Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار الجمعة 2018/10/26م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/10/26م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/10/26م

 

 

العناوين:

  •  
  • بعد سوتشي! الفيضانات والعواصف تزيد معاناة المخيمات والحراك الشعبي يبدد ظلمة الغرف السوداء.
  • مجلس الأمن يستمع الجمعة لديميستورا وماكرون وترامب يتفقون مع قمة إسطنبول على أهل الشام.
  • برسم الكاذبين! السفارة الأمريكية في أنقرة تؤكد أن مسار جنيف واللجنة الدستورية ليس توجهاً جديداً لواشنطن.
  • مَنْ أَعَانَ ظَالِماً سَلَّطَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ! جريمة خاشقجي وإحدى العبر: تصدع الحكم الجبري وقيام الخلافة على أنقاضه.

 

التفاصيل:

 

متابعات/ خرجت، عصر الخميس، مسيرة نظمها شباب وأنصار حزب التحرير، في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، ودعت لإسقاط اتفاق سوتشي الخياني، وجابت الشارع الرئيس في المدينة، وسط هتافات أكدت: أن سوتشي استلام وتسليم، وقالت إحدى اللافتات التي رفعت: إن سوتشي حلقة من حلقات التآمر لدفن الثورة. وأوضحت أخرى: أن تسليم الطرق الدولية مقتلة للثورة, في المقابل, وإصرارا على الخيانة، وقد أبت العمالة أن تفارق أهلها، دعت الصفحة السوداء التي تديرها الغرف المظلمة، تحت مسمى الثورة السورية، إلى حراك مشبوه تحت اسم جمعة المطالبة بهيئة حكم انتقالي، على صعيد آخر، أدت العاصفة المطرية التي تضرب مناطق في الشمال السوري لتضرر بعض المخيمات بريف إدلب، فيما تعاني معظم المخيمات المنتشرة في محافظتي إدلب وحلب من ظروف قاسية، وكذلك تعرض مخيم الركبان الواقع على الحدود الأردنية جنوبي سوريا، لسيول وعواصف رياح، زادت مأساة النازحين المحاصرين.

 

راديو الكل/  أكدت صوفيا خلجي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية للشؤون السورية في السفارة الأمريكية بأنقرة، استمرار الوجود الأمريكي في سوريا. وربطت المتحدثة الأمريكية في مقابلة إذاعية بين انتقال سياسي في سوريا وإخراج إيران منها، والقضاء على تنظيم الدولة. كأسباب لبقاء القوات الأمريكية في البلاد. ووصفت اللقاءات التي عقدها المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري مع الائتلاف العلماني أخيراً، بأنها تمثل رسالة دعم لمسار جنيف وتشكيل لجنة صياغة الدستور. مشيرة إلى: أن هذا ليس توجهاً جديداً للسياسة الأمريكية بل هو استمرار لها. وأضافت أن زيارة جيفري إلى الرقة وزيارة الجنرال جوزيف فوتيل إلى التنف جاءتا في إطار التوجهات الدبلوماسية والعسكرية للولايات المتحدة داخل سوريا.

 

وكالات/   أعلنت الأمم المتحدة أن شبيحها الأممي ستيفان ديميستورا سيطلع أعضاء مجلس الأمن، عصر الجمعة، على نتائج مباحثاته مع وليد المعلم وزير خارجية أسد. وقال السكرتير الصحفي للبعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة: أن “عقد جلسة الإحاطة الإعلامية لـ “ديميستورا” ستكون على شكل اجتماع مفتوح مع أعضاء المجلس. وكان ديميستورا، عقد الأربعاء، مباحثات بدمشق, بخصوص تشكيل اللجنة الدستورية، وذكر أنه سيبلغ السكرتير العام للأمم المتحدة بنتائج المباحثات، يذكر أن ديميستورا أكد أنه سيغادر منصبه في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم. من جانبه. أنحى الإخواني أنس العبدة، الناطق باسم الائتلاف العلماني العميل، باللائمة على نظام أسد في عرقلة ما أسماها العملية السياسية وإفراغها من محتواها، وقال عبدة الائتلاف في تصريحات لصحيفة "الحياة" إن "النظام ما زال يضع العراقيل"، لإعاقة عمل اللجنة الدستورية". بينما أفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الخميس، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش الأوضاع في سوريا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، وذلك في إطار التحضير للقاء المزمع عقده السبت بين قادة روسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا في مدينة إسطنبول التركية". بدوره. أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد لنظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال هاتفي رغبة باريس في جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائما، وذلك إلى جانب تعميق المحادثات المتعلقة بالعملية السياسية. وأن ترامب يدعم موقف باريس هذا.

