Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/27م


Recommended Posts

 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181027-saturday-akhbaar-…
العناوين:
* الضامن التركي يتجاهل قصف #النظام وخرقه لمؤتمر الخيانة والتسليم #سوتشي كما حدث في المؤتمرات التي سبقته.
* الشبيح الأممي وأسياده يعاملون المجرم أسد على أنه شريك بالحل بدل محاسبته على ارتكاب المجازر خلال #الثورة.
* رئيس هيئة التنازل الحريري يهرول إلى #روسيا ويثمن دورها في القتل والتدمير في سوريا.
* تعليم العربية بمدارس #فرنسا.. مخطط لإبعاد أطفال المسلمين عن #المساجد وتدمير هويتهم.
========
#التفاصيل:

 

سمارت – #اللاذقية/ قتل شخصان الجمعة، على الحدود السورية – التركية في محافظة اللاذقية غربي سوريا، برصاص قوات حرس الحدود التركي "الجندرما". وقال ناشطون، إن الشخصين قتلا خلال محاولتهما الدخول إلى تركيا من منطقة جبل التركمان شمال مدينة اللاذقية، مضيفين أن الجثث ما تزال لدى "الجندرما" التركية. وتتكرر حالات استهداف "الجندرما" للمنطقة الحدودية والعابرين منها بطرق غير قانونية، في إطار تشديدها الأمني، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر، إضافة لبناء تركيا جدارا عازلا على امتداد الحدود مع سوريا، والبالغ طولها 911 كم.

 

#شبكة_شام/ أمام أعين الضامن التركي المتآمر على ثورة الشام للقضاء عليها ارتكبت عصابات أسد مجزرة بحق المدنيين في قرية الرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد استهداف منازل المدنيين بقذائف المدفعية. وقال ناشطون أن سبعة شهداء "ثلاث نساء وثلاثة أطفال ومعلم مدرسة" ارتقوا جراء قصف عنيف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ من قبل عصابات أسد المتمركزة في قرية أبو دالي على قرية الرفة ومحيطها. وتعرضت بلدتي سكيك والتمانعة بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل عصابات أسد ولم تسجل أي إصابات جراء ذلك. ويعتبر هذا القصف خرقا لاتفاق سوتشي الهادف إلى سحب السلاح الثقيل من الجبهات وإقامة منطقة عازلة ليسهل على النظام القصف دون أن يرد عليه أحد من الفصائل التي حتى الآن تأخذ وضعية المزهرية من القصف والتي سابقا أعلنت ترحيبها باتفاق التسليم وقبولها به.

 

#نداء_سوريا/ أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أنها قررت تأجيل إرسال القافلة التي تحمل مؤناً ومواد إنسانية إلى مخيم الركبان والذي يعيش حصاراً مفروضاً من قِبَل النظام والأردن الرافض لفتح حدوده. وذلك لزيادة الضغط على سكانه من أجل قبولهم الرجوع إلى سلطة نظام أسد. وزعم المسؤول في الأمم المتحدة بالعاصمة دمشق "فدوى عبد ربه بارود" أن "القافلة المشتركة المزمعة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر لمخيم الركبان تأجّلت لأسباب أمنية ولوجيستية". وأطلق ناشطون وإعلاميون وعاملون ضمن منظمات وجمعيات إنسانية حملة "مخيم الركبان- مثلث الموت" و"أنقذوا مخيم الركبان" لتسليط الضوء على معاناة قاطنيه، كما أعلنوا أن المخيم بات منطقة منكوبة بشكلٍ كاملٍ، مطالبين الأمم المتحدة والجهات المعنية بالتدخل. تجدر الإشارة إلى أن معاناة الأهالي تفاقمت بشكلٍ كبيرٍ بعد أن اقتلعت خيامهم بفعل عاصفة ترابية.

 

الأناضول/ يعامل الشبيح الأممي ديمستورا, أسد ونظامه على أنه شريك في حل القضية السورية بدل أن يعامله معاملة المجرمين والقتلة على ارتكابه المجازر المروعة بحق أهل الشام للحفاظ على المصالح الأمريكية في سوريا. حيث أبلغ الشبيح الأممي مجلس الأمن الدولي الجمعة بأن دمشق ترفض الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة لإطلاق لجنة لصياغة دستور جديد للبلاد، في حين انتقدت موسكو شريكة أسد في قتل أهل الشام وتدمير مدنهم، ما سمته إسهاب المبعوث الأممي في تقديم الإفادات. وأضاف ديمستورا "اجتمعت مع وزير الخارجية السوري الأربعاء، وأكد لي أن اللجنة الدستورية أمر سيادي لبلاده، وأن الخلاف الأساسي يتعلق بدور الأمم المتحدة في تلك اللجنة". وأشار المبعوث الأممي إلى أن روسيا وبقية ضامني مسار أستانا يمكن أن يتفقوا على إعداد قائمة ثالثة ويقدموها للأمم المتحدة. وكشف دي ميستورا عن أنه سيقوم السبت بزيارة لإسطنبول لتقديم إحاطة للمسؤولين هناك.

