اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/27م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181027-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* وفق أدبيات #النظام! إعلام الساقطين يتجاهل قتل المدنيين ويسبّ #سوتشي, ومفاوضوه: يتشبثون بدستوره.
* بعد إدلب, نظام تشغيل الثلاجة الأمريكية يوجّه أردوغان شرق الفرات, بدلاً من تضييع الوقت في #منبج!.
* كابوس #عمان وسباق الحكام على التطبيع مع كيان يهود: رقص على دماء الشهداء وخدمة المستعمرين!.
=========
#التفاصيل:

 

متابعات/ مقطع صوتي: (الأمة في بيت العنكبوت), علاوة على خطب المساجد, خرجت، بعد صلاة الجمعة، مسيرات نظمها شباب وأنصار حزب التحرير، بمحافظات إدلب، ونشرت حسابات المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا صورا لمسيرات في إدلب المدينة وبلدة سرمين المتاخمة إلى الشرق منها, إضافة إلى مدينة أريحا, دعت لإسقاط اتفاق سوتشي الخياني، وسط هتافات أكدت: أن اتفاق سوتشي حلقة من حلقات التآمر لدفن الثورة. ولافتات أكدت: أن تسليم الطرق الدولية مقتلة للثورة, في المقابل, وتحت أنظار شهود الزور من النقاط العسكرية التركية في المنطقة, ارتكبت قوات النظام النصيري المجرم, الجمعة. مجزرة ضحيتها أطفال ونساء، بريف إدلب الشرقي، وأفاد ناشطون، عن ارتقاء سبعة مدنيين "ثلاث نساء وثلاثة أطفال ورجل واحد" وإصابة 10 مدنيين آخرين بجروح. بقصف قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي بعشرات الصواريخ قرية الرفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح بريف إدلب الشرقي.

 

نيويورك – الأناضول/ أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مجلس الأمن الدولي، الجمعة، رفض وليد المعلم وزير خارجية أسد للدور الذي تقوم به الأمم المتحدة حاليا في عملية إطلاق اللجنة الدستورية. جاء ذلك في الإفادة التي قدمها دي ميستورا، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة من العاصمة اللبنانية بيروت، خلال جلسة مجلس الأمن، في نيويورك. وقال دي ميستورا: أن "وليد المعلم، لم يقبل، بدور للأمم المتحدة في تشكيل أو تحديد أسماء أعضاء القائمة الثالثة في اللجنة الدستورية". موضحا: أن روسيا وضامني أستانا، يمكن أن يتفقوا على إعداد قائمة ثالثة". وكشف دي ميستورا، أنه سيقوم، السبت، بزيارة تركيا لهذا الغرض. من جانبه. اتهم جوناثان كوهين، نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، خلال ذات الجلسة نظام أسد، بعرقلة تشكيل اللجنة الدستورية، وأوضح السفير الأمريكي أن "الولايات المتحدة، إلى جانب جميع الأعضاء الآخرين في المجموعة المصغرة (مصر، الأردن، السعودية، فرنسا، ألمانيا، وبريطانيا)، متحدون في موقفنا بأن على الأمم المتحدة التحرك بسرعة لعقد اللجنة الدستورية". وأردف: "ما زلنا نؤيد بقوة جهود المبعوث الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، نحو تشكيل تلك اللجنة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل". فيما أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال ذات الجلسة: "أن زيارة المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا إلى دمشق كانت مفيدة. وأضاف نيبينزيا: وفي الوقت ذاته نحذر أولئك الذين يرغبون في تحقيق مكاسب مشبوهة من خلال التأجيج المفتعل للأزمة، الأمر الذي من شأنه أن يكون جريمة ضد العملية السياسية". وتابع: "هذا يخص قبل كل شيء المشاركين الغربيين في ما يسمى بـ "المجموعة المصغرة".

 

موسكو – الأناضول/ التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري، وأشار بيان للخارجية الروسية، إلى أن المجتمعين تبادلوا الآراء "بشكل ودي" بخصوص الوضع الحالي في سوريا ومحيطها. وتعبيرا عن ترميم وتثبيت النظام النصيري شدد البيان، على موقف روسيا الملتزم بقرار مجلس الأمن الدولي 2254، وقرارات مؤتمر سوتشي". بدوره، قال نصر الحريري، في مؤتمر صحفي في موسكو، أن المعارضة تدعم الموقف المشترك للمجتمع الدولي من ذات القرار الأممي. وقال الحريري للصحفيين، ناقشنا موضوع اللجنة الدستورية ومنطقة خفض التصعيد في إدلب، مع ضرورة معالجة موضوع التنظيمات الإرهابية".