 

وكالات/ اتهمت وزارة الدفاع الروسية واشنطن بالهجوم على قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا، العام الماضي. ونقلت وكالة “تاس” الروسية، الخميس، عن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، قوله: أن طائرة استطلاع أمريكية نسقت هجومًا بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا في كانون الثاني الماضي. في المقابل قال أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع في كيان يهود، إن كيانه "لن يقبل أي قيود على هجماته في سوريا أو أي مكان آخر". وقالت إذاعة جيش يهود، أن ليبرمان كان يُعقّب على ما نُشر من مطالبة روسيا بمنح قواتها في سوريا، إنذارا مسبقا أطول، قبل القيام بأي عمل عسكري في سوريا. وكانت روسيا, للتغطية على المعاندة الأمريكية لها في سوريا. قد اتهمت طائرات يهود، بالتسبب في حادث إسقاط إحدى طائراتها في سوريا، الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل 14 عسكريا روسيا.

 

أنقرة – الأناضول/ قال نعمان قورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ينبغي إعادة النظر في اتفاقية فيينا وذلك للحيلولة دون ارتكاب جرائم قتل بالبعثات الدبلوماسية، مشابهة لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول. جاء ذلك في تصريح له الخميس، بينما صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده لا تنوي حاليا إحالة قضية خاشقجي إلى محكمة دولية.

 

hizb-ut-tahrir.info/ واقعة مقتل خاشقجي. حديث السياسيين والرأي العام العالمي، كانت مثار تعليق ذكِّر ببعض عبر الجريمة النكراء أجملها رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان الدكتور محمد إبراهيم فقال: إن العبرة الأولى: نستشفها من قول الله عز وجل: ﴿وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ﴾، ومن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: «مَنْ أَعَانَ ظَالِماً سَلَّطَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ». وأضاف: لقد قضى جمال خاشقجي معظم حياته عند حكام الحجاز مدافعا عنهم وعن نظام حكمهم، ثم ما لبث أن انتهى به المطاف بتسلط ابن سلمان عليه، فقتله شر قتلة، والعبرة الثانية: بالرغم من فظاعة الجريمة، لكنها وقعت على شخص واحد، مقابل الجرائم اليومية التي ترتكب بيد حكام طواغيت، هم أدوات بيد الغرب، وما قصة الخاشقجي إلا جريمة نكراء في مسلسل جرائم هؤلاء الحكام، كُشفت فاستغلتها بعض الدول لتصفية حساباتها السياسية مع سلمان وابنه وسيدهما في البيت الأبيض! والعبرة الثالثة: أن حكامنا في هذا الزمان ليسوا منا ولسنا منهم، وتلعنهم الأمة صباح مساء، وكلهم في الإجرام سواء. والعبرة الرابعة: رغم دفع 500 مليار دولار لأمريكا، بموازاة نشر العلمانية والرذيلة في أرض الحجاز وإذا بحكم ابن سلمان  يهتز من حيث لم يحتسب وانطبق عليه ما انطبق على يهود بني النضير، يُخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين، أما العبرة الخامسة: نجدها في تحقق ما أخبرنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: فاليوم نحن في مرحلة الحكم الجبري الذي يتصدع وعلى وشك أن يرفعه الله دفعة واحدة، وتتحقق بشارة النبي صلى الله عليه وسلم بقيام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة على أنقاضه. 

 

الأناضول/ زعم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن فلسطين والقدس "خط أحمر" بالنسبة إلى تركيا. وفي مؤتمر صحفي مع نظيره في سلطة رام الله رياض المالكي، الخميس، في العاصمة التركية أنقرة. ازدهى تشاووش أوغلو، أن بلاده عقدت قمتين طارئتين لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القضية الفلسطينية، وأن الأمر طرح أيضا في الأمم المتحدة. وأردف قائلاً: "لا بد من إنهاء الأزمة الفلسطينية عن طريق حل الدولتين". وفي الطرف الآخر من معادلة الخيبة, قال المالكي، إنه "بفضل تركيا فإن فلسطين تملك القوة لمواجهة المخاطر" لافتا إلى أهمية الدعم الذي تقدمه تركيا.