 

سبوتنيك/ أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع رئيس هيئة التنازل في المعارضة المصنعة غربيا، نصر الحريري، الوضع في سوريا مع التركيز على التسوية السياسية للأزمة. حيث ذهب الحريري وبكل وقاحة متجاهلا الثورة السورية وكل التضحيات إلى قاتل أهل الشام واتفق مع وزير خارجية المجرم بوتين على القضاء على ثورة الشام حيث أوضح البيان ذلك من خلال: "استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفد هيئة المفاوضات السورية المعارضة برئاسة نصر الحريري. وكان هناك تبادل صريح للآراء حول الوضع الحالي في سوريا وحولها، مع التأكيد على الحاجة إلى تسوية سياسية سريعة للأزمة السورية". من جهته أكد رئيس هيئة التنازل في المعارضة المصنعة غربيا، نصر الحريري، أن روسيا لها دور مؤثر في الملف السوري. وقال الحريري: "روسيا لها دورا مؤثرا في الملف السوري ولذلك حرصنا على أن يكون هناك قنوات اتصال فعالة مع الجانب الروسي، سواء من خلال مباحثات جنيف أو أستانا". وما هو الدور المؤثر لروسيا غير القتل والقصف والتدمير ودعم طاغية دمشق عسكريا لقتل أهل الشام، أم أن الحريري قد أعمته دولارات الداعمين عن مآسي ثورة الشام وأهلها التي عانت من تجمع أهل الكفر وأدواتهم المحلية من معارضة تابعة ذليلة للغرب وقادة فصائل منتفعين من المال السياسي الذي أصبح لجاما يلجمهم عن تحقيق أهداف أهل الشام ويسيرهم نحو أهداف الغرب في بلادنا.

 

وكالات/ شنت طائرات كيان يهود المجرم فجر السبت غارات استهدفت مواقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة ردا على إطلاق 16 صاروخا على مستوطنات "غلاف غزة". وأفاد مراسلون في غزة بأن طيران كيان الاحتلال استهدف فجر السبت ومساء الجمعة عدة مواقع في غرب خان يونس جنوب القطاع وميناء خان يونس، وموقع جنوب غرب دير البلح وسط القطاع. وأضافوا أن القصف اليهودي طال أيضا نقطة للضبط الميداني قرب موقع الإدارة المدنية شمال القطاع مشيرا إلى أن المستشفى الأندونيسي تضرر بالقصف اليهودي. واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية استهداف جيش كيان الاحتلال محيط المشفى الأندونيسي وإلحاق أضرار مادية جسيمة به إضافة إلى إرهاب المرضى والطواقم الطبية والتسبب في إرباك العمل. كما قال مسؤولون في قطاع الصحة في غزة إن القوات اليهودية أطلقت النار على محتجين على حدود القطاع فقتلت أربعة وأصابت 232 بينهم 180 أصيبوا بالرصاص الحي يوم الجمعة. وقال بيان لجيش كيان الاحتلال إنه رد بضربات جوية وزعم أن نحو 16 ألف فلسطيني احتشدوا على حدود القطاع وكانوا يرشقون القوات بالحجارة وقنابل يدوية وقنابل حارقة وردت القوات ”بوسائل تفريق مثيري الشغب“ والطلقات الحية عند الضرورة. وفي الضفة الغربية المحتلة قال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن فلسطينيا استشهد متأثرا بإصابته برصاصة بعد اشتباك مع القوات اليهودية في قرية المزرعة الغربية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية #لبنان/ مع تواصل الاشتباكات التي لا زالت مستمرةً منذ الخميس في مخيم المية ومية شرق مدينة صيدا في لبنان، بين ما يسمى "جهاز الأمن" التابع "للسلطة الفلسطينية" وتنظيم "أنصار الله" المدعوم مما يسمى بـمحور "المقاومة والممانعة"! مع زعم كل منهما الحرص على المخيم وأهله وقضيته!!! أكد بيان صحفي أصدره الجمعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أن هذا "الحرص" صار متلازماً مع معارك عبثية بسبب تفلت السلاح في المخيمات الفلسطينية، وسوء رعاية الدولة اللبنانية واقتصارها على الناحية الأمنية، وأضاف البيان: أن وقاحة ترامب دفعت قضية تصفية المخيمات، والسير قدماً في خطة إنهاء قضية عودة اللاجئين، إلى الأمام، بإعلانه القدس عاصمة لكيان يهود، وأوضح البيان: أن ما يحصل هو عملية الإخراج الموضوعة اليوم على صفيح ساخن، تزامنا مع تقليصات خدمات "الأونروا" للاجئين. ووجه البيان رسالتين: أولاً: للمتقاتلين الآثمين، فقال: إن الأمة، لن تنسى وستسجل عليكم مساهمتكم الفاعلة في الإخراج "الناجح" لهذا الأمر، وسيُكتب في تاريخ الأمة أنكم كنتم أدوات صغيرة في القرارات الدولية لتصفية واحدة من أهم قضايا المسلمين،. وثانياً: للدولة اللبنانية فما يحدث، إضافة إلى عنصريةٍ بغيضة متجذرة في نفوس حكام لبنان، يثبت ضلوعها بمؤسساتها وأجهزتها في فرض الحلول الدولية الظالمة، وتثبيت تهجير أهل فلسطين إلى منافٍ بعيدةٍ عن بلاد المسلمين، في سياق التسوية الدولية... وختم البيان مؤكدا: أن الأمة الإسلامية، ومنها أهل فلسطين، تعيش مخاض الولادة المؤلم، ولادة دولة إسلامية خلافة راشدة على منهاج النبوة، وكل ما يحصل اليوم، وما مر على الأمة بعمومها، إنما هو مصداق لقول الله عز وجل ﴿وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ﴾.

