Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/25م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/10/25م

العناوين:

  • عصابات أسد تواصل غدرها بالمنشقين وأصحاب التسويات, ومدفعيتها تقصف ريف حلب بمئات القذائف.
  • هلاك ضابط كيماوي لعصابات أسد بدمشق, وطائرات التحالف الصليبي تواصل مجازرها في ريف دير الزور.
  • قراءة في اتفاق سوتشي .. ما فعله اتفاق درعا بالحديد، يُراد لاتفاق إدلب أن يفعله بالحرير.
  • كيان يهود يواصل اعتقالاته وجرائمه, وأنظمة العمالة في المغرب والإمارات تواصل تطبيعها.
  • نظرة مبدئية في مقتل جمال خاشقجي وتعريته للنظام الديمقراطي العالمي.

التفاصيل:

 

سمارت – حمص/ استدعت مخابرات أسد أشخاصا من مدن وبلدات شمالي حمص، بسبب صور لهم على موقع "فيسبوك" وهم يرتدون الزي العسكري. وقال مصدر محلي لوكالة "سمارت" إن فرع "الأمن العسكري" وجه استدعاءات لأشخاص وقعوا على "تسوية" مع النظام شمالي حمص، بعد تقديم مخبرين له صور للأشخاص من حساباتهم الشخصية في "فيسبوك" بمظاهر مسلحة. وأضاف أن "الأمن العسكري" يحيل جميع الأشخاص الذين يستدعيهم إلى "الفرع 261 العسكري" في مدينة حمص، بعد أن يجري دراسة أمنية عنهم. في سياق متصل واصل مخابرات أسد احتجاز ضباط وعناصر منشقين عنه من ريف حمص الشمالي رغم إجرائهم للتسوية؛ وذلك بعد أن وصفتهم المخابرات بـ "الخونة". وأكدت مصادر محلية أن أكثر من خمسين منشقاً عن جيش أسد لا يزال مصيرهم مجهولاً بعد أن اعتقلتهم مخابرات النظام من فرع الأمن العسكري بحمص أثناء إجرائهم للتسوية منذ أيار الماضي. وأضافت المصادر أن عدداً من الضباط تم اقتيادهم في أيار الماضي إلى الفرع 293 بدمشق بحجة التحقيق معهم وتسوية وضعهم، وذلك بعد اجتماع عقدته معهم الأفرع الأمنية في نادي ضباط حمص، ووجهت لهم تهمة الخيانة، فيما لم تَرِدْ لذويهم أيّ معلومات عنهم منذ ذلك الوقت.

 

بلدي نيوز – حلب/ استشهدت طفلة وأصيب مدنيون بجروح، جراء قصف عصابات أسد بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة كفرحمرة شمالي حلب، فجر الخميس. وقال مدير المكتب الإعلامي لبلدة كفر حمرة إن "فرق الدفاع المدني قامت بانتشال جثمان الطفلة جنى تيت من تحت أنقاض منزلها الذي تهدم جراء قصف العصابات براجمات الصواريخ وصواريخ الفيل بلدة كفر حمرة شمال حلب". وأضاف أن فرق الدفاع المدني أسعفت ثلاثة مدنيين إلى المشافي الميدانية جراء القصف. وتابع المصدر قائلاً "تعرضت البلدة لأكثر من 100 صاروخ راجمة وصاروخ فيل من قبل العصابات المتمركزة في مدفعية الراموسة والأكاديمية العسكرية وجمعية الزهراء، مما تسبب بدمار كبير بالممتلكات وحالة ذعر وخوف بين المدنيين". وفي سياق متصل، شهدت جبهات حي جمعية الزهراء والراشدين غرب حلب اشتباكات متقطعة بين الفصائل وعصابات أسد، تزامناً مع ذلك القصف.

 

نداء سوريا/ قتل ضابط مسؤول عن مستودعات للسلاح الكيماوي الأسدي برصاص مجهولين في العاصمة المحتلة دمشق. وقالت مصادر موالية للنظام الخميس: إن العقيد "منذر محمود أشقر" من قرية "سقوبين" شمال اللاذقية -وهو المسؤول عن مستودعات السلاح الكيماوي في اللواء 105 بالحرس الجمهوري- قُتل مع زوجته نتيجة إصابتهما برصاص من جهة مجهولة لدى خروجهما من مدينة دمشق نحو قريتهما في اللاذقية. وذكرت مصادر ميدانية أن عشرات الأعيرة النارية من جهة معسكر الطلائع الخاضع لشعبة المخابرات العسكرية استهدفت السيارة بشكل مفاجئ، ما أدى لانقلابها على الطريق وموت الزوجين على الفور. وكان مدير البحوث العلمية التابعة للنظام المجرم "عزيز أسبر" قد لقي مصرعه في انفجار غامض استهدف سيارته منذ عدة أشهر، وادَّعت وسائل إعلام النظام أنها اصطدمت بسيارة أخرى تحمل موادّ متفجرة، ما أدى لمقتله على الفور.

