلوريدا بسبب طرد مشبوه، بحسب ما نقلته قناة "سي إن إن". ولم تتوقف سلسلة التبليغات عن الطرود المشبوهة، حيث أبلغ الحاكم الديمقراطي لولاية نيويورك أندرو كيومو، الأربعاء، عن وصول طرد مشبوه إلى مكتبه في نيويورك. هذا ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية أخبارا عاجلة بشأن اعتراض طرد مشبوه أرسل لمبنى الكونغرس. جدير بالذكر أن قنبلة أرسلت في وقت سابق هذا الأسبوع إلى منزل جورج سوروس أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي. وتعليقا على الخبر كتب الأستاذ منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك بأن هذا الأمر سيعكس عمق الانقسام الأفقي والعامودي داخل أميركا وخطورته. وسيزداد. كما أنه أكد على أن الجشع والطمع الرأسمالي في أميركا يشهد ذروته في ظل ترامب، ما يعني أنه سيدوس على كل شعارات الغرب وقيمه.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...