 

#جريدة_التحرير/ بات المسلمون في فرنسا يعيشون تحت الضغط الشعبي والسياسي بسبب تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا، فقد أعلن وزير التربية والتعليم الفرنسي ميشيل بلانكيه دعمه مقترحًا بتعليم اللغة العربية في المدارس العمومية بهدف محاربة ما سماه “الإسلام المتطرف” بناء على تقرير لمعهد مونتاني للدراسات والبحوث في باريس. وواضح أن مقترح معهد مونتاني هذا أيديولوجي وسياسي أكثر من كونه تربويًا؛ لأنه يستهدف بشكل خاص الجاليات العربية التي تفضل تسجيل أبنائها في المساجد من أجل تعليمهم اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي. كما أعلن حكيم القروي وهو أكاديمي فرنسي من أصول تونسية، والذي أعد تقريرًا تحت عنوان “صناعة الإسلام المتطرف”: أن “الهدف من تعليم اللغة العربية في المدارس هو قطع الطريق على المساجد والمراكز الدينية التي تقوم بهذا الدور”. وأضاف أن “اللغة العربية أداة يستخدمها الإسلاميون لنشر الأفكار المتطرفة في فرنسا”. وفي تصريح للجزيرة نت قال مؤسس الهيئة من أجل العدالة والحرية للجميع الناشط الحقوقي ياسر لواتي: إن هذا المقترح يهدف إلى “إفراغ المساجد من أبناء الجاليات الإسلامية كي لا تعرف دينها ولا تتشبث بمعتقداتها”. واعتبر لواتي أن تقرير “مونتاني” يتعامل مع مسلمي فرنسا “بازدراء، ويريد فرض الوصاية عليهم كما كان الأمر في الحقبة الاستعمارية، كي لا يتمكنوا من تنظيم أنفسهم والمطالبة بحقوقهم كاملة”. إن الإسلام السياسي يقضُّ مضاجع حكام الغرب، وهم يسعون لتغيير طبيعة الإسلام بفرض تعليمه على طريقتهم في فهم الدين مفصولًا عن الحياة، وأن تكون أحكامه مقتصرة على ما يسمى عندهم بالأحوال الشخصية، أما الذي يفهم الإسلام على حقيقته: دين فيه شريعة ومنه الدولة، فسيكون عندهم (متطرفًا) يجب محاربته والقضاء عليه. وعليه فإن الإسلام يشهد هجمة فكرية يفوق خطرها الهجمة العسكرية بكثير.

 

#رويترز/ صادق جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي على نشر قوات على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، دعما لموقف ترامب المناهض للمهاجرين المتجهين لبلاده، بحسب مسؤولين أمريكيين. وقال مسؤولون أمريكيون: إن تصديق ماتيس لم يتضمن أعدادا محددة للقوات وهو أمر سيتحدد لاحقا. وكان ترامب قد كتب بهذا الشأن على تويتر: "القوانين التي أقرها الديمقراطيون تجعل من الصعب علينا إيقاف الناس على الحدود". وأضاف "إنني أرسل الجيش لهذا الوضع الوطني الطارئ. سيتم وقفهم"!. يشار إلى أن قافلة من المهاجرين قد انطلقت من سان بيدرو سولا في هندوراس في الـ 13 أكتوبر الجاري، وبعد استراحة في ماباستيبيك جنوبي المكسيك على مسافة أكثر من 3 آلاف كيلومتر من الحدود الأمريكية، واصلت القافلة سيرها. ويذكر أن ترامب قد قام بفصل أبناء المهاجرين عن ذويهم في حادثة مروعة وعنصرية ليوقف الهجرة إلى بلاده بالإرهاب وتم إلغاء هذا الفعل بعد ضغوط دولية وداخلية.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...