 

إنترفاكس/ أعلن نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين أن طائرة استطلاع أمريكية من طراز Poseidon-8، عملت على توجيه الدرونات التي هاجمت القاعدة الروسية في حميميم السورية مطلع العام. وقال فومين خلال الجلسة العامة لمنتدى شيانغشان الدولي الثامن للقضايا الأمنية في بكين: "شكلت 13 طائرة بدون طيار سربا قتاليا واحدا، وشنت هجومها على قاعدتنا بداية العام الحالي وجرى توجيهها من قيادة موحدة. وبالتوازي، حلّقت طائرة استطلاع أمريكية من طراز Poseidon-8 في أجواء شرق المتوسط على مدى 8 ساعات". وأشار فومين، إلى أن الدرونات المهاجمة، تحولت إلى نظام توجيه يدوي عندما تصدت لها الأنظمة الإلكترونية الروسية، وقال: "طبعا لا يمكن لمبتدئ القيام بعملية التحكم اليدوي هذه". وأضاف: "بعد تعرض الدرونات لتأثير التشويش الإلكتروني الروسي، تراجعت إلى مسافة محددة وجرت إدارتها من الفضاء وتوجيهها إلى ثغرات محددة حاولت التسلل عبرها ولكنها تعرضت للتدمير".

 

بلدي نيوز – دير الزور/ ارتكبت طائرات التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا، مجزرة جديدة في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، جرّاء استهدافها مسجداً وسط المدينة. وقال ناشطون محليون: "إن طائرات التحالف أغارت مساء الأربعاء على مسجد في مدينة هجين شرق دير الزور، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين وإصابة العشرات بجروح بالغة. وكانت ارتكبت المقاتلات الحربية التابعة للتحالف، الجمعة الفائتة، أربع مجازرة باستهداف مسجدين في منطقتي "السوسة وهجين" في ريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 70 مدنياً. في المقابل سقط العديد من عناصر ميليشيات سوريا الديموقراطية، الخميس بين قتيل وجريح بهجوم لتنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي. كما أسر التنظيم أربعة عناصر من الميليشيات، بهجوم شنه على أحد مواقعها شمال مدينة هجين شرقي دير الزور. في السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وعناصر سوريا الديموقراطية في بلدتي المراشدة والسوسة، وسط تقدم للتنظيم في المنطقة.

 

زمان الوصل/ تحت عنوان (ما فعله اتفاق درعا بالحديد، يُراد لاتفاق إدلب أن يفعله بالحرير). أكد الإعلامي ماهر شرف الدين في مقال نشرته يومية زمان الوصل الإلكترونية: أنه في اتفاقيات من هذا النوع (أي سوتشي) ثمَّة دائماً ما يختبئ وراء السطور، وليس بينها فقط, وثمَّة بنود غير معلنة يمكن استجلاؤها من خلال قراءة الظروف والتوازنات التي نضجَ على نارها الاتفاق. وأضاف الكاتب: عندما يقول بوغدانوف بأن الاتفاق في إدلب هو "إجراء مؤقَّت"، وعندما يصف لافروف الاتفاق بأنه "خطوة مرحلية"، لا بدَّ أن نُصدِّقهما. فالصانع أفضل من يستطيع وصفَ صنيعه, والروس صنعوا الاتفاق وهم أكثر من يجيد وصفه. وأشار الكاتب إلى: أن ثمَّة شجرة اسمها "أستانة" لم تنتج إلا الثمار المسمومة, وآخر هذه الثمار اتفاق إدلب. ونوه الكاتب والإعلامي في مقاله إلى: أن المسؤولين الروس يحاولون القول بأنه ما دام اتفاق إدلب حلقةً من سلسلة اتفاقات مناطق خفض التصعيد، فلا بدّ أن تكون جميع النتائج متشابهة, ما حصل في درعا دفعةً واحدةً سيحصل في إدلب على مراحل, الفارق تقنيّ فرضته طبيعة الميدان. وشدد الكاتب على: أن المنطقة التي سمَّاها الاتفاق بـ"المنزوعة السلاح" هي في حقيقة الأمر المنطقة الأكثر تحصيناً والتي تُشكّل الدرع أو القشرة المصفَّحة لحماية المناطق المحرَّرة, ويحتاج جيش النظام إلى التضحية بالآلاف من جنوده لنزع هذه الدرع الصلبة, ولكن الاتفاق يشرع بتفكيكها بلا قتال. وختم الإعلامي شرف الدين بالقول: يقوم الاتفاق بتقسيط الهدف الروسي, فما أخذه بوتين في درعا نقداً، يريد أن يحصل عليه في إدلب بالتقسيط. سنكون أمام مرحلة تأجيل ثمَّ مرحلة قضم على مراحل وتحت عناوين مخادعة. وفي نهاية الأمر سيكون الفارق بين إدلب ودرعا هو الشراكة التركية الروسية في النفوذ.