 

عمان – الأناضول/ حذر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، من خطورة ما يجري من تسريب العقارات المقدسية من أصحابها إلى اليهود. جاء ذلك في تصريح لمسؤول الملف الفلسطيني في الحزب منير رشيد، الخميس، وفق بيان نشرته وكالة الأناضول. وثمن الحزب في ختام بيانه دور أبناء القدس المحتلة في التصدي لمشاريع الاحتلال، والدفاع عن مدينتهم ودورهم المقدر في حماية المسجد الأقصى المبارك. وكانت جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، وفي بيان أصدرته الاثنين، عبرت عما وصفته "اعتزازها وثمنت عالياً": قرار ملك النظام الأردني بقوله، إنه "لن يجدد ملحقي المعاهدة اللذين يسمحان لكيان يهود بتأجير منطقتي ”الباقورة والغمر على الحدود لمدة 25 عاماً". في مقاربة تتجاوز رفض الشعب وكافة فعالياته حالة السلام المزيف والعلاقات مع يهود من خلال معاهدة "وادي عربة" الخيانية.

 

عمان – الأناضول/ بحث قائد الجيش الأردني الفريق محمود فريحات والقائد العسكري لما يسمى زورا "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب" ( الجنرال المتقاعد) راحيل شريف، بحثا سبل التصدي (للإرهاب) على جميع الجبهات. جاء ذلك خلال استقبال فريحات لشريف والوفد المرافق له، بمكتبه بالعاصمة عمان، وأضاف الجيش الأردني على موقعه الرسمي. في الإطار ذاته، أشار المسؤولان العسكريان أنه يجب التصدي (للإرهاب) عبر العمل الجماعي وتكاتف الجهود بمحاربته على جميع الجبهات، والوقوف في وجه خطره سواء كان على المستوى الأمني أو الثقافي والفكري. فيما لم يذكر الجيش الأردني في بيانه موعد وصول الباكستاني شريف والوفد المرافق له للمملكة، ومدة زيارته لها. وفي 14 كانون أول/ ديسمبر 2015، تم الإعلان عن تشكيل "التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب" بقيادة السعودية، بمشاركة 41 دولة، أهمها دول خليجية وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.

 

الرياض – وكالات/ أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن مساهمة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني ستبلغ 500 مليون دولار. بينما قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الخميس، إنه تم الاتفاق مع روسيا على تمديد اتفاق المحافظة على استقرار سوق النفط. وأوضح الفالح، في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية على هامش منتدى مستقبل الاستثمار بالرياض، وتابع "في ظل دخول العقوبات المفروضة على إيران حيز التنفيذ بشكل كامل الشهر القادم فلا يوجد ما يضمن عدم ارتفاع أسعار النفط". وقال "إذا اختفى ثلاثة ملايين برميل يوميا، علينا استخدام الاحتياطيات النفطية".

 

hizb-ut-tahrir.info / تحت عنوان "الأسرة: التحديات والمعالجات الإسلامية"، يعقد القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير السبت في تونس المؤتمر النسائي العالمي"  وذلك لمعالجة أزمات الحياة الأسرية في البلاد الإسلامية وأنحاء العالم. وطبق بيان صحفي صدر عن مديرة القسم النسائي د. نسرين نواز سيجمع هذا الحدث, من تونس وبلدان أخرى, نساء مؤثرات في مجتمعاتهن. وستلقي كلمات المؤتمر متحدثات حزب التحرير من الشرق الأوسط ومنطقة الخليج وأفريقيا وآسيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا، فيما سيتم بث المؤتمر بلغات مختلفة مباشرةً للجمهور في العالم، وأشار البيان إلى أن هذا الحدث هو تتويج لثلاثة أسابيع من حملة عالمية مكثفة متعلقة بالأزمة العالمية التي يمر بها الزواج والتي تتعرض لها الحياة الأسرية اليوم، وتناولت الحملة أسباب الأزمة وقدمت المعالجات الإسلامية لكثير من المشاكل التي تمس وئام الأسرة ووحدتها. وقد اشتملت على التفاعل مع المجتمعات، والمنظمات، والمؤثِّرات، ووسائل الإعلام، كما تضمنت أيضا حملة نشطة على وسائل التواصل الإلكتروني حظيت بدعم عالمي واسع النطاق.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...