 

ديلي صباح/ طبق نظام تشغيل الثلاجة الأمريكية ما بين إدلب ومنبج, قال الرئيس التركي أردوغان، الجمعة، إنه لا يوجد مشاكل في مدينة إدلب، وسيتم التركيز على المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات. جاء ذلك خلال كلمته في أنقرة باجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات. وتمريرا للمخطط الأمريكي ودون خجل أو حياء من خطوطه الحمر أضاف أردوغان: "عازمون على توجيه تركيزنا وطاقتنا نحو شرق الفرات بدلاً من تضييع الوقت في منبج" التي كان من المقرر أن تقوم الولايات المتحدة بسحب الميليشيات الكردية منها وتسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والأمريكية فيها، بموجب اتفاق خارطة الطريق. وفي كلمة له بحفل تخرج ضباط صف في العاصمة أنقرة، الجمعة. قال الرئيس التركي أردوغان، إن تركيا ستنقذ مناطق شمالي سوريا من منظمة "ب ك ك" الإرهابية وأوضح الرئيس التركي، "سننقذ منبج، وعين العرب، وتل أبيض، وجميع أراضي شمالي سوريا، من ظلم المنظمة الانفصالية، مثلما حررنا عفرين". على حد دجله. فيما بدأت المجالس المحلية في منطقة "درع الفرات" شمالي حلب، بإصدار هويات شخصية جديدة تشمل كل الفئات العمرية، تحمل صورة وبصمة صاحبها إضافة إلى خانات باللغتين العربية والتركية. وباشرت دوائر الأحوال المدنية في توزيع الهويات الجديدة بدعم من السلطات التركية.

 

الأناضول/ جرى اتصال هاتفي، الجمعة، بين وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو. ووفقا لمصادر دبلوماسية، فإن تشاووش أوغلو وبومبيو أجريا محادثة هاتفية، دون الإشارة إلى فحوى الاتصال. بينما أعرب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن أمله في أنّ تضع قمة إسطنبول الرباعية، السبت، خارطة طريق لتسوية سياسية في سوريا. وتستضيف إسطنبول السبت كلا من فلاديمير بوتين، وإيمانويل ماكرون، وأنجيلا ميركل. وقال قالن "نأمل من هذه القمة، إعلان خارطة الطريق نحو التسوية السياسية في سوريا بشكل واضح، إلى جانب تشكيل لجنة صياغة الدستور". وأوضح أن من بين القضايا التي سيتم بحثها في القمة، الحفاظ على الاتفاق حول إدلب.

 

غزة – وكالات/ قصفت طائرات يهود، في وقت متأخر من مساء الجمعة، مواقع مدنية وأخرى عسكريةً تتبع كتائب عز الدين القسام، شمالي قطاع غزة، دون الإبلاغ عن إصابات. فيما استشهد 5 فلسطينيين وأصيب 188 آخرون بجراح، الجمعة، خلال قمع قوات يهود لمتظاهرين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية. بينما نفت حركة (حماس)، في ساعة مبكرة من فجر السبت، توقف الجهود المصرية للتهدئة في قطاع غزة. وخلال الأيام القليلة الماضية، أجرى وفد أمني مصري جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وكيان يهود، التقى خلالها مسؤولين في حركتي "حماس" و"فتح"، وحكومة الاحتلال، في إطار التهدئة بغزة.

 

pal-tahrir.info/ بشكل متزامن ومتسارع أعلن عن مشاركة وفد رياضي لكيان يهود ورفع علمه في قطر، ثم أعلن عن زيارة لرئيس وزراء كيان يهود لسلطنة عُمان حيث استقبل بحفاوة مميزة هو وزوجته، وصدر بيان مشترك بعد الزيارة قال إن اللقاء تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وبحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالاستقرار في المنطقة. ووصلت الجمعة وزيرة الثقافة والرياضة في كيان يهود في زيارة إلى أبو ظبي.. إن هذه الزيارات التي يقوم بها قادة كيان يهود لحكام الخليج بشكل متزامن تعبير عن استمرار حالة الاستهانة والاستخفاف بالأمة وثوابتها، واستهتار بالدماء التي يريقها هذا الكيان المسخ ليلا ونهارا. ومما يزيد جريمة التطبيع جرما أن الأنظمة التي تستقبل المحتلين إنما تسعى لخدمة أسيادها المستعمرين، فحكام قطر والإمارات وعُمان عملاء بريطانيا يسابقون عملاء أمريكا في المنطقة كحكام السعودية، وهم الذين بات همهم إخراج أنفسهم من الفضيحة الدولية التي تلاحقهم في قضية مقتل خاشقجي، وسط توقعات بخسارة كيان يهود لدور السعودية في ظل حكم ابن سلمان وخسارة دوره في صفقة القرن الأمريكية، ولذلك فلا عجب أن ينبري عملاء الإنجليز في إعادة ترميم دورهم واستغلال الفراغ السعودي في الخيانة، لصالح الدور الإنجليزي الممثل بقطر والإمارات وعُمان، كبديل عن الدور الأمريكي الممثل بالسعودية. وكل هذا ليس بعيدا عن الزيارة الغريبة المفاجئة التي قام بها محمود عباس لسلطنة عُمان قبل أيام. إن أقل واجب على أهل فلسطين هو إنكار جهود المطبعين والخائنين في المنطقة، وألا يركنوا لمشاريعهم، فلا فرق بين حكام مصر ورجال مخابراتهم الذين لا يدخلون غزة إلا أذلاء صاغرين عبر المعابر التي يسيطر عليها كيان يهود، وبين حكام قطر الذين باتوا يمدون قطاع غزة بالسولار بعد سنوات من منعه عن القطاع وسط سكوت قطر التي فطنت لذلك الآن حرصا على ايقاف المسيرات التي أزعجت كيان يهود، ولا فرق بين حكام السعودية الذين يسعون في الأرض فسادا، أو نظرائهم في إيران، وكلهم في الإجرام والتآمر على المسلمين وأهل فلسطين سواء بسواء.

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...