 

عربي21/ قالت مصادر محلية، إن شابين فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت فجر الخميس مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم دهيشة للاجئين جنوب بيت لحم. وشنت قوات الاحتلال، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت 12 فلسطينيا. في حين اندلعت مواجهات في شارع القدس ومخيم بلاطة أثناء انسحاب دوريات الاحتلال، وأطلق الجنود قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال تلك المواجهات.

 

رام الله – دنيا الوطن/ توجه منتخب كيان يهود مساء الأربعاء، إلى محمية الإمارات للمشاركة في بطولة (غراند سلام) التي تنطلق السبت المقبل. ووفقاً للقناة العبرية الثانية، فإن أحد عشر لاعب جودو، هم أعضاء منتخب الكيان، قد حصلوا على تأشيرات من الإمارات للمشاركة في البطولة. وأوضحت القناة، أن هذه المرة خلافاً لمشاركات سابقة، سيتمكن أفراد المنتخب من ارتداء ملابسهم الرياضية التي تحمل رموزهم، كما سيتم عزف النشيد الوطني لكيان يهود، ورفع علم الكيان في حال فاز أحدهم وصعد منصة التتويج. وفي ذات السياق من الخيانة والتطبيع تشارك فرقة مكونة من جنود احتياط في جيش كيان يهود، في مهرجان فني ينظم في مدينة الصويرة جنوب المغرب، نهاية تشرين أول الحالي. وبحسب حركة مغربية مناهضة للصهيونية والتطبيع، فإنّ الفرقة الفنيّة “أندلوسيوس” والتي تضم جنود احتياط يهود، ستشارك في مهرجان الأندلسيات الأطلسية لدورته الخامسة عشر في الصويرة بالمغرب، بين 25 و28 أكتوبر الحالي.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قالت واشنطن بوست -نقلا عن مصادرها- إن جينا هاسبل مديرة وكالة ال(سي آي أي) الأمريكية استمعت خلال زيارتها لتركيا إلى تسجيل صوتي "لاستجواب الصحفي جمال خاشقجي وقتله". ونقلت واشنطن بوست عن مصدر قوله إن "التسجيل الصوتي دامغ، ومن شأنه أن يضاعف الضغط على الولايات المتحدة من أجل محاسبة السعودية على مقتل خاشقجي". في السياق أكد الأستاذ محمد بن إبراهيم من بلاد الحرمين: أن قضية خاشقجي تكشف فساد النظام الديمقراطي العالمي برمته وليس فقط النظام السعودي الذي ليس هو سوى إفراز من إفرازات هذا النظام، وأضاف ابن إبراهيم في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لقد أوضح هذا الحدث نفاق الدول الغربية، وعلى رأسها أمريكا وأوروبا، ونفاق المنظومة الغربية برمتها، من مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، حيث تراهم يصمتون على القتل ولو طال الآلاف عندما تقتضي مصالحهم ذلك، ويثورون للقتل ولو كان لشخص واحد عندما تقتضي مصالحهم ذلك. كما أوضح هذا الحدث: نفاق وكذب وعدم حيادية وسائل الإعلام، وأكد أيضا أنها قنوات عميلة وتابعة تدور مع أصحاب أجنداتها حيث دارت مصالحهم بعيدا عن الحياد وبعيدا عن المصداقية وبعيدا عن الحقيقة. وتابع الكاتب بالقول: لقد كشف هذا الحدث أيضا أن المال في النظام الرأسمالي الديمقراطي مقدم على البشر والمبادئ والمفاهيم والحقوق، حيث ضرب ترامب كل المبادئ التي كانت تتشدق بها الرأسمالية العالمية، بصراحته الوقحة ودون أن يحسب حسابا لأحد، من أجل أموال السعودية، ضاربا عرض الحائط بكل ما كانت تدعيه أمريكا من رعايتها حقوق الإنسان والحريات. ومضى الكاتب قائلا: لقد كشف الحدث ما يسمى مشايخ السلطان وعلماءهم وأثبت أنهم ليسوا سوى إفراز من إفرازات النظام الديمقراطي العلماني، الذي يفصل الدين عن السياسة أو يطوعه لخدمة الساسة، فتحول دور هؤلاء العلماء من محاسبة الحكام وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر في ظل نظام الإسلام، إلى آلات ختم وتوقيع لجرائم الحاكم وكذبه. وختم الكاتب تعليقه مؤكدا: لقد آن للبشرية جمعاء أن تدرك عظم فساد هذا النظام الديمقراطي العالمي، وأن لا خلاص لها جميعا إلا بنظام الإسلام، ولقد آن للمسلمين جميعا أن يدركوا عظم المسؤولية الملقاة عليهم تجاه البشرية كلها، فيجعلوا العمل لوضع نظام الإسلام موضع التطبيق هو قضيتهم المصيرية التي يفنون أعمارهم من أجلها.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...